( جمعة عطرة بذكر الله )

( قرآءة ممتعة )



البارت الثامن #

سامي: تحطم بكل معنى الكلمة ..*
أشرف: الله يهداك كان وقته يوم تروح وتقللها هالحجي سامي: كلمني سعودي والي يسلمك .
اشرف: كان غلط قرارك ي اشرف وكانت صح بكلامها .. لو م كنت قلت لي الي قالته كنت قلت انها عاشت الدور وعمتها العائلة الكذابة ذيك لكن لأ هي كانت فاهمة كل شيء .

...

شيخة:* كانوا الكل ببيتنا طلعت برى شوي استغليت انه الكل تحمسس بالسوالف قعدت ع الكرسي الهزاز برى وسرحت ..*
مشاري:* رجولي ودتني لعندها مشيت بهدوء وجلست جنبها بالكرسي رجعت ظهري على ورى وابتسمت ..* موقفك كان صح .
شيخة:* أستوعبت وجوده وبهدوء ..* رأيك ولا تقيمك ؟!
مشاري: رأي .
شيخة: شكرآ .
مشاري:* أبتسم ..* شكله كان يحبك .
شيخة: م كان ولا بيكون يحبني .
مشاري:* وهو يجلس جنبها ويضم يدينه حوله. .* دامك كاشفة كل الي كانوا حولك ليش كنتي عندهم .
شيخة: م كنت فاهمة شيء ولما طفح الكيل ظهرتوا .
مشاري: والحين لما فهمتي رفضتي أول حب جاكي .
شيخة:* باستهزاء ..* أول شيء مو اول حب جاني ثاني شيء انا للان ماني فاهمة شيء من الي كان يصير .
مشاري:وايش الي منتي فاهمته .؟!
شيخة: شيء أكبر منك ماراح تعرف جوابوا .
مشاري: أش هو قولي انا ابغا اعرف اش الي م كنتي فاهمتيه ولساعك منتي فاهمته .
شيخة: الي ماني فاهمته .. ليشش أمي أكثر انسانة تكرهني !؟
مشاري:* سكت وانا اطالع فيها وهي تطالع بالمسبح..*
شيخة:* التفت لمشاري وعلى وجهها ابتسامة السخرية..* سؤال اكبر مني ومنك .
مشاري: صح سؤال أكبر مني ومنك وم اقدر اجاوب عليه .
شيخة:* أبتسمت ..*
مشاري: شكله فضفضتي وارتحتي .
شيخة:* باستهزاء ..* تقدر تسميها دردشة .
مشاري:* رفع حاجبه ..* كنتي قاسية عليه شوي بكلامك .
شيخة: م كنت قاسية أبدا . أخذ الحقيقة الي لازم يسمعها .
مشاري: اش كان يصير هناك يخليكي م تقبلي ترتبطي بولد خالك .
شيخة:* وقفت ..* لانه مو الحب الي جابه .
مشاري:* وقف وحط يدينه بجيوب بنطلونه ..* أجل ؟! شيخة: جابه "شيء" غير الحب .
مشاري: اش هو .
شيخة: شيء بدري انه أقلك عليه .. أستئذن الحين .
مشاري:* غموضها ذابحني ..* آذنك معك .


( مرو أسبوعين على الاختبارات وخلصت الاختبارات وكان الكل مشغول بمعنى الكلمة ومحد من العيال والبنات تقابل بسبب الاختبارات الي عند البنات وأخيراً اليوم أول جمعة يتجمع الكل فيها بعد أسبوعين ..)



مروة:* مشت عند البنات بمجلسهم ..* ابي اسبح .
عايدة:* كانت تبي تخرج باي طريقة تشوف مشاري ليش ماهوا بالمجلس عند الرجال مسكت ايد مروة من غير محد ينتبه لهم ..* طيب غيري لبسك علشان تنزلي سليم بعد يبي يسبح .
مروة:* مشت بفرحة ومحد انتبه بسبب حماسهم بالسوالف ..*

شيخة:* بضحكة وهي تبعد شعرها ..* والله جد أكثر شيء خبصت في الجدول الكيميائي جدآ صعب ياخي .
ملاك: ههههههههههههه وربي حتى انا .
سمر:بالعكسس انا ضبطته .
مرام: يوهه ترا تخوفوني كيذا من الاختبارات حقت الثانوية أهدو
ام محمد: هههههههههههه ان شاله موفقين كلكم .
شيخة:* خلال هالاسبوع تعودت على ام سليم طلعت اطيب مما توقعت .. وكمان خالد كان يساعدني كثير باختباراتي وأبوي كان كثير كثير يعدل لي جو البيت كان يجي بنفسه يجيب لي الأكل مرات ومرات كان يساعدني لما خالد يكون بالشغل وهو يجي قبله وكان يطمن جدي علي .. جد هالاسبوعين حسيت بمعنى العائلة حولي ..*
ام محمد: الا وين مروة
منيرة: تلاقيها مع محمد عند الرجال .
الجدة حواء :* بابتسامة..* وسليم شكله عندهم بعد .


الجد عبدالله: أيهه وانا أبوك خلهم ينجحون بسس وأنا لكم مني اسوي لبناتكم حفلة م عرفتها دبي .
محمد:* بابتسامة ..* أن شالله .
مشاري:* وهو يدخل المجلس بابتسامة ..* ان شالله .. الا وينها العسل مروة .
محمد: تلاقيها مع منيرة .
مشاري:* أبتسم وجلس كان يكلم واحد من أصحابه برى وما انتبه انه في وحدة تدور عليه وبسب انها تدور عليه بتعرض روح اطفال للخطر ..*
ايمن:* فجأة سمعنا صراخ سليم وهو يجري عند الحريم ..* اشيه سليم
سليم: مروة تغرق مروة تغرق ماما .
محمد:* قام باستغراب وهو يشوف البنات يجرون ..* اشش فيه احد ينادي سليم .


شيخة:* كانت تجري بسرعةة شديدة والغريب انها كانت اسرع وحدة بين البنات بتعرفوا بعدين ليش هيا سريعة خلعت الجزم ورمت الطرحة علشان يظهر شعرها الي رابطته ذيل فرص خلعت البدلة الرسمية ونطت على مسبح عمقه 20 سم وطوله 8 متر .. كانت الصدمة سيدة الموقف لما تجمعت العائلة عند المسبح وشافوا شيخة تنط والصدمة انه مروة غرقت بمعنى الكلمة ومحد شايفها ..*
محمد:* اول م وصلنا شلت جزمي ابغا انط لانه شيخة اختفت تحت بسس قبل لا انط بثواني طلعت شيخة ع السطح ..*

شيخة:* وهي تكلم مروة الي شبه مغمى عليها ..* ثبتي يدينك على ظهري.
مروة:* كانت تتنفس بصعوبة وصوت تنفسها كان يخرع تمسكت بظهر شيخة الي بدات تسبح بسرعة هائلة مثل السمك ..*
منيرة:* قعدت على ركبها عند المسبح وهي تبكي لما سمعت صوت انفاس بنتها الي كاسر الهدوء .. اول م وصلت شيخة حطت مروة بحضن امها وابوها ..*
الجدة حواء:* قعدت بأحد الكراسي فوق حفديتها ..* بسم الله الرحمن الرحيم
يوسف:* كان يسوي الاسعافات ل مروة ونظرات العصبية لعايدة ..*
شيخة:* م قدرت تطلع سبحت بسرعة وغاصت كثير وصارلها شهور م سبحة حطت يدينها على طرف المسبح ترتاح بس جسمها جوا..*
مشاري:* مسك يدين شيخة وسحبها من المسبح في الوقت الي كان خالد ويوسف يساعدون مروة ..*
محمد:* مشى لشيخة الي كانت على الارض حط يده اكتافها ..* مشكورة جد .
شيخة:* وقفت بمساعدة منى وملاك اخذت المنشفة وبعدت شعرها عن وجهها راحت عند جدتها وجدها الي خايفين على مروة ..* كيفها .
يوسف:* وهو يشربها الموية العادية ..* كويسة طلعت كل موية المسبح ولازم تشرب ماي عادي .. شكرآ شيخة جد .
شيخة:* وهي تبوس راس مروة ..* مافي شكر بين الإخوان .
محمد:* شال مروة ومشى بيها ..*
الجدة حواء:* مسحت على شعر شيخة ..*
الجد عبدالله:* حضن شيخة ..* الله يحيمكي ي بنتي .
شيخة:* ابتسمت لجدها ..*
الجد عبدالله: غيري لبسك وابغا الكل بالمجلس عندي

..


مشاري: أنتي عديمة مسؤولية
عايدة:* بصدمة من صراخ مشاري عليها بعد م راح الكل ..* ايش ؟! مشاري: عديمة مسوؤلية وم عندك دم كمان وكانت البنت بتموت بسببك.
عايدة:مشاري انا كنت قلقانة عليك كنت ادور عليك .
مشاري: ليشش طفل أنا علشان تدوريني كيذا اشش دخلك فيني اصلا .
عايدة: حبيبي لا تعصب كيذا م كان قصدي .
مشاري: م كان قصدك تهملي طفلة عمرها 6 سنوات وبسببها وسبب إهمالك نطت ومرضت بنت عمك .
عايدة :* برفعة حاجب ..* اش في ي مشاري اش دخلها .
مشاري: اش دخلها المفروضض تعتذري لها لأنها سبحة بالمسبح الي كلكم تخافوا تدخلوا رجولكم فيه حتى .. اسمعي ي بنت الناسس حركاتك صارت لا تحتمل .
عايدة:* من غير شعور علشان تسكته قربة له بسرعة وباسته بسس م شافت الي كانت تشوفهم من الشباك ..*
مشاري:* بعدها بقوة ومسح شفايفه بقهر ..* انتي وقحة والي يتواقح مع مشاري م ينول خيير .. أنا بدخل جوا وراح أعرف اشش أقلهم علشان أنهي المهزلة الي أمكك سوتها بيني وبينك .
عايدة: اشش تقول انت مشاري مو كل م صار شيء تحسسني انك م تبغاني واليوم تقولها بوجهي م يستاهل البنت بخخير وم كان قصدي ولا علشان الامريكية ذي كلت عقولكم ي عيال عمي.
مشاري:* مسكها من كوعها بقوة وهو يرص على اسنانه ..* أنا جد م أبغاكي لاني م أحبك ولا راح احبك بحياتي .. واسمها شيخة مو الأميركية .. والأمريكية ذي هي الي انقذت بنت اخووي .
عايدة:* ببكاء لانها بدأت تحس انه كل الي بنته تدمر مشاري اول مرة يكلمها كيذا ..* أنت ليش مهتم بسالفتها كيذا .
مشاري: انا ماني مهتم بأحد حتى بيكي ماني مهتم ولاني قادر اهتم .
عايدة؛ اشش سوت فيك ذي البنت خلتك تعصب فيني وتنفجر علي كيذا .
مشاري:* مشى من عندها ..* أنتي أحقر من انه شفاتي تلمس شفاتك وهذا اول غلط .. ثاني غلط انك تتوقعي اني احبك وعلشانها قاعد اكلمك بذا الاسلوب .
عايدة:* استحت لما شافنه مقهور من بوستها له بسس دخلت بعصبية للمجلس وهو وراها ..*
شيخة:* شافته واستغرتب من عصبيته ع عايدة والي صدمني انه اتقرف من بوستها..*


...


عبدالملك : كلمتيها؟
شموخ: يب بب كنت أكلمها بالفيس الأسابيع الماضية .
عبدالملك: و ما تبغا تقابلك دامها جات .
شموخ: أكيد اتكلمنا وبكرة بروح لها لوحدي ي عبدالملك
عبدالملك : اوك اوك محد قالك بجي معاكي ولا وراكي.
شموخ: كويس بتكون اول مرةة اشوفها ع الحقيقة .
عبدالملك: أنا م كانت ترضى تكلمني فون ولا ترسل صورها .
شموخ: بس انت غبي ارسلت لها صورك زمان واكيد بتعرفك واظن انها الفرد الوحيد الي ماراح يتقبلك بالعائلة .
عبدالملك : لا ان شالله بتتقبل ونص .
شموخ: نششوف .

..

الجد عبدالله: كلنا نعتذر على الإهمال الي صار من عايدة .
منيرة: لا عادي عمي حصل خخير .
شيخة:* نزلت من الدرج وكان شكلها جدآ نشيط وحيوي وكانت راميه الطرحة وبيدها كاسة كوفي من البرد ..*
محمد: والمفروض نشكر شيخة .
ابو خالد : الحمدلله انها لحقتها بسس .
منيرة: من جد الحمدلله .
ملاك: حصل خير .
عايدة: أنا اسفة منيرة انشغلت عنها بس ماراح يتكرر .
مشاري:* بقلة صبر وهو يشوف شيخة تجلس..* احنا مارح نخليها تتكرر اصلا ي هانم .
ام عمر:اشش فيك مشاري .
مشاري:* برفعة حاجب ..* خطيبتي واكلمها واعاتبها على الي صار اش بيكون فيني .. الي صار ذا مو اهمال ي جماعة معليش اذا انتوا عرفتوا اش كانت تسوي م كان احد قبل اعتذارها .
شيخة:* برفعة حاحب ..* البنت اعتذرت والحمدلله مروة بخير
ابو ايمن: من جد ي ولدي بنت اخوك بخخير.
مشاري:*رجع على ورى بكل قهرة ..*


-

انه النااس كلهم يحترموك ويخافوا منك شيء .
وانه امك تجبرك تاخذ وحدة م تطيقها شيء ثاني .
مشاري م يحب عايدة وعايدة تعشق مشاري.
سامي يعشق شيخة بسس شيخة تكره سامي .
بسس اش سالفة خالد وملاك واذا يحبوا بعض زي م قالت شيخة ليش م انخطبوا .


انتهى البارت .