وبعد مامرت 20 سنه





















في لبنان
وبمنتجع على البحر ...





كانت تشوف منظر الطبيعه وتستنشق الهوى بهدوء وقاطعها صوت احمد وهو يقول: خلود
خلود: ايوا
احمد:انا رايح اجيب اغراض من السوبر ماركت اجيب لك حاجه؟؟
خلود:لا شكرا
احمد:اوكي
"الا ويجيها اسامه"

اسامه:اقول لِك
خلود:ايش عندك؟
اسامه: انا خلاص مااني قادر اكتر من كدا على العزاااب
خلود: ايش بك؟؟
اسامه: اخطُبوا لي ياهوو
خلود:ههههه ياواد اعقل اول ,وبعدين فكر بالزواج
اسامه:والله ياامي انا عاقل بس انتوا ماتعطوني فرصه
خلود:هههه بالله عليك من فين جاي؟
اسامه:وليه ياخلود تبغي تعرفي ليه؟؟
خلود:انت بس جاوبني
اسامه وهو يحك ضهره:من حمام السباحه
خلود:بس انت ماتُحب تسبح
اسامه:ايوا انا كنت بس اشرِف واشوف اللي تعرف تسبح واللي تحتاج مساعده تعرفي انا جنتل ,والصبايا هون رئيئات كتير
خلود: رئيئات !! هيا فارق عن وجهي
اسامه بوجه غبي:ههههه وربي ياامي انتي ما انتي فاهمتني
خلود:هههههه قلت لك فارق
اسامه:طيب انا رايح اشوف ازا احد يبغى مساعده على البحر ,تبغي حاجه ياخلود
خلود:هههه روح الله يستر عليك روح,بس اسمع فين اختك؟؟
اسامه:اه اختي مع حبيبة القلب بنت عمي الغالي ,اختي مع القطعه حقتي
خلود:وربي انك صايع ,هيا انقلع
اسامه: هههههههههههههههههههههه انتبهي على نفسك ياخلود ها, وعلى فكره ابويا كان بيسئل عنك
خلود: دحين حروح عندوا,هوا فين؟؟
اسامه:بالجلسات اللي فوق

:::::::::::::::::::::::


اما هنا
بالرياض وببيت اصاله
قامت من النوم بكل كسل..





وراحت مثل كل يوم بهذا الوقت لِدرجها الخاص بالصور.. وطلّعت البوم صور محمد..
وخذت لها صورة كان يضحك بها ضمتها ثم باستها ..ورجّعتها مكانها..
وراحت لدولابها بعد مثل كل يوم..
وخذت فنيلته االي كل ماخف عطره منها .. كل مارشتها من جديد ..
ضمتها وتذكرت صوته وكأنها تسمعه..
وتذكرت جنونه ..
وحبه..
وخفة دمه ..
وتمنت انها تسمع ولو لمره وحده بس كلمة "امي" من لسانه..
وماقدرت تمنع عينها من الدموع اللي ماجفت ولا راح تجف من فرقاه
إلا يوم سمعت الباب يدق بقوه..
مسحت دموعها وماامداها تلتفت إلا دخلت "


فوفو تقول: هلووو ام محمد يسعد صباحك
اصاله:صباح النور..وكم مره اقول لك قولي ياجده
فوفو: هههه ام محمد ماعجزتي من هالجمله؟
اصاله:ياالله صباح الخير
فوفو:الملخص ياقلبي لانك تعرفين انا مره busy
اصاله:استغفر الله يابزي وش تبين يابنت ولدي؟؟
فوفو:ابي اقول لك اني اليوم بسوي party
اصاله:لالا مافيه حفلات لأ
فوفو تكمل:وترى عازمه تقريباً .. اممم 17 بنت
اصاله:قلت لأ
فوفو:وتراني عازمه ناس هااي
اصاله:قلت لك مافيه حفله
فوفو:وخلاص لاتشيلين هم تراني طلبت الكيك والمعجنات وكل شي جاهز وتمام
اصاله:يابنت انتِ تسمعين انا وش اقول!!
فوفو بحماس: واو لو تنزلين تحت وتشوفين التحظيرات والاشياء الي قلت للخدم يسونها تنبهرين كل شي ..جنان.. perfect
اصاله:!!!!!!
فوفو وهي طالعه:اوه على فكره ..لا أشوفك تنزلين بالحفله ,تراها خاصه بالصبايا اوكي"وطلعت"
واصاله على وقفتها من جنون فوفو..فدخلت فوفو مره ثانيه وهي تعطيها كيس: نسيت هذا لك ياقلبي لأني داريه انك بتنزلين الحفل وصراحه ماابيك تفشلينا قدام الصبايا
"وطعت وابتسمت اصاله على عفوية فوفو اللي تذكّرها بمحمد"


:::::::::::::::::::::

اما هنا
بحديقة البيت الكبير..
وبعد ماروت فاتن لولدها وبنتها تفاصيل معينه بالروايه
كان هالحوار ..





داليا: طيب وبعدين يمه وش صار كشفتوا على فوفو؟؟
فاتن:ايه اول ماعـَرفت اصاله كشفت عليها وتطمنت انها الحمد لله سليمه
عبد العزيز وهو يفكر بمنطقه ثانيه بالروايه : يمه
فاتن:هلا
عبد العزيز :خلاص انا قررت اتزوج وحده مثل داليا مو داليا اختي لا خاله داليا
داليا: وليه وش فيني انا ياالتعبان؟؟
عبد العزيز: ابي وحده دلوعه,مو مثلك انتي وخشتك..بس قسم لو تكشف وجهها علوم
داليا:ههه اقول اقلب وجهك بس
عبد العزيز:ياحول يابنت العربجيه ,ولد انتي؟!!
فاتن:ياولد استح على وجهك
عبد العزيز: تدرين يمه صديقي صالح يوم وصلناك ذاك اليوم وش يقول؟؟
فاتن:وش يقول ياحسره
عبد العزيز:يقول ممكن اصاحب امك دخلت مزاجي
فاتن: والله اني داريه لو مارحت عن وجهي بأَفقع راسك بهالبياله,انت وهالشله اللي ماشي معها
عبد العزيز:هههه لا بروح الله يخليك ,ابي احافظ على وسامتي .
داليا: والله لو سمعك خالي بدر تقول "وسامتي" هو اللي بيفقع وجهك
عزوز من بعيد: انتي بس قولي له ,وشوفي وش يصير لك
داليا:ههههههههههههههههه
"فاتن وهي تقول بنفسها يا الله ياعيالي مااخذتوا مني الا الهبال"

داليا وهي تقرب لأمها :يمه دام ذكرنا خالي بدر ممكن اسئلك سؤال تجاوبيني بصراحه عليه
فاتن:قولي والله يستر من اسئلتك
داليا:بعد ماعرفتي ان خالي بدر هو السبب بتعجيل طلاقك من محمد زعلتي منه؟؟
فاتن:انا كل ماتذكرت حمدت الله وشكرته ان عندي اخ مثل بدر
داليا:معقول!!
فاتن:ماما داليا ..انسان مثل محمد ما كان يقدر يعطي من كل قلبه..كان انسان ضعيف.. اندفاعه وزلاته مصيطره على عقله.
داليا:الله يسامحه
فاتن:قولي الله يرحمه ويغفر له
داليا:وابوي..وش يعني لك بعد هالسنين؟
فاتن:ابوك بعدهم كلهم..ابوك نبض قلبي ,وهدية الله لي..واحد مثله كان قال دامها رفضتني وفشلتني قدام اهلي وخربت ليلتنا مستحيل اجي واطلبها مره ثانيه..


إلا على جيته ..قرب منها وحب راسها وقال : الله على هالكلام فاتنتي
داليا:ماشاء الله بابا متى جيت ؟؟اسمع اجل الله جابك تعــ
ناصر: لا بابا ولا ماما قومي من هنا يله ولا يكثر
داليا:تؤ تؤ عاتي تكلموا وانا بسوي اني مااسمع
ناصر:قومي لارميك بهالبياله
فاتن:ههههههههههههههههههههههههع
داليا: تؤتؤ حتى انت عدتك امي!!
ناصر:هههه امك هذه اه منها بس ,قومي يله روحي شوفي لك شغله
داليا:ههه طيب ممكن اروح اجيب هديه لحفلة الليله
ناصر:مع من؟
داليا:بشوف وين عزوز قبل لا يطس
فاتن: خلها تروح نصور
ناصر:خلاص اجل احطي
داليا:ههههههههههههههههههههههههههههه



::::::::::::::::::::::::::




نرجع للبنان





راحت خلود للإنسان اللي تعشقه وشافته كعادته ماسك الجريده ويقرا بإندماج..

خلود: حبيبي قالوا لي انك سئلت عني
سالم:صحيح ..اصلاً انا مااقدر اقعد من غيرك
خلود وتبتسم له: يابكاش
سالم:ههههه حرام عليك
خلود:ياشيخ!!
سالم"وبصوت عالي وشين" : شايفي البحر شو كبير ..اد البحر بحبك
خلود:هههه خلاص اسكت فضحتنا
سالم: ايش اسوي عشان اثبت لك هههه
خلود وهي تناظر لملامحه اللي تحبها :حبيبي
سالم: ياعيونوا
خلود:وشايف السما شو بعيدي بعد السما بحبك "بس هالمره بصوتها اللي كله انوثه مافقد مع السنين دفاوته وصدقه "


د/احمد:عيني ياعيني ايش الحب دا ؟؟عيني عينك كدا قدام الناس!!
خلود:هههههه
سالم اللي هو اخو احمد من ابوهـ :عارف ايش احسن شي سويتوا بحياتك يااحمد
احمد وهو يقعد معهم : اني عرفّتك على خلود وانك تزوجتها
خلود:هههههه
احمد: مليون مره تقولي هالجمله ,ومليون مره اقول لك ازعجتنا
سالم وخلود: ههههههههههه
احمد: اقول لكم انا على شي اول مره اقولوا
خلود:اكيد
احمد: عارف انوا اخت خلود ,الله يرحمها هي السبب بسعادتي دحين
خلود باهتمام:كيف؟؟
احمد:انا عمري ماكنت افكر ارجع من الرياض او حتى ارجع لام العيال سارا ,ولكن كانت دائما تجيني انين باحلامي .. وتعطيني رموز وكلام ماكنت اعرف تقصد مين بكلامها ..
ومره جاتني غير كل مره, وقالت لي انو ساره تُحبني وتنتظرني وتبغاني واني لازم اعطي لعلاقتنا مجال يتصلح, وجابت ايدها اللي كانت بيضاء وتلمع بشكل غريب وحطتها على قلبي وقرت صور من القران متنوعه ..وبعدها حسيت انوا كل الحقد والكره اللي كان بقلبي خف.. وبديت اشوف الحياه قدامي اسهل ..فقررت ارجع جده لام عيالي اللي تحمَلت انانيتي كتير ,واخلي الماضِ ورايا.
"دمعت خلود وقام سالم جلس جنبها وضمها"
احمد: الله يرحمها
خلود وسالم:امين

:::::::::::::::::::::::

جده

ببيت من طين متهالك .. وبحي معروف انه للفقراء..
كانت ببيتها وكعادتها تخيط ..لأنها الممول لهذا البيت ولأنها الرجل والمراءه فيه ,ولأنها مُجبره تصرف على رجالين ماكلين ..شاربين ..من غير ماتقدر تعترض..





الآء وهي توها داخله للبيت: وربي اف خلاص ماعاد حروح المدرسه
عبد الرحمن اللي جابها مشي: قلعتك على الاقل توفري علي َّالمشورا والمشي في الشمس
هناء:هههه تستاهلي مااحد قال لك ماتنجحي.. العالم مأجزه ومرتاحه وانتي تعيدي الامتحان
الآء: اقول لك بلا قرف واسكتي ها
عبد الرحمن يكلم امه : هي انتي فين الفلوس اللي قلت لك ابغاها
هناء: بلا قلة حيا واتكلم مع ماما زي الناس
عبد الرحمن: انتي اخر وحده تتكلم ,وبعدين متى ان شاء الله حتديني حق الأشياء دي اللي تبيعيها ؟؟ ترى فلست
سميره: بس انت وياها تراني مصدعه
الآء بإستحقار : قاعده طول وقتك على دي المكينه ليه حتصدعي !!
عبد الرحمن: من جد لا بتطلعي بالشمس ولا بتعملي حاجه بحياتك جالسه ومتهنيه
هناء: انتوا وبعدين معاكم بلا قلة حيا
الآء: على فكره انا لو رسبت كمان ..خلاص ماحكمل دراسه
عبد الرحمن رجع يناظر امه: اقول لك هاتي فلوس خلصينا
سميره: امس اديتَك
عبد الرحمن: انتي حتْمني عليَّ بكم الريال اللي اديتيني اياهم
هناء: ازا مو عاجبك اشتغل واصرف قد ماتبغى
عبد الرحمن:انتي حتنطمي وله اجي امد ايدي عليك
سميره: لاحول ولاقوه الا بالله,ياولدي انا يادوب اللي معايا يمشينا ثلاث ايام قدام
عبد الرحمن: والله مو زنبي هاتي خلصينا اللي معاك
هناء: واحنا ايش نسوي ساعتها نشحت؟؟!!
الآء:هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اه ياقلبي مو احنا طول عمرنا بنشحت,وطول عمرنا بنفتح الباب نلاقي كرتون تونه وكرتون مناديل وكيس رز!!ايش فرقت؟؟
عبدر الرحمن: خلصي ياانتي طلعي اللي عندك
سميره:قلت لك ماحديك حاجه

"مل عبد الرحمن وقرب لأمه يدور بجيوبها ويوم جات هناء تبي توخره عنها دفها وصقعت بالجدار وتعورت ..واما سميره عطته الفلوس اللي مخبيتها بصدرها وراحت تقوّم هناء من الارض وتشوف الآء اللي تضحك داخله غرفتها"

هناء وهي تدمع :اه ياامي لمتى الوضع دا وربي تعبت
سميره وهي تشوف بملامح بنتها ملامح خلود وبرائتها :...
هناء: دحين حيجي ابويا وازا مالقى فلوس ايش حيسوي فينا كمان؟
سميره وهي تكشف عن ساقها المورمه من الضرب ومزرقه:حنضرب منوا كالعاده وممكن يطردني كالعاده وبعدين يرجعني من عند جارتي عشان اشتغل واجيب لوا فلوس
هناء وهي عاطفه على وجه امها الا مبالي: ليش ساكته ليه ماتشتكيه ياماما ,انتي ماشفتي امس ازا ماكنتي لحقتي علي كان دحين انا من ضحاياه ومعتدي عليَّ
سميره وتبلع غصتها: اه يابنتي دوبوا طالع من السجن
هناء: كنا مرتاحين وبأمان من غيروا,ياماما كلمي احد من خيلاني يساعدنا يشوف لنا دبره انا وانتي
سميره: ههههه خيلانك!! ايش اللي فكّرك فيهم دحين
هناء: لأنو مابقى لنا الا هما نلجئ لهم
سميره بعيونها الحمرا من التعب : ياحبيبتي خيلانك بعد مامات بابا رموني على ابوكِ مع انو كان مطلقني ,هههه قالوا ماعلينا فيكِ وطليقك اولى بك
هناء وهي تمسك فمها: ايش؟؟
سميره: هأ..قومي قومي ادخلي سوي حلويات وحلي فم العالم وخلينا نجمع لنا كم ريال قبل لا ابوك يجي ويطلب فلوس للسم الهاري اللي ياخدو.

::::::::::::::::

بحفله فوفو



ناظرت اصاله للساعه وناظرت حولها وحست بالملل ..
و صوت الازعاج والحياه اللي بحديقة البيت مغري بالنسبه لها .. فقررت تنزل..
لبست الفستان اللي جابته لها فوفو وحست انه ما يليق بعمرها فصخته ولبست من عندها اللي ترتاح فيه ..ونزلت للحديقه ..

واول ماشافوها ..
سمعت الكل يقول
Happy birthday to you
Happy birthday to asala happy birthday to you


مسكت بيدها فمها وناظرت حولها لقت مو بس صديقات فوفو اللي حاظرين ..
لقت فاتن..داليا.. فوزيه ..اريج بين الحظور يناظرونها بحب وهم يصفقون وبعيونهم حب وحنان لها ..
دمعت اصاله وقربت منها فوفو وحظنتها وقالت..
- كل عام وانتي معي.. كل عام وانتي امي وابوي واهلي
"بكت بعدها اصاله ودمعت عيون دالي وهي تشوف هالمنظر"
فاتن:خلاص ياجماعه بتقلبونها مناحه
فوزيه: اقول اقطعوا الكيك وخلونا ندخل من هالازعاج نسولف شوي
يوه ياخاله مابغيتي تطلعين من غرفتك ,شوي وكنت بخرب عليك المفاجئه واطلع اجيبك
"كل الصبايا ضحكوا على حماس فوز وهي تتكلم "

اريج وهي تقرب لداليا وتقولها بصوت واطي: دالي
داليا:هلا
اريج:وين سمر ليه ماحظرت؟؟
داليا:زوجها مانعها تقابل بنتها غير بالاماكن العامه
اريج:وليه يعني؟؟
داليا: انا ماادري اسئلي فاتن او الجزيره ,صراحه ماعندي التفاصيل
فوزيه : كأني اسمع الجزيره
اريج: اباي سمعتي تو؟؟
فوزيه: ههه ايه سامعه كل شي مو بس الجزيره
داليا:هههه اجل جاوبيها
فوزيه وهي تقرب عندهم :ياقلبي سمر عندها زوج ماشفت اغبى منه بحياتي
اريج:ههه ليه؟؟
فوزيه:مايبيها تطلع ولا تستقبل احد ببيتهم ولا يبها تسوي شي بالحياه غير خدمته
اريج: طيب وش ذنب بنتها ماتشوفها؟؟
فوزيه: انا ادري ؟؟ هو انسان يفكر كذا
اريج:مسكينه فوفو من جد كاسره خاطري
فوزيه: انتي بلا لقافه ويله ندخل جوه ,سبحان الله حتى بنتك طالعه مثلك ملقوفه
اريج: لا والله؟!! اللحين انا وبنتي الملقوفات ؟؟إلا انتي اللي جايبه بنتين وحده العربيه والثانيه..سي ان ان
داليا: هههههههه


فاتن وهي ماسكه يد اصاله :كل عام وانتي بخير يالغاليه
اصاله:وانتي بخير ياقلبي
فاتن: طلعت مو هينه فوفو
فوفو: ههه كم جده عندي؟؟
اصاله وهي تمسك خدودها: مع انك تعرفيني مااحب هالأعياد
فوفو وهي تبتسم: ادري ولأن اليوم اصلا مو عيد ميلادك انا سويت هالحفله..بس عشان يجيبون لك هدايا وبخور وقماش ودلع ,قلت لهم انه عيد ميلادك ههههه
اصاله بحب:يابعدي والله
فوفو:كان ودي اشوفك سعيده مثل كذا وتضحكين
اصاله وهي تضمها :والله ان وجودك هو اكبر سعاده لي ياقلبي

:::::::::::::::::::

بشوارع الرياض..
وبالسياره






جابر:اقول جارح الله لايهينك اوقف هنا ابي انزل احوّل فلوس
جارح: ايه مافي مشكله ...تفضل
جابر:ماراح اتاخر ها
جارح:خذ راحتك

رفع التكييف جارح ,وقام يناظر للشارع إلا ويشوف خدامه طالعه من البقاله وماسكه ولد صغير عمره مابين السبع والثمان سنوات وهي تضربه على راسه وتقوله :

"اسمع الكلام يله ماما قول بسرعه مافي ابغى اسمع جن جان"

نزل جارح من السياره وهو بقمة غضبه قرب للخدامه وقال لها: هي انتي
الخدامه:خير ؟؟
جارح وهو يتمالك اعصابه :ليه تعاملين الولد كذا ليه تضربينه؟؟
الخدامه:هوا مافي اسمع كلام
جارح وهو يناظر للصغير: لاتخاف ياابوي..اسمعي انتي
الخدامه:ايش تبغى؟؟
جارح:تبين كل نهاية شهر اعطيك 500 ريال فوق راتبك
الخدامه فتحت عينها:ايوا بابا
جارح:خلاص عامليه زين وانا اعطيك كل نهايه شهر هالمبلغ
الخدامه:خلاص انا مافي اضرب
قرب جارح لمستوى الولد وقال:انت وش اسمك
- انا فهد
جارح:خلاص فهد انا امرك كل فتره للمدرسه وانت قول لي اذا كانت تغلط عليك او تضربك ,ساعتها ما راح اعطيها الفلوس
فهد:...
جارح:واعطيك ال500 انت تعطيها هي وش رائيك
فهد: ايه
جارح:وين مدرستك؟
فهد وهو يأشر: هذيك
جا رح: اتفقنا
فهد: يعني خلاص مابتضربني ولاتقول لي غبي؟
جارح: لا مااحد راح يضربك ,وان ضربتك انا بجي لبيتكم واضربها وش رائيك؟

""ضم فهد جارح وابتسم وراح يكمل طريقه مع خدامتهم لبيتهم..
اما جارح بدا الضيق يرجع لصدره ركب سيارته ومشى ناسي حتى صديقه اللي ينتظره..
مشى وذاكرته راحت لشكله وهو صغير..
لبيتهم الكبير اللي كان فيه وحيد وكلٍ بعالمه بعيد عنه ..
راحت ذاكرته لأمه وابوه يوم يطلعون من البيت يخلونه مع الخدامه اللي يتذكر كل تفاصيلها..
عيونها ..طولها .. قوتها.. نبرة صوتها ..ريحتها .. تذكَرها وهي تقول


- حبيبي يله بسرئه بسرعه
جارح اللي بعمر الست سنوات:اخاف
الخدامه:يوووو انت مااسمع الكلام انا في اضرب موت انت
جارح ومتجمعه بعيونه الدموع:وش اسوي؟؟
الخدامه:يله بسرعه انت في فسخ هدووم
جارح:لأ اخاف
قامت الخدامه وضربته على راسه: انت تبغى ضرب؟؟
جارح:لا
الخدامه:خلاص اسمع كلام انا بسرعه
وكان جارح من الخوف ينفذ كل اللي تطلبه منه..
كسير وحيد..حزين ..خائف
وهي ..
جباره وكافره وماعندها قلب..
اعتدت على طفولته على برائته على انسانيته ..اعتدت على روحه كل ما سمح لها الوقت وكل ماجات لها الفرصه..
وضل هالشي سر.. مايعرف فيه الا هو وهي ..
ماحس جارح بأي شي بسبب ذاكرته اللي خذت عقله وهو يسوق وصدم بشاحنه كبيره كانت قدامه..
كان ينزف ومع ذلك صورة الخدامه بذاكرته مااهي راضيه تروح..
كان يسمع صوت مثل الصدى يقول




- قل لا اله الا الله.., يااخوي قل اشهد ان لا اله الا الله
وجارح ساكت مربوط على لسانه مو قادر..
كان يسمع
ويبي يقول
كل ماجا ينطقها .. يتذكر امل ..ساره.. يتذكر خلود وبكاها,,
كل ماجا ينطقها.. يتذكر تعذيبه لهم
وكل ماجا ينطقها..
كل ماتذكر افعاله المشينه مع الرجال وعصيانه لربه وخوفه من الناس ..وبرود قلبه من الخوف من الله ..

الرجال:لا حول ولاقوه الا بالله مات الرجال ياجماعه دقوا بسرعه على الاسعاف ..
لاحول ولاقوه الا بالله
انا لله وانا اليه لراجعون.. انا لله وانا اليه لراجعون


::::::::::::::::::::

ثاني يوم
بدر واولاده الثلاث
طالعين من المسجد





بدر: دام امكم تزور اهلها وش رائيكم نروح نتعشى بمطعم
فيصل 20 سنه: والله ودي بمندي يبه
بدر: براسك والله مندي مندي
خالد7سنوات : لا ماابي مندي ,ابي من ماكدونلز
سلطان 15 سنه: شب بس واحد مثلك مفروض مايقول ابي
خالد:ليه يعني؟؟
سلطان: حنا وإنَّا بعمرك حافضين ثمانية اجزاء من القران وانت للحين بالخامس يالزلابه
بدر:صادق اخوك
خالد: تؤ تؤ طيب مااقدر
بدر:وليه ماتقدر انت ذكي
خالد وهو يناظر بحقد لسلطان: ايه صح
فيصل: خلاص يبه مو وقته اللحين نبي نوسع صدورنا اليوم إعتقوا ذا المسكين.
بدر: اذا برّد قلبي بجوابه اللحين ,بعديها له
سلطان: هذا وجه واحد يبرد القلب ههه ؟
فيصل: سلطان وش فيك يااخي !! حرام عليك
سلطاان: اقول بلا ميوعه وش حرام علي اصلا وضعه كله مو عاجبني يتدلع ويبي ومايبي ليه مو رجال هو؟؟
بدر بحزم : سلطان خلاص اسكت
سلطان: ابشر
بدر: ها خالد وش تبي تصير لاكبرت؟
خالد وهو يحك راسه ويناظر لسلطان اللي يبتسم شماتان فيه:...
فيصل: ها خلّود وش بتصير؟
سلطان: اكيد يبي يصير لاعب هذا اللي فالح فيه
خالد وقف قدام سلطان وربع يدنه ورفع راسه وقال : ابي اصير امام الحرم
بلع ريقه سلطان:...
بدر:كفو كفو والله ولدي اللي فيكم ..واحد يدرس طب والثاني يبي هندسه هذا هو اللي فيكم والله
فيصل: هههه وين صوتك ياسلطان يامهندس الزمان؟؟اشوف ماعلّقت
سلطان: عاد انتم صدقتم ذا الزلابه !! خله يحفظ اللي عليه بالاول
بدر: لا ان شاء الله انه بيجتهد ويحفظ واللي يبيه يامر عليه
خالد وماصدق : يبه ودي بايبود
بدر:اللحين نروح ونجيب لك واحد
سلطان: يبه تراك مدلعه زياده عن اللزوم
بدر: دامه بيصير إمام والله لو يبي المستحيل سويته له ..اركبوا السياره انتظروني ..بكلم امكم


وفعلا دق بدر عليها..

