البارت الرابع


:هلا حبيبي نورت البيت
رنا برتباك:نورك حبيبتي
ناهد ببتسامه: تعالي معي اعرفك على صديقات ملك وتسلمين عليهم بعدين نروح الغرفه
رنا تمسك ايد ناهد:يالله
اول مادخلو نتقلته انظار البنات لرنا ,لفتهم شكلها صبياني شعرها قصير ومرتب بطريقه عشوائيه ولابسه حلق واحد باذنها اليمين , وجينز وقميص رجالي اربكهم منظرها ونظراتها تفحصيه فيهم ,همست رنا لناهد :مزز
ناهد بعصبيه تسحبها مب لازم تلسمين عليهم
وراحو فوق بطريقهم لفوق صادفهم احمد الى اخفاء ابتسامه وقال بعصبيه مصنطعه:كيف تخلين شباب يدخلون بيتنا ماتستحين؟,الحين لو يشوفك جراح ينهيك انتي وياه
ناهد توقف قدام رنا محاوله منها تخفيها عن انظار اخوها :هيه انت ياظريف,ليش تناظر البنت كذا
احمد: يوه بنت على بالي واحد من شباب ,ياحليلها تستحي ,انا طالع
رنا من ورا ناهد: هي هي انت قسم بالله لو تستظرف من اليوم الى بكره ماتضحك على فكره؟!
الله لايبلانا بس مريض نفسي انت وذا الكشه الى مستشورها
احمد يرجع شعره على ورا يبتسم ليتضح البريسز: والله شعري ذا الى مو عاجبك اطول من شعرتين الى فيك,على بالك اذا قصيتي بتصيرين ولد انتي والخمه الى معك
نزل من غير ماينتظر رد منها
ناهد تمسك ايد رنا وتقول بصوت دافي:ماعليك منه احمدوه خبل والله
رنا تحاول اظهار الا مبلاة وبداخلها تحترق من اسلوب احمد المستفز لها: وين غرفتك
عند ملك في دور الأسفل
بنت1:ملك من هاذي؟
بنت2:ليش شكلها كذا؟
بنت1:يع مقرفه
ملك تبتسم : ماعليكم منها وحده متخلفه
: حبيبته اختك ؟
ملك تعقد حاجبها:خير وش ذا الكلام وين عايشين احنا؟ وش الى حبيبته اختي امسكي لسانك وثمني كلامك
:انا قلت الى شفته وانتي عارفه هشي عادي ترا كلنا نعرف ذا الحركات
ملك بعصبيه:اذا انتي تسوين الحركات هاذي ترا الناس موكلهم مو متربين مثلك
:شرهه علي الى جيتك
ملك: اطلعي برا بيتنا اصلا بيتنا يتعذر اشكالك شرهه علي انا الى اقولك تعالي مجامله
:على اساس ميته عليك,فرحانه بفلوسكم كان ماحد عنده غيركم
ملك قربته من البنت وعطتها كف: وقسم برب البيت لو ماتطلعين الحين لاخلي الحرس الى هينا ياخذونك ويرمونك برا
البنت وقفته وطلعته برا تصلته بسايقها قالها بعيد ,ارتبكت من عدد الحرس الى حول الفيلا
وتجهت لخارج
عند جراح بسياره راجع للفيلا
يناظر خارج سياره وفكره بعيد,عقد حاجبه من البنت الى اقفه عند الباب:من هاذي
سائق:مادري والله
جراح: وقف قريب منها
سائق:حاضر طال عمرك
فتح جراح شباك سياره:امري اختي تبين شي؟
البنت برتباك وعينها بجوالها: لا
جراح :وش تسوين واقفه هنا,بيتي
البنت: هاه ايه انا طالعه من عند صديقتي وبرجع للبيت انتظر سواق
جراح شافها صغيره واستبعد تكون صديقة تغريد: صديقة ملك اوناهد؟
البنت رفعته راسها تنحت بملامحه: ناه اقصد ملك ملك
جراح:من متى وانتي واقفه هنا
البنت :قبل شوي
جراح :ادخلي على مايجي سايقك
البنت:لا لا الحين بيجي
جراح بأمر من غير ماينظرها:اركبي اوصلك
البنت بخوف:لا لا والله بيجي ياخذني الحين
جراح:وش قلت
البنت ترددته تركب اولا بنفس الحظه جاي سايقها وراحت معه
*******
نواف بصراخ هز المركز:كيف انتحر مجانين؟ بينحر من الباب لطاقه ماتدخل المخ
فيصل: والله هذا الى صار ,وش تبينا نسوي
نواف:اخذتو جثته؟
فيصل: لا للحين
نواف: تعال بشوفه وينه فيه احس سالفه مشكوك بوضعها
فيصل اتجه مع نواف للمكان
نواف بسق عليه:حقير كنت ابيك تتمنى الموت وماتحصله,لما تعترف,فيصل انا واثق سالفها فيها جاكسون, الاول انحاش بطريقه للحين نجهلها والحراسه مشدده بعدها باسبوع يحصلونه مسوي حادث على الحدود راسي بينفجر
فيصل واعصابه متوتره:وش نسوي
نواف:لو ادري بسألك انتو غيرتو شي هنا؟
فيصل: ابوي رفض يتغير أي شي هنا لما تشوف وتقرر
نواف:حلو,الحراسه كانت مشدده
فيصل: كاميرات المراقبه مزروعه بكل جهه
نواف :تعال وراي
اتجهو لغرفة المراقبه ,فتحو الاشرطه عادوها اكثر من مره وفيه عشرين دقيقه بضبط مختفيه صرخ نواف:الله ياخذه حيوان كلب
فيصل بعصبيه مشابهه لنواف: عرفته الحين من الخاين هنا
صرخ :عبدالاله عببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب ببدالاله
عبدالاله برتباك: سم طال عمرك
قرب فيصل وشرار من عينه لكمه لكمه قويه من غير مايتكلم,قرب نواف ومسكه مع ثوبه وقال وانفاسه الحاره بوجه عبدالاله: انت ماتخاف من ربك لهدرجه وصلته فيك الحقاره بس ورب سبع سموات , لتندم يالخاين مسكه وسدد له لكمه جعلته انفه ينزف
عبدالاله بنفس متقطع:وش سويت
فيصل هاذي الكلمتان جعلته يشتعل اقترب من عبدالاله بعصبيه لاتقل عن مزاف اخذ يضرب فيه وعبدالاله مستسلم فبنيته جدا ضعيفه بنسبه لبنية نواف وفيصل رياضيه القويه وبنيته ضعيفه فهوا لايتعدى مراقبة شاشة الكمبيوتر
اوقفهم صرخت ابو فيصل:خير ان شاءالله
نواف بعصبيه:هذا الخاين الكلب والله حقدنا على رئيسه ان يطلع فيه
فيصل اقترب من عبدالاله وعطاه كف
ابوفيصل صرخ: بسسسسسسسسس,عندكم دليل يثبت انه اهو
فيصل:ايه عندنا
نواف:عشرين دقيقه مختفيه من المراقبه كلها ومحد يعرف اماكن الكميرات غيره
ابو فيصل يجلس يوجهه كلامه لعبدالاله: امسح دم
ويكمل كلامه موجهه لفيصل ونواف: خسارة تربيتي فيكم
نواف:خسارة وثوقك فيه
ابو فيصل:اسكت ولا اسمع نفسك انت والحمار هذا *يقصد فيصل*
خليتو لحظة غضب تعميكم والله العالم لومالحقت كان رجال ميت؟
فيصل بعصبيه:يستاهل
ابو فيصل قرب من فيصل وعطاه كف:انت الى تستاهل الكف هذا
فيصل سكت مصدوم من ابوه اول مره يعطيه كف,وفوق هذا عشان واحد خاين
ابوفيصل يتابع كلامه الى قبل مايقاطعه فيه :انتو ماسمعتو رجال وش يقول انا سنين من عمركم14 اعلمكم الحلم وسمع رائي شخص ثاني,هذا وانتو رجال تمسكون اسلحه ,ممكن تعصبون بيوم وتخلصون على شخص بسلاح الى بيدكم؟ وش تبوني اقول غير ياخسارة تربيتي فيكم ,مانتظرتو رجال يبرر , في هاذي العشرين دقيقه كنت معه طالعين نشيك على صيانة الاجهزه عشان المعلومات,جيت انا واهو عندك يافيصل وقلت قدامه عن انتحار سامي الغير مقبول وكيف انتحر اصلا كيف دخل الحبل؟,كيف خنق نفسه
بعدها امرت مايتحرك شي من مكانه ,وطلعته مع عبدالاله جينا هنا شيكنا على الجهاز وفعلا فقدنا العشرين دقيقه,رحنا الجهاز المركزي الى عنده حراسه مشدده وشفنا الفديو كامل وموجوده العشرين دقيقه,رجعت قلت له يستلم شغله وانا بروح مكتبي وبلحقه وانصدم بالي شفته
نواف بتبرير:انا مادري شقول
فيصل يقرب من ابوه بيبوس راسه
ابو فيصل دفه على ورا :انقلع عني
وصرخ ينادي واحد:نواف وفيصل من اليوم لثلاث ايام قابله لزياده لو عارضوك في أي شي ضغط 100 مره كل يوم , ومشي باقي اليوم وساعتين, يتسلقون الابراج , والاكل يوميا تفاحه وحده وبرتقاله وحده وعلبته مويه وسط لكل واحد فيهم بس واي شي بخبرك فيه
:حاضر طال
فيصل: يبه ليش كل هذا؟
نواف:ياعمي الموضوع لحظة غضب
ابوفيصل:وهذا الموضوع بيخليكم تتحملون غضبكم
فيصل :بس نواف يحتاج لشرب عشان دم
ابو فيصل: الموضوع خلص وكلمتي مب ثنتين وطلعه من هنا مافيه ,واعتذرو من رجال
فيصل ونواف كان لكل شخص تفكير اخر
فيصل كانت افكاره: كيف اعتذر منه وابوي يطلب مني شي كذا قدام الكل
نواف: تفكيره مو كيف يعتذر بطريقة الاعتذار يخجل من عبدالاله
قطع عليهم حبل افكارهم صوت ابوفيصل:بتطلعون من هنا ان شاءالله بعد ماتسون الى قلت لكم عنه وتعتذرون لرجال ماتبون لاتعتذرون بس بطول قعدتكم هنا
وطلع لمكتبه
*****
:كيف ارضي حبيبته بابا؟
صمت
:طيب شرايك اشتري لك شنطه من شانيل
صمت
:طيب تاخذين كل الى تبينه من المحلات هاذي كلها
:كل شي كل شي
بضحكه:كل شي اقدر اخلي شي بخاطرك؟
بنظره مشككه:جد والله
:والله
:اجل استعد انك تفلس يالله يالله ,يمه انا وابوي بنروح تعالي معنا تكفين
: روحي لحالك مابروح معكم بحفظ الله
:ليش انتي وابوي ماتحبون بعض,حرام عليكم حتى سعادتي تستكثرونها علي؟
:خلاص بابا اتركي امك براحتها وتعالي نروح,كل مره نفس الموال
تجاهلته كلامه متجهه لغرفتها
تنهد وراح غرفة زوجته:بعطيك صوره لكل واحد فيهم بس تعالي معنا
بلهفة ام محرومه:الله؟بذمتك
بجمود:قد ثنيت كلامي امشي يالله
**
:ننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن نننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننا هد
على دخول جراح الى عقد حاجبه من حدة صوت:نعم نعم؟
ملك:ذي وحده حيوانه الكلبه الحقيره
جراح:وش الالفاظ سوقيه الي تتعاملين بها ,اسمع الكلام من ناهد ,بس انتي؟
ملك ببحه: عازمه صاحباتي جمعة بنات وقلت لناهد تعزم الى تبي عزمة المسترجله وكل صاحباتي يتكلمون عنا
جراح :صاحباتك موجودين للحين؟
ملك: اطلعو الحديقه,عشان البوفيه
جراح:يعني عزيمتك ماخلصته؟
ملك:لا
جراح:اجل صديقتك ليش طلعته بدري
ملك بتغير للموضوع: انا بروح اقولها تجي تجيب حقتها تاكل وتروح بيتها جعلها ماتوصل
جراح متجاهل كلامها:تغريد فيه؟
ملك: جت من المستشفى من ساعه وشكلها مره تعبانه
جراح:وامهاتكم
ملك:كل وحده بغرفتها
بتردد:جراح
جراح يحثتها على الكلام:امري
:ابوي وينه
جراح بدون اهتمام متجهه لجناحه: بفرنسا
ملك تجاهلته بالمثل وتجهته لضيوفها
***

اغترب بعضهم والبعض ابتعث من اجل تأمين مستقبل ,من اجل العمل,من اجل الهروب
اختلفته الاسباب ولاكن الحنين فاض بهم جميعا لرائحة الوطن ليسجدو على ارضه ويدعون رب
اشتاقو لحدود الوطن اشتاقو للحشمه اشتاقو لرائحته اشتاقو له بكل مايحمله
اجتمعو ليدثرو حنينهم بتساندهم لبعض
:والله يازين القعده بين ناس من دولتك صدق اشتقنا لسعوديه, والقهوه والتمر
والله كلها اشياء اشتقنا لها
:ايه والله صدقته ,زين ماتسوي يامتعب انت ونجود
متعب ببتسامه: كلنا اشتقنا ,ومن باب تعارف نتعرف على بعض
نجود تقدم لهم حنيني: شوفوا ذا تسممتو مالي دخل انا شفته في الاستقرام وطبقته طريقه
واصلا ماعرف طعمه ومتعب يقول ماراح اذوقه تجربين فيني هاه من يبي الى يموت في سبيل الحنيني بيقولون عنه مات مجاهد ترا عشان اشتاق لوطنه وضحى
سيف وماجد كان نظرهم على نجود واهي تتكلم باهتمام *مبتعثين سعودين*
سيف ببتسامه عذبه: عطيني اذوق
نجود: تفضل
ماجد بسرعه:وانا بعد
نجود بنظره لمتعب:شفت شلون مب انت مابي اموت مابي اموت
سيف بعد ماخلص: تسلم يدينك ,جعل ماتمسها نار لذيذه جدا
ماجد بغيره: ايه والله تسلم ايدك
نجود: بالعافيه
سيف:تدرون وش ببالي
الكل: ايش
سيف :شوفو انا بقول بس لاطلعوني برا
نجود بضحكه: لامانطلعك ,شقه شقتنا ومابنطلعك بس اذا متعب له راي ثاني عاد مالي دخل
سيف :خلاص بقول شرايكم يعني اهو اقتراح
لمى*صديقة نجود*: ياخي خلصنا
سيف:اشتقت اقول نشيد الوطني
نوره:اكشخ ياوطنيه انت
سيف:شدراك ياختي
ماجد يحك راسه ويناظرهم ببلاهه:تدرون نسيت نشيد الوطني
متعب: الله واكبر عليك نسيت الابتدائيه,كل يوم كنت ماتقول نشيد, ويخليكم ذاك الاستاذ الله يذكره بالخير بعز شمس, وكل مره ماتتوب مهايطي اخر شي عقلته وقلت لحالك
سمعو صوت ضحكه بعيده عنهم شوي نقلته نظرهتهم لصاحبة ضحكه
همست نجود باذن متعب:جت الحب
متعب تجاهل كلامها بحرج:تفضلي حياك
نجود ببتسامه:تفضلي اثير
اثير بخجل: معي ضيف زياده
سيف: شوفي سعودي نستقبله مب سعودي يورينا ظهره عشان
اسكته نظرته متعب له
نجود بترحيب:ضيفك ضيفنا والمكان مكانك ماوسعه المكان نحطه فوق راسنا
اثير تنادي شخص:اعرفكم على نايف ولد عمي
نجود من شافت نايف تغيرته ملامحها
اثير متابعه للكلام:معك بالجامعه,تخصصه ادارة اعمال
لمى انتبهت لملامح نجود: ايه نعرفه نايف الفيصل؟,يعني انتي اثير الفيصل؟
اثير:ايه ولد عمي بس انا مومعكم بالجامعه
خلال هذا الحديث نايف تقدم بقرف وجلس
نطق بقرف:انتو عيال مين,والى جاين بعثه على حساب دوله؟
متعب بنرفزه من اسلوبه:انت الى ولد مين؟
نايف : ولد سلطان الفيصل,اخوجراح الفيصل
متعب بنفس اسلوبه: وانا متعب بدر الحمد ,عرفتني والى اعرفك اكثر يا ولد ابو جراح
نايف برتباك: يه ايه عرفتك *يوجهه نظره لاثير*تعرفين تصادقين والله
نجود بنرفزه:بس ماتعرف تختار عيال عمها
نايف بنظره قويه,واسلوب ساخر: هذا انتي,والله وحظك صار زين وخلاني احضر حفلتك ياسعوديه
نجود ببرود:قلت لك بتحضر غصب
قطع عليهم جوهم المتوتر ماجد:انا جوعان وش العشاء
متعب يحاول يتصنع المرح: شوفو اختي فاشله وكل يوم تصلح لي برجر محروق,عشان كذا عندي لكم اقتراح كل واحد يتصل بامه تعلمه طبخه سعوديه ونسويها والاغراض فيه كلها
الكل بتأيد له وبدو يتصلون , اثير من انتبهت ان نايف انشغل بجواله
قربت من متعب
باسلوب معتذر: والله مادري وش اقولك, بس لوماجاي معي كان ماجيت
متعب ببتسامه: لاعادي ,تدرين اول مره ادري انك بنت الفيصل
اثير: هذا انت عرفته وش تغير؟
متعب متجاهل اسلوبها: وليش ماقلتيلي انك مع ولد عمك؟! والى انا بحياتك ايش بضبط

اثير: ياكرهي له بس ماحبه , وعادي انا وولد عمي جاين ندرس مع بعض مافيها شي
متعب باهتمام :وش سالفتك معه
اثير:بعدين اقولك
متعب: الحين يوم عرفت انك بنت الفيصل بخطبك اول مانرجع سعوديه
اثير متجاهله كلامه: خلاص لاينتبهه لنا
*******
مرت الايام ونواف وفيصل
الى الان متمسكين برأيهم ولايخطر ببالهم الاعتذار
فيصل من اعلى البرج: نهلكته ياخي مالي حيل انزل ذا شمس حرقتني
نواف بنصف البرج بطريقه للاسفل: يعني فوق براد, انزل خلصنا ياخي
فيصل بصراخ,ليصل صوته لنواف: بنط من فوق لتحت بدال ذا المشوار
نواف بنفس صراخ: افلام كرتون؟ انزل زي المسلمين بس
فيصل بحلطمه امسك الحبال لنزول للاسفل
نواف وصل قبله وجلس بتعب فيصل الذي وصل بعد خمس دقائق:
خلنا ننحر شيطان ونعتذر ,تراني ماشوف والجوع ضارب فيني
نواف بنظره حارقه:اعتذر لحالك والله على جثتي اعتذر منه
فيصل بجديه:انت الغلطان بعد
نواف: ماعتذرته بيوم عشان اعتذر من واحد ذي مهنته
فيصل تضايق من اسلوب نواف: مهنته مهمه حالها من حالك كلنا نشتغل عشان نحمي هالبلد
نواف: انا موقصدي سخريه على مركزه او أي شي بس اعتذار لا
فيصل: الاعتذار لاهو عيب ولاحرام,واهو رجال حاله من حالك ,نهان قدام الكل
احنا انهنا من ابوي واهو احنا هناه يوم قلنا انه خاين
تجاهل نواف كلام وذهب ليغير ملابسه
**
مطار كندا
تغريد:ايه ذا الهواء زين مب هواء رياض حرقنا
جراح يبحث بعينه من خلف نظارته شمسيه عن تاكسي:مردك لرياض
تغريد: نايف يدري ان بنجي؟
جراح:لا
تغريد بتشكيك:احنا جاين نغير جو هنا بس؟
جراح:لاوالله جاين نشوف اخوك
تغريد: طيب ليش ماخذيت امه المتشفقه عليه,والى اخته
جراح يوقف تكسي ويمسك يدها لتركب متجاهل كلامها
تغريد بتفكير:الحين له خمس سنوات والله لوانه وش ماتخرج
جراح ببتسامه: ياخي انت اشك انك مشعوذه لاتخافين الاسبوع الجاي تخرجه
تغريد بفرح:ومسوين جيتنا سبرايز له وبنقعد بالاوتيل للحفل
جراح على ابتسامته:لاوالله غلط عليك يابعد كبدي بنروح له شقه وبنقعد عنده
تغريد بتعترض,نواف اعطاها نظره لامجال لنقاش
صمتت تغريد لدقايق بعدها:طيب جراح اهو ليش ما درس مع احمد دام كلهم اداراة اعمال او احمد راح معه
جراح صمت لثواني بعدها اردف: ابوي يبي كذا واحمد كلمناه مايبي وهالكورس ان شاءالله بيتخرج ,مب الخبل ثاني خاس واهو هنا وماتخرج
**
:هلا هلا حي الله ابو جراح من طول الغيبات جاب الغنايم
ابوجراح ببتسامه لملك الوسطاء من ابنائه ولها مكانه خاصه: الله يحيك ,جبت لك غنايم يحبها قلبك
ملك بدلع عفوي: الله لايحرمني منك
ابو جراح:ولامنك ياقلب بابا انتي
ملك بزعل:بس انا زعلانه
ابو جراح:ليش ماعاش من يزعلك وانا حي
ملك: كم لي ماسافرته ,يرضيك كذا
ابو جراح:هصيف بنروح للمكان الى تختارينه بس الله الله بنسبة القدرات
واكمل باسلوب جدي:وين اخوانك
ملك : ناهد طالعه مع امها,احمد كالعاده مو بالبيت ,وجراح وتغريد الفجر سافرو
ابوجراح عقد حواجبه:وين سافرو وشغل
ملك:اليوم الفجر ,عند نايف
ابوجراح بعصبيه وقف متجهه لمكتبه,متناسي وجود ملك
اتصل بياسر:وين عمك طاس له ؟
ياسر بخوف ورهبه من صوت هذا:الحمدالله على سلامتك عمي
ابوجراح بعصبيه:الله لايسلم فيك ابره وين جراح؟
ياسر بخوف اكبر:الله يطول لنا بعمرك, راح لكندا عند العم نايف, عشان
سكر ابوجراح بوجهه ولم يتم كلامه,
اتصل بجراح ,لا راد ,لعن جراح وعدم قدرته على سيطره عليه
ناهد وام احمد:سلام عليكم
ملك ونظرها على المكتب:وعليكم سلام
ناهد ترمي نفسها على الكنب وتردف:خير شفيك؟
ملك:ابوي جاي
ناهد ببرود واهي تقلب بجوالها:وخير ياطير,هذا اهو كل يوم مسافر وراجع
ام احمد متجاهله كلام ناهد:وين فيه
ملك وعينها مازلته على المكتب:بالمكتب
اتجهت ام احمد بلهفه الى مكتبه
تعدلته ناهد بجلستها وببتسامه:ملوكه
ملك التفت عليها وبنبره مشككه:انت ماتقولين ملوكه الى وراك شي ,خلصني وش تبين
ناهد ببتسامه:يافاهمني من عنيا
ضحكته ملك واردفته:امري
ناهد بسرعه:تكفين تفكين تكفين طلبتك تعالي معي الحفله
ملك بجديه:انا ماروح حفلته شواذ
ناهد بعصبيه:ماشاذه غيرك
قتربت ملك من ناهد وقالت بجديه: لعن الله }المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال{ تدرين وش العن والى اعلمك؟
العن طرد من رحمة الله وانتي واهي تظنون ربي عاجز انه يخلقها ولد؟خلقها بنت لانها بنت وماراح تصير ولد مهما كان .انتي على بالك انها اذا قصت شعرها كذا ولبست واسع
ومشت المشيه هاذي وغيرته اسمها من بنت لولد يعني خلاص؟ قلبت ولد قليل وازعها ديني وانتي بعد؟,تدرين ليش لو فيك وازع ديني قوي مامشيتي معها اصلا من عرفتيها ياناهد وانتي متغيره امنتك جوابي بصراحه تحسين براحه بحياتك؟ تحسين بان الله راضي عنك تحسين انك موفقه بحياتك بذمتك مابتعدتي عن الله كثير
صمتت ناهد من كلام اختها ملك اصغر منها وتوبخها هذا توبيخ تعلم بقرارة نفسها بكل ماقالته اختها لاكن لاتريد ان تعترف لذاتها حاولته ان تنطق باسلوب قوي وجدي:
انتي جلستي مع هشواذ على قولتك عرفتي وش قصتهم؟ تدرين اهم ليش كذا والقلب يابنت الفيصل مايعرف حرام وانا احبها وبظل احبها وبظل لها ومو انتي الى تمنعني خلي شي ذا ببالك
ملك اقتربت وهمست:جراح يراقبنا كلنا ولاتستغربين حتى هالحوار سمعه!
اكيد يدري بعلاقتك معها والله يميحك ويمحيها بدون رحمه
ناهد بضحكه: ادري انه يعرف والله اعلى مابخيله يركبه ابوسلطان
***
احد احياء رياض المتوسطه
:انت ماتقول عندك اخت مدخل اخوياك يتمشون بالبيت وين عايشين ؟
راشد: كلي تبن شرهه على الى بيطل بوجهك *ويناظرها من فوق لتحت*
اصلا اذا كانو يدرون انك بنت على بالهم واحد من ربع
رنا اشتد غضبها, رفسته بين قدميه ,راشد جلس من الالم وصرخ :يابنت الذينا الله ياخذك
صدق من قالك انك ولد
رنا بعصبيه:انقلع لخمتك جعلك تشب انت وياهم ياشياطين
راشد وقف متناسي المه: كلي تبن عشان ماوكلك بايدي شكلك للحين ماكلتيه
رنا بقوه:وكلني ياه خلني اذوقه ماعرف طعمه
راشد اقترب منها ,اوقفه صوت من خلفه:راشد اخبرك تحب البنات وراك حولته على شباب خل ذا البزر عنك وبضبطك بوحده مزه*لم يكن بوعيه لذا لم ينتبهه لجسمها بانها انثى*
همس راشد باذن شقيقته:قلت لك يحسبونك واحد من شباب
وطلع رنا اقفلته الباب رمته نفسها على سرير باكيه انتبهته على جوالها يرن
رمته بعيد عنها بعد ماشفت اسم ناهد,تسب حياتها واخوها وناهد والكل
**
تغريد لنايف:وين اثير
نايف بدون اهتمام:تتاخر,اذا تبين ترتاحين شوفي غرفتها على يمينك
تغريد تقف:ايه والله تعبت من سفر
ابتعدت تغريد عن انظار جراح فاردف: احس وراك بلوه ليش هادي لدرجه هاذي
نايف بسخريه:اذا سويت اشياء مايعجب حضرتك قلبت دنيا على راسي,واذا صرت المطيع ماعجبك؟
نايف:احس فيه عاصفه وعاصفه كبيره بعد
نايف بثقه:لاتخاف مافيه الى العافيه
جراح بتهديد:والله لوتسوي بلوه اوتاخذ لك سم مايصير لك خير فاهم
نايف:فاهم بابا
جراح بجديه:لاتتمصخر علي ف
نايف يرجع انظاره للاب توب:طيب
جراح: مستعد لتخرج
نايف بسخريه:ايه اخيرا بتخرج وبترجعني لامي طقته كبدي
جراح:من افعالك والله ,مو انا الى قلت لك يانايف روح خذ سم هذا وادمنه؟
ولا انا الى قلت لك ت
قاطعه نايف بنبره حاده: ماقلت لك قلي تاريخي
جراح كان بيرد لولا صوت باب شقه ينفتح
دخلته اثير ونصدمته من وجود جراح قالت بتوتر:سلام عليكم
جراح من غير نفس:وعليكم سلام
اثير متجهه الى غرفتها وبنفس اسلوب جراح:الحمدالله على سلامه
دخلته غرفتها تنزع حجابها وتتحلطم ,نصدمة في باب الحمام ينفتح وتخرج تغريد
صرخت:ياحماره
تغريد ضحكته قتربت منها واحضنتها
اثير بتشرهه:ولاتقولي انها بتجي ولاشي
تغريد بضكحه عاليه:كل شي صار بسرعه صدقني,وحشتني مره مره مره
اثير:انتي بعد وحشتني قسم بالله
تغريد بجديه:كيفك مع الى برا
اثير اخيرا وجدته من تبوح له: والله ماخذني جدار ياتغريد تعبت خمس سنوات وكل واحد بغرفه نفس ماتشوفين ولايكلمني ولا اكلمه , بس المهم عنده اني قبل ليل اكون منزرعه هنا عنده
تغريد كسرته خاطرها بنت عمها وصديقة العمر: حبيتيه؟
اثير بتنهيده: لا ولا افكر احبه بس خايفه مره
تغريد :ليش؟
اثير:اكيد انتي عارفه تخرجه الاسبوع الجاي,وانا باقي لي سنه بس سنه واخاف يخلينا نرجع وماكمل
تغريد:كلمتيه
