.................................................. .......................................

سالم راح بيت ابو خالد ودق الباب ودموعه علئ خده فتح ابو خالد الباب لقي سالم قال له ابو خالد

: جبت ورقة طلاقها ؟


سالم وهو منزل راسه للارض : للاسف (ومد لابو خالد ورقة الطلاق)


ابو خالد سحبها منه بقوه : انقلع ولاتوريني رقعة وجهك مره ثانيه .. وقفل الباب بوجه سالم


سالم رجع جلس بالسياره ويناظر لبيتهم ومو مصدق انه طلقها خلاص طلق البنت الي حبته وحبها

طلق الانسانه الي كان متلهف عليها بشكل جنوني عض علئ شفايفه وقال : اااااااااه يالقهر

انا الي ضيعت ياسمين من بين يديني ياسمين جوهره بنت صغيره علئ خلق ودين وجمال ونسب واهلها محترمين

بس انا الغبي الي كرهتها فيني اااااااااه اااااااااااااااااااااااااااااااااااااه ااااااااااااااااااااااااااااااااااااه


شغل السياره ومشئ شوي وبعدين لف وكان قدام بيت ابو خالد في زي النخل كبير (يعني بينه وبين بيت


ابو خالد شارع كبير ) وقف السياره عند النخل وجلس يراقب بيت ابو خالد


.................................................. ...................................


هاني استأجر شقه مفروشه وجلس فيها واتصل علئ امه


هاني : الو الو يمه يمه تكفين ردي كلميني تراني بعذاب


ام خالد : الله يهديك ياهاني بتصرفك الاخير طحت من عيوننا كلنا يعني اختك جايتنا زعلانه من زوجها

ومضروبه وقلنا بيوديها شهر عسل بس سوالها شهر عذاب اكتشفنا انهم فالبيت ماقلنا شي عادي لو ضروفه صعبه مو اجباري شهر العسل بس علئ الاقل خليها تطلع وتروح وتجي وتكلمنا وتاكل زي الناس

هذا يرضيك ؟؟


هاني بصدمه : مايأكلها ؟ وماراحوا شهر عسل وحابسها بالبيت ولايخليها تكلمنا يمه من جدك ؟



ام خالد : ماباقي الا تكذب امك وتصدق صديقك


هاني : لالالالالامصدقك وربي يايمه بس انا مصدوم لأن سالم ماقال لي كذا


ام خالد : ياسلام وش قالك


هاني : كل الي قاله ان ياسمين تطول لسانها عليه


ام خالد : حتئ لو طولت لسانها عليه يجوعها ويحبسها كذا ؟ هذا يرضيك لولا لطف رب العالمين كان اختك ماتت من الجوع والقهر


هاني : سامحيني يايمه والله ماكنت ادري ان الموضوع كذا


ام خالد : ماني مسامحتك


هاني : دخيل رجولك يايمه سامحيني والله بسوي الي يرضيكم بس سامحوني انا اموت باليوم مليون مره لأني بعيد عنكم


ام خالد صارت تبكي وتقول : انا بسامحك لأنك ولدي بس كل الي صار لك درس يارب تتعلم منه وتتعلم انك ماتتسرع بقراراتك وتسمع الموضوع من كل الجوانب مو من جانب واحد وخلاص


هاني : حاضر يمه حاضر بس اهم شي انك سامحتيني وغلطه وان شاء الله ماراح تتكرر


ام خالد : طيب قفل الحين اكلمك بعدين


هاني : حاضر يايمه مع السلامه

ام خالد مع السلامه


قفل الخط وبسرعه اتصل علئ سالم وبعد فتره رد سالم وصوته مخنوووووووق قال : الو


هاني بعصبيه : يالي ماتستحي علئ دمك يالي مافيك ذرة رجوله يالي فيك مايخطيك يا,,,,,يا,,,,,,
ليه تسوي باختي كذااااااااااا لييييييييه انا ماجيت عندك وقلت لك وش صاير بينكم قلت لي بس لسانها طويل وترد علي ها تكلم



سالم ساااااكت ويبكي


هاني بصراخ : سااااااااااااااالم رد علئ كلامي رد اذا انت رجال رد علئ كلامي



سالم : ارد وش اقول تبغاني اقولك ضربت اختك وحبستها وقهرتها وظلمتها مالي وجه اتكلم وحتئ لو قلت لك هذا الكلام ماراح ترجعها لي انا قلت ترجعها لي واعوضها عن كل شي بس انصدمت لما هربت


هاني : والله ماتنلام يوم انها هربت بس قولي ليش سويت بأختي كذا وش جاك منها عشان تسوي فيها كذا ها؟


سالم (والله الي بالقلب شي ماينقال ياهاني ): ماجاني منها الا كل خير بس انا غبي اهبل خبل كل انواع السب استاهله



هاني وهو يصفر : بطل والله شكلك شفتها صغيره قلت تفرد عضلاتك عليها و ياسمين خلاص عاااافتك وانا عفتك ومعد نبغئ منك شي وان شاء الله ربي يرزقها نصيب افضل منك وامسح رقمي من جوالك ولاعاد اشوف رقعة وجهك وقفل جواله


سالم : الو الو هاني الو... رمئ الجوال علئ المقعده الثانيه وصار يضرب براسه علئ الدركسون ويبكي : اااااااااااه الله يلعن الشيطان ,,,انا كنت عارف ان هالــ.... ماساعدها لوجه الله ساعدها لأنه يبي يتزوجها ااااااااااااه يارب ساعدني وصبرني

.................................................. .................................................. .................................................. ........


طبعا بندر وعبد الرحيم وسمر سافروا صار لهم شهر وهم مسافرين هشام رجع لدوامه لاشاف ولده ولاهم يحزنون وبندر رجع جده وقدم ورقة مستشفئ الخبر لمدير المستشفئ حق جده وتحمد له بالسلامه وصار يباشر عمله وعبد الرحيم نفس الشي



وطول الوقت ياسمين وبندر يتكلمون مع بعض من اول مايصحون الين ينامون


عهود نفس الوضع بس ساكته واهلها صاروا يراجعون فيها بالمستشفئ فكوا الغرز الي براسها وصارت احسن بس حالتها النفسيه زي ماهي ماتغير فيها شي



طول الوقت هشام يرسل لها ويتصل فيها تعطيه مشغول وتقرأ رسايله وتبكي وتقفل جوالها



.................................................. .....................................



ابو خالد قال لام خالد : ال..... طلقها


ام خالد وهي تبكي : ياويله من ربي ليش سوئ فبنتي كذا ليش والله كانت مثل الورده المفتحه رجعهالي مضروبه وحالتها حاله


ابو خالد : الحمدلله وبنتنا رجعت عندنا وهي معززه مكرمه وهو خليه قلعته اهم شي انه طلقها وانتي اطلعي بشري ياسمين اكيد بتفرح


ام خالد وهي تمسح دموعها : حاضر علئ امرك وطلعت فوق طق طق طق علئ باب غرفة ياسمين


ياسمين : مين اتفضل


ام خالد فتحت الباب وباين انها كانت تبكي


ياسمين بخوف : يمه فيكي شي؟


ام خالد : لاحبيبتي كيفك


ياسمين : الحمدلله بخير بس قوليلي فيكي شي


ام خالد : سالم طلقك


ياسمين تنفست بقوه وبسرعه قامت وسجدة لله سجدة شكر وتضم امها بقوه وتضحك بصوت عالي


ام خالد بدهشه : يعني منتي متضايقه ؟


ياسمين : وليش اتضايق بالعكس هذي الاخبار الي تفرح ... وبعدين انتي يمه تبكين علئ هذا الخبر ؟ امسحي دموعك وانبسطي لأن هالموضوع فرحني بشكل ماتتصورينه


ام خالد وهي مبتسمه : دوم ياعمري تكوني مبتسمه


ياسمين : امين يارب


.................................................. .................................................. ..............................................



هشام ارسل رساله لعهود عهود لمتئ واحنا كذا زواج واهلي اجبروني اني اتزوج وحده انا ماابغاها مااطيقها مااحبها تزوجتها عشان ارضي امي بعد فتره امي

قالت لي لو ماشفت عيالك منها لاانت ولدي ولاانا امك جيب منها عيال وبعدين تزوج غيرها كان همي كبير ومايعلم فيه الا الله ترددت كثير قبل مااسوي هذاك الشي


ولما فكرت بأن حملها هو الشرط الوحيد لزواجنا سويت الشي الي مااتمناه لا انا ولاهي وربي كان يوم ماادري كيف اوصفه اليوم الثاني صرت ابكي بوجع وماصرت اكل زين


لاني ماابغئ هذاك الشي الا معك انتي بس ضروفنا جت عكس واول ماحملت بفرح وديتها عند اهلها وطلقتها وجيت كلمتك علئ اساس انه خلاص افترقنا انا وياها وبتزوجك ان شاء الله


بس كانت ردة فعلك مره قويه وكان الموضوع قوي عليكي ادري وتعبك جسديا ونفسيا بس غصب عني عهود والله غصب عني حطي نفسك مكاني لوانتي قدامك شرط لازم تسوين هذا الشي عشان تفتكين منه


وترجعين لشخص الي انتي تحبينه وش تسوين تقولين لا وتطول الفتره اكثر بينك وبين الشخص الي تكرهينه ولاتعجلين بالموضوع وتسوين شي انتي ماتبغينه عشان ترجعين للي تحبينه ؟)



قرتها عهود وكانت تبكي طولت وماردت عليه



رجع ارسل لها : عهود تكفين تكفين ياعهود ابوس رجولك سامحيني والله تعبت خلينا نتزوج ونكمل حياتنا سوئ وبعوضك عن كل الي شفتيه باذن الله ..خلاص انا تعبت وانتي تعبتي والصدمه النفسيه الي انتي فيها حاليا لازم اكون بجنبك لازم اكون قريب منك عشان ان شاء الله ترجعين زي اول واحسن لان هالصدمه انا السبب فيها



عهود ردت عليه برساله :بس انا مااتكلم


هشام ماصدق علئ الله انها ارسلت وبفرح قال : ان شاء الله بتتكلمين وبعدين لاتقولين هالكلام لأن حبنا أكبر من الكلام .. حبنا احتواء عطف حنان موده مشاركه لكل تفاصيل الحياه يكفي عيونك تتكلم يكفي ملامح وجهك تتكلم يكفي ابتسامتك تتكلم دموعك تتكلم عهود انا صرت افهمك بدون كلام وربي


عهود نزلت منها دموع بس كانت مبتسمه ارسلت له : يعني انت ماتحبها ؟


هشام وهو يضحك ارسل : وربي عمري ماحبيتها لأن مافي بقلبي انسانه غييرك ياغيوره ههههه


عهود : ههههه


هشام اول ماشاف ضحكتها صار يضحك بصوت عالي ويضرب نفسه كفوف خفيفه مو مصدق ان حبيبته ضحكت اتصل فيها بسرعه وفتحت الخط


قال لها هشام : احبببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب ببببببببببك احببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببك احببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببك يازوجتي


عهود تبتسم ودموعها تنزل


هشام بحنان : ادري اشتقتي لهذي الكلمه وادري تعذبتي كثير ياعهود بس الحين ابيك تمسحين دموعك لانها غاااااليه علي وبعدين بقفل عشان نكمل سوالفنا كتابه .. وقفل


عهود بسرعه ارسلت له (هشام كيف عرفت اني كنت ابكي)


هشام : ماقلت لك افهمك حتئ لو ماتكلمتي


عهود ارسلت فيسين واحد يضحك والثاني يبكي


.................................................. ......................................


بسام اخذ جواله واتصل علئ عبد الرحيم وعبد الرحيم اول ماشاف رقم بسام بسرعه رد



بسام : الو السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عبد الرحيم : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


بسام :كيفك يااخ عبد الرحيم ان شاء الله بخير


عبد الرحيم : الحمدلله تمام انت كيفك وكيف الوالد بشرني هو رجع بالسلامه


بسام: ايوه الحمدلله بس حصلت لنا ضروف وتأخرت بالرد عليك سامحني


عبد الرحيم بلهفه : مسموح بس بشرني


بسام : انا مافاتحت اختي بالموضوع بس بحدد لك موعد مع ابوي وانت تكلمه ان شاء الله


عبد الرحيم : ان شاء الله بس تكفئ لاتتاخر علي


بسام : ان شاء الله هالمره مااتأخر عليك فمان الله


عبد الرحيم : فمان الله


.................................................. .................................................. .......


روان اتصلت علئ حنان وقالت لها تجيها ضروري وارسلت لها السواق


بعد ماكلمت حنان طلعت فوق وفتحت باب غرفتها لقيت بيلسان رتبت الغرفه وجهزتها علئ افضل مايكون


روان فتحت الدولاب وسحبت بلوزه وطاحت كل البلايز من الدولاب كملت وهي مو مهتمه للوضع وسحبت بنطلون وطاحت كل البناطيل الي رتبتها بيلسان


روان اخذت البلوزه والبنطلون وقالت لبيلسان : ارجعي رتبيها وطلعت من الغرفه


بيلسان خلاص مو قادره جلست واخذت وحده من البلايز وصارت ترتبها ببطئ وتحس بالم فضيع فبطنها


.................................................. .......................................

بسام طلع من غرفته وراح غرفة روان عشان يبغئ يكلمها بموضوع عبد الرحيم قرب (طق طق طق)



بيلسان بصوت تعبان وبقوه طلع منها : هممممم



بسام فتح الباب لقي بيلسان جالسه علئ الارض وماسكه بطنها بقوه وتبكي بسام قرب منها وبخوف قال : وش فيكي



بيلسان وهي تبكي وبالقوه تتكلم : بب ط ن ي


بسام : طيب طيب قومي اوديكي المستشفئ


بيلسان :لا الحين بتز عل روا ن للاني ما ر ت ب ت م لا بسها


بسام قومي بسرعه بلا روان بلا كلام فاضي


بيلسان :بوجع مو قادره


بسام مسكها مع يدينها وبسرعه سحب شرشف الصلاه ولبسها اياه واخذها ونزلوا مع الدرج وروان شافتهم



روان : علئ وين


بسام بعصبيه : شغلك بعدين


وكملوا طريقهم ركبها بالسياره بالباب الخلفي وبسرعه طلعوا من بوابة الشاليه وبنفس الوقت دخلت سيارة السواق


وقف السواق السياره وحنان نزلت دقت الباب والخدامه فتحت الباب ودخلت


شافت روان جالسه واصبعها ففمها تعضه بقوه ولسئ ببجامتها وماسكه بلوزتها وبنطلونها


حنان قربت منها وسلمت عليها وقالت لها بخوف : روان وش فيكي


روان وهي تبكي : خايفه خايفه


حنان : اذكري الله

روان : لااله الاالله


حنان : فهميني وش فيكي

روان قالت لها كل شي


حنان : ياويلك من ربي البنت حامل وبشهورها الاخيره وتسوين فيها كذا


روان : تكفين حنان الي فيني مكفيني


حنان :كلمة الصدق صارت تزعل!


روان:حنااااااااااااان


حنان : طيب خلاص بسكت



.................................................. ...............................


وصلوا المستشفئ وعلئ طول خلوا بسام يوقع علئ اوراق الولاده ودخلوا بيلسان قسم الولاده


.................................................. .................................


حنان : قومي البسي عبايتك خلينا نروح نتطمن علئ البنت



روان : لالالاخايفه من بسام



حنان : قومي انا معك مابيسويلك شي


روان : لالالالالامابروح



حنان : بكيفك

.................................................. ...............................



بعد 7 ساعات من الانتظار سمع صوت بيبي تنفس براحه وقال : الحمدلله


طلعت الممرضه : مبروك ولد


بسام : الحمدلله وبيلسان كيف صحتها


الممرضه : تعبانه شوي بس ان شاء الله بتصير احسن


بسام : ان شاء الله


واتصل علئ ابوه وبشره وابو بسام جاء بسرعه للمستشفئ وسأل عن حالة بيلسان وقالوا له انها تعبانه شوي بس الطفل بخير


قال لبسام يروح وهو بيجلس مع بيلسان


وبسام راح الشاليه


.................................................. ...................................



