عندما كنت طفلاً كنت تعرف ماذا تريد، أي بمعنى (متى تجوع، ومتى تريد أن تنام... وغيرها) وكنت تحصل عليه بالبكاء، وبعدما كبرت أصبحت كلمة (لا) تقال دائما اتجاه رغباتك، وبالمقابل تقوم بتلبية رغبات الآخرين من أجل إرضائهم. لنسأل أي شخص عما يرغب في تحقيقه لنفاجأ بالإجابة (لا أعلم) فهناك معوقات تخنق رغباته الحقيقية وقد تؤدي إلى قتلها، إذا لنصلح أنفسنا، ورغباتنا، ولنعمل على تحقيق ما نريد بدون خوف أو خجل وذلك عن طريق:-

1- لنكف عن ترديد تلك الكلمات (لست أعرف)، (أي شيء) و يجب علينا أن نتخذ القرار المناسب، وتحمل المسؤولية، ولنتخلص من تلك العادات التي باتت أن تقتل طموحنا.

2- أكتب قائمة (ماذا تريد) أسأل نفسك وأبدأ بتسجيل، فالرغبات الأولى ليست هي رغباتك الحقيقية، ولكن مع نهاية تلك القائمة سوف تظهر رغباتك الحقيقة.

3- يجب أن تكون رؤيتك لحياتك واضحة وكبيرة ومثالية.

4- هناك أشخاص يقتلون تلك الأحلام، وسوف يسعون جاهدين بإقناعك بالتخلي عن رغباتك، فإذا واجهتهم فلا تفسح المجال لهم، وتأكد وجودهم مؤشر يدل على نجاحك.

5- عندما تنتهي من تسجيل رؤيتك، اعرضها على الشخص المقرب لك ويمكنك أن تثق به، ولا بد أن يكون متحمساً، ومهتماً بصدق لنجاحك، ولا تخشَ أن صديقك سوف يراها بشكل مبالغ فيه، وسوف تجد بعد عرضها على الآخرين تصبح الرؤية أوضح مما كانت عليه، وبالتالي تجد مساعدتهم ومساندتهم لك في تحقيق رغباتك.

وأخيراً: لا تفكر في الكيفية بل اجعل تركيزك على تحديد رغباتك فقط.