مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: بالصور.. قافلة البحث الميداني للضمان الاجتماعي تصل محافظة البرك

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 24-06-2014, 03:02 AM
    MESH ABDULALH

    بالصور.. قافلة البحث الميداني للضمان الاجتماعي تصل محافظة البرك

    انطلقت أمس الاثنين قافلة الضمان الاجتماعي من مركز القحمة إلى محافظة البرك التابعة لمنطقة عسير، للوقوف على الحالات التي تستدعي الوصول إليها وتوفير عناء الوصول إلى المكتب ، ويرافقها عدد من الجهات والتي تتبع الشؤون الاجتماعية وهي التأهيل الشامل والتنمية الاجتماعية في عمل تكاملي الهدف منه الوصول للمستفيد والتعرف على حالته ومن ثم إعداد البحث للحالة وتقديم كل الخدمات المتاحة للضمان الاجتماعي بمشاركة بقية الجهات ذات العلاقة .
    وكان في استقبال القافلة وكيل محافظة البرك عبدالله الحسين ال عبده، والذي دشّن انطلاقة القافلة في المحافظة بحضور سامي القحطاني مدير الشؤون الإدارية بضمان منطقة عسير ومدير مكتب الضمان بمركز القحمة وهلي الصالحي ، ومسفر الشهراني من التأهيل الشامل وبهاء بن علي الهلالي من التنمية الاجتماعية بمركز الحريضة، وقد تلا ذلك استقبال عددٍ من المواطنين وتم تقديم جميع الخدمات الضمانية.

    وخلال القافلة تم الاستماع لعددٍ من الحالات التي تعاني عدم وجود أجهزة لغسيل الكلى، وتتحمل مشاق السفر إلى كلٍ من مستشفى القنفذة العام شمالا ومستشفى الدرب العام جنوباً.

    ومن الحالات التي لفتت انتباه القائمين على القافلة وجود أحد المرضى يعاني العمى الكلي والفشل الكلوي والفقر حيث تقرر دعمه من الضمان الاجتماعي بمساعدة مقطوعة، وسيتم فرش وتأثيث منزله وتم تسجيل الحالة في التأهيل الشامل أما بقية الخدمات فهي مقدمة له من قِبل الضمان الاجتماعي .

    من جانب آخر أوضح الناطق الإعلامي للشؤون الاجتماعية خالد الثبيتي لـ "سبق" أن هذه القافلة من أحدث البرامج والتي انطلقت قبل قرابة العام ونصف العام حيث بدأت انطلاقتها من مكة المكرمة ثم اتجهت إلى المنطقة الشرقية ثم منطقة نجران والحدود اليمنية الخرخير ثم اتجهت مرة أخرى إلى المنطقة الشرقية والعلا والمدينة المنورة والمهد وأخيراً حطت الرحال في منطقة عسير.

    وبيّن "الثبيتي" أن الهدف من الحملة هو أن لدينا شعاراً ورسالة وهي "الوصول للمستفيد بدل أن يصل إلينا"، فهناك مراكز لا يوجد بها مكاتب اجتماعية ولا وحدات ضمان اجتماعي، وتقدم القافلة جميع خدمات مكاتب الضمان الاجتماعي أو وحدات الضمان الاجتماعي لدراسة جميع الحالات وإصدار القرارات، وبعد ذلك بأسبوع أو أسبوعين يتم إصدار بطاقاتهم وتسليمها للمستفيدين في مقر إقامتهم.

    تابع، أن من أهداف الحملة أيضاً توعية وتثقيف المواطنين، حتى فروع الوزارة الأخرى للشؤون الاجتماعية يشاركون في هذه الحملة من ضمنها رعاية المعوقين وغيره.

    وعن إمكانية فتح مكتب ضمان اجتماعي بمحافظة البرك قال "الثبيتي" نتمنى ذلك فأي مركز أو محافظة ينظر إلى إجمالي عدد المستفيدين به، وأيضاً فإن لمجلس المنطقة دوراً كبيراً وإذا وصل خطاب من أمير المنطقة فإن الوزارة تنظر بعين الاعتبار لمثل هذه الأمور .

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •