مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: تخصيص الأسر وجبتين لأبنائهم في المدارس بعد قرار وزراة التعليم في زيادة عدد ساعات الدوام

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 28-09-2017, 11:13 AM
    محمد عبدالعزيز

    تخصيص الأسر وجبتين لأبنائهم في المدارس بعد قرار وزراة التعليم في زيادة عدد ساعات الدوام



    خصص عدد من الأُسر السعودية وجبتَيْن لأبنائهم الطلاب والطالبات، وخصوصًا مَن في المرحلة الابتدائية، بعد قرار وزارة التعليم اعتماد تخصيص أربع ساعات أسبوعيًّا لتنفيذ الأنشطة اللاصفية في المدارس. فيما استمر عدد من الأسر على وضعهم السابق بوجبة واحدة؛ لعدم مقدرتهم لظروفهم المالية، بالرغم من طول اليوم الدراسي.

    وقد بيَّن عدد من أولياء أمور الطالبات والطلاب أنه مع بداية تطبيق أربع ساعات أسبوعيًّا للأنشطة اللاصفية في المدارس قاموا بإعطاء أبنائهم وجبتَين؛ وذلك بناء على توصيات بعض المدارس لهم بأن من الأفضل وجود وجبتَي إفطار لهم نظرًا لزيادة الدوام بساعة نشاط من الأحد إلى الأربعاء. فيما يرى الكثير من أولياء الأمور أن ذلك تسبب بعبء مادي عليهم؛ ما جعلهم يستمرون في إعطاء أبنائهم الطلاب وجبة واحدة، وسط تزايد مطالبتهم الوزارة بالتراجع عن هذا القرار، الذي تسبب بإجهاد للكثير من الطلاب والطلبات؛ ما قد يؤثر على محصولهم العلمي، ويؤدي للملل من اليوم الدراسي نظرًا لعدم وجود مهيئات لاستقبال الطلاب والطالبات بالأندية المدرسية التي تستقطب أنشطتهم كما ينبغي أن تكون.


    يُشار إلى أنه منذ أعلنت وزارة التعليم تخصيص أربع ساعات للأنشطة اللاصفية شهدت مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" والمواقع التعليمية انتقادات واسعة من تربويين وكتّاب ومطّلعين لقرار وزارة التعليم اعتماد تخصيص أربع ساعات أسبوعيًّا لتنفيذ الأنشطة اللاصفية في المدارس، مؤكدين أن الوزارة تهتم بالأنشطة دون جوهر التعليم وتطويره، واصفين القرار بغير المدروس.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •