مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: بالصور .. شاكيري يقود سويسرا لمواجهة الأرجنتين في دور الـ16

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 26-06-2014, 07:44 AM
    MESH ABDULALH

    بالصور .. شاكيري يقود سويسرا لمواجهة الأرجنتين في دور الـ16

    : ضمن منتخبا فرنسا وسويسرا التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2014 والمقامة في البرازيل، وذلك بعد أن تعادل الأول مع منتخب الإكوادور سلبياً فيما كسبت سويسرا نظيرتها هندوراس بثلاثية نظيفة.
    وستواجه فرنسا نيجيريا في دور الـ16 يوم الاثنين المقبل، فيما تلعب الأرجنتين أمام سويسرا يوم الثلاثاء المقبل.

    سويسرا X هندوراس

    حصد منتخب سويسرا البطاقة الثانية عن المجموعة الخامسة بعد فوزه الكبير على هندوراس "3-0"، وتكفل نجم سويسرا الشاب شيردان شاكيري بتسجيل كل الأهداف فحقق الـ"هاتريك" في الدقائق "5، 31، 71".

    سارع منتخب سويسرا للهجوم منذ البداية، وأعلن عن نواياه، حيث اخترق درميتش منطقة الجزاء وعكس كرة عرضية أمام المرمى حاول شاكيري هز الشباك، لكن الدفاع تكاتف عليه وألغى الخطر.

    وسرعان ما تُرجمت هذه الرغبة عن طريق أحد نجوم بايرن ميونيخ، شيردان شاكيري، حيث اخترق بشكلٍ عرضي لمنطقة الجزاء وأطلق قذيفة لاهبة سكنت أعلى الزاوية اليمنى لمرمى هندوراس، الهدف الأول.

    وخرج السويسريون بمرتدة تمت عبر ثلاث لمسات الأولى طويلة نحو درميتش في وسط الملعب لينطلق بسرعة ثم يعكس الكرة مناسبة أمام شاكيري الذي واجه الحارس وسجل من دون عناء الهدف الثاني، ليمنح فريقه تقدماً جيداً في الشوط الأول.

    عاد اللعب في الشوط الثاني وسط انقلاب كبير في حال منتخب هندوراس، وذلك بعد استهل الأحداث مهاجماً ليحصل على فرصتين متتاليتين لهز الشباك وتقليص النتيجة، في الأولى كرة عرضية منخفضة سبح بينجتسون خلفها برأسه لكنه لم يصلها لتمر بجانب القائم، وفي الثانية ثم تلقى اللاعب نفسه تمريرة ذكية من جارسيا داخل المنطقة فتخلص من الحارس بحركة سريعة ولعب الكرة نحو المرمى إلا أن رودريجيز أبعدها عن خط المرمى.

    وحاول البديل بالاسيوس بعد أن تقدم بسرعة داخل الجزاء، لكن دجورو ضايقه وخرج بيناجليو ليمنع الخط، ثم أبعد الدفاع السويسري الكرة العالية أمام المرمى قبل أن يدركها بالاسيوس نفسه.

    ومن جديد استغل السويسريون الفراغات الدفاعية الواضحة، وتكرر المشهد نفسه حين تقدم درميتش بسهولة من الجهة اليسرى وتجاوز المدافع ثم قدم الكرة على طبق من ذهب أمام شاكيري الذي سددها بطريقته الخاصة ليهز الشباك محرزاً الثلاثية "هاتريك".

    فرنسا x الإكوادور

    فشل منتخب فرنسا في هز شباك الإكوادور ليخرج المنتخبان بنقطة وحيدة بعد التعادل 0-0 في ختام مباريات المنتخبين.

    وعلى الرغم من الضغط الفرنسي الكبير والفرصة التي صنعها أبناء المدرب ديدييه ديشامب، إلا أن المنتخب الذي سجّل ثمانية أهداف في أول مباراتين فشل في هز الشباك ولكن النقطة كانت كافية لتصدر المجموعة فيما خرج منتخب الإكوادور من المنافسة بعدما احتل المركز الثالث خلف سويسرا التي فازت على هندوراس بنتيجة 3-0.

    وشهدت المباراة طرد للاعب الإكوادور أنتونيو فالنسيا في الدقيقة 50 بعد خطأ قاسٍ على لوكاس ديجني ليكمل المنتخب الأمريكي الجنوبي اللقاء بعشرة لاعبين.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •