( لا تنسى ذكر الله )
قرآءة ممتعة *




البارت السادس #

11:30 م


شيخة:* فتحت باب غرفت الفندق ..* مين ؟!
الجد عبدالله :* نزلت رأسها اول ما شافته مع أبوها ..* ما راح تقولي تفضلوا .
شيخة: اتفضلوا ولو .


ابو خالد :* وهو يجلس ..* تعالي جنبي ي بنيتي .
شيخة:* جلست جنبه وهي تبعد شعرها عن عيونها ..*
أبو خالد: انا ما ببر لك كل الي صارلك خلال ال 10 سنوات ذي غير بشيء واحد .. الحب ي بنتي * تنهد ..* عماني حبي لامك لدرجة إني تركتك عندها .. خفت انها تموت بسببي ومستحيل كنت بسامح نفسي لو ماتت بسببي .. كنت غلطان لما توقعتها تحبك وتصونك وتحميك .. انا ابوكي غلطت وجاي أعتذر معقولة بنتي ما تقبل اعتذاري .
شيخة:* بحزن وهي تمسك ايد ابوها ..* لا تعتذر يبة انا ماني زعلانة منك .. واذا الكلام الي قلته بالبيت عندكم وصلك اني زعلانة هذا كان بسس لاني انحطيت بموقف لا أحسسد عليه صح !
الجد عبدالله : صح ي بنتي .. كلامك لسى قاعد يرن بأذني لما قلتي انك بترجعي لنا .. إحنا ما جبناكي الا لأننا نبيك .. عمك بتحاسب معآه ع حركته معآكي وبيشوف مني حساب عسير .. لانه غلط ع اكتر انسانة تعني لي بالبيت .. وجدك بعد جاي يعتذر .
شيخة:* باستسلام ..* جدي لا تعتذر لو سمحت .. انا اعتذر لاني حطيتكم بموقف زي كيذآ بسس كرامتي لحظتها ما سمحت لي أبدا اجلس بينكم .
ابو خالد: والحين ؟!




بعد يومين من الاقناعات بشيخة والي انتهت بموافقتها..#



صبآح يوم جديد
دبي :.

بيت ابو خالد #

ملاك: ي غبية 50 تضربنينها بال 2 علشان تصير 100.
سمر: ايوةة صح وكمان نضرب السبعة بال2 كمان ويصير 14 % .
منى: ههههههههههههه الله يسامح غبائك الحشيشي .
مرام:* كانت تذاكر لوحدها لانها في مرحلة غير ..* ي حظكم بتروحوا جامعة
عايدة:هههههههههه بقى لكك السنة الجاية وتروحي جامعة .
مرام: على فكرة الرياضيات المطور ذا صعب .
منى: ذاكري ابرك لكك بدل لا تتذمري .
ملاك: خفضي صوتك في وحده نايمة .
عايدة: هي نايمة بالدور الثالث اش دخلها تسمعنا وبعدين ماني فاهمة ليش جدتي جبرتنا نجي عندهم نذاكر .
منى: عادية ي ختي بالعكس حماسس أكثر.


...


شموخ: ما اقدر اسئلها شيء بالفترة الحالية .
عبدالملك:ليش !؟
شموخ:راح تشك فيني لو كثرت اسئلة عليها .. انا م عمري سئلتها عنك الا مرةة وحدة .
عبدالملك: هي م راح تتذكرني .. انتي بسس اسئليها عن اهلها واذا احد فيهم اتكلم عني .
شموخ: عبدالملك شيخة عمرها م نسيتك ولا راح تنسى فلا تتوقع اسئلها أشياء زي كيذا واتهور واقلها اسم ولد خالتي بالكامل راح تعرفك وراح تحسب اني كنت استغلها طول هالسنوات.
عبدالملك : وهذا الصح .. ليشش يعني كنتي تكلميها مثلا بالعكس عرفتي اشياء كثيرةة عنها راح تفيدني .. صح الموضوع كله جاء صدفة انك اتعرفتي عليها بس هذا لمصلحتي .
شموخ: انت وعدتني م تضرها .
عبدالملك: صدقيني ماراح ائذيها .. اخر وحدةة ممكن اضرها هي شيخة .. بسس بالنهاية امي قالت لي انه عائلتها هم اهلي وهي الوحيدة الي بيدي بعد ايمن .
شموخ: انت مو قلت ل أيمن انه ..
عبدالملك: لاا كذبت عليهه .. اش تبغنيني اقول لاعز اصحابي انه ابوه له ولد كذبت قلت انه امي قالت لي احد من اكبر عائلات الإمارات.
شموخ:* وهي تتنهد..* اتمنى يعرف ايمن انك اخوه من ابوه من غير م تخرب علاقتنا انا وشيخة بانك تستغلها علشان تثبت حقيقتك .
عبدالملك: استغلك انتي علشان اوصل لها بعدين يصير خير اذا بستغلها ولا لأ .
شموخ: ماراح تقدر تستغل شيخة صدقني هي اذكى مما تتوقع .
عبدالملك: هتقوليلي ادري فيها .. زمان لما تعرفت عليها عن طريق الفيس قبل كم سنة كانت ذكية جدآ رغم انه عمرها كان 15 فكيف لما تكبر .
شموخ: راح تنصدم لو دريت انك عايش وصدقني ماراح تسامحك .
عبدالملك : وليشش م تسامحني كان مجرد مقلب.
شموخ:* بنرفزة ..* مقلب مستمر لاربع سنوات .. اربع سنوات تحسبك ميت وتدعي لك بصلاتها لانك كنت صديق عزيز بالنسبة لها اربع سنوات وتبغى تتدخل بين اهلها وتقول انك ولد عمها وتتقبلك .. ترى محد يدري اشش ممكن تسوي فيك .
عبدالملك: هي تحترم الصداقة وراح تحترمني .
شموخ:* وهي تضيفه بالقهوة ..* شكلك نسيت من هي شيخة ي ولد الخالة .

...
لوس أنجلوس

فتحي: الناسس بدو يتكلموا بشرفها كثير صار لها ايام ماهي موجودة .
سامي: واحنا اش لنا يبه .
ام خالد:الا ي ولدي لنا ونص كلام الناس م يرحم .
سامي: هامكم كلام الناس ولا بنتكم.
فتحي: اشش قصدك ي ولد.
سامي: ولا شيء اش المفروض اسوي .
حسن: دور عليهاا بكل مكان ولاقيها .
سامي:* قام من عندهم ..ذي المرةة لو رحت ماراح ارجع يبة محسب راح ارجعها لذا العذاب ..*

...


دبي .. بيت ابو خالد #


شيخة:* اتروشت بتعب.. صلت صلاة الظهر ..فتحت شعرها الناعم وتركته بعفوية جميلة ولبست بنطلون ازرق وقميص أسود نزلت من الدرج وانا اشم ريحة القهوة وشفت المجلس الي قدامي حريم ..*
الجدة حواء:* بابتسامة عريضةة..* تعالي يمة .
شيخة:* نزلت بحرج من النظرات لها سلمت على الحريم والبنات ..*
ام سليم: اخليهم يحطون لك الغذاء .
شيخة:* وهي تاخذ الكوفي من الخدامة ..* لا مو الحين مشكورة .
الجدة حواء: عسى ارتحتي بنومتك ي بنتي .
شيخة: م ارتحت بنومة بحياتي مثل اليومم .
ام محمد: الله يديمها يارب .
ملاك: شكلك تعبانة امشي كلي .
ام سليم: ايهه والله م فطرت حتى .
شيخة:* ابتسمت لملاك ..* لا بسس نمت أكثر من المعتاد علشان كيذا .. بس ماني جوعانة مشكورة .
ملاك:* هزت راسها برضا ..*


خالد:* تنحنح ودخل للحريم ..* سلام عليكم .
الكل : وعليكم السلام
شيخة:* بابتسامة وهي تشوف خالد يبوس راسها بعد راس جدتها وام سليم ..* اش رجعك .. قالوا لي دوامك لين العصر .
خالد:اخذت اجازة لعيون أختي العسل .
شيخة:*باستغراب م قدرت تخفيه نزلت كاسة الكوفي من حافة شفايفها ..* تمزح صح ؟
خالد: لا والله عندي يومين إجازة .
ام سليم: منو عطاك الإجازة ي عمري .
خالد: عمي ابو يوسف لما درى اني باخذها علشان أقعد مع شيخة .
شيخة:* باحراج وفرحة بنفسس الوقت أبتسمت .. ماني متعودة على ذا الشيء كان صعب انه تكون درت فعلي احضنه او ابوسه مع انه اخوي لكن العادة تغلب ..*
اوه .. اممم حماسس .
خالد:* صدقوني م توقعت ردت فعل أقوى هي لسى م تعودت ع وجودي جنبها .. مرات لما احط ايدي على كتفها تنفر مني انا حاسس انها مو متعودة على وجود اي رجال قربها بسس انا اخوها ابتسمت وبست راسها..* اشش رايكم بنات اطلعكم اليومم .
مرام:* بحماسس ..* كلك ذوق خالد وين بتودينا .
خالد:اختاروا المكان الي تبوه .
الجدة حواء: شيخة ي بنتي بتخرجين صح .
شيخة:* بعدت شعرها عن وجهها وبأبتسامة ..* ايه اكييد بسس م اعرف دبي كويس فانتوا اختاروا .
ملاك: قبل لا نختار امشي تغذي .
خالد: لسى م تغذيتي !؟
شيخة:* وهي تحط كاستها ..* الحين بروح .

..

" في المستشفى."

رزان:* بمياعة قدام صحباتها الي جاين يزورونها ..* ها دكتور اقدر اخرج اليوم .
مشاري:* قد ايش اكره البنات الي يستهبلوا قدام صحباتهم .. بعدم اهتمام ..* أكيد بتقدري .
رزان: طيب دكتور راح ارجع ثاني للمستشفى يعني علشان رجلي .
مشاري:علشان يشيلون الجبس
* وزود بصوت لا يسمع..* الهي يشيلوكي كلك
رزان: انزين دكتور أقلهم دكتور مشاري علشان اجي عندك
مشاري:* وهو يعطيها ظهره..* م يحتاج .. ان شالله م تحتاجي تمري علي .. بعد أذنكم .



يوسف:* وهو يشوف مشاري يدخل غرفة استراحة الأطباء ..* أرحب .
مشاري:* بأبتسامة..* وين خالد .
يوسف: غريبة م تدري .؟!
مشاري: ليشش وين راح.. وترك لي المريضة ام رجل مكسورة ذي جعلها تتعافى م ترجع .
يوسف: هههههههههههههههههه لذي الدرجة .
مشاري:* وهو يقعد ..* ياخي مياعة الله لا يبلانا .. المهم خل ادق ع خالد اشوف وينه.
يوسف: أخذ اجازة يومين ي حبيبي علشان يقعد مع أخته .
مشاري:* بأبتسامة ..* حركات .. بسس تدري أخته يمكن تناسبك .
يوسف:أش تحس فيه .
مشاري : فهمتني غلط ي تبن كان قصدي من ناحية الشخصيات انت مجنون تحب المغامرات وهي شكلها م تخاف ابدا .
يوسف: صراحة ايوة اول مرة اشوف بنت تكلم ابوها بكل صراحة كيذا وم تخاف مننا .
مشاري: ايه والله .


