الــــــــــــــــــــــجــــــــــــــــزء الــــــــ(4)ـــــــــــرابــــــــــــــــــع

في الجامعه عند الشباب كتنوا مجتمعين سوالف وضحك غير طبيعي شوي جاهم واحد يسأل:وين فهد ومهند؟؟؟
الشباب مستغربين ويناظرون بعض رد فهد:نعم انا فهد
الولد:الدكتور صالح يبيك انت ومهند الحين
مهند على فهد وقال:وش يبي بعد ماسوينا شي
فهد:مدري قم بس خل نروح له ونشوف وش عنده وصلوا للمكتب ودقوا الباب ودخلوا
الدكتور صالح كان معصب:ليش تأخرتوا؟؟؟؟
فهد:ما تأخرنا من جانا الولد اللي ارسلته وعلى طول جينا
الدكتور صالح:لي نص ساعه راسله توه يوصل لكم؟؟؟
مهند:لانه بالاساس مايعرفنا فصار يدور علينا ومن جانا جيناك
سكت الدكتور صالح بعدين قال:بكره اختباركم العملي فهد ومهند مصدومين كمل الدكتور بكره الساعه 9 اذا مالقيتكم عندي بتاخذون صفر
فهد:والبحث؟؟؟؟؟
الدكتور صالح:البحث لنظر بس يله اشوفكم بكره وطلعوا الشباب وهم معصبين وخرب جوهم بسبب اختبارهم اللي بكره(تتوقعون ينجحون بالعملي ولا لا)
##############################
نرجع لبيت ابوي(ابو عبدالرحمن)
لما جاء عمي عبدالله وناصر وجلسوا مع ابوي وجدي وبعد السوالف
قال عمي عبدالله:ياسليمان انا جاي اخطب بنتك ساره لولدي ناصر وش قلت؟؟؟
ابوي:هذي الساعه المباركه وين بتلقى احسن من ولد عمها بس الشور لها
عمي عبدالله:اكيد انت شاورها ورد لنا خبر
ابوي:ان شاءالله
(ناصر كان خايف ساره ترفضه مثل مارفضت غيره بس محد خلاه يوافق يتقدم لها الا قلبه لانه يحب ساره ولما تزوجت اول مره تعب ناصر وتنوم في المستشفى تقريبا حول الشهر وهذا اللي مخليه ماتزوج للأن)
(تتوقعون ساره توافق ولا بتكسر قلب ناصر مره ثانيه؟؟؟)
##############################
وفي بيت عمي سلمان (ابو نواف)
كانوا البنات مجتمعين عند نوره عشان يشوفون صور الملكه
نوره:بنات الظاهر مابتجي الصيفيه الجايه الا وكل وحده فبيت رجلها
دلال:لاياحبيبتي انتي بس احنا لا صح بنات؟؟؟
سمر:صحين
باقي البنات:قولوا والله؟؟؟
سمر ودلال:والله وطقوا ايدينهم في بعض
دانه:اقول روحوا مناك انتوا ماتبون بكيفكم
دلال:اقول وين صوره وجود ماشفتها؟؟
نوره:هذي هي بسم الله عليها طالعه قمر
دلال:ترى عمي قايل يبي يشوف الصور هو تحت؟؟
نوره:مدري بس لحظه اهات روحي شوفي ابوي فيه ولا لا؟؟؟
نزلت اهات ولقت عمي وتأكدت ان الشباب برى نزلوا البنات وجلسوا مع عمي ووروه الصور ولما شافهم
قال عمي سلمان:ماشاء الله كلكم عرايس
قالت سمر:ملاك ابي مويه روحي جيبي لي
ملاك:لاوالله قومي انتي ما في احد الشباب برى
سمر:متأكده؟؟
ملاك:ايه
راحت سمر المطبخ واخذت كاس وصبت مويه وكانت معطيه ظهرها لباب المطبخ الخارجي دخل زياد وشاف وحده وعلى باله نوره فقال:هلا والله بقلبي شخبارك؟؟؟
سمر من سمعت الصوت وهي ترجف ماتدري وش تسوي قرب زياد ولف سمر وكان يقول:نوره ليش ماتردين؟؟؟وانصدم نا اللي واقفه قدامه سمر
وسمر ضغطت على الكاس وانكسر بيدها وانجرحت مسك زياد يدها وقال:اسف ماكنت ادري انه انتي على بالي نوره وسمر من الالم والخوف صارت تبكي
زياد:سمر خلاص بس امسحي ايدك بشوف الجرح اذا كبير ولا لا؟؟؟
سمر توها استوعبت ان اللي واقف قدامها زياد فطلعت تركض شافتها نوره ومسكتها وقالت:يدك وش فيها؟؟؟
سمر تاخذ نفس:انكسر الكاس في يدي بروح فوق عشان اعقم الجرح وطلعت بسرعه
دخلت نوره المطبخ وكان زياد واقف مكانه وفي يده دم قالت نوره:وش فيها يدك انت بعد؟؟وبعدين وش جابك الحين؟؟؟؟
زياد انتبه على نفسه وطلع من المطبخ ولا رد على نوره زياد مبعد استوعب انه شاف سمر لا ومسك يدها وانجرحت وطلع جلس بالمجلس
فوق عند سمركانت نفس حاله زياد وكانت تاركه يدها تنزف وكانت تفكر ليش كان خايف علي ؟؟؟اللي صار عادي بس ليش كان خايف علي وش وراك يازياد وجتها نوره وقالت:سمر يدك تنزف
انتبهت سمر وقالت:مارضى يوقف ما ادري وش اسوي فيه؟؟؟
نوره :طيب بروح انادي دلال ونزلت نوره بسرعه ونادت دلال
دلال:وش فيك؟؟؟
نوره:تعالي بس وسحبتها لفوق وصلوالغرفه وكانت ايد سمر باقي تنزف دلال من شافتها راحت على طول ورفعت يدها عشان يوقف النزيف
قالت دلال:نوره جيبي شنطتي وسمر بدت تدوخ جلستها دلال وجابت نوره الشنطه وطلعت دلال المعقم والشاش حاولت توقف النزيف وبعد ربع ساعه وقف النزيف
بدت دلال تعقم الجرح ولفته وكانت تسولف مع سمر عشان ماتفقد وعيها ونوره راجت وجابت عصير شربت سمر وشوي بدت تصحصح
سئلتها دلال:من ايش انجرحتي؟؟
سمر:انكسر الكاس بيدي
دلال تناظر توره يعني اللي تقوله صح اشرت لها نوره انه صح ونزلت نوره وتركتهم
دلال:سمر من ايش انكسر الكاس بيدك؟؟؟
سمر:كنت افكر وضغطت على الكاس وانكسر
دلال:مو علي ياسمر انتي كنتي خايفه او مصدومه من شي صح؟؟؟
سمر:لارد
دلال:اذا ماتبين تقولين براحتك ماقالت سمر شي
وعلى الساعه 10 كلن راح بيته
##########################
مر شهر ماصار فيه أي جديد بأحداث ابطالنا الا انهم بدوا يتجهزون للاختبارات(خلوني اوصف لكم حالاتهم وهم يذاكرون)
في بيت عمي عبدالله
دلال كانت جالسه على الرض تذاكر والكتب والاوراق منثوره حولها واللاب مفتوح
فهد كان متربع على السرير وجنبه كاس كوفي وبيده الكتاب ويذاكر
نوف كانت تذاكر وكنها تتكلم في مايك
############
في بيت ابوي(ابو عبدالرحمن)
مها كانت تذاكر وتمشي في الغرفه رايحه جايه
دانه كل شوي لها وضعيه ماتثبت على شي شوي منسدحه شوي جالسه شوي تمشي المهم انها تذاكر
#################
في بيت عمي سالم(ابو خالد)
خالد كان يذاكر في الحوش وشلون مدري بس اهم شي انه يذاكر
مهند كان يذاكر بالغرفه وبين وقت ووقت يكلم فهد عشان يفهمه بعض الاشياء
عايشه نفس حاله دانه حالتهم صعبه الله يعينهم
#########################
في بيت عمي محمد(ابو سلطان)
سمر تذاكر بحوسه مثل حاله دلال بس هي بدون اللاب
هيام كانت حالتها غريبه ماتذاكر الا وهي منسدحه الله يعينها
#################
وفي بيت عمي سلمان(ابو نواف)
نواف مدري كيف ينجح وهو يذاكر في الصاله عند التلفزيون والازعاج
نوره كانت مثل مها تذاكر وهي تمشي وشوي وتشبر البيت
زياد كان شبه يذاكر شوي يذاكر وشوي يفكر بسمر الله يستر لايرسب الله يعينه ويصبره على ماابتلاه
اهات وملاك كانوا بنفس الغرفه يذاكرون وملاك كل شوي رايحه تسئل عن شي والمصيبه ان كل وحده بقسم اهات شالت اغراضها وطلعت للمختبر حقها وجلست تذاكر هناك
#################
وفي السكن
روبي كانت تذاكر في الغرفه بس كانت تذاكر وكأنها تتكلم في المايك الله يهديها
وعبير كانت بغرفتها وحولها حوسه كتب واوراق وكاس كوفي واللي تبون بس المهم انها تذاكر
وجودكانت تذاكر بالصاله معها كاسه شاهي وحاطه السماعات باذنها ومعليه على الصوت وتذاكر
#########################
وهذا حال ابطالنا قبل الاختبارات وصح ساره وافقت على ناصر وناصر طاير من الفرحه وملكتهم باول اسبوع اجازه بعد زواج نوره
بدت الاختبارات اليوم السبت اول ايام الاختبارات الكل كان خايف اللي مادته صعبه واللي يكره هالماده وحالات كثيره
دخلوا القاعه الساعه8 الكل بدون استثناء والساعه 10:30طلعت دلال وكانت مبتسمه والساعه10:45طلعت سمر ودانه ونوره وبرضوا مبتسمين والساعه 11طلعوا مها ونوف وروبي وكانوا شبه مبتسمين والساعه 11:15طلعوا هيام واهات وملاك وعايشه والساعه 11:30طلعوا وجود وعبيروكانوا مبتسمين البنات على اول يوم حلو زين
##########################
نروح لشباب دخلوا الساعه 8قاعاتهم والساعه 11طلع فهد مهندورائد وابتسامتهم شاقه الحلق والساعه11:15 طلع سلطان مبتسم والساعه 11:30طلع زيلد ونواف وكانوا الظاهر حالي زين والساعه 12طلع خاد وكان شبه مكشر الشباب على اول يوك فيه حلو وفيه لا
رجعوا كلن بيته يذاكرون لاختبار يوم الاثنين
#######################
وفي السكن وجود وهي تذاكر كانت نفسيتها زفت من بعدما رجعت من البيت حاولت تعدلها بس مافي فايده
عدى اول اسبوع حلو على البعض وشين على البعض بس اللي قاهرني زياد شلون يحل وهوشبه يذاكر ماشاءالله عليه
بدى الاسبوع الثاني والبنات والشباب بدت طاقتهم تنفذ وخصوصا اللي عندهم نظري وعملي
يوم الاثنين من الاسبوع الثاني وجود كان عندها عملي بالتشريح وكانت تنتظر هالاختبار والله يستر واهات وفهد ومهند ورائد بعد عندهم عملي الله يعينهم وان شاءالله يحلون زين
فجر الاثنين وجود مانامت ماتدري ليش المهم الساعه2 دقت على دلال تصحيها وبعدين دقت على باقي البنات وراحت تسوي لها شاهي عشان تصحصح
صحت دلال وراحت تصحي فهد دقت الباب
فهد:ادخل
استغربت دلال فتحت الباب وقالت:غريبه صاحي مو بالعاده
فهد:العملي مسوي عمايله اول مره احس اني خايف من اختبار
دلال:الله يوفقك
فهد:امين بس انتي وش اللي مصحيك الحين؟؟؟
دلال:انا قايله لوجود تصحيني عشان اراجع مادتي دسمه اليوم
فهد:اها كيف اختباراتها؟؟؟؟
دلال:تقول حلو بس مدري عنها
فهد:طيب اليوم وش عليها؟؟؟
دلال:عندها عملي اظن تشريح
فهد:مثلي الله يعينها ويوفقها ويوفقك
دلال:امين ويريح قلبك وطلعت
###################
في الجامعه:
دخلت وجود وعبير الاختبار ووجود وهي تشتغل حست بدوه وحاولت توازن نفسها وكملت شغلها وطالعت الساعه باقي لهم ساعه الا ربع شوي ورجعت حست بدوخه انتبهت لها عبير وكانت تكلم وجود بالعيون وتسئلها:وش فيك؟؟؟
ردت وجود عليها بنفس الطريقه:مافيني شي وكملوا شغلهم وطلعوا على الساعه 11 وفي بعض البنات كانوا طالعين من الاختبار ومن ضمنهم دلال
ودلال من شافت وجود راحت تركض وسئلت:بشري كيف الاختبار؟؟؟
وجود وهي تبتسم:الحمدالله حلو
دلال:ليش وجهك كذا فيك شي؟؟؟؟
وجود:لابس شويه تعب
دلال:متأكده؟؟؟
وجدو ماعاد تقدر توازن نفسها وطاحت ومسكوها دلال وعبير وبعد ربع ساعه صحت وجود وكانوا عبير ودلال فوق راسها عدلت وجود نفسها انتبهت لها دلال
دلال:وجود انتي بخير؟؟؟
وجود:ايه بخير بس كيف وصلت هنا؟؟؟
عبير:اغمى عليك وجبناك هنا وطلعت
قالت دلال:وجود وش فيك انتي من قبل الاختبارات وانتي فيك شي؟؟؟؟؟
وجود:مافيني شي
دلال:وجود مو علي انا دلال مو وحده من البنات
سكتت وجود بعدين قالت:بس تعب اختبارات
دلال:دوري كذبه غيرها اللي فيك مو تعب اختبارات اللي فيك شي اكبر من الاختبارات وتعبها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وجود:اهــ يادلال وش اقولك
دلال:وجود قولي لاتخوفيني
قالت وجود لدلال كل شي من بدايه قصتها مع وليد لين الحين
ودلال كانت مصدومه وقالت:كل هذا جواك وساكته طلعت وجود الدفتر ومدته لدلال
قالت دلال:وش هذا؟؟؟
وجود:افتحي وشوفي
فتحت دلال الدفتر وكانت تقراه لين وصلت لصفحه اللي كتبتها وجود يوم وفاه وليد قرتها وبعدين فتحت الصفحه اللي بعدها وكانت اخر شي كتبته وجود بالدفتر بعد ملكه نوره وقرتها وسكرت الدفتر مندهشه من الكلام اللي مكتوب بالدفتر
دلال:طيب ليش ماقلتي لي؟؟
وجود:مالقيت فرصه بعدين كنتي بتتعبين معي خصوصا وسكتت شوي بعدين كملت خصوصا لما عرفت انه يلعب علي وانه يحب غيري واللي تعبني اكثر وفاته تذكرين لما دخلت المستشفى لمده شهر وعليها؟؟
دلال:ايه
وجود:هو السبب ويوم الاربعاء اللي جيت فيه للبيت صادف انه نفس يوم وفاته وهذا اللي ما خلاني انام وهذاك اليوم كنت في البلكونه ابكي على نفسي وحبي اللي مايستاهله وبعدها قررت اقفل قلبي للأبد وماعاد اثق بأي احد
اقول لكم قصه وجود مع وليد(وجود كانت تحب ولد خالتها وليد وهو كان يحبها تموا سنه ونص عايشين قصه حب ووليد كان اكبر منها بسنه يعني كبر فهد وجود حبته بكل مافيها حبته لدرجه الجنون بس للأسف هو كان يلعب عليها لانه يحب بنت عمه وبعد سنه ونص جاء وقال لوجود انا كنت العب عليك كنت اتسلى فيك لأني انا احب بنت عمي وبعدها بسبوعين مات بحادث ومن بعدها وجود صارت شي ثاني صارت تتحدى وتواجه وهذاكله كان درس صحاها على اشياء كثيره)
دلال كانت تقول في نفسها:الله يعينك يافهد لو عرفت بهذا كله وش بيصير فيك؟؟
قالت وجود:دلال مابي احد يعرف بالموضوع انا بنساه ان شاءالله
دلال:ان شاءالله واذا بغيتي شي قولي لي اوك
طلعت دلال وهي تفكر 7سنوات وهي كاتمه كل هذا وساكته لو انها انا كان مت من زمان الله يصبرها ويساعدها على نسيانه انتهت اختبارات لطلاب الجامعه وبدت اختبارات لطلاب الثانويه
#########################
يوم السبت كانوا البنات يضفون اغراضهم وماجت الساعه 5العصر الا وهم خالصين ماكان ودهم يفارقون هالمكان صار بيتهم وودعوا بعض وعبير وروبي بكوا طلعوا البنات وسكروا الباب وسكروا صفحه حلوه من حياة كل وحده ولما وصلوا تحت ودعتهم سعاد وكانت تبكي ودعوها وطلعوا كل وحده ركبت سيارتها وجود مع السواق وعبير مع اخوها حمد وروبي مع بندر
وفي سياره حمد ركبت عبير وهي تبكي سئلها حمد:وش فيك؟؟؟؟
عبير:لارد
وقف حمد السياره ولف على عبير وسئلها:وش فيك تبكين؟؟؟
عبير:في البيت اقولك
حمد:بتخليني على اعصابي لين نوصل البيت
عبير:الموضوع تافه
حمد:تافه وكل هذا البكي؟؟؟
عبير:حمد خلاص بالبيت اقولك
##############################
وفي سياره بندر ركبت روبي وهي تبكي خاف بندر وسئلها:وش فيك؟؟؟
روبي:مافيني شي
بندر:كل هالدموع ومافيك شي خلينا نوصل الشقه ونتفاهم
######################
وعند وجود من تغطت ودموعها تنزل وصلت البيت وماحبت احد يشوفها بالوضع راحت على طول عند المسبح فصخت عبايتها وحطت اغراضها في الغرفه وجلست عند المسبح ساعه ولما جت الساعه6:15قامت ودخلت الغرفه وغسلت وجهها وحطت شوي مكياج عشان يخفي التعب اللي واضح بوجهها والبكي اللي قبل شوي حطت عبايتها على يدها وشنطتها بيدها الثانيه ودخلت البيت كانوا كلهم مجتمعين بالصاله من فتحت الباب الكل لف دخلت وجود وصكت الباب وكانت مبتسمه قالت:السلام عليكم
قام فيصل على طول وضمها وقال:وحشتيني موت
ضمته وجود وقالت:وانت اكثر بس ممكن تخليني اسلم على الباقين عشان مايهزؤون فكها فيصل وسلمت على الكل وجلست وجلس جنبها فيصل ومن الجهه الثانيه بدر وسوالف وضحك ولما جت الساعه 8قامت وجود مسكها بدروقال:على وين؟؟؟
وجود:بروح اودي اغراضي فوق وارتبهم
بدر:ربع ساعه واجيك طيب
وجود:طيب


يتبع......




تكمله البارت الرابع
،
وفي بيت ابو حمد
وصلت عبير وسلمت على اهلها وطلعت غرفتها جلست على السرير بعد ماشافت غرفتها ماتعني لها الكثير بس حبتها دق الباب
عبير:ادخل
فتح حمد الباب ودخل وقال:ممكن اتكلم معك؟؟؟
عبير:اكيد حياك
جلس حمد وقال:لي شكتي تبكين لما ركبتي؟؟؟
عبير:ماكان ودي اطلع من السكن
حمد:وليش ان شاءالله؟؟؟؟
عبير:جيت غربيه تعرفت على وجود وصرنا بغرفه وحده وتعرفت على روبي ودانه ودلال وسمر وعايشه واها وملاك وهيام ونوره ونوف وسعاد حبيتهم عاملوني على اني وحده منهم مو وحده غريبه حبيتهم والغرفه ماكانت لي كانت للكل كنا نجتمع وقت الضحك وقت البكي وقت الخوف وقت الجنون وبكت
استغرب حمد تعلقها بالسكن والبنات بس ماقال شي وضمها
وكملت عبير:تعودت عليهم صاروا خواتي اللي ماجابتهم امي نسوني اني انتقلت من بلد لبلد حسسوني اني في ديرتي وجالسه مع اهلي وتضايقت لما انتهت السنه ولما ودعت البنات كنت اقول في نفسي عادي بتشوفينهم بس لما جيت اودع وجود وروبي وسعاد ماقدرت ابي اغمض عيني وافتحها والقى نفسي بالسكن بينهم نتهاوش على فلم ولا على عشا وصارت تضحك
سئلها حمد:لهدرجه حبيتيهم؟؟؟
عبير:واكثر ويمكن لما تعرفهم انت بعد بتحبهم بس ان شاءالله بشوفهم الاسبوع الجاي
########################
وعند بندر وروبي طول الطريق وهم ساكتين ولما وصلوا لشقه دخلوا وسلمت روبي على رائد ودخلت غرفتها وصكت الباب
دق الباب روبي:مين؟؟
بندر:انا افتحي
روبي:انا بنام
بندر:روبي افتحي الباب شوي بس
روبي:بندر بنام تعبانه من يومين مانمت بعدين نتكلم تركها بندر وراح جلس في الصاله
سئل رائد:وش فيها؟؟؟
بندر:مدري من طلعت من السكن وهي تبكي ولماسئلتها قالت بعدين اقولك ومن وصلنا دخلت الغرفه وتقول تعبانه بنام
رائد:لما تهدا كلمها واعرف وش فيها
بندر:ان شاءالله
وجوى عند روبي انسدحت وصارت تبكي ونامت من البكي
########################
وفي الكوفي اجتمعوا الشباب فهد ومهند وزياد
فهد:اف ياذا الاختبارات مابغت تخلص
مهند:من جد بغت تطلع روحي بالعملي
زياد:الله يستر بس وننجح
فهد:ان شاءالله انا ضامن كل شي الا العملي حق صالح الله يستر منه
زياد:اقول متى تطلع النتايج؟؟؟
مهند:اتوقع الاسبوع الجاي وسكت يفكر
طقه فهد:وين رحت؟؟؟
مهند:قريب
فهد:تبي تعرف اخبارها؟؟؟
سكت مهند
قال زياد:انت ليش تسأله ياخي قوله هو مستحي منك لانها اختك
فهد:وش قلت يامهند؟؟؟
مهند:اللي يريحك
ودق جوال فهد وكان بين فهد ومهند وكان خالد رد فهد:هلاوالله
خالد:هلا فيك شخبارك؟؟
فهد:تمام انت شخبارك؟؟؟
خالد:عايش بس انتم وينكم؟؟؟
فهد:بالكوفي ..........ليه بتجي؟؟؟
خالد:اجل ليه اسألك؟؟؟
فهد:اقصد لحالك؟؟؟
خالد:لانواف معي
فهد:اوك اجل احنا ننتظركم
وصلوا خالد ونواف وجلسوا يضحكون واصواتهم كانت عاليه جاهم النادل وطلب منهم يقصرون اصواتهم ولا يطلعون برى حاسبوا وطلعوا وراحوا لبيت نواف وزياد وكملوا السهره هناك
#####################
انتهى الاسبوع الاول من الاختبارات الثانويه واليوم الخميس وجود كانت صاحيه من بدري طفشانه مثل حال كل البنات لانهم امس ماجتمعوا فتحت وجود اللاب ودخلت تشوف النتايج طلعت ولا لا بعد عشر دقايق صرخت:يس وطلعت من الغرفه تركض فتحت غرفه دانه مافي احد راحت غرفه مها مالقت احد نزلت تركض وتصارخ :مها دانه وينكم؟؟؟
طلعوا مها ودانه بوجه وجود قالت مها:وش فيك؟؟؟
وجود:نجحنا
دانه:كذابه؟؟؟
مها:وش نتيجتي؟؟؟
وجود:تعالوا فوق وشوفوا وطلعوا فوق يركضون ووجود ارسلت للبنات وباركت لهم بالنجاح وصلوا الغرفه ودق جوال وجود وكانت دلال وردت:هلاوالله وغلا
دلال:هلا بك زود ياقلبي الا من جدك طلعت النتيجه؟؟؟؟
وجود:ايه ونجحتي ادخلي الموقع وشوفي النتايج
دلال:طيب اخليك بشوف نتيجه فهود واكلمك بعدين
وجود:اوك وسكرت صرخوا عندها مها ودانه وقاموا ضموها ونزلوا تحت وهم يركضون عشان يأكدون لأهلهم
#############################
وفي بيت عمي عبدالله(ابو ناصر)
طلعت دلال من غرفتها ونزلت بسرعه تصوت فهد فهود وصلت تحت وشافتهم كلهم بالصاله فهد من سمع صوتها يحسب ان فيها شي ونل بسرعه وقال:دلول وش فيك؟؟؟
دلال وقفت تاخذ نفس بعدين قالت:نجحتوا مبروك
فهد:انتم نجحتوا انا وش دخلني؟؟؟؟؟
دلال:ياغبي نتيجتك طلعت ونجحت وقربت منه وقالت ترى ابي البشاره عشان اعطيها وجود
لف فهد من سمع اسم وجود وقال :نعم وجود؟؟؟
دلال:ايه هي اللي قالت لي ان النتايج طلعت
ابتسم فهد وقال:باركي لها بالنيابه عني وطلع فوق
##########################
وفي بيت عمي محمد(ابو سلطان)
سمر من وصلها المسج نزلت تحت وتصرخ :يمه يبه ولما وصلت الصاله قالت امها:وش فيك تصارخين على الصبح؟؟؟؟
سمر:نجحنا
عمي محمد:من جدك؟؟؟
سمر:ايه توها وجود قالت لي ونزلت هيوم وشافت سمر وصرخوا وضموا بعض
#########################
وفي بيت عمي سلمان(ابونواف)
نوره كانت جالسه في الصاله ومعها زياد ونواف وفجئه صرخت :واو
زياد ونواف تخرعوا قال نواف:يالمجنونه وش فيك تصرخين؟؟
الا سمعوا صوت صراخ من الدرج وقاموا يشوفون وش فيه
وكانوا اهات وملاك ومن شافوا نوره قالوا نجحنا وضموها
زياد ونواف قالوا :الحمدالله والشكر مجانين
قال نواف:شكلكم تحلمون صح؟؟؟
اهات:لاياغبي النتايج طلعت
زياد:قولي والله؟؟؟
ملاك:قسم وبعد هالكلمه ماشافوا الا غبره زياد
##########################
وفي بيت عمي سالم(ابو خالد)
عايشه كانت بالغرفه وكان مهند جالس معها ويسولف يبي يعرف اخبار سمر بس مافي امل وشوي الا صرخت وضمت مهند ومهند جالس مصدوم
قالت عايشه:نجحت
مهند جالس مايدري وش السالفه وقال:نعم؟؟؟
عايشه:نجحت وبعدين قالت ترى النتايج طلعت
مهند توه استوعب وقال:اجل مع السلامه
#####################
وفي شقه بندر
كانوا جالسين في الصاله وروبي من وصل المسج ما استوعبت وسكرت المسج وحطت الجوال بعدين اخذت الجوال
سئلها رائد:وش فيك؟؟؟؟
روبي:ولا شي ودقت على وجود
ردت وجود:هلاوالله شخبارك؟؟؟
روبي:هلا بك زود تمام اخبارك انتي؟؟؟؟
وجود:دوم الحمدالله مبروك النجاح
روبي:تدوم انفاسك ايه
وجود:وشو اللي ايه؟؟
روبي:مدري
وجود:يابنت اصحي شوي انتي نجحتي
روبي تستوعب انها نجحت وقامت وصرخت وطاح منها الجوال وكانت تنطط وراحت لغرفتها
قام بندر واخذ الجوال وقال:الو
وجود تقول في نفسها:الله ياخذك ياروبي وقالت:الو روبي وين؟؟؟؟
ابتسم بندر وقال:مدري عنها قامت تصرح وتنطط وراحت الغرفه
وجود:طيب مع السلامه اكلمها بعدين
بندر:لحظه
وجود تقول الله يستر:نعم؟؟؟
بندر:انتي وش قلتي لها؟؟؟
وجود:بس عشانها نجحت مع السلامه وسكرت
ابتسم وقام يصوت:روبي روبي
جت تروبي بسرعه وقالت:نعم
بندر:وين طسيتي؟؟؟؟
روبي:ليش؟؟؟
بندر:ذبيتي الجوال وصديقتك على الخط
شهقت روبي واخذت الجوال من يده
قال بندر:سكرت وصح مبروك النجاح
روبي صارت تضحك استغربوا رائد وبندر
قال رائد:ليش مبروك؟؟؟
بندر:نجحت قم شف نتايجك طلعت ولا لا؟؟؟؟
روبي تضحك مر من عندها رائدوقال:الحمدالله والشكر وطقها على راسها
سئلها بندر:ليش هالضحك؟؟؟
روبي ولا كن احد يكلمها تضحك
طقها بندربخفيف عشان تنتبه سكتت بس مارفعت راسها ورجع سئلها:ليش هالضحك؟؟؟
روبي:افكر وش بتسوي وجود فيني
بندر:ليش؟؟؟
روبي:عشاني تركت الجوال وهي على الخط
بندر:بس؟؟؟
روبي:ايه
مد بندر يده ورفع راسها كانت تبكي انصدم توها تضحك ضمت روبي بندر على طول بدون أي كلمه
سئلها بندر:ليش تبكين؟؟؟
روبي:تمنيت امي تكون معي وبكت بندر ماعرف وش يسوي غير انه ضمها يهديها
##########################
وفي بيت ابو حمد
عبير من عرفت بالخبر فرحت وبلغت اهلها بس ما اهتموا لها وحتى كلمه مبروك ما قالوا لها وحمد كان سهران برى وبعد ساعه تقريبا جا حمد وطلع فوق ولما جا يطق الباب على عبير سمعها تبكي
دخل بسرعه وقال:عبير وش فيك؟؟؟؟
عبير مسحت دموعها وقالت:مافيني شي بس متضايقه شوي
راح حمدوجلس جنبها وقال:ممكن اعرف وش اللي مضايقك؟؟
عبير:بس عشاني اشتقت للبنات وصح تراني نجحت
حمد:بس اوديك لهم ماطلبتي شي والله الف مبروك حبي وعقبال التخرج ان شاءالله
عبير:الله يبارك فيك لاخل الزياره الاسبوع الجاي احسن
حمد:براحتك انا بروح انام
عبير:نوم العوافي وطلع ورجعت عبير تبكي
انتشر خبر النجاح في كل العايله واتفقوا البنات يسون حفله بس بعد الاختبارات
#######################
ويوم الجمعه اجتمعوا جدي وعمامي وابوي في بيت عمي سلمان وقررو بعد الاختبارات نجتمع بالمزرعه انتشر الخبر وبدى الكل يجهزون للمزرعه لأنهم بيجلسون فيها شهر ونص انتهت الامتحانات على خير وانتهى عرس نوره وكان حلو والله يوفقها مع تركي وناصر ملك على ساره بدون حفله لانهم مايبون
اليوم الاربعاء يوم الروحه للمزرعه
وجود ودلال ماناموا نزلت وجود عند جدها وجلست تسولف معه وسئلها:ليش مانمتي بعد الصلاه؟؟
وجود:لاني بروح معك المزرعه الحين
جدي:ليش الحين ؟؟
وجود:احلى الحين عشان اخذ راحتي بعدين الشباب فيه
جدي:اجل قومي اجهزي خلني اكلم عمامك واشوف من بيروح كلم جدي عمامي محدب يروح الا عمي عبدالله وطبعا دلال
بعد ما استأذنت وجود من ابوها طلعت مع جدها وكانت الساعه4:30الفجر تحركوا للمزرعه وهم بالطريق شافت وجود سياره فهد واستغربت وش جابه
ارسلت مسج لدلال(انتي بتجين ولا لا؟؟)
دلال من رن الجوال عرفت مين وفهد لف على طول طلعت دلال الجوال وفتحت المسج وقرته وضحكت وردت(الا انا بالسياره اللي وراك ياغبيه)
ردت وجود(انتي جايه مع عمي؟؟؟)
دلال(لامع فهد ليش؟؟؟)
اتصلت سمر بوجودوردت:هلا
سمر:هلافيك انتم طلعتوا للمزرعه؟؟؟
وجود:بالطريق ليش؟؟
سمر:ابيكم تاخذوني
وجود:مايمدي احنا بعيدين مره
سمر:خلاص اشوفكم بعدين وسكرت
ارسلت وجود لدلال (بس اسأل لاني ماشف سياره عمي)
دلال(ايه جاه شغل ضروري بيجي بعد شوي)
وجود(اوك اشوفك)
وصلوا المزرعه الساعه5:15 ودخلوا من قسم الحريم كان فيه طريق لسياره وعلى اليمين فيه خيمه للجلسه وعلى اليسار ثيل وورد شوي بعدين فيه زي النهر وعليه جسر وبعدين فله كبيره تصميمها كان حلو والباقي كان شجر وورد وبعد مسافه طويله فيه باب يدخل على قسم حاطينها للجمعات وفيه غرفه وحده والباقي ثيل واشجار للجلسه وهذا مكان تجمع البنات دايم وفيه مراجيح(ملاهي) وبعد مسافه في باب يدخل على قسم الرجال امشي شوي فيه على اليمين مجلس لرجال بعد شوي على اليسار فله لشباب وبعدها شوي لف يمين ياخذك على الاسطبل الخيول وفي طريق ثاني الأسطبلاللي هو من ورى المطبخ في القسم النسائي اللي يطلع من الباب الخارجي للمطبخ بعد مسافه يوصل للأسطبل بدون محد يشوفه
دخلوا المزرعه ووقفوا السيارات ونزلوا جت دلال تسلم على وجود وبعد السلام قال جدي:ادخلوا جوى وضفوا البيت قبل محد يجي
قالت وجود:بعدين ياجدي محد بيجي الحين نبي نروح للخيل مشتاقه له موت
فهد من سمع كلمتها وصار يناظر فيها وهي كانت معطيته ظهرها
قال جدي:يله بس مانطول
دلال:اوك يله فهد
فهد ماكان معهم كان يفكر بكلمه وجود مشتاقه له موت طقته دلال
وقالت:يله
فهد:وين؟؟؟
جدي:الظاهر منت معانا اللي ماخذ عقلك يتهنى فيه
ابتسم فهد وقال:ايه والله يتهنى فيه وهو يناظر وجود
قالت دلال:يله نروح الاسطبل
فهد:يله وركبوا بسياره وراحوا الاسطبل وطبعا وجود كانت لابسه لبس خاص بالخيول وصلوا هناك ولما نزلوا دخلت وجود الاسطبل وراحت لخيلها(الشامخ)مثل ماسمته
فتحت له الباب وراحت ضمته وبعدها دخل فهد ودلال وفهد من شافها ضامه الخيل استغرب
قالت دلال:لايروح بالك بعيد هذا اللي هي اشتاقت له
ابتسم فهد وقال:وش دراك باللي براسي؟؟؟
دلال:عيونك فاضحتك
فهد:خلاص طيب غيري الموضوع جت
جت وجود والخيل بيدها
قال فهد:لحظه وجود
وقفت وجود وكان فهد واقف بوجهها على طول نزلت عيونها وقالت:نعم؟؟
فهد:ليش مطلعه الخيل؟؟؟؟؟
رفعت وجود عيونها وقالت:فيه شي؟؟؟
فهد:بس اسأل
وجود:مالك شغل ودلال كانت تضحك وزادت ضحك لما وجود فشلت فهد
قال فهد:براحتك وصح مبروك على النجاح ادري متأخر بس توها تجي الفرصه
وجود:الله يبارك فيك ومبروك لك وسحبت خيلها وطلعت
لف فهد لدلال وقال:خلاص ماصار ضحك اسكتي
سكتت دلال ولحقت وجود ووجود اخذت الفرصه وجود فهد داخل الاسطبل وركبت الشامخ وقالت لجدها:يله اركب معي
جدي:لامابي
وجود:يله بنتمشى شوي ونرجع
جدي:قلت لا
وجود:جدي بس نشوف الشروق ونرجع مانطول
جدي:طيب اذا تأخرنا بطقك
ضحكت وجود وقالت:من عيوني مانتأخر بس يله فهد ودلال كانوا حاضرين هذا كله راح فهد وطلع خيل وركب هو ودلال وجدي معي
كانوا يمشون شوي بعدين بدت وجود تزيد سرعه الخيل نوعا ما صار شبه يركض
قال جدي:وجود امشي مثل الناس ولا انزل واخليك
هدت وجود وقالت:خلاص بهدي كل شي الا انك تنزل
فهد كان مستانس وطول الوقت وعيونه على وجود
قالت دلال:كن السالفه عجبتك؟؟؟؟؟
فهد:وشو؟؟؟؟
دلال:تراها شوي وتكفخك يعني لاعاد تناظرها
فهد:وش دراها؟؟؟
دلال:شلون تعرف مادري بس لو تميت تناظرها اقرب شي عندها بتطقك فيه
فهد:احلى يا سر المهنه فداها خلها تطقني
دلال:هيه يالحبيب انتبه ترانا مولحالنا جدي فيه يعني اعقل
فهد:طيب خلاص
مشوا شوي بعدين وقفوا لما بدى الشروق نزل جدي من الخيل وفهد بعد
وجود كانت جالسه على الخيل تشوف الشروق وفجاءه لفت على فهد وفهد كان يناظرها نزل عيونه على طول ورجعت وجود تطالع الشروق ودلال ميته ضحك قربت عند وجود اللي كانت في قمه التوتر
قالت وجود:فهيدان وش فيه يناظرني؟؟؟؟
قالت دلال:يحش فيك؟؟؟
وجود:نعم؟؟؟
دلال:يقول انك الى الان ماتركتي هبالك حتى مع جدي
وجود:هذا انا مافي امل اتغير بس من كثر مايناظرني وترني بغيت انزل عليه واكفخه دلال صارت تضحك
وجود تناظر دلال ليش تضحك هي ماقالت شي يضحك وفهد من سمع دلال تضحك على طول لف
قال فهد:وانتي طول يومك تضحكين
دلال وكلامها مقطع:كيفي خلني اضحك
والساعه 7:30قال جدي:يله نرجع
وجود:بس شوي ياجدي
جدي:لك ساعه بس تقولين شوي قومي يله
قامت وجود وقالت:يله مشينا وركبت الشامخ وقالت يله ياجدي
قال جدي:انا بروح مع فهد خوذي دلال
وجود:اللي يريحك وركبت دلال مع وجود ورجعوا ونزلت وجود من الشامخ ودخلته الاسطبل ولحقها فهد بس ماقال شي
ولما جت الساعه1جتمعت العايله كلها واجتمعوا
البنات في القسم اللي بالنص
قالت ملاك:بنات وش رايكم نسوي بكره حفل لنجاحنا
هيام:ايه حلو وفي المزرعه يعني بناخذ راحتنا الكل وافق
قالت وجود:بنات فيكم طاقه؟؟؟
البنات:ايه
وجود:تبون تلعبون؟؟؟
سمر:توني بتكلم بس سبقتني عن نفسي ايه وانتوا؟؟
البنات:ايه
قاموا البنات يلعبون حبشه ومويه ثلج لين تعبوا وجلسوا
قالت عايشه:ابي مويه تعبت من ساعه واحنا نلعب
نوف:احد فيكم يروح يجيب مويه بنموت من العطش
قالت وجود:انا بروح مين يروح معي بسرعه قبل لااهون
عايشه:يله انا بروح معك
قالت ندى:سوو سباق بينكم مين اللي يوصل للبيت اسرع
مها:وشلون نعرف اللي فازت
دانه:كل وحده وضميرها
سمر:يله واحد اثنين ثلاثه
تحركوا وجود وعايشه سباق لين وصلو البيت بوقت واحد اخذوا المويه ورجعوا ركض مثل ماراحوا وبرضوا وصلوا مع بعض عطوا البنات مويه ودق جوال وجود وقامت من عند البنات
قامت وجود من عند البنات وجلست على المرجيحه معطيه البنات ظهرها
وجود:طيب هدي نفسك خلاص
:تعبت ياوجود ماعاد اقدر احس اني من الشارع مو بنتهم
وجود:عبير وش هالكلام انتي اهدي ولا اجيك الحين
عبير:لارد
وجود:حبي لاتزعلين هم يحبونك
عبير:واضح يحبوني اشوفهم يسئلون عني ولا كأني بالبيت محد يفكر بعبير الا حمد الله يخليه لي
وجود:امين بس انتي اهدي ترى والله اجيك الحين
عبير:لاخلاص بهدى بس تدرين ودي اكون معكم بالمزرعه
وجود:بس ماطلبيتي شي بتجين انتي واهلك بعد
عبير:ايه في الحلم
وجود:لاياحبي يومين وانتي عندنا هنا انتي ماتدرين ان ابوك يشتغل عندنا بالشركه وهو صديق ابوي
عبير:قولي والله؟؟؟؟
وجود:والله وكلها يومين وتجين المزرعه عندنا
جت اهات من ورى وجود ودفت المرجيحه وصرخت وجود
وقالت وجود لعبير:اكلمك بعدين وسكرت وقامت تلاحق اهات ويصارخون وصاروا يدورون على البنات وهم يصارخون
دق الباب من جهه الرجال سكتوا البنات ووجود لازالت تلحق اهات بس على الصامت وطق الباب مره ثانيه بس مافي رد من البنات
دق جوال وجود وكان عمي فيصل ردت:هلا
عمي فيصل:هلافيك انتم وينكم؟؟؟؟
وجود:ليش؟؟؟؟
عمي فيصل:الحين اسألك وتردين علي بسؤال انا اطق الباب ليش ماتفتحون؟؟؟
وجود:انت اللي تطق الباب؟؟؟؟؟
عمي فيصل:وجود وش فيك؟؟ ايه افتحي الباب
وجود:طيب وسكرت وقالت للبنات عمي فيصل بيجلس معنا وفتحت الباب ودخل عمي فيصل وسلم على الكل
وقال:وش فيكم تصارخون؟؟؟؟
ندى:نلعب ووجود واهات الى الان يتلاحقون
لف وشافهم وقال:وهذولا وش فيهم يلعبون لحالهم؟؟؟؟
دلال:عادي شي طبيعي
سمر:عمي تلعب معنا؟؟؟
عمي فيصل:امممم اوكي يله قامت ندى تصوت:وجوود اهاات تعالوا جو وجود واهات وقالوا لهم ان عمي فيصل بيلعب بدوا اللعب وكان وناسه وماوقفوا الا لما اذن الظهر جلسوا هلكانين ماعاد فيهم طاقه وعمي راح يصلي رجعوا البنات البيت وكان فيه سباقات مين يدخل الحمام(عزكم الله)عشان ياخذون شور
انتهى اول يوم كان وناسه وضحك وهبال وحلو على الكل
##############
اليوم الثاني
الكل قام عشان يصلي الفجر ورجع نام الا دلال وسمر ووجود ماناموا واتفقوا يروحون عند الاسطبل طلعوا من الباب الخلفي للمطبخ ومشوا لين وصلوا عند الاسطبل
قالت دلال:خلونا نرجع تخيلوا يشوفنا احد
وجود:اذا خايفه ارجعي
دلال:ارجع لحالي؟؟
سمر:ايه
دلال:لا
وجود:اجل كملي معنا ودخلوا الاسطبل ووجود راحت لشامخ وطلعته شوي وسمعوا صوت يقرب دخلت وجود الشامخ وتخبوا ورى اكل الخيل وكان الشامخ يناظر المكان اللي هم متخبين فيه
انفتح الباب ودخلوا زياد ومهند وفهد وكانوا يضحكون
قال زياد:ياخي ماعاد صرت اعرف انام
مهند:مولحالك بس احنا مومثل حالك احنا اخف
فهد:تكلم عن نفسك يس يازياد الظاهر انها جننتك بنت العم
وعند البنات منصدمين من الكلام وكملوا يسمعوا الباقي
زياد:ايه والله ياخي تجيني حاله بعض الاحيان احس انها معي واكلمها
مهند:كل هذا سوته فيك بنت عمي محمد والله موهينه
سمر من سمعت بنت محمد خافت تبيهم يقولون الاسم
قال فهد:زياد هبلت فيه سمر وانت مو مثله
سمر من سمعت اسمها انصدمت ان زياد يحبها
قال زياد:اقول مهند تراك منت اهون مني يعني بتقنعني ان دلال مهي مجننتك؟؟
دلال مثل حاله سمر واكثر واللي صدمها اكثر ان مهند يحبها مثل ماتحبه وهي على بالها ان مهند مايحبها وصار ميت عليها
قال مهند:اهـ بس خلني ساكت احسن
فهد:تصدقون محد مرتاح فيكم كثري
مهند:ليش ان شاءالله؟؟؟
زياد:لايكون تكلمها وحنا ماندري؟؟؟؟
ضحك فهد وقال:اليوم شفتها وسولفنا مع بعض وجلسنا مع بعض وزين ماتهورت ورحت قلت لها حسي فيني خلاص
مهند:حركات من ورانا يافهود؟؟
وعند البنات دلال عرفت عن مين يتكلم وسمر ووجود يسمعون لباقي الكلام
قال فهد:اهـ لو اقدر اقولها اني احبها بس مابي اعرف انها تحبني ولا لا؟؟
زياد:انت من جدك؟؟
فهد:ايه يعني هي بتفكر فيني ولو فكرت ماراح تحبني انا كل اللي ابيه انها تكون بخير لو تكون مع غيري
مهند:فهد وش تقول؟؟
فهد:اقول الصدق هي ماتحبني وانا مابجبرها تحبني واذا جاها نصيبها ووافقت الله يوفقها صح بتعب كثير بس المهم انها بخير
زياد:كل هذاسوته فيك وجود؟؟؟
فهد:اهـ بس واكثر يازياد
مهند:الله يعينك ويعينا معاك
وعند البنات وجود من سمعت كلام فهد ودموعها تنزل ليش ماتدري واللي زاد الطين بله انه يحبها(يمكن لانه صادق بكلامه او لأنها ماعاد تثق في الحب) استغربوا البنات دموع وجود بس ماقالوا شي
راح فهد عند الشامخ والشامخ هاج نوعا ما
قال زياد:حتى خيلها مثلها عنادي
فهد:ان شاءالله بروضه واروض قلب صاحبته
وجود من سمعت كلامهم ابتسمت بنص دموعها ودق جوال سمر اللي نست تحطه على الصامت ومن دق والشباب يدورون الجوال بالاسطبل سمر من الخوف رمت الجوال على وجود وحطته وجود صامت والشباب باقي يدورون وفهد كان واقف عندهم لو لف كان شافهم بس نادوه الشباب
قال فهد:تصدقون اني احسها معي هنا
مهند:كنك بديت تنجن؟؟؟
فهد:اتكلم من جد المكان فيه ريحه عطرها
زياد:ياحركات تعرف عطرها بعد
قال فهد:اجل تحسبني مثلك وطلعواالشباب ومن طلعوا الشباب اخذوا البنات نفس وقاموا عشان يرجعون للفله وكل وحده مصدومه من اللي سمعوه دخلوا القسم الوسطي وجلسوا
قالت دلال:انتم مصدقين ان مهند يحبني مثل ما احبه؟؟؟
قالت سمر:زياد يحبني انا من جدكم ولا تستهبلون؟؟؟ اكيد تستهبلون
قالت وجود:انا ما استاهل كل هالحب يافهد ليتك ماحبيتني
وبعدها راحوا ينامون بس ما اتوقع ينامون بعد الاعترافات الخطيره اللي سمعوها من الشباب


انــــــتــــــــــــــهـــــــــــــــــى الــــــــــجــــــــــــزء الــــــــــــرابـــــــــع
1\وش تتوقعون يصير بالمزرعه غير الاعترافات اللي صارت
2\تتوقعون وجود بتحب فهد بعد اللي سواه فيها وليد؟؟؟
وباقي ابطالنا وش بيصير فيهم كل هذا بنعرفه بالجزء الخامس