أوضحت مصادر مقربة من الفتاة التي اختفت جنوب حائل، عصر أمس، لـ "سبق" أنها تبلغ من العمر 17 عاماً، وكانت قد سبقت أهلها مع إحدى قريباتها لمناسبة تقام الليلة في محافظة الحناكية.
وذكر المصدر أن الفتاة كانت عائدة من زواج أمس الأول بمحافظة عقلة الصقور إلى قريتها التابعة لمحافظة السليمي جنوب حائل، واتفقت مع قريبتها للاستعجال بالذهاب للمناسبة، على أمل أن يلحق أهلها بها اليوم.

وأضاف المصدر: نظراً للتعب الذي حصل لها ولقريبتها، نامت بمنزل قريبتها دون أن تخبر أهلها بذهابها للمناسبة، الأمر الذي أقلق أهلها على اختفائها، ليقوم عمها (وليها) بإبلاغ الجهات الأمنية، ظناً منه أنه لحق بابنة شقيقه مكروه.

وتولى أقارب الفتاة وعلاقاتهم بمعارفهم في الاتصالات السعودية الذين تابعوا آخر مكالمة في جوالها، وظهرت في الحناكية، ولحرص ذويها ذهبوا اليوم إلى محافظة الحناكية مبلغين أمن الطرق للإحاطة، ليجدوها بصحة وعافية، إلا أن صغر سنها أدى إلى سوء التصرف منها ومن قريبتها بعدم إبلاغ أهلها، فيما ذكر المصدر أن عائلة قريبتها في الحناكية ظنوا معرفة أهلها بمجيئها للمناسبة مبكراً.

وكان أمن طرق الحناكية قد أوقف داخل الحناكية السيارة التي تقل الفتاة وقريبتها بناء على البلاغ، أثناء ذهابهم للتسوق، وذلك من خلال الدورية الاعتيادية لأمن الطرق، وسلمت الجهات الأمنية الفتاة لذويها بعد الاطمئنان عليها، فيما تحفظت على سائق السيارة لاستكمال إجراءات البلاغ.

وقدم ذوو الفتاة شكرهم وتقديرهم للجهات الأمنية بمحافظة الحناكية على حرصهم وتعاملهم مع البلاغ، معتبرين إيقاف السيارة رغم عدم وجود أوصاف إنجازاً كبيراً لهم.

وذكر المصدر أن العائلة عادت بالفتاة إلى قريتهم دون حضورها المناسبة.