مدن - انتقلت الصدارة مؤقتا الى ارسنال بعد تغلبه على مضيفه بولتون 2-1 في الجولة الخامسة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.
ورفع أرسنال رصيده الى 12 نقطة بفارق نقطتين امام المتصدر السابق تشلسي وصيف البطل الذي يستضيف الأحد في قمة المرحلة مانشستر يونايتد حامل اللقب.

وفاجأ بولتون ضيفه بهدف مبكر بعدما حصل على ركنية نفذت من الجهة اليسرى تابعها هدافه كيفن ديفيس برأسه فامت الكرة رأس المدافع الفرنسي بكاري سانيا واستقرت في شباك فريقه (14).

وهاجم ارسنال بضراوة وسنحت له 3 فرص متتالية في دقيقة واحدة بعدما انفرد التوغولي ايمانويل اديبايور وسدد لكن الدفاع تدخل في الوقت (22) وقلده الدنماركي نيكلاس بندتنر ثم اديبايور نفسه من ركنية كبسها برأسه فارتدت من القائم اليسرى وابعد خطرها كيفن نولان الى ركنية ثانية وكان الاسباني فرانسيسك فابريغاس محور العمليات في الفرص الثلاث.

ولم يهدأ بال ارسنال وتابع هجومه، وارسل فابريغاس كرة الى اديبايور خلف الدفاع فقابله في الجهة اليسرى العاجي ايمانويل ايبويه وسبقها اليها ووضعها سهلة في الشباك (26).

وضاعف ارسنال غلته من هجمة معاكسة بدأها ايبويه بتمرير الكرة الى اديبايور ومنه الى البرازيلي ادميلسون في الجهة اليسرى فعكسها الاخير امام المرمى تابعها بندتنر في الشباك هدفا ثانيا (27).

وكان بولتون ندا قويا لضيفه، وكاد نولان يسجل مرتين لولا تألق ارسنال الحارس الاسباني مانويل المونيا وابعد كرتيه الى ركنيتين لم تغيرا النتيجة (41 و45).

وفي الشوط الثاني، وبعد دقيقتين تماما تألق الحارس الفنلندي يوسي ياسكيلاينن في ابعاد تسديدة مدافع ارسنال الكاميروني الكسندر سونغ بيلونغ الى ركنية، تبادل بعدها الهجمات والفرص دون خطورة وتهديد مباشرين للحارسين حتى دخول الهولندي في صفوف بولتون ريغا مصطفى بدلا من البولندي ايبي سمولاريك فسدد كرة بعد ثوان من نزوله ابعدت الى ركنية نفذت وتابعها الايسلندي غريتار رافن شتاينسون فوق عارضة ارسنال (81).

ونجح ارسنال في اضافة هدف ثالث بعدما ارسل البديل ثيو والكوت الذي حل محل بندتنر، كرة الى اديبايور في الجهة اليمنى اعادها الاخير عرضية وقابلها ادميلسون بيمناه ووضعها في الزاوية اليمنى (86).

وقبل دقيقتين من النهاية نجح ياسكيلاينن في ابعاد كرة لوالكوت الى ركنية اخيرة في اللقاء.

المصدر ,