مازال البحث جاريا حول قضية مقتل المشاعر والأحاسيس بعد الزواج , سؤال يتردد آلاف المرات , ونسمع له آلاف الأجوبة .
لماذا يمووووووووووت الحب بعد الزواج ؟؟
مازال البحث مستمرا , ومازالت المشكلة بلا حل , وما زالت القضية معلقة بين مؤيد ورافض , وبين ناقم وسعيد.
فمن لم يتزوج بعد يأمل بأنه غير البشر , وأن حياته ستصبح أسطورة على كل لسان لأنه يفهم ويعرف كل العيوب والمتناقضات , وسوف يتجنبها في حياته القادمة .
والكل يعلم بأن الزواج القائم على أساس ضعيف , والمنصب على الغلاف الخارجي وعدم الإهتمام بالمعدن وإهمال الجوهر , أو الإنبهار بجال أو مال , أو إنجذاب لمركز مرموق يكون مصيره الفشل .
فالصراحة هي الأساس التي تبنى عليه قواعد الحياة . فالصدق مع النفس أولا في معرفة ماذا يريد الإنسان في شريك حياته .
وثانيا في معرفة كل طرف لالتزماته وحقوقه وواجباته , ويكمن في إحترام كل طرف لرغبات الآخر . فالزواج يستمر والحب ينمو مادام لا يوجد هناك نفاق وخداع , والعشرة تظهر كثير من الأمور لم تكن في الحسبان .
لأن الزواج علاقة بين طرفين بينهما إختلاف في العادات والتقاليد والبيئة والتربية . إذا المهم يكمن في معرفة الجوهر , وما أصعب الكشف عنه دون عشرة .فالمشكلة ليست في الحب وحده لأن كثيرا من البيوت قامت واستمرت الحياة ومازالت وهي لم تبنى على الحب , وذلك لأنه من السهل أن يولد الحب من الإحترام والتقدير والثقة والأمان . ولكن من الصعب أن يستمر الحب بالكذب والشك واللا مبالاة والإهمال والأنانية ... لأن الحب ليس مجرد كلمات تتلاشى مع الواقع أو مجرد إحساس فقط دون معايشته . والإتفاق بين العقل والعاطفة يكون عش الزوجية دار إستقرار وسعادة . لذلك ... يجب على الإنسان في فترة إختياره أن يبحث ويحاول أن يجد من يتلاقى معه فكريا , وينسجم معه نفسيا , ومن يشاركه حياته وكيانه . فالحياة لن تستمر إلا إذا كان هناك رجل وإمرأة نبراس حياتهما التكافؤ والتكامل والتضحية والعطاء .


تحياتي لكم جميعاا...