داليا:هلا
بدر:ها رحتوا؟
داليا:لا اللحين بنطلع
بدر:طيب اسمعي دامك بتروحين تشوفين عروسة اخوك شوفي لي انا بعد عروس
داليا وفتحت عينها:نعم؟؟
بدر:وش فيك ابي اجدد شبابي ياام العيال
داليا:وينك؟؟
بدر:هه انا وش اقول وانتي وش تسئلين!!
داليا:بدر انت وين؟؟
بدر:ههه انا قدام المسجد
داليا:تعال ابي اشوفك
بدر:ليه؟؟
داليا برقتها :ابي اشوف عيونك وانت تقولها
بدر:هههه لا اجل من اللحين اقول لك ان عيوني بتقول لك "تراه كذاب"
داليا:...
بدر:اما انا افكر اعرس عليك ؟؟ليه انجنيت
داليا:...
بدر:دالي..
داليا:....
بدر:ام فيصل...ياالحب؟؟

"قفلت داليا السماعه وقعد يضحك بدر عليها لين ركب السياره"

وقال: تعرفون ياشباب وش اكثر شي امكم تحبه؟
خالد:ايه تحب تجيب الكوفيرات بالبيت وتحط مره اصفر ومره احمر بشعرها
سلطان:هههههههههه يازينك وانت ساكت
فيصل:امي اكثر شي تحبه الورد
بدر:لا امك ماتحب الورد
فيصل:إلا.. بس انت يوم تجيب لها اياه تكون متضايقه منك وترميه ,ومن وراك تروح تجيبه وتقطف اوراقه وتحطها بعلبه عندها
خالد:ايه امي دائم تفتح علبه الورد وتشمها
بدر: والله ماانتم هينين
فيصل: اكيد حنا عيال بدر
بدر: كفو والله كفو.


::::::::::::::::

جده





شاف الساعه لقاها 10 الليل ..طلع من البيت الهادي اللي امه واخواته نايمات فيه ومشى لبداية الحاره وشاف صديقه مرزوق اللي قاعد يدخن ..
مرزوق: ها يادحوم ايش الموضوع لك فتره ما دلعتنا معاك ؟؟
عبد الرحمن:قولك ادق عليها؟
مرزوق: طبعا دق عليها
عبد الرحمن وهو يشوف ابوه اللي رايح على البيت وهو يترنح من الشرب:براسك دحين ادق بس عطيني جوالك
مرزوق: بس جوالي ؟؟عيوني لك ياواد
عبد الرحمن :المصالح يامرزوق اجل عيونك ليَّ هأ..
مرزوق:ههههه


عبد الرحمن: الو
خلود: الو!
عبد الرحمن:سلام ياعمه
خلود:اهلين ..مين عبد الرحمن؟
عبد الرحمن:ايوا ياعمه من غيري يسئل عنك
خلود:تسئل عنك العافيه حبيبي ,طمني كيف حال ابوك واخواتك؟؟
عبد الرحمن:اه ياعمه ايش اقول لك؟؟
خلود:ليه ايش فيه؟؟
عبد الرحمن:ابويا دخل السجن مرا تانيه وامي ضهرها يوجعها ماتشتغل وانا ادرس ولا قادر اشتغل لأنو اخر سنه لي جامعه والحاله حاله
خلود:لاحول ولا قوه الا بالله ..خلاص انا حزيد المبلغ اللي ارسلوا لك كل شهر حلو؟؟
عبد الرحمن: الله يجزاك خير ياعمه من غيرك وربي نضيع
خلود:لاتقول كدا حبيبي انا بمثابة امك
عبد الرحمن:طيب ياعمه ادق عليك ان شاء الله بوقت تاني
خلود:ان شاء الله حبيبي مع السلامه
مرزوق:هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
عبد الرحمن:ايش يضحك امك؟؟
مرزوق: انت حتى المتوسطه ماكملتها هههههههههههههههههههههههه في اخر سنه جامعه مره وحده؟؟

بهالوقت...
دخل خميس اللي كان بقمة سُكره وانانيته.. لغرفة هناء والآء اللي عطاها 50 ريال عشان يستفرد بقمة الجمال والأنوثه هناء..
طلعت وخلت اختها اللي خدرتها لأبوها ..
خلتها وهو ماقصر بدناءته اعتدى على عرضه..اعتدى على شرفه ..اعتدى على الجسم اللي ماحس ولا هو بوعيه يشووف هالجريمه اللي تصير به..
بمقابل خمسين ريال خلت ابوها يدمر اختها اللي كانت عون لها طول حياتها..


قامت سميره من النوم وكأن احد خانقها ,راحت تشرب مويه وسمعت لحركه غريبه بغرفة البنات فتحت الباب وفتحت النور وشافت ابشع منظر ممكن يمر على أي ام ..وابشع منظر ممكن تشوفه عين..
راحت للمطبخ مثل المجنونه تدور على احدّ سكينه عندها وراحت تجري عليه وهو مثل ماهو مستمتع بعرضه ..وطعنته بظهره مره واثنين وثلاث واربع..
ولا برد قلبها ..
اعتدى على احب بنت لها..اعتدى على اطيب عياله وانظفهم قلب..اعتدى على اللي ماترضى لها الأذى ..اعتدى على برائتها وانوثتها وضيعها..
جلست سميره تصرخ وتصرخ وتصرخ وحست ان كل اللي صار بحياتها من اذى وذل وقهر وظلم بكوم ..واللي صار مع بنتها اليوم كوم ثاني..

:::::::::::::::::

بعيد عن هالعالم المتوحش ..بعيد عن جده..
وبالرياض تحديدا..
جات فوفو تزور فاتن





فوفو:خاله فتون
فاتن: هلا وغلا ومرحبا
فوفو:ممكن اتكلم معك شوي
فاتن: اكيد تعالي ندخل غرفتي قبل لاتطب علينا دلول
فوفو: هههههه


فاتن:ها حبيبتي خير ان شاء الله
فوفو: انتي تعرفين ياخاله قد ايش انا اعزك واحب دلول وتعرفين انها اختي اللي كبرت وتربيت معها وكل وقتنا مع بعض
فاتن:حبيبتي قولي لي وش فيه من غير مقدمات افا عليك بس
فوفو:ابيك اول تعرفين اني انا ودلو واحد ووصراحه ماابيك تزعلين منها
فاتن:الله يستر وش فيه؟؟وش سوت؟؟
فوفو:اا دلول قالت لي عن ابوي واللي صار معكم
فاتن:ايش؟؟وش قالت لك هالملقوفه؟؟
فوفو:انا اللي سئلتها
فاتن:وليه؟؟
فوفو: كنت محتاجه اعرف عن ابوي اكثر وكنت ابي اعرف تصرفاته وسبب اشياء كثير مارضت جدتي تقولي عنها
فاتن: اللئيمه وانا اقوول ليه تسئلني عن حياتي واللي صار معي وخلتني احكي لها كل شي
فوفو بوجه حزين:ذاكرتي ياخاله صارت ماتِحمِل له الا ذكريات بسيطه, متمسكه فيها وتبي تروح عن خيالي
فاتن وهي تناظر عيونها اللي تشبه عيون ابوها:وش قالت لك عن ابوك؟؟
فوفو:كل شي انتي قلتي لها اياه
فاتن وهي تمسك بيدينها ذراع فوفو: تبين تعرفين عن ابوك
"هزت راسها فوفو"
فاتن: ابوك مثل كل البشر يافوفو فيه الصفات الزينه وفيه الشينه..
فوفو:....
فاتن:اللي مفروض تعرفينه ان ابوك كان انسان طيب عمره ماجبرني على شي..وقدم لي تضحيه وحب وسعاده..
ابوك يافوفو حاول قد مايقدر انه يحافظ على سمعة عائلتكم,وحتى لو كان غلط فهو كان يقدّر امه ويحترمها ,وبسبب خاطرها ضحى بيوم من الايام فيني
فوفو ودموعها بعينها: يعني انتي ماتكرهينه؟
فاتن:ابوك يافوفو من اجمل ذكرياتي ,ومن الاشياء اللي لاذكرتها ابتسمت
فوفو:سامحتيه؟
فاتن:من زمان
فوفو:جد
فاتن:فوفو حبيبتي ..لا تفكرين بالماض خلاص .. فكري بمستقبلك وبحياتك
فوفو:وشلون ماافكر بالماض؟؟وشلون وانا اشوف اهل جدتي متبرين منها بسبب ابوي؟؟
وشلون ماافكر بالماض وانا من غير ام .. ومن غير عزوه بسبب ابوي؟؟وشلون ماافكر بالماض وهو حاظري اللي عائشه بتأثيره
فاتن:لا يافوفو لاتصيرين انانيه..لاتجحدين اللي قدمته لك والي اصاله قدمته لك ,فكري بهالإنسانه اللي قدمت لك عمرها وحبها وحنانها واحترامها..
فوفو: و انتي
فاتن:وش انا؟؟
فوفو:انا خسرت ناس كثير بسبب فعائل ابوي وسُمعته ,ماابي اخسرك انتي ولا ابيك تتخلين عني ,خاله فتون انتي امي والله انتي امي
فاتن وهي تضمها : حبيبة قلبي انا امك واللي تغليك وتخاف عليك وتبي تشوفك باحسن حال
فوفو: احبك
فاتن وهي تضمها اكثر :وانا بعد احبك ياسميتي
فوفو وتمسح دموعها:ههههه جد ابوي مجنون
فاتن:هههه ليه
فوفو:وشلون قدر يسميني بإسمك؟؟
فاتن: ههههع كان متفق هو وامك على اسم ,ويوم راح يسجلك حطك من وراها فاتن ,ولا قال لها الا بعد اربع شهور وهي كانت تناديك بالاسم اللي اختارته
فوفو:ههههههههههههههه
فاتن: اضحكي ياقلبي اضحكي..ترى الدنيا ماتسوى

::::::::::::::::::::


هذه هي الحياه ..تاخذ وتعطي..
فيها الحلو..وفيها المر..
فيها الذكريات اللي تخليك ياتخطي لقدام بتفائل..ياتوقف مكانك وترجع لورا..
هذه روايتي اللي كتبتها من بعد مااستفزني ظلم بعض العالم..
من بعد مامريت بشي من احداثها..من بعد ما حسيت بمعناة اشخاص وشخصيات فيها..


- كان ودي اقول لكل بنت تفكر قبل لاترتبط بإنسان وتهتم بمعرفه دينه واخلاقه ..
- كان ودي اقول لكل رجل لاتظلم ولاتقسى ولا تتجبر لأن اللي خالقك موجود..
- كان ودي اوضح ان الخيارات بالحياة موجوده وحنا اللي نختار الطريق بإرادتنا ..

هذه روايتي اللي اتمنى نالت إستحسان البعض..
تمـــــــــــــــــــــــــت


::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::














اسمحوا لي اخذكم لهذياني الخاص بالروايه...
اسمحوا لي ..اخذكم بأعماقيـــ.. واعبر عن بعض الصعوبات واحساسي.



الفتره اللي كنت انزل فيها الأجزاء كانت فتره صعبه وكنت بعض الاحيان يوم اشوف البارت اقوول يا الله ناقصه كثير واشيل همه واتمنى الوقت يطول عشان اقدر ارتبه.
ووقت النوم..وش اقولكم عن وقت النوم؟؟
كان ممكن تخطر لي فكره وانا بنام اقوم واكتبها بسرعه ويوم ابي اغمض عيوني اشوف تفاصيلها قدامي ..كانت تمر علي ايام مااقدر انام فيها غير كم ساعه متفرقه

**من اصعب الأحداث علي كان..

1- بالبدايه موت انين..
تخيلته قبل لااكتبه وكان وصفه ثقيل على قلبي باللذات ان هالانسانه انا اعرفها ,,لكن ابشركم بسم الله عليها عائشه هههه ..لكن لكل شخصيه اضفت لأحداثها من مخيلتي الكثير وبلورته مع الروايه ..



2- ثاني موقف يوم درت فاتن بزواج محمد من سمر..وكأنها لقت طعنتين بدون سابق إنذار



3- الجزء اللي وترني وانا اكتبه..كانت ليلة زواج فاتن من نايف..فعلا كان مشوق هالبارت بالنسبه لي وكان صعب اكتب نهاية وجوده من الروايه,ولكن هذه هي الحياة.



4- اما اصعب شي فعلا بالروايه ..كان بكل مره اكتب الحوار بين..
خلود وجارح,ياالله كنت اكتب وانقهر ودمي يغلي لأن قصة خلود ومعاناتها حقيقيه بتعامله بأخلاقه الدنيئه وتصرفاته .. ولكن بعد ماتطلقوا بديت بإضافة خيالي لنهايته


** كنت يوم اقرا عن ادوار الشر اقول انا مستحيل اقدر اكتب دور شرير,,ولكن كتبت دور سمر ,واتوقع أي كاتب راح يقرا دورها بروايتي يدري انه ممكن كنت اكتب عنها اكثر ولكن ماقدرت..


** وقبل لااكتب الروايه كنت اتمنى اقدر اكتب شخصيه نحبها ونكرهها ثم نحبها..وماتكون برتم واحد واتمنى اني قدرت اجسده بمحمد



** كان الكثير يرسل يلوم ويسئل ليه التاخير,زيدي بليز البارت ,فتو ليه كتبتي
كذا؟؟ وووو
كنت افرح لكن بنفس الوقت احس بالظغط لانهم يتوقعون بان اربع او خمس او اسبوع هو كثير لكتابة وطرح بارت .. مع ذلك اقول لكم اياها كان ترتيب البارت يحتاج لدقه ووقت كبير جدا
مابين ترتيب الاحداث وتنسيقها
مابين الاهتمام بالتفاصيل ..
والوقت والزمن مابين ليل ونهار مابين بلده وبلده مابين حدث وحدث
كان اخر تعديل ممكن يكون وانا كاتبته بالموضوع الجديد لتفادي أي خطا,ولكن انا اكيده انه في اخطاء لأن أي انسان مو معصوم منها السموحه قرائي..



وبالنهايه..
شاكره متابعتكم..دعمكم..وقتكم ..وحروفكم اللي عنت لي الكثير.. وان تصل نسبه المشاهده لأكثر من 30,000 فهو فعلا شي كبير بالنسبه ليــ


البعض انتقد والبعض ارسل لي امسحها والبعض ارسل انزعاجه من تفاصيل فيها والبعض ارسل لي يمدح او يشجع..
لكــــــــل من ارسل لي رائيه ..او نقده
كل الإحترام والتقدير والشكر ..
وشكر خاص لصديقاتي على ارض الواقع اللي دعموني وكانوا على تواصل دائم معي..
اتمنى اني كنت عند حسن الظن ,واتمنى اكون وفْقت بــطرح
"ضمني وخبني بين اضلعك".

اختكم
فتومه