البارت الثاني

زلة لسان تنهي كل شي


داليا تدق على ناصر
ناصر: هلا والله,كيف الحال؟
داليا: انا تمام ,بس انت يا قاطع لاتسأل ولا شي؟
ناصر وكأنه يتذكر:اف صح انا ماقلت لك؟؟
داليا:لا وش فيه؟
ناصر:انا بديت دوره بشغلي عشان احسن راتبي,وماخذه كل وقتي لأنها بعد
الدوام اجي مهلوك اتغدى وانام
داليا ومتضايقه انه ماقال:اها, الله يعينك
ناصر:ماقلتي لي فكرتي بموضوع شغلك؟
داليا:انا قايله لك من زمان انا ما اقدر اخلي شغلي .
ناصر: طيب ليه, يعني انا ما فهمت عقليتك ..انتي تبين تصرفين علي وله
شلون؟
داليا: لا مو كذا بس في اسباب انا ما اقدر اقول عنها
ناصر:انا احترت معك , انتي عنيده جدا
داليا: وانت دايم تحب تمشي كلمتك علي من غير سبب او مبرر
ناصر: انا يا داليا ,امشي كلمتي لاني ما الاقي منك مبرر على تصرفاتك,
وبعدين انا اقدر اصرف عليك والبي كل متطلباتك,ولابي زوجتي تشتغل او
ارجع من الشغل الاقيها مثل حالتي.
داليا:وانا عندي اسبابي اللي تخليني ماقدر اغير رائي
ناصر:داليا انا مابيك تشتغلين انا الرجال وانتي المراه ,وكل واحد فينا له
دوره
داليا: ناصر وش هالكلام !! انتي حرمه وانا الرجال بليز بأي عصر عائش؟
ناصر:داليا اتوقع انا طلبت اكلمك لأن مواضيع مثل كذا جوهريه فلا
تستخفين فيها انا مابي زوجتي تشتغل,انتهينا
داليا:وش اللي انتهينا هذا القرار مفروض انا اللي اخذه مو انت
ناصر:غلطانه
داليا:لا انا ماني غلطانه
ناصر:داليا ياحبك للمشاكل
دي: ياشيخ دامني راعية مشاكل مع السلامه عشان ماوجع لك راسك
ناصر: داليا..
داليا قفلت السماعه

:::::::::::::::::


جده
نروح لعروستنا

اللي كان زواجها عباره عن حفله صغيره لاتُذكر بيتها والحظور اختصر
على اختها واخوها وزوجته واهلها

الساعه كانت 11 بالليل
وخلود حالتها حاله دخلها الفندق قبل نص ساعه وطلع من غير ما يقول ولا
كلمه شوي وتسمع صوت الباب ينفتح راحت ركضت على الحمام ومع إنها
غيرت ملابسها بس من الخوف من كومة الغموض اللي بهل رجال دخلت
وقفت عند الباب.
وسمعت صوته ولأول مره يقول: ياخلود
خلود وينك فيه؟؟ جبت العشى
((خلود قلبها برجلها وتحس انها حاره وخدودها محمره مره من الخوف
والإحراج ومن شي راح نعرفه اللحين ))
وأخيرا قدرت تنطق: يله طالعه
جارح: يله يابنت الناس تراني ميت جوع... (ودخل يغير ملابسه وبهالأثناء
غرفت خلود الاكل)
خلود وبحيى:يله.. الاكل جاهز
جارح: بعد ماقعد يناظرها من تحت لفوق.. قام لطاولة الأكل وتعشوا
بالاصح تعشى وهي أكلت لها لقمتين
جارح بصوته الخشن: ها شبعتي؟
خلود وكلها حرج وبصوت مو مسموع: إيوا
جارح:وش تقولين
خلود: (في نفسها تقول ياماما وش هالأسلوب): اقول الحمد لله
جارح: طيب اجل يله
خلود: ها..!! إيش إلي يله
جارح:نروح ننام وش يعني؟؟
خلود: امم, ا
جارح:وشفيك بلاها سالفة الاحراج ذا,ويله تراك زوجتي
خلود: إيوا بس.. صراحه انا ...اليوم ماينفع..بكره ان شاء الله
جارح:نعم!! وليه وش عندك؟؟
خلودتفكر كيف ممكن تقول له
(( قام جارح وقرب عندها وخلود توترت وتجمعت الدموع بعينها

ناظرت الأرض وقالت))
ماعليه بس اليوم انا عندي قصدي ال....أهئ أهئ انا... انا عندي عذر
شرعي
جارح وبصوت عالي: نعم,وشلون يعني عليك عذر,مجنونه انتي
((خلود زاد خوفها وهي تناظره مستغربه من ردت فعله وكمل..))

الوحده تظبط امورها قبل العرس مو تجي عند رجلها و بقوة عين قدامه
تقول ماينفع
(طلع معصب وقفل الباب وراه بقوه خلت خلود تصيح بأعلى صوتها...
ودموعها ماوقفت ولا فارقتها إلا يوم غافلها النوم ونامت.
:::::::::::


داليا معها بالخط فاتن وسمر
فاتن: لا تعصبين ترى ماصار شي
سمر: حبيتي دالي ليه ما تقولين له انتي ليه تبين تشتغلين
داليا: لا والله ما ابي ارخص نفسي او ارخص اهلي
فاتن: ابد ترى مافيها شي هو اكيد راح يتفهم
داليا: وش اقوله اقوله والله انا اللي اصرف بالبيت وأخواني مثل عدمهم و
ابوي تزوج زوجته الثانيه ونسانا؟؟؟
سمر: حياتي دالي صدقيني راح يتفهم وبالعكس راح تكبري في عينه
داليا: هو ّ يبيني ..يسمع لشروطي مو بس يبي يمشي كلمته لأنه على قوله
هو الرجال يوه ياربي والله مره عصبني
فاتن: (وهي تقلدها..اوه ياربي) اقول يالمايعه خلي عنك حركاتك واكبري
تراك منتي صغيره على العناد والهبال
سمر: حبي دالي ماعليك منها هالعربج ,إسمعي كلامي هدي وقولي له
برواق عن ضروفك,لأن ياعمري الحياة الزوجيه بالذات, يبي لها الأخذ
والعطى
فاتن: ترى لو اشتد حبلك بينقطع يابنت اهجدي وقولي له
داليا: أقول يام الذرابه إسكتي ما ابي رائيك
فاتن:عساك , بروح أسولف مع بدر أصرف لي من وجيهكم وجع ,يله
فارقوا ..طع
سمر: من جدها قفلت!
داليا: يعني ماتعرفينها, ماعندها تفاهم
سمر: الله يعين اللي بتطيح في كبده , شكله ما بيسمع منها غير السب
وكلمة فارق وإذلف وعطني مقفك
داليا: ههههه والله معك حق, اوكي عمري سمور انا بأنتظر ناصر يدق
اللين السبت وإذا ما دق امري لله بشوف وش راح أسوي
سمر: فديتك لا يضيق صدرك صدقيني الأمور كلها راح تنحل اوكي؟
داليا: بعد عمري والله ,يله حبي باي
سمر: بايات ياقلبي.
:::::::::::::::


يوم السبت بالمعهد
المديره اصاله:ها القهوه مثل ماتحبينها كثرنا الهيل
فاتن:تسلمين يالغاليه, والله انا تعودت على دلعك, حتى البنات اللي معي
شوي ويصيحون من الغيره يبون يعرفون وش السر
أصاله:هههه, إلا ماقلتي لي فتون ليه ما كملتي دراستك حبيبتي
فاتن:اه على الدراسه لاتذكريني, انا حاولت انتساب بس لقيته صعب وقدمت
يمين وشمال بس مستحيل دام نسبتي 65
أصاله:كم!! 65% هههههه, وليه هالنسبه
فاتن:والله لك حق تضحكين
أصاله:ههههه
فاتن: صراحه ما كنت افكر بالثانوي غير باللعب والهبال, بس والله ندمت
انا اول سنه إستانست وسويت كل اللي كنت ابيه, بس ثاني سنه بدت
نفسيتي تتغير وبديت امل, عاد ثالث سنه ندمت وعرفت ان الله حق وإني
غلطت غلطه صغيره دفعت ثمنها غالي
اصاله: إلي افهمه إن ودك تكملين جامه او كليه اذا جتك فرصه؟
فاتن: اف ياليت
اصاله:وإلي يقول لك انه بيخليك تدخلين والكليه اللي تختارينها بعد
فاتن: تكفه لاتعشميني, ترى والله اللي دقوا صدرهم لي كثير بس ماشفت
احد سوا شي
اصاله: افا انا مثلي مثلهم ,عموماً جربيني..وبكره جيبي لي أوراقك الاصليه
مع الصور ومالك الا اللي يرضيك
فاتن: أما عاد... شوفي بدر داق علي ينتظرني,..من جدك أجيب لك
اوراقي؟
اصاله: هههه اكيد
فاتن بفرح: فديت قلبك والله, يله سلام
اصاله: بحفظ الله
.


.


.


.


فاتن: ترى نسبتي 65
أصاله: ههه للحين مارحتي هههه أدري انتي بس جيبي اوراقك وماعليك.
:::::::::::


ثاني يوم
مكالمه بين انين وخلود
انين: حمد الله على السلامه يالولو
خلود:الله يسلمك
انين:ها كيف بيتك
خلود:يجنن يا انين, الله لو جارح أخلاقوا حلوه معايا كان انا دحين اسعد
وحده
انين: صدقيني هو بس مقهور منك لأنك صدمتيه بأول ليله هههه
خلود:ههه تخيلي وصلنا للرياض وحطني بالبيت و ماشفت وجهو بعدها
انين:يله ان شاء الله كل شي حينحل اليوم ههههه
خلود:لا تضحكي والله اني على اعصابي
انين:هههه
خلود:هيا إنقلعي.
انين:هههههههههه يله مع السلامه, وانتبهي لنفسك حبيتي.

::::::::::::::::

في بيت فاتن
مجتمعات عندها سمر وداليا
سمر: ههههه انتي كل شي تصدقينه؟
فاتن: والله هي قالت لي جيبي ملفك
داليا: لحظه بنات أخيرا دق ناصر, انا بروح اكلمه برا في احد فتون؟
فاتن: لا إطلعي, بدر توه ما جا
سمر: لا أوصيك على الثقل
داليا: والله انا لاوريكم فيه..مو هوا لعب وياي خلوه يتحملني
سمر وفاتن: هههههه
داليا وبصوتها الناعم: الو
ناصر: السلام عليكم
داليا: وعليك السلام,,نعم ليه داق
ناصر:افا انتي للحين ماخذه بخاطرك, لايصير قلبك قاسي
داليا:انت اللي راسك قاسي وناشف بعد
ناصر:هههه, ترى داق بقولك خبر راح يفرحك لاتخليني أهون
داليا: من جد... قصدي والله كيفك تبي تقول وله راحتك

ناصر: لا مسويه فيها مايهمك؟
داليا:لاتعليق
ناصر:ههه خلاص بقول.. ميثا راح تروح بكره ان شاء الله وتملك بالمحكمه
داليا: من جد واو مبروك, والله فرحت لها
ناصر: أجل خلاص راح الزعل ترى حتى انتي مزعلتني
داليا: انا مثل النسمه اصلا ما اعرف ازعل احد
ناصر:ياعليك وثوق بنفسك... عجيب
داليا: المهم ترى جا اللحين بالي اطلب منك طلب
ناصر: اشوفك رضيتي , لا وتبين تطلبين
داليا: من جد ناصر والله انا من زمان ودي أكتشف شي وانت ممكن تنفذه
ناصر: طيب أمري, وش تبين
داليا:ودي أسمع الشيخ والبنت يوم تروح تملك
ناصر:وش تقصدين؟
داليا:ابيك لا رحت مع ميثا تسجل لي او حتى دق علي عشان اسمع وش
يدور بالمحكمه
ناصر: لا تعليق !!!!!
داليا: ناصر وش فيك؟
ناصر بإستغراب: اللحين انتي من جدك؟

((وداليا قامت تطالع بالمرايا اللي قدامها وهي تدلع وتقول: إي والله تكفه
ناصر... وتطالع مره ثانيه بالمرايا إلا وفي واحد ..قاعد يناظرها ومستغرب
من هذه اللي بيتهم... على طول داليا يوم تأكدت انه قاعد يقز فيها نطت
عند البنات, وهي ناسيه ان ناصر معها على الخط ودخلت لفاتن وهي تقول:
.... هي إنتي تقولين ما في أحد و أخوك ذا اللي بره بياكلني بعينه "
وابتسمت وهي تكمل" بس والله ياسمر فاتك نسخه من فاتن.. بس ذا رجال
وأسمر وعيونه اف تجنن
فاتن بعربجه: والله مو أخوي اللي قاز فيك إنتي اللي ماكله اخوي أكل حتى
عيونه شفتيها الله وأكبر عليك
(داليا تداركت وتذكرت إنها كانت تكلم ناصر ... بسرعه رفعت السماعه
لإذنها وقالت بخوف.... الو
محد رد.....الو ناصر... درت انه قفل السماعه)
سمر قامت من مكانها : ليه هو كان على الخط؟؟
داليا: يوه انا وش قلت؟
فاتن: ماشاء الله عليك وعلى جرائتك ما بقى شي ماقلتيه
داليا: يوه انا دايم كذا ما اقدر امسك لساني.. يا الله انا وش سويت اف
سمر: انتي بعد الله يهديك كأنك أول مره تشوفين بدر لا وتمدحين
داليا: من جد لي ثلاث سنوات او اكثر ماشفته والله تغير وحلو... بس
اللحين انا بورطه يابنات وش أسوي؟
فاتن: إن شاء الله يكون قفل قبل مايسمعك
داليا: يوه إن شاء الله
سمر: دقي عليه ورقعيها بأنه توه مراهق يعني ورع.. حاولي تقنعيه
فاتن: يمه منك ومن أفكارك,بعض الاحيان احسك مجرمه
سمر: طيب تسكت وتصير مشاكل بينهم, وله تكذب لها كذبه صغيرونه
داليا: لا أكذب أصرف ,,خلاص اش إن شاء الله يرد....

(ودقت كم مره عليه)

سمر: ها مارد
داليا: لأ, يوه يعني انا وش سويت وله وش قلت؟؟
فاتن: ابد ماسويتي ولاقلتي شي بريئه بسم الله عليك
سمر: وانا أشهد ههههههههه
فاتن: ههه بالله ولك وجه تتكلمين بعد اللي قلتيه دقي دقي وغطي غبائك

(داليا تقلد فاتن... غطي غبائك) مالت عليك صديقه.
سمر: خلاص دام مارد معناها ما يبي يكلمك اللحين, خليها لبكره
داليا: هذه اخر محاوله إذا مارد برسله رساله واقوله اللي قلتيه
فاتن وتبي تغيض داليا وتحرك حواجبها : جربي يمكن يفيد ياقليلة الحيا ..
ههع هع

"وفعلا مارد ارسلت له...(ناصر الله يهديك وش فيك ترى ذا ولد تو عمره
13 سنه وانا ما شفته من ثلاث سنين بليز لاتفهم غلط)

:::::::::::::::::::


اما بالليل
دخل جارح للبيت وهو يشم ريحة العود اللي يحبه ,وشاف خلود اللي كانت
قاعده بتوتر بإنتضاره

خلود يوم شافته ابتسمت :مرحبا
جارح بملامح ثابته:هلا
خلود: تعشيت؟
جارح:ايه الحمد لله,ها خلصتي
خلود بخجل وهي تناضر الارض:ايوا
جارح وهو بنفس الملامح:طيب قومي سوي لي شاي

خلود قامت من غير ماتنطق لكن استغربت ردة فعله باللذات انه كان
معصب عليها امس

جارح وهو داخل عندها بالمطبخ:اقول

خلود:نعم

جارح:انتي قالوا لك اني متزوج قبلك مرتين ؟

خلود:اهمم

جارح:وش اهمم قالوا لك وله لا اهلك؟

خلود وتحس بالخوف يزيد منه: ايوا قالي خميس

جارح:وماعندك مشكله بهالشي

خلود وهي تحس بان هالرجال لغز بحد ذاته: لا لأنو طلقتهم صح؟

جارح:ايه

خلود وهي تناوله كوب الشاي:تفضل

جارح اخذ الكوب وحطه فوق الرخام واخذ بيدها للغرفه

وهنا لازم نطلع حنا من الغرفه بأدبنا.


::::::::::::


بعد مامر على الأحداث إسبوع
بدر: هلا بالغاليه وين مانشوفك؟
عائشه: دائم اجي اللاقي الدافوره اختك تذاكر وانت دايم مو موجود
جد صايرين مالكم داعي يا اخواني
بدر: اما الدافوره ذي ماصدقت تدخل الكليه ,أعوذ بالله لي إسبوع ابي
اكلمها بموضوع ومزلبتني كل ما جيت قلت أأ..قالت لي اش مو
اللحين, يوه ماني فاظيه, تكفه بعد شوي اللحين مشغوله.. وجع وش ذا؟
عائشه: هههه خلها حلم وتحقق لها
بدر: انا اوريك فيها اللحين بروح اذي امها
عائشه: أتحدى تعطيك وجه رح
(ودخل لغرفتها)


بدر: حبي فتون
فاتن: هلا
بدر: ياأختي خلي عنك اللي بيدك ابي اكلمك تراك مصختيها
فاتن: بعد شوي بدر والله ما ابي اقطع تركيزي
بدر:ترى عائشه تحت ,وانا لي إسبوع ما سولفت معك وشفيك انتي بعقلك؟
فاتن وخلت الكتاب: هههه خلاص يله سولف , وش عندك؟
بدر: وش رائيك نطلع نتمشى, البيت ممل وماتنفع فيه سواليف
فاتن: دامك عازمني معناها عندك شي ,الذيب مايهرول عبث,قول وش
عندك
بدر: يعني وش ابي من وجهك يالعربج!! بترفعين لي راتبي على غفله!
فاتن: هع إنت وش دراك بهالقب؟
بدر: ها ..أي لقب!!
فاتن: لاتستهبل من وين جايبها هالكلمه؟
بدر وهو يحك ذقنه: صراحه سمعت وحده من صديقاتك تقولها
فاتن: اها يعني تعترف إنك تتنصت علينا يوم يجون عندنا, ياقليل الحيى
بدر: لا يابنت الناس انا مريت من المجلس واصواتكم كانت عاليه
فاتن: ههه إي صح والله أصواتنا عاليه ,بس برضوا ما توصل دام الباب
مقفول..إلا إذ انت حاط إذنك على الباب
بدر:الحمد لله والشكر من جدك؟؟ والله اني سامع وحده منهم كان صوتها
عالي وهي ترددها بعد
فاتن: اها, ها وش عندك؟
بدر وهو يفكر وشلون يسئلها: ا
فاتن: موضوعك ا؟
بدر: هع الله يرجك بس ما ادري انتي يوم ذاك اليوم
فاتن: هههه لأول مره أشوفك معفوس وحالتك حاله ..من جد وشفيك؟
بدر: صراحه ابي أسئلك ذيك صديقتك اللي شفتها ..داليا؟
فاتن: نعم نعم.. وليه تسئل
بدر: البنت دخلت مزاجي وانا قصدي يعني انا يعني اخطبها
فاتن: ههههههههع ههههههههع
بدروهو يرفه حاجب: قايل نكته انتي وجهك
فاتن: هع لا فديت قلبك, بس ابد ما أتخيل انك انت ودالي هههه,

خلاص لاتناظرني كذا اسفه بس للأسف البنت مخطوبه
بدر بخيبة امل: لا..
فاتن بعربجه: إذ تحب أشوف لك وحده ,فإعتمد من اللحين
بدر وما وده يبين : لا وش عشره اصلاً صدقتي كنت أمزح معك
فاتن: هع عاش مصرف عاش
بدر: أقول إقلبي وجهك بنام
فاتن: لا ياشيخ تراك انت اللي بغرفتي,وبعدين انت مو عازمني!!!
بدر: لاتعليق طلع وقفل الباب
فاتن: ههه ياحليلك والله ذكرني بدالي بدق عليها......
..........


داليا:هلا
فاتن:أهلين كيفك يابنت
داليا:تمام يالقاطعه ,بدري ليه داقه
فاتن:ههع أدري غيرانه,كملت دراستي
داليا:لاتعليق
فاتن:دالي وشفيك؟
داليا:مره متضايقه
فاتن:ليه وش صار, لاتقولين من بعد ذاك اليوم مارد عليك ناصر؟
داليا:اه, خلاص كل شي إنتهى
فاتن:وش تقصدين؟
داليا:قبل أمس دق علي, وقالي ان في مواضيع لازم نناقشها وفعلاً كان
صادق كانت اشياء كبيره لا هو ولا انا نقدر نتقبلها في بعض

فاتن:مثل إيش يعني؟
داليا:هو عنيد وانا أعند كل واحد له رائيه وكلنا مقتنعين بوجهة نضرنا , وما
راح نقدر نكمل وإحنا بهالحال
فاتن:حياتي..وليه ما دقيتي علي يالخايسه

داليا: وليه أضيق خلقك, خلك مستانسه بدراستك أحسن
فاتن:لا ياشيخه ,تبعديني عن مشاكلك وحياتك هذا هو اللي يظيق
صدري(وحاولت تطلعها من هالجو وقالت)

بس

تصدقين أحسن انا أخوي بدر طالعه عيونه عليك ويبيك وتوني كاسره
خاطره
داليا:لالالا الله يخليك إبعديني عنه انا انسانه أبي واحد متحرر مو مثل
أخوك حتى اللثمه يبيك تغطينها
فاتن:هههه والله أدري حتى يوم قالي قعدت أضحك,أبد ماتنفعون لبعض عز
الله بنحط النار عند البنزين
داليا: تصدقين مع ان قرار الأنفصال قرار سليم لنا احنا الإثنين ,إلا إني ما
أدري ليه أحس ضايق خلقي انه صار كذا
فاتن: فديتك شي طبيعي انتي خلاص تعودتي عليه وانك تكلمينه ويكون
جزء من يومك, كلها يومين وتنسينه
داليا: والله حلو يكون بحياة الوحده حب يافاتن
فاتن:ها رجعنا ,,دالي كل شي بوقته حلو ,بيجي ان شاء الله اليوم اللي
بتعيشين فيه هذه اللحظات, بس اهم شي بعد الزواج
داليا:هه إذا قصدك إني أكلم وقت الخطوبه خلاص توبه ما راح أعيدها
ليه اعلق نفسي بواحد وإحنا بالبر
فاتن:إيه تعجبيني دائم فكري بعقلك
((دخلت ام فاتن تقولها.. بسرعه اخلصي من قرقرتك جت أصاله تراها
تحت وعيوش من اول تنتضرك))

داليا: وش جابها عندكم اصاله؟؟!!
فاتن: ههه فديتها تطورت علاقتنا والله ان معزتها كل يوم تزيد
داليا: أجل تزوركم دائم
فاتن: انا الح عليها انها تجينا, والله القعده معها توسع الصدر
داليا: أجل أخليك لضيفتك
فاتن :بقفل اللحين بس اكيد بكلمك لاراحت..يله أحطي
داليا: باي.

.

.

.فاتن: اهلين وسهلين
أصاله: هلا بنتي
فاتن:كأن وجهك تعبان
أصاله:توني جايه من المستشفى كان عندي تحاليل
فاتن:سلامتك
ام فاتن: سلامات وش عندك؟
أصاله:لا ولا شي يُذكر, شوية تعب
فاتن: أجل اليوم عصيرنا فرش عشان تنعنش ياحلو
عائشه: لاتقولين انتي بتكرمين وتدخلي المطبخ عشان تحضريه

فاتن:إي طبعا هذه أصول
أصاله:هههه, الله يحفضك إن شاء الله
فاتن: عاد لاتحشون فيني راجعه
أصاله: والله عاد يا ام بدر ودي تخلون فاتن دائم تجي تزورني, انا والله
عندي القلب ومعبال اطلع من المعهد يكون راح حيلي.

ام فاتن:يصير خير,نجيك ان شاء الله
أصاله:ترى انا بيتي فاضي ولا في رجال يضايقها او شي

ام فاتن:إنتي ثقه يا اختي اصاله وش هالكلام

أصاله:الله يسلمك

(وراح الوقت وهم سوالف وضحك وكان مبين على اصاله التعب)

::::::::::::::::


في بيت خلود.. الساعه 12 ونص بالليل


جارح: هي وشفيك نايمه على الكنب؟
خلود:يا ماما خوفتني
جارح وهو يقلب وجهه: انتو يابنات جده مايعات, قومي نامي بغرفتك
خلود:طيب بس أجهز لك العشى؟

جارح:لا مابي , أنتي ادخلي نامي انا بشوف صدى الملاعب وأنام بعده
خلود: طيب (وراحت غرفتها دقت على اختها انين)
أنين: مرحبا
خلود:الله يخسك ,سمعت كلامك ولبست وتعطرت وعملت نفسي نايمه على
الكنبه
أنين:ها وإيش حصل؟
خلود:خوفني بزعيقوا وقال لي أدخل انام
أنين:وربي في شي مو طبيعي الرجال دا

خلود: يابنتي انا ماهمني انو ينام بغرفة تانيه من بعد ليلة زواجنا,او انو على
بالوا جاه النوم على الكنب برا,انا اللي مضايقني,ليه مايرضى حتى انو
يكون بيننا كلام , تخيلي للان ما بسمع منوا إلا فين القهوه ياليت كمان
بيقولها كده بيقول(وجهزت صوتها وخشنته..يامره وين القهوه والشاي
وشفيك انتي ماتفهمين ,انا ما اقدر اقعد من غير ما تكون قدامي الدله)

انين: ههه بلا في شكلوا

خلود: لاتقولي كده عليه

انين: اجل بلا في شكلك انتي كمان هههه

خلود: الله يستر من الايام الجايه, إسمعي شكلوا جاي يله باي

انين: باي
جارح: إنتي نمتي
خلود:لا تبغى شي؟
جارح: أي ابيك تسوين لي شاي
خلود: طيب


:::::::::::::


اصاله تكلم محمد

اصاله: يله عاد ياولدي وش قاعد تسوي؟
محمد: يمه قاعد أظبط أوراقي عشان لاجيت طولت عندك وما ارجع إلا قبل
الدراسه بيومين
أصاله:اللآن لك خمس شهور وانت على ذا الموال ياولدي ماصارت
محمد: هههه خلاص ولا تزعلين يام محمد أسبوع وأجيك وبخليك تعلقين
شهادتي جنب صورة شروق الله يرحمها عشان كل من شافها قال اب يام
محمد ولدك خلص جامعته بأمريكا ..
أصاله:أقول لايكثر هذرك وتراني مليت من الوعود الكاذبه,ابي الزبده متى
بترجع؟
محمد: ههههه خلاص وعد يالغاليه إسبوع وعندي لك مفاجئه بعد
أصاله:شف يامحمد والله إذا زاد تأخيرك عن اسبوع يوم ,لأزعل منك
محمد: ههههههه والله شكلك إشتقتي لي ..يالمره عيب
أصاله:إيه هذا اللي أخذه منك الإستخفاف وثقالة الدم
محمد: اف والله شايله على محمد أنا أوريه خلني بس أشوف رقعة وجهه
أصاله: لا هذه خلها علي انا لاشفته عرفت أتصرف معه
محمد: الله يعينك يامحمد,طيب اجل بقول لأمي تدعي لي اللين ما أوصل

( وقعد يستهبل مع امه اللين ملت وقفلت بوجهه...


"" محمد هو ولدها اللي بقالها بعد شروق خلص جامعته ويبي يكمل
الماجستير, وراح نعرف بعدين ليه مارجع من اول""


:::::::::::::


صباح

الكليه

في صديقه جديده لفتون وراح تخلي نكهه جديده للروايه,مفقت الحقيقيه
انها تكون جزء منها خذت مني محاولات كثيره..
وهي..


فوزيه: أهلين فتون كيفك
فاتن: أهلا بالجزيره
فوزيه: مالت عليك الشرهه علي جايتك ,فارقي

فاتن:ههههههههع بس والله الكليه ماتسوى بدونك

فوزيه: إنتي دائما كذه دفشه بكلامك اعوذ بالله

فاتن: ههههههههههه, إذ تبين علاقتنا تستمر تعودي علي ,انا كذه,وبعدين
الله يرحم والديك تراى فيك الخير انتي بعد

فوزيه وهي تغير الموضوع: طيب ماقلتي لي..كنتي تكلمين مين؟

فاتن:هه بدينا, كنت أكلم صديقتي سمور
فوزيه:وليش بعد ماكلمتيها ضاق صدرك؟
فاتن:اها لأننا كنا نتكلم عن اعز صديقاتنا وإنها فكت خطبتها
فوزيه:ومن هذه صديقتكم؟ تراني أعرف بنات الرياض كلها

فاتن:هههههه والله اني داريه ,إسمها دالي ال...
فوزيه:اها والله أعرفها,بس ليه فكت خطبتها؟
فاتن:يوه وبعدين معك فوز بلا لقافه
فوزيه:مو لقافه بس انا احب أعرف كل شي
فاتن: لا عاد شي شخصي مره زي كذا انا ماراح أقدر أقولك إياه, ويله
مشينا تراني مت حر

فوزيه:خلاص إنتي إسبقيني,انا بروح أشوف وشفيها أمل كانت غايبه أمس
فاتن:ههه الله يعينها على أسئلتك..سلام
فوزيه: الله يعينها على أسئلتك..إذلفي بس
:::::::::::::::


بدر بجو ثاني بمكالمه
مها: هههههاي وليه يعني؟؟ لاتقول انك تغار علي
بدر:هع وليه تسمين سؤالي غيره!!
مها: أجل ليه تسئلني إذا اكشف على عيال أعمامي ها يله قول؟
بدر: بس أحب اعرف طريقة تفكيرك وإنفتاحك لأي درجه ممكنه؟
مها: لا من ناحية إنفتاح انا كل شي عندي فري
بدر:لا حلو, اجل راح توافقين نتقابل
مها:ههههها وليه لأ, عادي بس اهم شي بمكان عام
بدر: وان شافك أحد من اهلك
مها: هههها لا ماراح يعرفوني انا اعرف ادبر هيئتي وأغيرها مليون مره
بدر:تصدقون يالبنات صايرات قويات
مها:إي وش تحسب؟
بدر: أجل أشوفك بكره وبالمكان اللي تحددينه
مها: ...اوك
(وبعد ماخلص مكالمته..مسك بدر الورقه والقلم ولقى المقال اللي راح ينزله
بكره بالمجله

وكتب العنوان.. أصبح الرجل هو اللذي يخاف

لقد أصبحت الجرأه تتعدى حدودها وأصبح للخوف معالم أخرى ...
بدأت اغير مفهومي ونظرتي لبعض الفتيات
وأصبحت أتسائل من اللذي يجب عليه أن يخاف مِن من..
هل يجب عليها الخوف عندما يراها أحد من أقاربها, ام هو اللذي سيخجل
عندما يراه من يعرفه
قالت, سأغير من هندامي وسأصبح مختلفه ,سأخرج معك ولكن..في مكان
عام
أضحكتني ...وقبل ذلك أيقظت فيني الفضول لأراها..
بت لا أعرف هل هذا من قوة شخصيتها اللتي ات من سوء التربيه,أم هو
تمرد فاضح,ام هو تعود معهود في هذا الزمن.......................


( طبعاً بدر هوايه عنده الكتابه وهو ماراح لموعده مع الحلوه مثل ماوعدها
كان بس يبي المصداقيه بكلماته ويحب دائما يجرب اللي يكتب عنه او على
الاقل يحس فيه )

:::::::::


مكالمه من دالي ومعهم سمر
دالي: يعني ماراح تجين عندي؟
فاتن: طيب إسمعيني وأحكمي, طلعت من الكليه وأرتحت شوي و على
المعهد وخرجت منه مع أصوله على بيتها والله إني مواعدتها من قبل امس
سمر: عساها ماجت الشرهه على اللي يعزمها ,تدرين ان عندنا أريج
فاتن: إحلفي عطيني إياها
دالي: لأ لو تموتين, يله خلي اصول تنفعك باي ..طوط طوط طوط
فاتن: الله يقطع إبليسهم
اصاله: يله عاد إدخلي من الشارع
(دخلت فاتن لبيت اصاله وتفاجئت بصورة شروق اللي بالصاله وماخذه
نص الجدار..والشبه الكبير اللي بينهم)
اصاله: شفتي الشبه اللي بينكم
فاتن: سبحان الله جد تشبهني
اصاله: ههه تو نور البيت امريني وش تشربين وله أكيد جيعانه نتعشى وبعد
كذه نتقهوا وش رائيك
فاتن: ماراح يمديني خلنا نتقهوى لان الساعه 9 لازم اكون بالبيت وله
ياويلي من ابوي
اصاله: ههه السواق عند الباب لا تشيلين هم بخليه يوصلك
بدر: لا وش سواقه بدر بيمر علي اكيد
(وتقهوا وسواليف واصاله ماخلت مكان بالبيت إلا ورته فاتن,ولا خلت
غرض لشروق إلا وكلمتها عنه, و كانت طايره من الفرحه والوناسه ,اما
فاتن كانت تجاري اصاله وهي كاسره خاطرها واذا بكت بكت فاتن معها
واذا ضحكت ضحكت معها)

::::::::::::::::::::::


وفي بيت جارح وخلود

كالعاده طلع من الصبح ولا رجع الا الساعه 9 الليل
جارح: السلام عليكم
خلود: وعليك السلام,أحضر لك العشى؟
جارح:لا تعشيت, أبشوف لي شي أشربه
خلود: انا أجيب لك
جارح:لا انا بجيب لنفسي
وما مداه يدخل إلا وبأعلى صوته :خلود
" وهي كعادتها بس تسمع احد معلي صوته جسمها كله يرتجف)
خلود: ايوا ..نعم
جارح:وش ذا؟
خلود: إيش بها المغسله!!
جارح:ليه كذا وصخه ماتعرفين تنضفين مثل البشر ,شوفي هه ...كذا الناس
تفرك .. شفتي الفرق
خلود:وربي ماني شايفه فرق
جارح:وشي؟؟
خلود: ايوه صح صح في فرق
جارح:البيت هذا صاير وسخ , استغفر الله حتى نضافه ماتعرفين
تنضفين,وخري عن وجهي وخري هناك
(وراح تغطى ونام)

(وكعادتها خلود ماعندها احد تشكي له غير انين او فاتن اللي إنشغلت
بالكليه فدقت على اختها)
خلود: وربي يا انين أحسوا بيدور أي شي عشان يعمل لي مشكله
انين: مو معقوله إنو يتدخل بأمور تافهه زي كدا
خلود: وربي اقولك المغسله زي الفل بس يبغى عذر عشان يزعلني
انين: أخصريك منوا ولا تزعلي نفسك, صدقيني حتى لو كان قاسي معاك
ارحم من اللي أشوفوا كل يوم من أخوك والنسره حقتوا
خلود: إيش سو لك الله ياخدهم
انين:اه ياخلود حيوانه , هي نايمه واولادها عافسين لي البيت بعد مانضفتوا
ودخلت اتروش طلعت ولقيتوا محيوس فزعقت عليهم,وطلعت هي كلمه
وانا كلمه فقامت أخدت عيالها وراحت عند الجيران, انا قلت أحسن وفرصه
ارتاح لي كم ساعه, وجا الحيوان اخوك وسأل عنها وقلت لوا عند
الجيران..
راح يناديها ,إيش تتوقعي قالت لوا...
خلود: كل شي ممكن منها
انين: قالت لوا انها زعلانه مني لأني سبيتها وضربت عيالها وفوق دا كلوا
طردتها..تخيلي انا اسوي كدا!!!!
خلود:ياحياتي
انين: وربي ياخلود ماخلا ولا مكان بجسمي إلا وإنضربت فيه ,جسمي
صار كلوا مزرق من الضرب
خلود: الله يكسر إيدوا يارب, والله اذا كان بإيدي شي كان سويتوا عشانك
انين: اه لا تشيلي همي انا بس حبيت افظ فضلك شويه عشان ما انجلط
خلود: الله يعينك ياقلبي ويحن قلوبهم علينا
انين: امين, يله حقفل خلص الشحن
خلود: دحين احولك رصيد لاتشيلي هم
انين: طوط طوط
:::::::::::