جوري اكلت مكرونه وماامداها تكمل اللقمه الا بسرعه راحت الحمام تستفرغ (اكرمكم الله)


وراحت تمددت علئ كنب الصاله



بعد فتره دخل خالد وشافها متمدده علئ كنب الصاله قال لها : حبيبتي كان تمددتي فوق اريح لك


جوري : ماقدرت اطلع


خالد قرب منها وشالها وطلعها الغرفه وحطها علئ السرير ولحفها وشغل لها المكيف وتحمم وبدل ملابسه وجلس جنبها يمسح علئ راسها حتئ نامت


.................................................. ......................................


دخل بسام الشاليه وباين شكله معصبببببببببببببب علئ الاخر حنان بسرعه تغطت



بسام قرب من اخته ومسكها مع يدها بقوه وصار يهزها : انتي ماتستحين علئ وجهك البنت حامل وبشهورها الاخيره وتقولين لها تشتغل بعدين البيت مليان خدم ليش ماقلتيلهم يساعدونك هااا ردي


روان :وهي تبكي اسفه والله اسفه سامحني


بسام :مو مهم انا اسامحك المهم البنت تسامحك

روان : الله يخليك هي بخير

بسام : لك عين تسألين رفع يده يبغئ يعطيها كف بس وقف لما سمع صوت حنان تقول له: لا الله يخليك يابسام روان من ضيقتها علئ ابوها سوت كذا مو سهله تعرف انه تزوج وحده غير امها لاتلومها عالي سوته


بسام وهو يدفها علئ الكنب : اسمعي ياروانوه ضيقتك تخلينها بقلبك وبس اما الناس مالهم دخل فيها وطلع غرفته


روان تضم حنان وهي تبكي


.................................................. ........................................




بعد مرور اربعة أشهر








بيلسان طلعت من المستشفئ هي وولدها سمته عبد الله ابو بسام فرحان ان بيلسان قامت بالسلامه وفرحان

انه صار عنده ولد من بيلسان .. روان صارت تعامل بيلسان معامله حلوه
..................................

جوري بعد تحاليل المستشفئ طلعت حامل وبالشهر الثاني وماكانت تدري وخالد مو مصدق الي يسمعه

جاب لها شغاله ووصاها انها ماتتحرك ولاحركه فالبيت وكل شي تبغاه تطلبه من الشغاله
.........................................

زياد ولينه حياتهم مستقره جدا

........................................


هاني رجع للبيت ابوه سامحه وامه سامحته ياسمين جلست فتره بعدين قررت انها تسامحه


....................................


سالم 24 ساعه واقف عند بيت ابو خالد فقط يروح الدوام ويجيب له اكل ويرجع يوقف عند بيت ابو خالد



....................................


ندئ صارت انسانه ثانيه مو ندئ القديمه رجعت لطبيعتها رجعت انسانه طيبه وحبوبه وتحب الكل وتحسنت معاملتها مع وسيم جداااااااا


وصار وسيم متعلق فيها بالمره وام نادر صارت تحبها اكثر من اول نادر صار يحبها وحب التغيير الي صاير لها


.......................................


بندر ماصدق علئ الله انتهت فترة العده وراح خطب ياسمين وابوها بعد وعود وحلفان قبل فيه


ياسمين مو مصدقه الي يصير اخيرا بتصير حلال بندر


....................................


عبد الرحيم راح خطب روان من ابوها روان فالبدايه ماكانت تبغاه بسبب الي كان بيسويه


بس لما شافت سمر وتذكرت كيف عاشت طفولتها بدون ام حنت عليها وبعد ماكلمها اخوها بسام اقتنعت


................................................


هشام خطب عهود وعهود وافقت امه ماكانت تبغاها لانها ماتتكلم ولانها تبغئ ابتسام بس مجرد انها جت معه هي وابوه

وخطبوها

عهود من فرحتها ماقدرت تنام لاهي ولاهشام


...............................................


حنان خطبها بسام وجاء اليوم الي تنتظره من سنييييييييييييييييييييييييييييييين

.............................................


(يتبع تفاصيل العرس )