الفصل الرابع


ملاك بين البشر

فيه ناس قد ما تاخذ قد ما تعطي للثاني
وانا يا ما عطيت وقلت ممكن الخير ينتشر
اضحك لهم لفرحهم ويضحكون على لما اعاني
وانا مازلت عايشه ملاكا بين البشر








فاتحه دفتر الرياضيات عشان تحل الواجب لكن افكارها غلبتها وملت دفترها بكتابتها الرمزيه كل الصفحه كانت ممتلئه بحرف الفاء


F+D=love
F my love
F I love you

FFFFFFFFFFFFFFFFFFF للابد


دانه تناظر الحرف برضا


هيوف تناظرها بهدوء



هيوف _ انتي مهبوله تعتقدين انه ممكن يناظر وحده مثلك



دانه ناظرت هيوف وابتسمت _ ليه ما يناظرني هيوف انتي ما شفتي انا شفته وهو جاي ياخذ وعد كان يناظرني وكانه عارفني


هيوف وهي تحاول تحبطها _ كيف يعرفك وانتي لابسه العبايه دانه لا تنجرين ورا ظنونك بلا اللي يحب كذا يعتقد ان اللي يحبه يكن لها نفس المشاعر



دانه دمعت _ لا يا هيوف حتى وعد تبيني لي بعض الكلمات



هيوف _ وليه تبين لك بعض الاشياء وعد زميلتنا يعني لو به شي كان صارحتك دغري



دانه ناظرت هيوف وقربت منها وحطت راسها في حضنها وبكت


دانه _ بس يا هيوف انا احبه وهو راح يسافر عشان دراسه الماجستير قريب ابغى اعرف هل هو يحبني ولا لا بموت لو سافر ولا عرفت اذا هو يحبني ولا لا


هيوف مسدت شعر صديقتها هذا اللي صاير لدانه بسبتها لان وعد جاتها وقالتلها ان اخوها فايز معجب بدانه وطلبت من هيوف انها تعرف اذا دانه تبادله نفس المشاعر بس هيوف قالتلها ان هذا مستحيل لان دانه تحب ولد الجيران بسام اللي عمرهم اصلا ما شافوه





..



هيوف _ انسيه لا عاد تكونين ضعيفه كذا


دانه _ هيوف كيف تقدرين تكونين بذا البرود انتي عمرك ما حبيتي



هيوف سكتت ما ردت لا عمرها ما حبت ما كان عندها وقت كانت بس تكره



هيوف _ اتركيك من ذا الكلام الخايس حب بلا حب بلا هم بلا وجع قلب تخيلي اكتشفت ان موزه تحب الاخ سالم وفي الدلخ تحب صديق سالم هادي يا انا بغيت اموت ضحك وانا اتسمع عليهم هم منين عرفوا ذا الكلام


دانه ابتسمت من بين دموعها _ ايوه انا عارفه ان موزه تحب سالم لكن في جديده بس هادي هادي صدق غريبه كيف ربي جمع ووفق



هيوف _ المهم روحي حلي لنا واجب الرياضيات ديمه بتغيب هاك دفتري انسخي لي الواجب بس لا تنسخين لي حرف الفاء والقلوب يا المغرمه



دانه ضحكت بخجل _ هيوف تعرفين ممكن اتهور واعترف لوعد بحبي لاخوها ممكن تساعدني


هيوف _ لا لا لا بس قولي لها والله راح يكون اخر ما بيني وبينك ما ابيك تطيحين من عيني دانه اوعديني انك ما راح تقولين لها



دانه _ اوعدك انا قلت ممكن اتهور بس ما قلت اني تهورت




هيوف _كويس



طلعت من الغرفه وهي تفكر انها نجت من الموت باعجوبه


راحت لغرفه في وموزه كانت في نايمه وموزه تحل واجباتها


هيوف بصوت واطي _ موزه وش قاعده تسوين


موزه _ احل واجباتي انا وفي الله يهديك يا هيوف ضربك قوي امس ما قدرت ترقد واليوم عيونها توجعها بس ما قالت لاحد



هيوف وقفت شوي ما تكلمت _ وانتي ليه تحلين لها اتركي الدفتر حقها الحين

موزه ناظرت اختها باستغراب _ انتي ما سمعتي اقولك ابنت تعبانه



هيوف _ اتركيه لما تقوم من النوم خليها تحله قولي ما فضيت يله ما عاد الا هي تحلين وتعبين نفسك وهي تاخذها بارده مبرده



موزه قفلت دفتر في عارفه اختها ما ينفع معها الاقناع _ ها قفلته تبين شي ثاني


هيوف _ لا بس بغيت احد يجلس معي يله بنزل تحت امري لله



موزه اول ما شافت هيوف طلعت فتحت دفتر في ورجعت تحل


هيوف قفلت الباب وهي متاكده ان موزه بترجع تحل لفي بس خلاص وش عليها هاذي حركات بزران اللي قاعده تسويها من اليوم راح اوريهم والله لاخلي قلب النجس يموت من القهر كم مره وعدت نفسها بس ما زالت تحس نفسها ما سوت شي



.................................................. .......... ........




صباح الغد



وزعوا الواجبات كالعاده


دانه بابتسامه برأه _ هذا اخر واجب كطالبه ثانوي اعطيكم ياه


وعد عطتهم واجب الكيمياء _ وهذا بعد بنات ماني مصدقه ان الاختبارات بعد اسبوعين بس


ديمه _ بلا صدقي خلينا نرتاح فكه اوووف قرف غصبى خلصنا


هيوف ناظرتهم _ وش له ذا التعلق بالمدرسه تروه مبنى الا اقول ديمه خبري بتغيبين وش مسرحك خليت دانه تحللي الرياضيات


ديمه _ اووووه اسفه رغم هذا حليتها لكم


هيوف _ خليه على كبدك مالت عليك


ديمه _ هيوف وش ذا المزاج الشيطاني على ذا الصباح استهدي بالله



وعد _ تلقونها عشان النسبه قربت الجامعات وانا وياها نسبنا زي وجيهنا احم احم حلوه


دانه _ لا يكون عشان كذا زعلانه هيوف هيوف انا ناويه ادخل اللي تدخلينه لو حتى كان ايش كذا ولا كذا مابه وظايف والطب ممنوع ما عندي مانع


هيوف _ اسمعوا تخسون انتي وياها مو النسبه اللي ترفع ضغطي بعدين انا ناويه اجلس في البيت ما ابغى دراسه ليه المرمطه والقرف اشتغل مع امي وخالتي احسن لي



ديمه _ لا حبيبتي ما تفقنا على كذا اتفقنا ندخل كلنا الجامعه


هيوف _ مابه شي يثبت اني وقعت


وعد ضحكت _ احب المحتاط اقول لا يكثر خلاص اقطعوا ذي السالفه اللي تجيب الهم اوووه في خبر ابغى اقوله انا ممكن اسافر مع فايز لاستراليا وادرس هناك



دانه سود وجهها


ديمه _ لا لا تفكرين كيف تستحملين تجلسين معه لحالكم اكيد المسؤليه بتكبر على راسك


وعد_ بسم الله هدي علي انا راح اجي للمفيد اخي فايز وتحت رغبه امي خطب امس بنت جيرانا غاليه وراح يتزوجون بعد الاختبارات مباشرة وانا راح اسافر معهم هذا مو اكيد اقصد سفري معهم عشان ممكن ان بعدهم عرسان وما الى ذلك


هيوف ناظرت دانه ودانه بدون شعور ناظرت هيوف



دانه قامت


وعد ناظرتها _ وين رايحه خليني اكمل القصه



دانه بصوت ماهي عارفه منين طالع _ ابغى اروح الحمام اعذروني


هيوف ناظرت بنت عمها وهي تطلع من الصف حست ان دانه بتموت

وعد ناظرت هيوف باستغراب _ وش في دانه


هيوف _ ما اعرف


ديمه _ اتركونا من دانه كملي السالفه متى الزواج وهل حن مدعوين



وعد _ اكيد مدعوين يا الدلوخ



هيوف بحركه مقصوده نثرت على ثوبها مويه وشهقت _ اسفه يا بنات بروح الحمام


وعد_ حتى انتي وش فيه بلا مويه

هيوف _ اقول اسكتي احس فيه شي ثاني مو بس مويه بروح


وعد_ يله روحي (ورجعت تكلم ديمه ) شفتي غاليه احسن شي انها تناسب فايز متعلمه ومثقفه ...........






.................................................. ..........


دانه داخل واحد من الحمامات تبكي حبها اللي انتهى بابشع طريقه تخيلتها


كم تخيلت انها راح تغار عليه لكن كيف يحقلها بعد هاليوم انها تغار من زوجته كيف تقدر تتخيل انه ما يحقلها تفكر فيه
وما راح يكون الفارس المثالي لقصه حبها الاسطوريه .......


هيوف دقت الحمام اللي متعوده ان دانه تبكي فيه دانه فتحت لها



هيوف _ دانه


دانه حضنت هيوف وبكت بقوه وجلست على ذا الحال شويه بعدين قالت _ فايز فايز يا هيوف كيف؟؟ احس اني بموت ما اقدر اكمل اليوم تكفين ابغى اروح البيت احس اني بنفضح اذا جلست اكثر ابغى اروح الحين

هيوف _ لا خليك قويه بعدين ما به احد يجي ياخذك اجلسي يله


دانه بقوه _ فايز راح يا هيوف راح

هيوف _ معليه بدال فايز ميه وتريه (اندق باب الحمام)


هيوف بغضب _ نعم


وعد _افتحوا الباب


دانه ناظرت هيوف بخوف اما هيوف فكان وجهها ميت


فتحوا الباب


وعد ناظرت هيوف نظره لها الف معنى بعدين ناظرت دانه _ ليه ما قلتيلي انك تحبينه ليه خبيتي علي


دانه تجمدت وناظرت هيوف



وعد ووجهها باين عليه الغضب _ وانتي يا هيوف ليه لما سئلتك اذا دانه تبادل فايز نفس الشعور قلتي لي لا وانها تحب ولد جيرانكم


دانه بشهقه _ ايش


هيوف ناظرت دانه بهدوء بعدين ناظرت وعد ولا أي تعبير على وجهها


وعد_ انتي ايش انتي خربتي حياة اخوي وصديقتي انتي تظنين فايز راضي بغاليه بلا عشان امي طلبته لكن هو ما يبغى الا دانه كيف طاوعك قلبك تسوين كذا



دانه قعدت تناظر هيوف ما هي مصدقه


هيوف بصوت غريب حاقد _ وطي صوتك انا مو اصغر بزرانك عشان تكلميني كذا فهمتي



وعد انصدمت ثواني مفروض هيوف تشعر بالذنب مو بقوه عين تراد _ ليه ليه سويتي كذا فهميني الحين انا جد معصبه ودي اذبحك شفت اخي يتعذب وهذا كله منك كله منك



هيوف ناظرت وعد في عيونها مباشرة _ عصبي ولا سوي اللي تبين وطي صوتك لان جد انا اللي بديت اعصب من قرفك ثانيا اخوك في جهنم عساه لا تهنى في يوم طيب



وعد بصوت عالي _ انتي حشره


هيوف ناظرت وعد من فوق لتحت وبدت تقرب منها تبغى توريها لكن كلام دانه شلها



دانه ناظرت وعد وقالت بصوت يائس _ وعد بس خلاص لا عاد تتكلمين مع هيوف بذي الطريقه هي اكيد شافت شي من مصلحتي ولا ما كان سوت كذا انا عارفه هيوف


وعد ناظرت دانه بصدمه وناظرت هيوف اللي وقفت من التقدم وقعدت تناظر دانه _ لكن انا مو عارفتها احسها غريبه هيوف اتمنى انك تنسيني ضيعتي حياة دانه ودانه رضت لكن انا لا ما راح اسامحك على حياة اخوي الله لا يسامحك



هيوف رجعت تناظر وعد بهدوء منرفز وعلى وجهها علامه استهزاء


وعد_ دايمن شفت في عيونك الحقد بس مع ذلك قلت لنفسي اتوهم لكن صدق انتي صدمة عمري



ديمه جات بعد ما سمعت الكلام الاخير ووعد كانت بتروح مسكتها


ديمه _ ارجعي وش فيه


وعد فكت يد ديمه بقوه _ اتركيني


هيوف تناظر طريق وعد اللي سلكته تحس قلبها في ثلاجه مو حاسه بالندم وما شافت الا يد دانه تلتف حولها وتحضنها


دانه _ لا تزعلين يا هيوف انا مو زعلانه منك ووعد بترضى بعدين لا تخافين



هيوف ناظرتها مو مصدقه



دانه بابتسامه _ انا عارفه انك تشوفين فايز واحد ما ينفعلي انا مو زعلانه منك انا زعلانه من نفسي ليه ضعيفه كذا لكن عادي ربي ما كتب


ديمه _ وش السالفه ابغى افهم


هيوف حضنت دانه بهدوء واحد غير مهتم


دانه مع ان في صدرها الم وزعل على هيوف بس هي ما تبغى تجرح هيوف ولا تالمها مثل ماهي متالمه حضنت صديقتها ودموع قلبها تنزل بغزراه على حبها الوحيد اللي صار حبها الوحيد الفاشل


.................................................. .......... ..



كان الحقد يريد ايقاع اشخاص في فخه كما جرت العاده لكن فوجئ عندما علم ان ليس الجميع معرض للوقوع في مصيدته وان البعض لديهم من نقاء الروح ما يكفل عدم وقوعهم ضحيه الحقد ... هؤلاء يعيشون في هذه الحياة كملائكه بيننا نحن البشر كملائكه بيننا نحن من نستمع للشيطان لتلك الدرجه التي اصبحنا معها .. من ذريته



وصيه الحقد (ذكريات مسروقة 2)####



.................................................. .......... ...................




تابع .................... الفصل الرابع


^^^^^



علي _ انا مو فاهم ليه انت جامع هذا كله وش المغزى منه


طارق بهدوء ناظر علي _ قفل الملف وتعال شوف هذا التصميم عندي ملاحظات



علي قفل الملف وناظر الاب مع طارق – وش فيه جدا كويس وتصميم حديث


طارق _ انا عارف ان هذا مو تخصصي تخصصك لكن انا شايف ان التصميم مو هو اللي انا كنت طالبه


علي _ اللي انت طلبته صعب يا طارق


طارق _ انا ما وظفت المهندسين بهاذي الرواتب عشان يقولون لي صعب


علي _ خلاص انا نفسي راح اشرف على هذا الموضوع


طارق _ كويس الشي الثاني وين الاخ عمار

علي بابتسامه _ عمار اخي ليه تسئل اكيد في مدرسته الداخليه في فرنسا مع فارس اخوك


طارق _ اذن هاذي الصور مو له ويعني بعد انه ما سافر تايلند العطله الاسبوعيه اللي طافت


علي بدهشه _ وش انت قاعد تقول



طارق _ انا ارسلت لك الصور في ملف تلقاها في اميلك جاتني امس من ادراة المدرسه تشكي لي تصرفه علي اهتم بموضوع اخوك اكثر



علي قام _ اسف يا طارق على الازعاج راح اتصرف معه

طارق _ علي قبل لا تروح وش اخبار صفى


علي _ كويسه امي سافرت لها امس مع ابوي عشانها توها والده جابت بنوته صغيره


طارق بابتسامه _ تتربى في عز والديها


علي _ امين يله اشوفك على خير


طارق _ ان شاءالله


طلع علي

ناظر طارق روزنامة التاريخ لقاه شهر جون عيد ميلاده اليوم بيكمل الواحد والثلاثين ابتسم ورجع لشغله وكأن هذه الابتسامه هي هديته لهذا اليوم





اندق الباب


محمد دخل



طارق ناظره





محمد_ فيه اخبار مهمه جدا



طارق رجع للاوراق الي في يده _ قول



محمد_ الشيخ عاصي الله يرحمه انفتحت وصيته اليوم



طارق باستغراب _ وصيه غريبه انا ما كنت عارف ان فيه وصيه



محمد_ ما زال الغموض يلف السالفه يا استاذ لكن المهم والاهم انهم يقولون الشيخ فهد جدا معصب الوصيه تنص شي شكله من صالح ولد اخوه



طارق بابتسامه ساخره _ ولد الشيخ زايد اللي مات قبل سنتين


محمد قرب من المكتب وحط اوراق _ بالضبط انا مستغرب


طارق حتى هو باين على وجهه علامات الاستغراب _ عموما خلك مطلع على هذا الموضوع جبت البريد


محمد حط الاوراق ورجعوا يتكلمون عن التجاره والشغل




.................................................. .......... ....



ابو حاتم وحاتم وخمسه من رؤساء وشركاء الشركه مجتمعين في مكتب كبير



ابو حاتم _ هاذي الروزنامه النهائيه


عبدالرحمن الملا (شريكهم) _ لكن التوصيات اللي فيها ارجوا ان تكون قابله للتغيير بند 15 هو اكثر بند اخاف منه


حاتم _ انا اشوف انه من اهم البنود لازم ناخذ هذا القرض رغم الضمانات الصعبه اللي يطالبها البنك لكن التطور مطلوب اسهم الشركه تتراجع وتصنيفها يقل


عبدالرحمن _ نبغى ضمانات احنا المدراء نبغى ضمانات خاصه فينا كشركاء



حاتم _ كيف



ا عبدالرحمن _ ممكن كلامي غير مقبول لكن هو الحل الوحيد عشان نوافق بالاجماع الربح يتوزع والخساره تتحملونها انتم بس



حاتم نا ظر ابوه ابو حاتم سلمه الامر _ اللي تشوفه يا حاتم



حاتم _ انا ضامن مشروعي لكن عندي شرط الربح يزيد بالنسبه لنا خمسه بالميه عنكم نظرا لتنازلنا عن حقنا بتقاسم الخساره



عبدالرحمن _ 2.5 هذا اكثر شي اقدر اواوفق عليه


حاتم سكت ثواني _ اتفقنا ممكن الحين نصوت على التوصيات الموجوده في الروزنامه






وصية الحقد (ذكريات مسروقة 2)####