يوسف: قلي الحين اش سالفتك الكل يتكلم عليك انت وعايدة .
مشاري: مدري ي يوسف امي بدأت تزودها جد هي جد محسبتني مرةة صايع وراح اخلي كل بنات الناسس يحملون مني وانا م تزوجتهم ياخي والله م بحياتي لمست بنت .. كل الي بالموضوع كانوا يجوني لاني بعينهم حلو اشش اسوي .
يوسف: بس بس حفظت الكلام ذا المهم علشان كيذا اختارت عايدة لانه كل العائلة تدري انها متهببة طايحةة عليك .
مشاري:متهببة !؟
يوسف: ايوة ماهي محظوظة يوم حبتك وأنت منت معطيها وجه شوف سمر قالت لي يوم عرفت انه امك بتخطبها كانت بتموت من الفرحة .
مشاري:* وهو يضحك ..* انت من جدك مصدق انها تحبني ي ابني هي تحب الدكتور وتحب جمال مشاري وعضلاته تحب مشاري الي كان يمشي مع كل البنات ومافي وحدة طيحته .. تبغا تقول للناس ترى مشاري طاح بين يديني هذا مو حب .
يوسف: بسس هذا م ينفي انها فاضحة نفسها بالعائلة وفاضحة حبها ي ابني جدي يدري انها تحبك علشان كيذا خطبوها لك انت م استغربت ليش م اخذوا سمر أو منى لانه الكل يدري انه عايدة انت بالنسبة لها رجل الأحلام .
مشاري؛ انا ماني شايفها فتاة أحلامي .
يوسف: يعني م بتخطبها .!
مشاري: امي بتموت لو رفضتها بوافق انه امي تخطبها لكن هي ماراح تتحمل أسلوبي .
يوسف: لا ي مشاري اذا ماراح تتزوجها لا تخطبها
مشاري: م أقدر استمر على عناد امي لو خطبت عايدة وانفسخت خطوبتنا واكيد راح يصير شيء لانه هي م راح تستحملني وقتها امي راح تعرف انه مو هي الي ابغاها .. لا تخاف هي بنت عمي بالنهاية وبخاف الله فيها .



..



خالد:* بصوت عالي وهو يطالع بجدته وزوجات اعمامه ..* يلاا ي بنات .
شيخة:* كانت لابسة بنطلون جنز رصاصي وعليه بدلة رسمية سوداء تحتها بلوزة رصاصية وعليها طرحة سوداء وجزم سوداء الله يكرمكم م انكر شفت نظرات الاعجاب بلبسي من البنات لانه انا الوحيدة الي البس رسمي .. يمكن مستغربين كيف عاديه معاهم انا لانه انا بطبعي اجتماعية جدآ .. نزلت باستغراب ..* لسى الساعة 5 وين تبي تودينا هالوقت .. جد هذا وقت غذاء مو عشاء .
خالد: ههههههههههههههه مالكم صلاح بطلعكم واغذيكم مرة ثانية .
سمر:* كانت لابسة بنطلون ازرق عليه قميص اسود وطرحة مخططة بالاسود والأزرق على جزم كعب صغير سوداء ..* ههههههههههههه تبغا تخرب الرجيم ها .
ام ايمن: ههههههههههههه الله يهداك ي وليدي وين واخذهم هالحزة .
خالد: الفهم شوي ي خالتي .
الجدة حواء:* بابتسامة ..* يلا بحفظه
ملاك:* كانت لابسة بنطلون ابيض وقميصص اخضر غامق بحكم انه شتاء وطرحة بيضاء على جزم خضراء كانت كشخة وكل وحدة لبست ع حسب شخصيتها..* يلا خالد إحنا جاهزين .
خالد:* عيونها الوساع ورموشها الكثيفة برائة وجهها الملائكي تخليني افقد عقلي قدامها ابتسم لملاك الي هي جد ملاك بعيونه ..* اتفضلوا .
عايدة:* لبست بنطلون أسود وقميص ابيض عليه طرحة سوداء وجزم بيضة .. طلعنا بحماس ..*

-
.

تابعوا علشان تعروفوا اش بيصير هناك .

انتهى البارت .