اثير: مابينا كلام ولاسلام حتى الوجبه تصدقنيي مانقعد مع بعض؟,محسوب علي زوج بس
تغريد صمتت لاتعلم باي كلمات تواسيها
**
: اهو بلغني مانزعجه,والبضاعه بتدخل اليوم جو
: اخاف يتاخر
:انت عارف جاكسون مواعيده دقيقه جدا,والبضاعه بوقتها بتكون داخل المملكه
:بس اذا نمسك ماعلينا شي؟
: هذا ينمسك ننمسك كلنا واهو ماينمسك, تراه اذكاء بكثير من كذا
:ماعلينا,اكيد اهو عارف تهمه عليه واحنا بنقدر ندور ثغره نطلع منها
:تكفين تكفين تكفين متى اخر مره طلعته والله من زمان
ام ناصر:ولا راح تطلعين الى باذن من اخوك
نهال:انا احتاج ارفهه عن نفسي مع الاختبارات عشان ماحمل مواد وانتي تقولين قولي لاخوك بعدين انتي امي مب اهو
ام ناصر:اهو ولي امرك
نهال: بس ياماما ياحبيبتي الله يخليك لي ييارب اهو مب قال ان الى يشتغل عنده مسافر
واهو يعتبره يده اليمين يعني اكيد بينشغل مب راجع الى متاخر تكفين بروح
ام ناصر بتفكير: وش رايك ياندى
نهال تنظر لندى بترجي,لاكن ندى كانت بعالم اخر
ام ناصر :ندى ندى يمه ندى
ندى عادته من شرودها على تكرار امها لاسمها:سمي
ام ناصر: شتفكرين فيه
ندى بتنهيده :ولاشي وش كنتو تقولون
نهال بسرعه: ابي اطلع وامي تقول وش رايك شوفي وجهي*تسوي حركات انها تعبانه*
يعني امانه ماستاهل اطلع مع صديقاتي واستانس
ضحكته ندى على حركات اختها: ايه يمه والله مسيكنه ليلها ونهارها تدرس
ام ناصر بجديه:والله لوتاخرتي عن ساعه ونص اذبحك انتفك واقول لناصر
نهال بسرعه , راحت لدرج واهي تصرخ حتى تسمعها امها:ابشري والله ان شاءالله
**
ابوفيصل:ماطاح الى براسكم عشان تعتذرون؟
نواف وعينه على اوراق: والله انت قلت ثلاثة ايام واشوفنا بندخل اليوم الخامس,رجاجيل وش كبرنا صاير لنا حضر,لانروح ولانجي
ابوفيصل:كانكم رجاجيل اعتذرو
استفزته الكلمه نواف وفيصل
فاردف نواف بسرعه:ماتوقعتها منك يا ابوفيصل تشكك برجولته عيالك؟ تبي نعتذر نعتذر تامرر وحاضر لو قدام كل الموظفين, بس انا مادخلته مخي سالفه اكيد الموضوع فيه شي سالفة المراقبه هاذي
ابوفيصل:وانا ماطلبتها تدخل مخك,وتوافق عليها
نواف وعينه بعين ابوفيصل:انت بمقام الوالد رحمته الله عليه, وانت الى مربيني ومعلمني على كل شي ومثل ماحفظته اطباعي حفظته اطباعك واحس سالفه فيها شي
ابوفيصل :ايه انا اخذته عبدالاله عشان يدخلون اثنين واحد يقتل الكلب ذاك وثاني يمسح المقطع هذا كشفتني صح عليك
نواف:مب وقته سخريتك ,وطنازتك واكثر من ماا انا ادري بذا الموضوع انت تدري
ان فيه احد قاعد يخونا,ومنصبه كبير انت عارف الفديوات ماتنمسح الى برقم سري ورقم هذا انا نفسي ماعرفه ماحد يعرفه غيرك والكبار
ابوفيصل يجلس :ماشاءالله بطل والله تعليمي فيك ماراح على الفاضي
نواف طنشه
تكلم فيصل اخير:بروح الحين اعتذر له وابطل المهزله هاذي
نواف: وانا ماني رايح معك
فيصل:لابتدحر شيطان وبتروح لام عناد*ندى*
نواف واسم عناد مجرد ذكره ينحر بداخله الكثير نطق بوجع: قلت لك ماراح اروح
ابوفيصل بحزم: لوتقعدون هنا شهر الى بيعتذر بيطلع والى ماراح يعتذر ماراح يطلع
فيصل بهمس لنواف:قوم نعتذر ونخلص
نواف بنفس الهمس:قلت لك لا
ابوفيصل سمه همساتهم:اذا طاح الى براسكم اع
قطع كلامه احد الموظفين بسرعه: طال عمرك في بضاعه دخلته جو وبضاعه كبيره بعد
ابوفيصل بصدمه : ايش
الموظف: ابر مخدره بكميه كبيره جدا
نواف بسرعه وصراخ:كيف دخلته هنا؟
الموظف: دخلته عن طريق طائره جايه من امريكا, والبضاعه مهربه ,ومالها اسم
يعني شنط سفر داخله عن طريق شنط سفر اسم وهمي
نواف بعصبيه:دنيا لعبه تدخل باسم وهمي؟
الموظف: طال عمرك هاذي امريكا مالنا سلطه عليها, انت عارف ان احنا ننتظر البضاعه ومشددين من دخلته شنط والتفتيش صار بالمطار كامل واخذنا اسامي الكل نسوي معهم تحقيق
فيصل يوقف ,يجهز سلاحه: بروح للمطار
ابوفيصل للموظف: الفرقه (ب) ترسلها فورا
الموظف : تم طال عمرك,اوامر ثانيه؟
نواف ويعمل كما يعمل فيصل يملئ سلاحه برصاص: جهز سياره وحده لي انا وفيصل
والمنطقه تتسكر
الموظف نقل نظره لابوفيصل اشار له ابوفيصل بالموافقه
ابوفيصل:سبقوني ببدل ثوب وبلحقكم
فيصل يلبس حذائه العسكري:خلاص ننتظرك هناك

:هههههههههههههههههههههههههه,والله انه رجال
:وش مسوي؟
شفت البضاعه الى اخذها وقال لاتسألون عنها بياخذها تمويه
:ايه
:دخلها جو باسم وهمي مع اتفاق مع ناس والحين سعوديه كلها تراقب الجو مايدرون وش نيته
:اوف كل هذا من البزر هذا وعمره صغير من توقع بيطلع منه كل هذا؟
:احسن مني ومنك بتفكير,داهيه
:نبي نشوفه
:ايه اكيد عشان صفقه فيه اجتماع بيكون خلال هاليومين
****

متضجر من هذه الاجواء لاتروقه ابدا لاكن يحب كسر القواعد وروتين والمجيئ لمخالفة اوامر اخيه
:احمد ياخي شفيك فلها ووسع صدرك والى ماجزو لك البنات
احمد بقرف:بنات شوارع كيف يعجبوني
خالد بنفسه ان شاءالله طيح ومحد يسمي عليك: جرب هالمشروب يعدلك المزاج
احمد يدخن وبقرف: خليناه لك اشرب فيه انت وخمتك
خالد :اضبطك؟ فيه نوع افضل من ذا دخان العادي الى معك
احمد يشفط ونظره للبنات باحتقار ضحك:حشيش؟!لاتظن انك بتلعب علي وتخلني ادمن
خالد يلعنه بنفسه : ياخي جرب وش بيضرك
احمد طنشه واخذ مفاتيح سيارته وجواله متجهه لبرا
بنت تقرب من خالد تنوره قصيره جدا تبرز مفاتنها, وتوب يبرز صدرها جدا:لازم تزين امورك معه
خالد: شكله من نوع صعب وماينلعب معه
البنت:موشغلي ضبطه
**
: اثير اثير قومي ردي جوالك فجر راسي
لا رد من اثير
بتضجر وغصب امسكت بهاتفها وبصوت ناعس:الو
متعب ظنن منه بانه ايقض اثير:هلا صحيتك ماتوقعتك نايمه
تغريد *تنحت*لدقائق لتستوعب صوت رجالي استعدلته بجلستها وتنحت قليلا:هلا اخوي غلطان؟
متعب عقد حاجبيه ونظر للهاتف بستنكار:اثير!
تغريد: لاتتصل مره ثانيه احسن لك فاهم, اغلقت الخط ونظرته لاسمه مسجل* متعب*
صمتت قليلا ايعقل ان ابنت عمها تخون زوجها؟ وان علم اخها سينحرها من غير تردد
حتى وان لم يكن يجمع بينهما غير ورقه, تظل زوجته وابنت عمه لم تنم ليل تفكر ماذا ستقول لها بصباح وكيف تفاتحها بهذا الموضوع