مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: جامعة طيبة تستقبل طلبات التحويل.. الثلاثاء المقبل

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 06-06-2014, 09:39 PM
    MESH ABDULALH

    جامعة طيبة تستقبل طلبات التحويل.. الثلاثاء المقبل

    أعلنت جامعة طيبة ممثلة بعمادة القبول والتسجيل، بأنه سوف يبدأ تقديم طلبات التحويل للعام الجامعي 1435- 1436هـ، يوم الثلاثاء القادم، وينتهي يوم الخميس 28/ 1435/8هـ.
    وأوضحت الجامعة أن التحويل إلى جامعة طيبة إذا رغب الطالب والطالبة في التحويل من جامعة أخرى إلى جامعة طيبة؛ فلا بد من توافر الشروط التالية: أن لا يقل المعدل التراكمي للطالبة أو الطالب المحول عن "3 من 5" أو "2 من 4"، وأن لا يكون مفصولاً من الجامعة المحول منها لأسباب تأديبية، وأن تنطبق عليه شروط التحويل المعتمدة من مجلس الكلية التي يرغب في التحويل إليها، وأن يكون قد أمضى على الأقل فصلين دراسيين واكتسب على الأقل "24" وحدة دراسية في الكلية المحول منها، وأن يدرس ما لا يقل عن 50% من متطلبات التخرج في الكلية المحول إليها.

    وتقدم طلبات التحويل لعمادة القبول والتسجيل خلال المدة المعلنة في التقويم الجامعي، ويتم قبول المحولين بالمفاضلة بين الطلاب وحسب الأعداد التي تحددها الكليات، وتثبت في السجل الأكاديمي للطالب والطالبة المحول من جامعة أخرى؛ جميع المواد التي تمت معادلتها له، ولا تدخل في احتساب معدله التراكمي.

    وأضافت الجامعة أن التحويل من كلية إلى أخرى، إذا رغب الطالب والطالبة في التحويل من كليته إلى كلية أخرى داخل الجامعة؛ فلابد من توافر الشروط الآتية: أن يكون الطالب والطالبة قد أمضى فصلين دراسيين على الأقل واكتسب "24" وحدة دراسية في الكلية المحول منها، وأن لا يقل المعدل التراكمي للطالب والطالبة عن 2.75، وأن لا يكون قد درس في الكلية المحول منها ما يزيد عن نصف متطلبات التخرج، وأن يكون الطالبة أو الطالب مستوفياً لشروط التحويل المعتمدة من مجلس الكلية المحول إليها؛ يكون التحويل لمرة واحدة فقط، وأن لا يكون قد درس في كليته ما يزيد عن نصف متطلبات التخرج. تقدم طلبات التحويل إلى عمادة القبول والتسجيل خلال الفترة المعلنة في التقويم الجامعي.

    ويتم التحويل بالمفاضلة بين الطلاب وحسب الأعداد التي تحددها الكليات، وتثبت في سجل الأكاديمي للطالبة أو الطالب المحول من كلية إلى أخرى جميع المواد التي سبقت له دراستها, ويشمل ذلك التقديرات والمعادلات الفصلية والتراكمية طوال دراسته في الجامعة.

    ويشترط للتحويل من تخصص إلى آخر داخل الكلية أن يكون الطالب مستوفياً لشروط التحويل في القسم المحول إليه والمعتمد من مجلس الكلية، وأن يكون الطالب قد أمضى فصلاً دراسياً على الأقل، واكتسب 12 وحدة دراسية على الأقل في القسم المحول منه، تثبت في السجل الأكاديمي للطالب المحول من تخصص إلى آخر؛ جميع المواد التي سبقت له دراستها، ويشمل ذلك التقديرات والمعادلات الفصلية والتراكمية طوال دراسته في الجامعة.

    وتقدم طلبات التحويل لوكالة الكلية للشؤون التعليمية خلال الفترة المعلنة في التقويم الجامعي، ويتم التحويل بالمفاضلة بين الطلاب حسب الأعداد التي تحددها الأقسام.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •