الجــــــــــــــــــزء الثاني


أشكيك للزمن؟
ماتهون
تركتني ورحت؟
والله تمون
ماينصفني منك غير
رب الكون




شما


مشيت سرعه سرعه وفتحت باب السيارة وأنا أحط الشنطة واركب :سلامن عليج بنت عمي
عواش:هلا هلا نور المكان
شما :أوف يالله
تنهدت وأنا أعدل شنطتي : ما أصدق أن باجر اخر يوم دوام وبعده امتحانات من الحين أقولج آخر يوم عندي عرس انا،، تعالي عندي
عواش وهي ترفع واحد من حياتها وتطالعني بنص عين :وليش ان شاء الله دوم أنا الي أي شمعنى
شما :لان بيتنا محد فيه
عواش : وبيتنا محد فيه
شما :فيه راشد
عواش:وأنتو عندكم عبدالرحمن
شما قلتلها باستخفاف : و عندكم خالد
عواش :يالله يا الجذب خالد مسافر
شما :حتى ولو ترا مجموع اخوانج اثنين وأنا مجموع اخواني الشباب واحد يعني تعالي واسكتي
شما :أوف منج زين

شفتها تصد الصوب الثاني واطالع برع :اليوم بي عندكم بنشتغل على التقرير باجر آخر يوم دوام وزين المس راضيه ان مجموعتنا مب مسلمه التقرير لين الحين

طالعتها :خلاص تعالي عندي العصر
عواش وهي تتأفف :زين زين .. بي عندكم

شفتها مرة وحدة ابتسمت وصدت صوبي :رمست منصور امس

رفعت ايدي لفوق وقلت وأنا كلي أمل أن يستجاب دعائي :يالله قولي آمين

يزخونج وأنتي ترمسينه يا مسوده الويه عسب تتأدبين

بس ما وحالي أكمل الا واشوف عواش شهقت وكفختني على ظهري بالقو : بسم الله علي .. الله وأكبر عليج

وقالتلي وهي تمد بالرمسة :شمووووووووووووو تراه يحبني

طالعتها باستخفاف :والله زين قلتيلي لانها معلومه يديدة .. ما أقول الا مالت عليج يا الغبيه .. متى بتحسين بس ان يالس يلعب
مهرة :بسج رقي الفاظج شوي ... ولد حشا
ابتسمت بغياظ وقلت لها : هيه عيل شو

طالعتني بطرف عينها وصدت الصوب الثاني وصديت أنا بعد الصوب الثاني في انتظار اوصل المدرسة ،عايشة غير عني بكل شي يعني لما نتمشى ما يخصنا ببعض ، انا امشي سرعه سرعه وهي شوي شوي أنا اعطي في الويه وهي تخاف تجرح أنا ما أحب سوالف الحب وهي شرات غيرها من البنات يعني باختصار ثنائي مختلف بس شو نسوي مبتلشين ببعض

شفتها صدت صوبي كنها ذكرت شي وقالت وهي تبتسم : تدرين شي مفاجأة حلوة
ما اهتمت وتميت اطالع برع الدريشة وقلت لها بدون لا اصد : شو
عواش :خالد بيرد من السفر قريب ، يمكن أول ما نخلص امتحانات وبيكون هو خلص دراسته بعد
طالعتها بعدم اهتمام: وشو يعني
طالعتني بعين مصطنعه فيها البراءة : بس يعني قلت اخبرج ، أكيد يوم بيرد أمي بتفكر تخطبله
، وإذا ما خاب ظني ، ورددت وهي ترفع حياتها : اذا ما خاب يعني تعرفين العين على منو
شما :عواش
عواش: شو
شما : ممن تسكتين
شفتها تبتسم وتصد الصوب الثاني :كيفج

ما بقى الا طاري أخوها تذكره الحين في الصبح عسب يتنكد علي الصبح أنا روحي اتجنب اشوفه او حتى اسمع صوته ويوم اي في الاجازات اروح بيت قوم يدو عسب لا يشوفني ،
هيه بيت عمي بو خالد يتكون من ثلاث أشخاص أكبرهم خالد الي يدرس برع يعني عمره بحدود 23 او 24 ما أعرف ولا يهمني والثاني راشد ويا عبدالرحمن أخويه وعواش عرفتوها توأم روحي غمضت عيني وأنا أتذكر كلمات لين الحين ترن في بالي وحافظتنهم كتبتهم بيوم من الأيام
كرهتك وكرهت الحب وطاريه
أنت يلي لجلك بعت أنا ذاتي
بعد الحب والسهر وأنا أجاريه
بعتني برخيص وأنت الي كنت غالي
تنهدت ونزلت المدرسة وأنا أتأفف من الدوام وطاريه متى بيخلص هاليوم الكئيب ...؟؟؟


بيت الشيبه

الشاب


أووووووووووووف قلتها وأنا يالس على الدجه الي برع البيت ،وينه هالشيبه المخرف نايم لين الحين طالعت ساعتي :خيبه سبع ونص يالله هالبيت صار صعب الحياة فيها وخاصة ويا هالشيبه المخرف ناسي ان غيره في البيت شو متى بيقوم؟؟ فجأة سمعت صوت مفاتيح وهي تفتح الباب قمت من على الدجه وأنا أربع ايدي : صباح الخير ما بغيت
الشيبه : سلطون شو تسوي هني
سلطان: شو أسوي يعني دام أنك خرفت ونسيت أن في غيرك في هالبيت وقافل الباب
مشيت وتخطيته وأنا رايح فوق سمعته يقو : مسود الويه من وين ياي الصبح
وقفت مكاني وأنا اتنهد : من متى بعد قمت تسأل، خلك في حالك أحسن

مشيت عنه وأنا رايح فوق فتحت باب غرفتي وشغلت المكيف وانسدحت على الشبريه وغمضت عيني أبغي أرقد يا ناس تعبان من السهر ناقصني صدعه راس هالشيبه بعد


الشيبه

حسبي الله عليك من ولد جانك مب مريحني عنبو يني مب انسان سهر طول الليل ونوم طول النهار يا ربي الله يصبرني عليه بس الله يرحمك يا ولدي أنت الوحيد الي كنت بار بين أخوانك وأنت الي رحت وظلوا هم،الي ما يسألون عني الا في الشهر مرة ونه يجتمعون شو هالاجتماع الي في الشهر مرة يكون
خليت لي هالعلة، لو مب ولدك جان طاردنه من زمان بس ؟؟كيف أطرده وهو ولدك يا ناصر كيف؟؟ الله يرحمك بس أنت وحرمتك شمسة
هالولد غريب، أمه هالحنونه وأبوه ناصر البار وطالع جذا
الله يهديه و لا يريحني منه ومن بلاويه يلست على الكرسي وزقرت على بشكاري

بوناصر : محمووووود ، محموووووود أبويه أيبلي الريوق محد غيرك نافعني ولا هالتعبان ما منه فايده

محمود :زين بابا

بوناصر :الله يعين ويستر علينا بس

شوي سمعت التلفون يرن منو داق من الصبح بعد يالله خير تساندت على عكازي وقمت وأنا أمشي شوي شوي

بو ناصر :ألووووووو
بو خليفه (بو شمسة) : السلام عليكم
بوناصر :هلا هلا ومرحبا هلا وغلا بو خليفه
بوخليفه : هلا والله بحميد وين وين دنياك لا تتخبر عن حد ولا شياته وقاطع الدنيا
بوناصر:شو نسوي يا أبوك من سلمت الشركة لمحمد وحمد وأنا يالس في البيت ما قمت أقدر للسيرات والييات ريلي ما قامت تشلي
بوخليفه :فيك البركه توك الا شباب
قلت وأنا اتنهد :اي شباب أنا من بعد المرحومة ما تم فيه حال
بوخليفه :الله يرحمها ، وينه ولدنا سلطان ما اي عندنا ولا يتخبر، اهله هني يسألون عنه؟
بوناصر ( سلطان هذا أنا يالس وياه ما اشوفه انتو بتشوفونه ) : نايم والله تعرف ينام الصبح ويسهر بليل شرات الينانوة
بوخليفه :هي هاي حال الدنيا شباب هالايام ما ينعرف لهم الا يدرس هو ولا ودر الدراسة بعد
بوناصر :يقول يدرس العصر ما ادريبه أنا جانه يجذب ولا صادق

بوخليفه : لاء صادق ان شاء الله ما عليك منه ان شاء الله فيه الخير
بو ناصر قلت في خاطري هذا وين بي منه الخير هذا ما اي منه الا المصايب وعوار الراس)


وكملوا بوخليفه وبوناصر سوالفهم عن سلطان وعن الشركة وأحوال السوق


في إحدى الدوائر الحكومية

مبارك

يلست بيأس على الكرسي وانا أطالع الملفات المكوده على الطاولة :يالله مليت من كثر الشغل
شفت علي الي وياي في نفس المكتب رفع عينه يطالعني :هي ترا من زود ما اشتغلت اشوف الملفات على حالهن
مبارك :ههههههههههه شسوي ملان ومب طايق اشتغل
شوي وسمعت صوت حد يدق الباب وسمعت صوت أنوثي يسلم ،هالصوت الي أكره
أحلام :السلام عليكم
قلت مع علي بنفس الوقت :وعليكم السلام
شفت علي يطالعني بنظرات خبيثة وهو يبتسم ابتسامته الي ما تعيبني :هلا هلا أحلام مرحبا بج تفضلي
مطيت واحد من الملفات الي جدامي وفريته جدامي وأنا أتأفف بصوت عالي يمكن تسمعه، هالانسانه متى بتحس أني معرس جد ما تستحي
حسيت احمر ويها من حركتي زين بعد حست، يالله ليت تفارجين بعد
يت صوب مكتبي :شحالك مبارك
قلت وأنا أطالع الملف مب متفيج أرفع راسي وأشوف ويها :الحمدالله
سمعت صوت علي يتحنحن : وقال :الا أنتي شحالج أحلام
أحلام :حمدالله تمام
علي :اقربي اقربي تفضلي ايلسي شو تشربين عازمينج ترانا
أحلام :لا مستعيله بروح مكتبي مريت اسلم بس
علي :فيج الخير بس توج ما لحقتي تنورينا حتى
رفعت عيني وأنا أطالع علي باستخفاف :برايها الحرمه مستعيله لا تعزم عليها
طالعني علي وهو فاج عينه وقالت أحلام وهي رايحه :خلاص بمر عليكم خلاف

أول ما طلعت رفعت راسي لعلي وأنا أعيب عليه: توج يالسة ما نورتينا ،
علي :ههههههههههههههههه ، أغطي عليك تراك ما تستحي شو اسوي مضطر اغطي عليك
مبارك :لا تغطي ولا شي ، أصلا حركاتها مالها معنى أنا ريال معرس ماله داعي كل شوي ونطت عندي
علي :صدق والله ، العمى الحب شو بيذل
رفعت عيني وأنا أطالعه : سخيف يا خي

سمعت ضحكاته ترن في أذني طنشته وشليت مبايلي وكتبت مسج : أحبج موت وطرشته لحصه،
شوي شفت تم تسليمه الوفيه ما اعرف ليش كل ما اتكلم لو من ورا خاطري أو اسلم على احلام احس اني اخون حصة آه يا حصة لو تدرين بس بغلاتج
ما وحالي أطري اسمها الا وأنا أسمع تلفوني يرن والوفيه تنور شاشتي
ابتسمت : مرحبا الساع
قمت من المكتب وطلعت عسب أخذ راحتي
حصة :مرحبتين بحبي ، صباحك ورد، شحالك
تسندت على الايدار الي وراي ونسيت أني في الدوام وأنا واقف في الممر ويمكن اي حد يمر يسمعني : بخير ناقصتني شوفتج بس
شفتها تضحك ليش تضحك هالغبيه انا ارمس جد تتحراني اجاملها شو ؟
حصة : ان شاء الله دوم
مبارك : ان شاء الله دوم شو ؟ اكون بخير ولا تنقصني شوفتج
حصة :أكيد يعني مب الثانيه، المهم
مبارك :المهم
حصة :الله يسلمك شكلك ناسي متى بتمر علي
عقدت حياتي مستغرب : امر عليج ليش
سمعت حصة تصرخ :توقعت والله أوووووف منك بس
ابتسمت وأنا ابعد التلفون شوي عن اذني : زين زين شو فيج، نسيت شو السالفه، واعدنج بطلعه يعني ؟
حصة : لاء مب طلعه ، موعدنا عند الدكتور
اعتفس ويهي وعصبت صراحة ما عندج سالفه
مبارك :والحين داقه عسب جذا
حصة :هيه ، يلا أنا جاهزة أترياك
مبارك :دام جاهزة هاذوه الدرب سيري منو ما سكنج ، وجان من جداي مرخصه فديتج
صكرت التلفون في ويها هالانسانه ما تحس شو، كل ما انسى تذكرني بالسالفه، اي دكتور واي خربطان اذا برع يقولون نسبه النجاح 10 بالميه الي هني بيعالجون من هالعشرة والله صعب علي
اروح وأنا العوق مني أنا الريال كيف ما تفهم هاي جد نرفزتني وعصبتني وأنا يالس وني بتغزل فيها شفتها ادق مرة ثانيه رديت صكرت في ويها وغلقت تلفوني، خلاص حصة أنا ريال ما ايب عيال
تبيني جيه ما تبين خلاص بفج راسج شله هالمغثة كلها
غمصت عيني بعصبيه ورديت المبايل في جيبي وتوجهت لمكتبي


بيت هزاع

هزاع

صكيت باب السيارة بعصبيه، أووووف كارفيني كراف بهالشغل الله يهديك يا أبويه حاط دوبه من دوبي كل ما قالوا شي قال روحوا لهزاع بيحلها، ما أعرف منو هزاع دخلت البيت وأنا أشوف البيت هادي الظاهر
فطيم محد أحسن، أريح من الصدعه، دخلت وأنا أتوجه للصاله عقيت عمري على القنفه وغمضت عيني وأنا اتنهد
هالبيت دومه مرتب عمري ما دخلته ولقيته وصخ صح الخدامه الي تنظف بس بعد ربه البيت يعني لها دور ، عندنا ولد عمره سنه في قمه نشاطه بس بعد لازم كل شي يظل مرتب، فطيم جذا حياتها ماشيه
على الساعه.
حسيت بخطوات صغيره تتقرب صوبي فجيت عيني وأنا ارسم ابتسامه ، صراحة كنت انتظر فطيم تروح عسب يفضى لنا الجو
فتحت ايدي : سالم حبيبي تعال عند بابا
شفته يركض صوبي شليته وأنا ابتسم ضميته لي بالقو من يومين ما شفته، قمت ابوسه وهو يضحك
اخر شي يلس في حظني وطالعني بعيون بريئة : بابا
هزاع :عيون بابا قلب بابا
ابتسمت له وأنا أروح ريحته يمكن اكون زوج فاشل بس متأكد أني ابو زين، يالله في حد يقاوم هالنظرات من كائن يكون ولده
طالعته وقتله وأنا رافع واحد من حياتي : راش من عطر أمك
مالحقت أطريها الا و أنا أشوفها نازلة من الدري بخطواتها الرقيقه عمري ما شفتها تركض ولا تصرخ امشيه عمرها على نظام كأنه الضحك بصوت عالي ولا الصريخ ممنوعين عليها كل شي عندها ببرود وهدوء
مرتبه لابعد حدود حتى أمايه الي كان يضرب فيها المثل، ما كانت مرتبه مثلها، مرتبه في لبسها في شكلها في كل شي كل شي مرتب له في حياتها، الا زواجها مني هالشي الي ما كانت مرتبه له الظاهر .
يلست على الكرسي الي عندي
فطيم :هزاع
قتلها وأنا ابتسم ويا سالم وألاعبه :هممم
فطيم : كنت أبغي أقولك أني حامل
صديت صوبها وأنا اتصنع اني متفاجئ ولهجتي كلها استهزاء : له له يا بنت الحلال ، لا تقولين تصدقين ما اصدق ،، مبروك غناتي ألف مبروك
صديت مرة ثانيه صوب سالم :أخيراَ تفيجتي تخبريني ، من سنة بطنج منتفخ مب حمار أشوف ، إلا صدق أي شهر
شفت ويه فطيم اعتفس وكنه مب عايبنها رمستي : كنت اتريا الحمل يثبت بعدين بخبرك
هزاع : بس أنا ريلج مب غريب
تنهدت :ايهي علينا والحين قتلك شو صار يعني
نزلت سالم من ايدي وحطيته في الارض :سلامتج ما استوى شي
هزاع :أنا اليوم ما برد البيت بسير الشقه
طالعتني بعينها الباردة :عند حرمتك
قتلها وأنا أطالعها باستخفاف :هيه حرمتي اليديده
فطيم :وهذيل ما يخلصون كل يوم وطالع بوحدة
قلت لها باستخفاف : لاء ما يخلصون ، المهم الحين لا تتريني
طالعتني بطرف عينها : هههه ومتى تريتك
طالعتها وأنا ابتسم :والله أنج غريبه ،المهم قتلج انا لو حد دق ابويه ولا حد من اخواني دبري عمرج قولي اي شي
صدت اطالع التلفزيون :يعني تباني اجذب شرات دوم
هزاع :هيه
فطيم : زين خلاص روح وأنت مطمن

مشيت عنها وأنا طالع من البيت متوجه لشقتي الي محد يدري عنها الا أنا وستري وغطاي فطيم .

استراليا


خالد


يلست على الكرسي وأنا صاف الاوراق جدامي يالله بدينا امتحانات وبدا التعب زين ان هذا آخر امتحان في حياتي بعد لو شو ما بدرس خلاص بكالريوس وبس انا هذا طموحي
انفج الباب صديت شفت محمد اربيعي وشريكي في الشقه داخل

محمد : شو تذاكر

طالعت الاوراق :هيه ،

محمد : زين زين ما بقى شي هانت
شفته يا ويلس على الشبريه: أنا مرة من برد البلاد باخذ سنة راحة في البيت
طالعته وأنا ابتسم: لاء والله سنة عاد ،
محمد :هيه سنة مب حرام على الي استحملته هني دراسة وغربه وكرف ومجابلتك
ابتسمت وطالعته وأنا رافع حياتي : مجابلتي مسود الويه احمد ربك محصل حد ترمسه بعد
محمد:هههههههههه حد ، مليت منك ياخي والله مليت
خالد :زين زين سير الحين ابغي اخلص وايد باقي لي

شفته يقوم وهو يتافف ابتسمت، اكيد هو باجله وايد، ونه يغير جو ياي غرفتي هذي حالته ايام الامتحانات تغير الجو اي غرفتي
شفته يسكر الباب وهو يقول
محمد :الله يعينها على النكد الي داعين عليها وبتجابلك 24 ساعه، لازم تذكرني يعني ان باجر امتحان

دفر الباب وراه ههههه عجيب هالانسان الحين الامتحان عليك عليك انا شلي انا روحي يالس اذاكر، تذكرت تعليقه الي بتاخذني؟ ابتسمت صراحة من برد البلاد بخلي امي تدوري حرمه ابغي اعرس ابغي حد يدلعني يا ناس مليت
هني من كلمة اخدم
نفسك بنفسك فجأة تذكرت، شما ليكون يقولون لي شما، لو شو والله ،أنا بشرط أول أي وحدة الا شما
ابتسمت عليها احيدها صغيرونه بس تصدقون حلو يوم انسان يحبك وانت ما تكنله اي شعور يا جماعه
تحس بعمرك شي، قدرت تخلي شخص يحبك من قلبه شعور كبير بالانجاز، يعني لما حد يعترف لك شي كبير،
مسكينه يا شما متأكد اذا ما ابصم بالعشرة لين الحين تحبني وميته بعد واشك اني كل ما ارد البلاد تلصق في الدريشة تشوفني بما اني يوم اروح بيتهم ما اشوفها، أكيد أنا محد يعرفني وما يحبني ؟ اذا وحدة شافتني بالشارع
تظل تفكر فيني، كيف وحدة مثل بنت عمي؟ مراهقه ،حلو والله تحس ان صوتك يثير احساس حد طلتك تخربط حد ،
آه اخاف الا مصدق عمري ، شو رايكم أنتو ؟؟؟





عواش


دخلت بيت عمي الظهر ، كانت الساعه ثلاث ونص ، شفت محد فيه توجهت فوق صوب غرفه شما، ما دقيت الباب فجيته على طول و أول شي طاحت عيني عليه شما نايمة ،شهقت هالانسانه متى بتحس بالمسؤوليه
رحت صوبها :شمووووو ، شمو ويهد قومي
شما :هممممم
عواش :شو بعد يلا ورانا تقرير، العصر انا ورايه شغل مب فاضيه لج يلا قومي
شفتها تفتح عينها وهي تتنهد :أنا برقد هذو اللاب سويه ما بيطيح نصج الا تقرير
عواش : وانا يايه بيتكم عسب ايلس روحي، قومي بنسويه سوا ولا انا بسويه بس يلسي وياي
شفتها تطالعني باستخفاف :من بعد بيتنا الا يران ترا ، وبعدين انا دوم ارقد الظهر وما اقدر ما ارقد، جان تبين حد يلس وياج
دوري عبدالرحمن وقوليله اختك تقول سو بدالها، يلسي وياه وسوي
شفتها تبتسم وتغطي ويها باللحاف نقزت عليها وأنا اسحب اللحاف : تتمصخرين مسوده الويه يلا قومي ،
عبدالرحمن ونه، بترياج في الصالة بجتلج لو تأخرتي
طلعت من غرفتها وأنا معصبه انسانه مافيها حس بالمسؤوليه ويها برئ بشكل يا ناس؟ كيف؟ وليش مسويه جيه بعمرها ؟ ما أدري ؟ابغي اعرف هالبراءة وهالجمال وبويه مب حرام ؟
تاففت وشفت الصالة الي فوق خاليه حركت رقبتي بحركة دائرية لاني احسها تيبست، لفت نظري التلفون ،
الجو هادي ومحد في البيت غير شما والتلفون عندي آه وقته

تقربت منه بسرعه ودقيت على الارقام الي حافظتنها بصم :ألو
منصور :مرحبتين

عواش:هلا والله

بس ما وحالي اكمل الا وانا اشوف شما واقفه جدامي وطالعني :منو تكلمين ؟؟؟؟

تنهت بارتياح وقتلها :تحريت حد، رديت ارمس في التلفون : ارمسك خلاف
صديت صوبها وقلت بصوت عالي واستخفاف فيها :منو اكلم يعني،أكيد حبيبي منصور

بس شفت فجأة شما فجت عينها وتطالع وراي بخوف ، والظاهر في شي وراي،
صديت ورا وليتني ما صديت لاني شفت عبدالرحمن وراشد واقفين يطالعونا ؟؟؟أو بالاخص يطالعوني ؟؟




سامية المقام