السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم ؟


الحمد لله على الإسلام .. جملة دائماً ننقطها عندما نعلم مثلاً بأن إحدى القبائل في أي دولة ,, يكون فيها نظام الزواج مثلاً بصفق رأسي الزوجين بعضهما البعض ! ,, مجرد عوار رأس لا أكثر ولا شيء سيحدث فهل هم يحركون العقول بهذه الحركة !! الحمد لله على الإسلام .

لأن الإسلام هو دين الحق ودين العقل ودين الله الذي جعلنا نتعبد به ونفيد أنفسنا قبل ذالك مثل منع الربا واحترام الجار وغير ذالك من الأوامر الإسلامية .

في الوقت الذي نرى به بعض القبائل والدول ومعتقداتها ونذكر الله من هذا الجنون ونحمد لله على العقل والعافية والإسلام .. ننسى بإننا لا زال لدينا من تدمع عيناهـ عندما يذكر أحد في المجلس إسم امه أو أخته بمجرد قول " اسم امك فلانه ؟ " فكأنما يأتي في بال من سمع أسم أم الشخص بأنها مشهورة والعياذ بالله !! .. فمعتقد الظن السيء لا زال موجوداً لدينا !!

في أحد المراجعات لدي وجب علي ذكر اسم امي فقلت " نورة العتيبي " فلم يسمع جيداً بسبب الزجاج وقال " هاه ؟ " قلت : أسم امي نورة العتيبي !! " فنظرت بجانبي لشخص بدأ في خدة ظهور شعر خفيف وهذا يدل على أنه في مرحلة المتوسط وقال " ابك تسيف تقول للرجال أسم امك ؟ " فنظرة له وانا مندبلتن تسبدي منه وقلت : حرام ؟ قال : لا عيب . قلت : الرسول عليه الصلاة والسلام يوم قال أسم زوجاته وأمة وبناته وغيرهن هل هو عيب ؟ قال الرسول غير ! قلت أجل أنا والرسول إن شاء غير .

وأنت خلك غير .



الحمد لله على الإسلام

موضوع إسم العائلة ليس مخصص للنقاش ولكن نبذة عن بعض المعتقدات لدينا

ولذالك كتبت بهذا الموضوع لكِ لا أصبح لبرالي في رأي أخر . من المغمضين

السؤال

متى يُطبق الإسلام بحذافيرة وتحترم العادات والتقاليد الإسلام ؟