مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: بالصور.. البوسنة تُحبط إيران.. ونيجيريا تصعد رغم خسارتها

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 26-06-2014, 07:59 AM
    MESH ABDULALH

    بالصور.. البوسنة تُحبط إيران.. ونيجيريا تصعد رغم خسارتها

    فشل منتخب إيران الأول لكرة القدم في الصعود لدور الـ16 من بطولة كأس العالم 2014 والمقامة حالياً في البرازيل بعد الخسارة أمام البوسنة والهرسك 1 – 3 في ختام مباريات المجموعة السادسة، فيما تأهل منتخب نيجيريا للدور المقبل رغم الخسارة أمام الارجنتين 2 – 3، وذلك ضمن المجموعة ذاتها.
    البوسنة x إيران

    أحبط منتخب البوسنة والهرسك آمال نظيره الإيراني بفوزه عليه بنتيجة 3-1، وسجّل أهداف البوسنة كل من إدين دزيكو (23) وميراليم بيانيتش (59) وأفيديا فيرسايفيتش (83) بينما جاء هدف إيران الوحيد عن طريق رضا جوتشانجاد (82).

    على الرغم من أن المنتخب الإيراني هو الذي كان بحاجة إلى الفوز باللقاء من أجل مواصلة مشواره بالبطولة، إلا أن المنتخب البوسني تقدّم إلى الأمام وشكّل ضغطاً كبيراً على مرمى الحارس الإيراني علي رضا حقيقي الذي بقي منشغلاً في الدقائق الأولى من اللقاء.

    وقبل انتصاف الشوط الأول، نجح منتخب البوسنة في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 23 بعد تسديدة من إدين دزيكو من خارج المنطقة بيسراه ارتطمت بالقائم الأيسر ودخلت المرمى بينما كاد أن يكون رد المنتخب الإيراني سريعاً وبعد دقيقة واحدة فقط عندما أطلق مسعود شجاعي تسديدة قوية من داخل المنطقة ارتطمت بالعارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم البوسنة بهدف نظيف.

    وتواصل الضغط البوسني مع انطلاق الشوط الثاني ونجح لاعبوه في السيطرة على وسط الملعب قبل إضافة الهدف الثاني إثر خطأ دفاعي من المدافع الإيراني جلال حسيني في إبعاد الكرة التي وصلت إلى المتحفز ميراليم بيانيتش الذي كسر مصيدة التسلل ودخل المنطقة قبل أن يسجل على يسار الحارس علي رضا حقيقي في الدقيقة 59.

    وفي الدقيقة 82، سجّل المنتخب الإيراني هدفه الأول في المباراة والبطولة بعد دفاع مستميت من منتخب البوسنة قبل إن يكسر جواد نيكونام مصيدة التسلل ويمرر كرة عرضية تابعها رضا جوتشانجاد من مسافة قريبة في المرمى الخالي.

    ولكن فرحة المنتخب الإيراني دامت أقل من دقيقة حيث سجل منتخب البوسنة الهدف الثالث بعد هجمة سريعة وصلت على إثرها الكرة إلى أفيديا فيرسايفيتش الذي دخل المنطقة وسدد كرة قوية ترتطم بالقائم وتدخل المرمى لينتهي اللقاء بفوز البوسنة بنتيجة 3-1.

    نيجيريا x الأرجنتين

    واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هز الشباك وقاد منتخب بلاده لفوز ثالث على التوالي على حساب نيجيريا (3-2).

    سجل للأرجنتين ليونيل ميسي (3 45) ماركوس روخو (50) وسجل هدفي نيجيريا أحمد موسى (4، 47)، تصدرت الأرجنتين برصيد كامل واحتلت الصدارة، وحلت نيجيريا ثانية برصيد 4 نقاط وتأهلت للدور الثاني.

    لم يكن لأحد أن يتوقع هذه البداية الصاعقة، فمن أولى الهجمات الأرجنتينية ينطلق دي ماريا في المساحة ويسدد كرة قوية لترتد من القائم ويتابعها ليونيل ميسي في سقف المرمى الهدف الأول.
    ظن الجميع أن نيجيريا ستتراجع من ذلك ولن تقوى على الرد، لكن النسور الخضراء كانت في الموعد وبزمن قياسي، دقيقة واحدة بعد ذلك تصل الكرة نحو أحمد موسى داخل منطقة الجزاء من الجهة اليمنى، ليسددها قوية بعيداً عن متناول روميرو.

    تواصلت الحملات الهجومية الأرجنتينية حتى مع خروج أجويرو ومشاركة لافيتزي، وقبل نهاية الشوط، حصل ميسي على فرصته المناسبة، ركلة حرة مباشرة مواجهة للمرمى أطلقها من فوق حائط الصد لم يستطع هذه المرة الحارس ردها لتهز شباكه قبل صافرة النهاية.

    وكما كانت بداية الأول، أتت بداية الثاني لكن هذه المرة من الطرف النيجيري، حيث نجح إيمينيكي في صنع المساحة وسط الدفاع ومرر إلى أحمد موسى الذي انطلق فيها وواجه الحارس وسدد بذكاء عن يمين روميرو، هدف التعادل الثاني. وأتى الرد الأرجنتيني بسرعة، حين سدد دي ماريا كرة قوية ردها الحارس إينياما للركنية، عكست داخل المنطقة ارتقى لها المدافع ماركوس روخو وحولها للمرمى النيجيري، الهدف الثالث.



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •