مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: بالفيديو.. طائر يقتل ثعباناً ويُحَلّق به في "صحراء ساجر

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 05-08-2014, 04:29 PM
    MESH ABDULALH

    بالفيديو.. طائر يقتل ثعباناً ويُحَلّق به في "صحراء ساجر

    وثّق المواطن أحمد بن إبراهيم الشايع من محافظة الدوادمي، مقطع فيديو لمعركة شرسة حدثت في صحراء مركز ساجر بين طائر "الصرد" وثعبان، انتهت بانتصار الطائر وقتْله للثعبان وحمْله والطيران به.
    يقول "الشايع": "خرجتُ في الخامس عشر من شهر جمادى الثانية لهذا العام عام 1435 للهجرة، إلى البر مع أصحابي بالقرب من مدينة ساجر، وأثناء سيري على الطريق البري لاحظت طائر الصرد يرتفع في الجو ثم يهوي بسرعة على رأسه نحو الأرض؛ فعلمت مباشرة أن هناك شيئاً جميلاً سألتقطه بكاميرتي التي لا تفارق سيارتي؛ فاتجهت نحوه فوراً".

    وأضاف: "فإذا بي أشاهد أمراً يدعو إلى التفكر في خلق الله؛ حيث تفاجأت بمعركة بين طائر الصرد وثعبان صغير -قرأت أنه يسمى ثعبان "أبو العيون"- فالتقطت كاميرتي لأوثق المشهد".

    ونشر "الشايع" مقطع الفيديو الكامل للمعركة على اليوتيوب لحفظ حقوقه؛ مؤكداً أنه مَن رَصَدَها ووثقها قبل أن يتم تناقل المقطع القصير عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع الماضية.

    ويشار إلى أن طائر "الصرد" منهيّ عن قتله؛ فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: "نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قتل أربع من الدواب: النملة، والنحلة، والهدهد، والصرد".

    وطائر الصرد يعتبر فوق العصفور ويصيد العصافير، وهو أبقع، ضخم الرأس، يكون في الشجر، نصفه أبيض ونصفه أسود، ضخم المنقار، له برثن (أصابع عظيمة)، غذاؤه من اللحم، وله صفير مختلف يصفر لكل طائر يريد صيده بلغته.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •