مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: أهم شروط قيادة المرأة للسيارة في السعودية

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 28-09-2017, 11:54 AM
    محمد عبدالعزيز

    أهم شروط قيادة المرأة للسيارة في السعودية

    .
    .
    .



    لا توجد حتى الساعة تفاصيل أو معلومات موثقة بشأن الشروط المحددة لحصول النساء على رخص قيادة السيارة نظرا لأن الأمر سيخضع لدراسة من اللجنة الوزارية المعنية بهذا الغرض.

    كما أنه لا صحة للشروط التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام منسوبة لتوصيات مجلس الشورى، إذ أنه لم يصدر أي تصديق رسمي على هذه التوصيات، بينما صدر نفي قاطع لأحد بنودها والمتعلق بضرورة الحصول على إذن الولي لاستصدار الرخصة.

    وحسب الأمر الملكي الجديد فإن أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية ستطبق على الذكور والإناث على حد سواء، اعتبارًا من الـ10 من شوال القادم أي بعد 9 أشهر على أقصى تقدير.

    ويعني هذا أن على النساء في المملكة انتظار أشهر قبل التمكن من قيادة السيارة.كما يضع هذا النظام بعض الشروط كإتمام الـ18 عامًا ؛لحمل رخصة قيادة خاصة، و20 عامًا للعمومية، واجتياز اختبار القيادة وسداد رسوم إصدار الترخيص، والمخالفات المرورية، واشتراط حمل الهوية الوطنية، واجتياز الاختبار النظري، وعدم استخدام “النظارات الطبية” و”العدسات اللاصقة.

    ويعفي نظام المرور الحاصل على رخصة قيادة أجنبية أو دولية (سارية المفعول) معترفا بها من الإدارة المختصة في المملكة من شرط اختبار القيادة.

    وتحمل آلاف السعوديات رخص قيادة دولية، في وقت يصعب تحديد أعدادهن، إلا أن إدارة هيئة الطرق والمواصلات أكدت قبل خمسة أعوام إصدارها رخص قيادة لـ985 مواطنة وفقًا لصحيفة عكاظ السعودية.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •