بيت تهاني


ايمن: ماما خالوا خميس جا دخلتوا المجلس
تهاني وهي تناظر لخلود: غريبه!!
خلود: الله يستر
تهاني: انا حقوم اشوف ايش جابوا ,وانتي خليك هنا لاتدخلي
ايمن: هوا قال نادي خالتك خلود
خلود وبدت تخاف: اكيد جارح ,اكيد عنوا
تهاني: وليش خايفه؟؟ خليكِ عند رائيك وبس
خلود: ماابغى اروح لوا
تهاني: انا معاك لاتخافي
بلعت ريقها خلود ودخلت مع سميره له ..


تهاني: اهلا بأخويا
خميس: اهلا بيكِ ياهانم انتي واياها
خلود:...
خميس: انتي قال لك زوجك ارجعي وقلتي لوا لأ؟؟؟
تهاني:ايوا هي ماتبغاه ,وانا قلت لك قبل كدا
خميس:الموضوع دا مايخصك انتي ,فما لك دخل
خلود: ااا انا قلت لها
خميس:وليه ان شاء الله ؟؟ ناويه تطلقي حضرتك وله ناويه تقعدي هنا عمرك كلوا؟؟
تهاني: قاعده ببيتي لاتخاف ماحتجي بيتك ,ولا حتطلبك ريال بيوم
خميس:ومن قال اني حرضى على الوضع دا؟؟؟
خلود:صدقني ياخميس ,فيه حاجه مااهي طبيعيه فيه
خميس: اقول لك بلا افلام بايخه, وحضري نفسك وتعالي معايا وبكرا اقلعك للماطار
تهاني: ماحتروح مكان معاك ولا حترجع لزوجها
خميس بسخريه: ليه انا يهمني رائيك اصلا؟؟
خلود:....
خميس بصراخ: قومي فزي حضري اغراضك
تهاني: قُلت لك ماحتروح معاك مكان
خلود بخوف: خلاص ياتهاني
خميس وهو يقوم :وربي ان ماقمتي بسرعه وجهزتي نفسك لأوريكِ شغلك
تهاني وهي توقف: فين تروح معاك؟؟؟عند واحد مايعرف ربوا ولا يحترمها ولا يبغاها؟؟
خميس: زوجها ان شاء الله يقتلها مااحد لو دخل فيها
تهاني:ماحتروح معاك والله لو تقتلني
""قرب خميس من تهاني وعطاها كف ..على جية زوجها من الشغل ويسمع صراخهم.. فدخل يشوف اللي يصير""

حمزه:خير ايش فيه؟؟؟
خميس: جانا التاني
تهاني: اطلع من بيتي ياخميس
خميس:حطلع بعد مااخذ الحيوانه دي "وقرب لخلود بيسحبها من شعرها "
مسك يده حمزه وهو يقول: إما انك تجلس بإحترامك او تطلع برا بيتي لو سمحت
خميس: وخر انت مالك دخل
حمزه: دامها ببيتي فهيَّ بضيافتي وماحسمح لك تغلط عليها
خميس بعصبيه وهو طالع : وربي ياخلود لأأدبك انتي والزفته دي
"وطلع من البيت تارك خلود بخوفها ودموعها وحسرتها "

::::::::::::::::

طريق الماطار




كانت كلماتها تدور بباله..
ملامحها القاسيه ..اصرارها..قوة حروفها ..
كل هذا يدور بباله..
طلع من عندها وهو يحس انه خلى قلبه معها..
وكان يردد
اللي يحب لازم يضحي
اللي يحب لازم يضحي
اللي يحب لازم يضحي

كان يرددها ويرددها لين وصل للماطار ودق على امه
اصاله: هلا حبيبي وينك اللي يهديك؟؟
محمد وبألم: تدرين ان فاتن تحب زوجها
اصاله وقفت من الخوف عليه وقالت بفجعه:محمد انت وين؟؟
محمد:لا تخافين يمه انا بخليها تعيش حياتها
اصاله: محمد انت وين قول لي؟؟
محمد يكمل بصدمته: انا استسلمت وطالع من حياتها
اصاله بخوف عليه : محمد انت سافرت لها؟؟؟
محمد بدون تركيز وبضياع قال : خلاص هي ماتبيني ..تخيلي يمه تحب غيري قالت ماابيك!! يمه شفت بعيونها حب له ماشفته لي ..
ولا مره شفتها تناظرني بحب يايمه ولا مره ...
تخيلي يمه تقول انها تكرهني ولا تبيني ..
يمه فاتن تكرهني ماتحبني..
اصاله وتحس ان قلبها يتقطع: حبيبي انا احبك, زوجتك تحبك واللي ببطنها يبيك ,حنا عائلتك ووش تبي فيها!!!
محمد:...
اصاله:حبيبي انت لا تزعل ,إنساها وخلها تعيش حياتها,وانت كمل حياتك ياقلبي
محمد:يمه
اصاله:عيون امك
محمد:انا برجع امريكا
اصاله وتحس بسكين طعنها :ليه بتسافر مره ثانيه؟؟
محمد:ابي انساها يمه ابي انساها
اصاله وتحاول تجاريه : خلاص حبيبي سافر كمل الماجستير اللي كنت تتمنى توصل له ,انساها بالنجاح ياعمري
محمد:...
اصاله:كل شي مع الايام تخف وطئته ,ومصيره يجي يوم وتنساها
محمد:...
اصاله:انا اللحين بقول لزوجتك تحظر اغراضكم وسافر ياقلب امك ,وانا بدعي لك,وانتظر رجعتك
محمد:...

"انتظرت انه يقول شي ,يرد عليها لكن حس ان مافيه بلسانه أي حروف ..
قلبه ثقل عن جسمه ,وحس انه مخنوق...
قفل السماعه ..
وركب الطياره ساكت وهادء وسارح وقلبه يقول...


معشوقتي
برحل وبترك لك قلبي امانه يا محبوبتي
بس بأمانه بأسئلك يعني خلاص!!
انتي اللحين معشوقتي اللي هَواها ماهو لي؟
ولا تهمك عشرتي..
خلاص يعني خلاص؟؟
برحل وبترك لك هواي بحظوري او بغيبتي
اجل خلاص ..ماعاد ابي قلبي وحبي و هيبتي
وبرحل واخليهم معاك..
تدرين وش هي مُنيتي؟؟
اسمعك تقولين لي..
حبيبي..
لبيه..
وابيك..
امزح..
ارجع..
عطيني كلمه واحده و اجيك والله بلهفتي
معشوقتي ..
مافي امل؟؟ إنتهى ؟؟وانتهينا ؟؟وانتهت قصه حزينه..
مِت انا فيها وانتي تضحكي!!
بس بأمانه ابسألك يعني خلاص؟
ياهو نزيف بداخلي يصرخ وانتي تسمعي
لا انا لِك.. ولا انتي لي..
وضِعْتي من بين قِسمتي؟؟
معشوقتي قدمت لك فيني تضحيه ..
بس اذكري..
ايامنا الحلوه وباقي الايام تجاهلي..
يعني اذكريني يومي معاكِ بأحلى صورتي
استودعك ربٍ بلا قلبي بحبك وذبت فيك.. وضعت فيك
واخرها برجع وحدتي
مع السلامه حبيبتي محبوبتي معشوقتي
مع السلامه دنيتي

::::::::::::::::



ثاني يوم بالمستشفى
الرياض






جمعت جرئتها وقوتها رفعت راسها وقررت تعرف وش تعني بالنسبه لأحمد ...
وشافت ان الوقت المناسب هو اليوم.. بهالساعه..بهاللحظه..
ملت انتظار رحمته ..
وملت من مشاعر من طرف واحد ..
تبي تعيش حياتها ,تبي تستقر ,وتبي تعرف هي وش تعني له بالظبط من دون اقنعه..
مشت بخطواتها الواثقه وبقلبها الكبير والمتفائل.. ويوم وصلت لغرفة الدكتور احمد اللي كان بابها مردود.. وقفت يوم سمعته يتكلم مع واحد عنده ويقول له....


- هههه بالعكس انا ماندمت على أي شي سويتوا بخميس.
اللي معه:معقول؟؟
احمد: تصدقني ازا قلت لك انوا من بعد ما ماتت عمري مانمت ليلي زي العالم...
الناس كلها نايمه وانا مو قادر اغمض عيوني ,كل ماتذكرت انو خميس عائش وسعيد ومتهني احس بالدنيا تقفل على قلبي ..
احس اني مخنوق ,احس بالقهر بالالم بالوجع ,انت ماتدري ايش تعني لي نهاية خميس
اللي معه: بس مفروض دحين تهدى تقريبا خميس انتهى
احمد:لأ لسه ماانتهى ,لسه عائش
اللي معه :مافهمت ,احنا اتفقنا اننا نهي عليه ماديا مو شي تاني
احمد وهو يرجع بكرسيه على ورا:مايكفيني
اللي معه :ايش تقصد!!
احمد:خميس لازم يموت زي ماكان السبب بموت انين
اللي معه : احمد ايش بك !! لاتخلي ساعة غضب تنسيك انسانيتك,انين الله يرحمها ماتت ,لكن مو معناها انها لازم تنهي حياتك
احمد:...
اللي معه : لا تصير اناني يااحمد ولاتخلي الحقد يعمي عيونك وينهي عليك.
احمد وهو يتذكر ضحكة انين: انا انتهيت لما انتهت حياتها


"حست داليا ان كل شي بدا فيها يرجف رجعت خطواتها ماتبي تسمع اكثر من كذا ...
انصدمت من تفكيره..
حست بأنه شخص يشبه احمد ولكنه مو هو..
انسان يفكر بتحطيم الناس..
انسان يفكر بماضيه وكأنه حاضره..
انسان يفكر بالقتل..
انصدمت منه,توقعت انها كانت تعرفه ,لكن اتضح لها عكس هالشي ..
بدت تخاف من تفكيره..وبدت تخف على نفسها منه.

:::::::::::::::::::::

دبي
مر اليوم
والثاني
والثالث وحالة نايف..
تسوء
وتسوء مع الايام






فاتن : ها يا بدر,مصطفى وش صار معكم؟
مصطفى:اطّمني مِسكوا اللي عملوا كدا
بدر اللي جا لفاتن من ثاني يوم للحادث: الشرطه شافت كاميرات المراقبه اللي كانت بالمواقف ,واتضح انهم اثنين من الحراميه آسيويين ويوم رفض يعطيهم نايف اللي بيده اعتدوا عليه
فاتن:...
بدر:بس اشوه انهم انحاشوا وخافوا يوم شافو سياره داخله,وله الله واعلم وش كان بيصير
فاتن جلست والضيق لازمها:...
مصطفى: الحمد لله انها جت على اد كدا
فاتن:نايف ممكن يموت يا بدر ,وهذا كله ليه؟؟
بدر: انتي ماتعرفين نايف..نايف قوي وانا متاكد انه بيقوم بإرادة الله
مصطفى:ان شاء الله
فاتن:بدر
بدر:هلا
فاتن:ابي اشوفه ,حاول معهم
بدر: انتي داريه ان حالته ماتسمح للزياره
مصطفى يقول لبدر: انت لازم تخليها تروح للفندق ترتاح
بدر: فتون من جد لازم تروحين تنامين لك كم ساعه ,وبعدها انا اللي بجيبك
فاتن:مااقدر ,صدقني ماراح اقدر
بدر: صدقيني مستحيل يدخلونك عنده ,وبنفس الوقت وجودك هنا ماله أي داعي,لك ثلاث ايام تغفين على هالكرسي
فاتن:قلت لك مااقدر
بدر:استغفر الله العلي العظيم

:::::::::::::::

اخذ جواله يبي يدق على وليد إلا تجي له
مكالمه من...





جارح : ها ان شاء الله وصلك المبلغ؟
خميس:ايوا الحمد لله من امس.
جارح:طيب ماقلت لي وش صار معك ,مارديت لي خبر ياخميس؟
خميس:والله مااني عارف ايش اقول لك ,بس اعصابي الايام دي على نار..إستنى عليَّ بس لبكرا اكون اتطمنت اليوم بأني كسبت المناقصه ,وبعدها انا مستعد اجيب لك خلود تبوس رجلك
جارح:اكيد؟؟
خميس:ايو اكيد طبعا ,اعتبروا وعد
جارح:خلاص اجل يصير خير
خميس:ان شاء الله

""بعدها دق خميس اللي على اعصابه على وليد""

وليد: اهلا
خميس: انت فين ؟؟متى ناوي تجي
وليد:هههه ومن قال لك اني حرجع
خميس: نعم؟؟
وليد:بصراحه انا اشوف انك تسمعها مني ..احسن من انك تسمعها من غيري
خميس: ...
وليد:انا واحمد كُنا السبب ورا كل خسارتك ..ولسه اليوم بعد ماناخذ المناقصه كمان راح تشهر افلاسك
خميس بصدمه:وليد ايش بك؟؟
وليد:ههه انت اللي اش بك ,انا خلاص حسكن بالرياض وشغلي حيكون فيها
خميس: ....
وليد:اذا تبغى نصيحتي..دق على احمد واعتذر منوا لأنو ناوي لك على اكتر من كدا
خميس ويحس لسانه انربط:دحين انت السبب ورا كل خسارتي؟؟
وليد:ههه انت للحين مو مصدق,ياحبيبي التجاره شطاره ..وياتاكلني يا اكلك ماينفع احنا الإتنين نكون مع بعض
خميس ويحس بثقل برجله: بس المناقصه دي كل مااملكوا فيها!!!
وليد: ههه ايش تبغاني اقول لك .. hard luck "وقفل السماعه"

::::::::::::::


الرياض

قلق احمد على داليا يوم شاف انها ماداومت لها ثلاث ايام..
اخذ جواله ودق عليها






اما داليا يوم شافت رقمه .. ترددت ترد او لا ..
وبعد مافكرت ردت عليه..


- الو
احمد:مرحبا
داليا وهي مشتاقه لصوته:هلا
احمد:سلامات ايش بك؟؟ لايكون تعبانه
داليا:لا الحمد لله مافيني شي
احمد:اجل ليه ماداومتي؟؟ اليوم تالت يوم لكِ!!
داليا:انا نقلت اوراقي لمستشفى ثانيه امس
احمد:وليه؟؟
داليا:....
احمد:ايش بك ياداليا,ايش صار
داليا:....
احمد:لا يكون ضايقتك بشي وانا مااادري؟؟ وربي اني اشوفك زي اختي واكتر
داليا وهي تفكر باللي سمعته منه: لا ابدا
احمد:اجل فين المشكله
داليا:تبغاني اكون معك صريحه؟؟
احمد:اكيد
داليا:راح ادخل بخصوصياتك
احمد:خدي راحتك
داليا: بصراحه انا سمعت الكلام اللي كان بينك وبين ضيفك
احمد ويحاول يتذكر: أي كلام!!
داليا: عن خميس وانين
احمد: ايش اللي سمعتيه بالظبط؟؟
داليا وبصوت مكسور:احمد .. ممكن مفروض مااقول لك هالكلام ...
لكن راح اقوله من غير مااحسب له حساب ,راح اقوله لانه ماراح تهمني علاقتي فيك من بعد اليوم
احمد وبكل تركيزه:تكلمي ايش فيه
داليا:انا ماتوقعت بيوم اني اصارحك بحقيقة مشاعري بمثل هالظرف,,
ماتوقعت بيوم افضح لك اياها قبل ماانت تبتدي وتقول لي اياها ,,
احمد:!!!
داليا:احمد انا احبك ,حبيتك من يوم شفتك ..حبيت عقليتك ,وغموضك ,وقوة شخصيتك..
احمد:....
كملت داليا بجرئتها: تصدق.. حبيت حتى حبك لزوجتك واخلاصك لها ,حبيت تواجدي جنبك,,كنت احس بقلبي ينبض يوم اكون معك ,كنت احس بسعاده يوم اشوفك كل يوم
احمد مصدوم: بس انـــ
داليا:لا تكمل انا ادري انك ماتحبني وانك ماراح تحبني ,اصلا على قد ماكنت اتمناك وعلى قد ماكنت ابيك وعلى قد ماكنت اتمنى قربك ,على قد ماانا الان كارهه قلبي واعاتبه كل يوم كيف حبك
احمد:....
داليا: خليتني اكتشف انك انسان اناني ,قلبك اسود ممكن تأذي البشر من غير تفكير, خليتني اخاف منك ,واخاف اكون جزء من حياتك
احمد:انتي ماتعرفي أي حاجه ,ماتعرفي قد ايش خسرت
داليا تقاطعه:مافي عذر بالدنيا يخليك تسمح لنفسك بانك تنهي حياة شخص وتكسر قلب اختك وترملها وتخلي عيالها يتربون من غير اب
احمد:خميس السبب بموت انين انا ماراح اقدر اسامحوا
داليا:خميس مو هو السبب يااحمد,,الله اراد ان تكون نهاية انين بذاك اليوم بذاك الحادث وبهذيك اللحظه ,,الله اراد
احمد:....
داليا:..........
احمد:انا تعبان,كل ما اتذكر كيف ماتت قدام عيني ,كل مااتذكر كيف كانت تضحك وتجري والمطر بالل جسمها ...
كل مااتذكر صوتها وصرختها وانفاسها اللي تطلع قدام عيني ..
اتعب اموت معاها ,احن لها
داليا وهي تحس بحزنه:الله يرحمها ,لكن انت ليه حاس بالذنب؟؟
احمد: لاني خليتها ماحظنتها ولا حافظت عليها ولاحتى حميتها من اللي صار
داليا:تدري وين اساس المشكله؟؟
احمد:...
داليا: احمد لاتزعل مني ,لكن انت ايمانك بالله ظعيف,ايمانك بالقضاء والقدر ظعيف, لو انك سويت اقصى شي عندك ,لو انك ظميتها وحميتها من المطر ومن السياره على قولتك..
ولو انك حميتها من الحادث نفسه ماكنت راح تقدر تمنع عنها الموت
احمد:...
وتكمل داليا: إنك تحس انك المذنب والسبب شي,وانك تكون السبب وراء نهاية عائله شي ثاني..
وانك تتحول من شخص متعلم مثقف يشتغل بأرقى مجال يحاكي الانسانيه وتكون تفكر بقتل وموت نفس شي ثاني
احمد وبإنفعال: تقولي كدا لأنك ماسمعتي ..لانك ماحسيتي ..ولاشفتي اللي شفتوا
داليا:وش شفت؟؟
احمد:انتي عارفه ايش سبب موتها ,وانها ماقدرت تقاوم او تنجو؟؟
داليا:...
احمد:اخوها كان يضربها ,تعرضت لرضوض براسها قديمه,وصارت مناطق كتيره بجسمها ضعيفه وماتقدر تقاوم اقل خبطه ..
داليا وتسمع سرعة تنفسه :...
كمل احمد:بس خبطه هو دا اللي كانت محتاجتوا عشان تموت
داليا:لكن
احمد:لكن خميس وسميره للحين ماشافوا شي مني ,ولازم يدفعوا تمن اللي سووه بأنين
داليا:احمد
احمد:...
داليا:احمد اسمعني ..ولو مره وحده اسمعني ,بعقلك مو بقلبك..
انين ماتت,لكن وش ذنب عيالك يعيشون ويذوقون اللي انت ذقته؟؟
احمد:اه
داليا:احمد الله موجود وحق انين ماراح يضيع ,وكل اللي انضلم بهالدنيا حقه عمره ماراح يضيع..
وانت راح تكون ضالم مثلهم لو انك بتيتم اطفاله,موبس كذا..
حتى عيالك راح تيتمهم وراح يدفعون الثمن غالي
احمد:...
داليا:انت مو مجبور تسمع مني او تنفذ,لكن مجبور انك تفكر بغيرك لأن الله ماخلقك لعبث,ولأن عندك مسؤليه راح يحاسبك عليها رب العباد


:::::::::::::::






قرائــــــــــــــــيــ..

- سافر محمد لأمريكا واخذ معه الخذلان وانكسار الحب ..
واخذ معه صفقته الفاشله من تعويض فاتن بسمر..

- وضل نايف بالمستشفى بحاله سيئه ولافقدت فيه الامل فاتن ..

- اما خلود وكل يوم وهي على سجادتها تدعي الله يفرج همها او يتغير جارح للاحسن, كانت ماتنام الليل الا ودمعتها على خدها.. كل اللي تبيه زوج..استقرار.. وعائله طبيعيه مو اكثر.



وتمر الايام بسرعه ...
وتمر الشهور و السنين اسرع...
بالبارت الجاي راح نشوف احوال ابطالنا بعد 3 سنوات
حابه اعرف توقعاتكم .. نظرتكم لمستقبلهم..
- أي شي يدور ببالكم راح يهمني اعرفه..
دمتم كما تحبون
فتومه