إذا كنّا نؤمن اولا بأن العلم هو عباده يتقرب بها الى الله كما ورد في الكتاب والسنه فلم نمنع الاختلاط في المحافل العلميه العاليه كحقول الدراسات العليا في جامعة الملك عبدالله ؟

أتسائل لم لا نمنع الاختلاط في بيت الله الحرام وهو مكان عباده يحضر فيه الرجال والنساء للتقرب لله عز وجل بالعباده والصلاه وطلب العلم من الائمه في الجلسات هناك ؟

اذا علمنا وايقنا تمام اليقين وخالصه بأن الملك عبدالله حفظه الله قد استشار علماء الدين كما يفعل دائما .. فلم يطالب البعض ويرفع الوية الاحتجاجات مكفرا ومناقضا وخارجاً على كل هذا ؟؟

الا نثق في قدرات وحكمة وسياسة الملك حفظه الله ؟؟ الا يعتبر هذا خروجا على ولي الامر ؟؟


بدلا عن الشك والظن السيء بالفتاه والشاب المسلمين واعتقادنا بأن ابنائنا سيئين في الاصل ولولا مراقبتنا لهم وكبتنا لهم لاصبحو مفسدين في الارض .. يجب أن نحرص على التربيه السليمه التي يحث عليها ديننا الحنيف والشرع القويم وأن نعلمهم أن المجال العلمي هو مجال علم وعمل وعباده يجب أن يدخل الانسان فيها بعقله وقلبه سعيا في التقرب الى الله عز وجل بهما ..بل يجب أن نهمش الاشياء النسبيه القليله التي لا تمثل حتى نسبه مؤيه واحده في تلك الحقول. مثلها مثل ما يحدث من اخطاء في الحرم والمساجد نتيجة لعدم الوعي والفطره الانسانيه الغير معدله ومقومه.