مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: تلقت أسرة مواطن خمسيني، فُقد منذ قرابة عشرة أيام بحي الشفا في العاصمة الرياض، اتصالات عدة على الرقم المدون في خبر نشرته "سبق" أمس، وكشف أحد المتصلين عن معلومات أدت إلى العثور على جثمان المفقود في ثلاجة الأموات بمستشفى الشميسي.

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 07-06-2014, 08:49 PM
    MESH ABDULALH

    تلقت أسرة مواطن خمسيني، فُقد منذ قرابة عشرة أيام بحي الشفا في العاصمة الرياض، اتصالات عدة على الرقم المدون في خبر نشرته "سبق" أمس، وكشف أحد المتصلين عن معلومات أدت إلى العثور على جثمان المفقود في ثلاجة الأموات بمستشفى الشميسي.

    بدأ المستشار ماجد علي باشا الذي أصدر وزير الصحة المكلف عادل فقيه قراراً بتعيينه مستشاراً بالوزارة ومديراً عاماً لمكتب إدارة التحول، التي أحدثها الوزير، في مباشرة مهام عمله، التي تتضمن الإشراف على عدد من الإدارات إنشاءً وتأسيساً.ومن بين الإدارات المقرر تأسيسها: الإدارة العامة للموارد البشرية، إدارة الاتصال المؤسسي، مكتب إدارة التغيير، مكتب الإدارة التشاركية.

    وشرع "باشا" في أداء مهامه من خلال التواصل مع الجمهور عبر حسابه في موقع "تويتر" حيث كتب عدة تغريدات، أكد فيها أن وزارة الصحة مقبلة على هيكلة جديدة ستكون تاريخية.
    وقال المستشار "باشا"، في تغريدات عبر حسابه الشخصي في "تويتر": "أولاً سنبدأ في التواصل مع زملائنا وزميلاتنا من منتسبي الصحة يوم الأحد الموافق 15 يونيو، ونعلن انطلاق وسم "التحول في وزارة الصحة"، وذلك من أجل العصف الذهني الإلكتروني من خلال فريق متخصص للتحليل والجمع".

    وأضاف: "التوجه المستقبلي للوزارة سيكون مثل أغلب الدول التي تخلصت من وضع زمام الأمور الإدارية في أيدي الأطباء لأن الطبيب مكانه العيادة، والعديد من الأطباء لديهم القدرة على القيادة والإدارة، وليس بالضرورة أن يكونوا أطباء فقط".

    وأردف "باشا": "ستشهد إدارة التحول، بعد الاستعانة بالله، الاستفادة من الخبراء والمستشارين من منتسبي الصحة والقطاع الصحي وكافة المواطنين من خلال الشراكة المجتمعية".

    وكتب المستشار تغريدة نالت استحسان الكثيرين قال فيها: "لن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"، لن نحسن من خدماتنا حتى نحسن منتسبينا بالتدريب والتطوير والمكافآت والبدلات".

    وقال "باشا": "سيتم تطوير الهيكل التنظيمي والأوصاف الوظيفية وأدلة السياسات والإجراءات، وسنأخذ برأي منتسبي وزارة الصحة ثم نعتمدها، والعمل لن يكون في غرف مظلمة لإصدار القرارات من إدارة التحول، ولن تكون هناك حدود للتواصل بين منتسبي الوزارة، وسنجعل الوزارة بمثابة قرية صغيرة يتواصل الجميع مع قياداتها من دون حواجز".

    وشدد "باشا"، على أن العمل قد بدأ اعتباراً من الآن لاكتشاف القيادات الشابة، وتأهيلها تمهيداً لتوليها مناصب قيادية في مختلف مناطق المملكة، واختتم بقوله: "نبتغي بعملنا وجه الله تعالى، ودعاء كل مريض مستجاب لنا هو الدافع لفريق التحول".

    جدير بالذكر أن المستشار ماجد علي باشا، كان أحد قيادات وزارة العمل، حيث أحدث نقلة نوعية فيها وفي ثقافة العمل، وقد استقطبه وزير الصحة المكلف، مستشاراً بالوزارة ومديراً عاماً لمكتب إدارة التحول بوزارة الصحة.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •