مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز يدشن أكاديمية عكاظ للشعر العربي

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 11-08-2016, 01:21 AM
    ملاك الويب

    الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز يدشن أكاديمية عكاظ للشعر العربي






    دشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، مساء اليوم، أكاديمية عكاظ للشعر العربي، بحضور وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ومدير جامعة الطائف الدكتور حسام زمان، وذلك بالقاعة الكبرى بجامعة الطائف.

    وقال خلال مشاركته في حوار مع شباب عكاظ ضمن فعاليات سوق عكاظ بجامعة الطائف: "أود أن أشكر الشباب والشابات على هذا اللقاء، وأرجو أن يفيدني ويفيد غيري، فأنا وكل المسؤولين في الدولة نعمل لأجل الشباب، ونحن معشر الآباء نفخر بما حققه أبناؤنا وبناتنا من منجزات وميداليات ذهبية ليس في مجالات الأدب والتاريخ واللغة فقط، بل في العلوم والرياضيات، وحصدوها من أمريكا واليابان وغيرها من الدول المتقدمة، وهذه إشارة واضحة لنجاح خطة التعليم في المملكة، والتجربة خير برهان.

    وأضاف: "هناك حملة شرسة تواجه الإنسان السعودي مواطناً ومسؤولاً، والسبب وراءها تمسكنا بالقرآن والسنة اللذين هما دستور المملكة منذ تأسيسها".

    وزاد: "من دواعي الافتخار والاعتزاز أن نستعيد المجد السعودي، إذ بدأنا من مرحلة الصفر والأمية، واليوم أصبحنا أعضاء في نادي العشرين الاقتصادي، وبلادنا في هذا العام بكلمة واحدة ودعوة واحدة دعت إلى مناورة عسكرية يشترك فيها المسلمون وشارك فيها 40 دولة إسلامية، فأسست لذلك أول اتحاد عسكري إسلامي في التاريخ".

    وتابع: "ليس كما يقال إننا نجحنا بالنفط، بل نجحنا قبله وبه، وسننجح بعده بإذن الله".

    وقال: "ها أنتم اليوم تتحلون بمستوى عالٍ من الفكر والثقافة والعلم وتدشنون أول أكاديمية للشعر العربي في البلاد العربية كلها، وبلادكم أصبحت جاذبة لكل مفكر عربي".

    وختم بالقول: "اختلط الحابل بالنابل وعمت الفوضى في العالم، وبلادنا ولله الحمد ترفل بالأمن والاستقرار وتقدم العون للجميع، واليوم يتحقق حلم الآباء والأجداد، ذلك الحلم العميق جداً أن يكون الإنسان السعودي قدوة للعالم بأسره، فماذا أنتم فاعلون؟ أنا أجيب على ذلك: ارفع رأسك أنت سعودي .

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •