بدون مقدمات

( الفصل الأول )
- لحظات ماقبل ماقبل الحسم -
كان ياماكان وكنت في طريقي متجهاً الى وسط الرياض
بالتحديد ( سوق عتيقه )
وكان معي صديقي وحبيبي أبوفهيد _والعلاقة بيني وبين هذا الصديق تمتد لبطون التاريخ .. وذلك قبل20 سنه أول ما انولدنا في اسبوع واحد
وكان يسولف لي عن مغامراته في سوق ( الغزل ) ومواعيده الغراميه مع ( بنات الهوى )
-- تصدق يا موت وميلاد ، أمس "دلول" سددت فاتورتي
وانا قاعد أستمع له و ( مبلم ) لدرجة اني قطعت اشارتين حمراوتين بس الله سلم ترن .. ترن .. دق جوال أبوفهيد .. ناظره وقال: يلعن أبو اللزقات ياهووووه شف تركي !! طالعت شاشة الجوال ومكتوب فيها: النشبه يتصل بك
قلت من هالنشبه ؟! قال: هذي ابتسام الله ياشيخ ياخذها وستطعش ستين اتصال .. سميتها نشبه ولا قمت أرد عليها .
قلت في نفسي : إيه بلا والله من العز اللي انت فيه !!شاف ابو فهيد بقاله قال وقف وقف .. وش أجيب لك معي؟ قلت :أي شيء .. نزل ابو فهيد البقالة وجواله عندي بالسيارة قعدت أهوجس.. الحين أنا أزين من ابوفهيد بألف مرة .. وشعري أنعم منه وأرتب .. وسيارتي أحلى من سيارته .. ومع هذا البنات عنده وانا ( متلحط )
ترن .. ترن .. قطع هواجيسي اتصال جوال ابوفهيد .. ناظرت الجوال وأثر النشبه يتصل بك!!
رد .. رد واسمع الصوت العسل .. انت في حياتك ماسمعت الا صوت حرمتين:
أمك لا قامت تدعي عليك.. وشغالتكم لا قالت: جيب شماغ انته .. انا فيه يكوي ..
شلت الجوال..ظغطت على السماعه الخضراء وقلت بصوت رومانسي حنوووون عاطفي حااد:
ألوووووووووووووه .. واحتريت الرد العسل والصوت الدافيء واذا بصوت أجش مكر مفر مقبل مدبر معا .. يخترق طبلتي:
-- وينك فيه يابن الحرام تاركني بالمستشفى ساعتين وتدوج في هالشوارع !!
من الروعه سكرت السماعه وقلت الله ياخذك يالفقاش يابوفهيد.. أجل أبوك خليته ابتسام
ركب ابوفهيد ومعه بيبسي يشربه وعطاني براية خضراء !! قلت: خير ان شالله ؟ قال: انت مو تقول جب لي أي شيء ..
قلت: أقول ترى ابتسام تحتريك بالمستشفى يالنصاب !! ( دحجني ) بنظره حاقده وخذ جواله وجلس ساكت وهو عيونه حمراء وبحر أمواج خدوده قاعده تتلاطم من قوة التهزيئه
وفجأة إذا بنا على أعتاب السوق الجميل سوق عتيقة المركزي
<< لحظات ماقبل الحسم >>
دخلنا سوق عتيقه .. شريت كم حزمة خس على جرجير مع كراث وبطاطس على كوسه ..
وطماط وكرتون بردقان مصري وتفاح أحمر وعنب احمر عشان احس اني مودرن وولد نعمه
وطبعاً مانسيت الخيار لأني من النوع اللي يحب المكرووونه موت .. ولا تسألوني وش دخل المكرونه بالخيار لأني باختصار: أكره الحمبص هع وهنا اشتدت وتيرة الاحداث ..
قاعد أحاسب راعي البسطه ..فـ مر من جنبي شبح !! هالشبح ياجماعة الخير ( لحس ) مخي!
خلاني بدون شعور أطلق تصفيره من شفايفي واقول: أويل حالي ويلاه .. يووووووه !!
دققت النظر .. وأثاريها بنت .. عليها عباية كتف مخصرة .. ياشيخ ألعن من خصر حرمة بابآي
والطرحه يلعب بها الهواء .. والنقاب ياقلبي على النقاب .. يذبحك ذبح الشاة بدون سكين ...
والعيون كل الكحل اللي بمحلات أبوريالين مكبوب فيها..والجوال (معلق) بالصدر بحركة سرياليه ..
هذا غير الزخارف اللي باالأكمام والدناديش اللي في جوانب العباة !!
طبعاً خلاف العطر اللي ريحته (شقت) خشمي وطلعت من بؤبؤي
أخوكم في الله ( بلم وفيوزاته ضربت ) وصرت زي ماقال الشاعر في كتاب النصوص :
مرحوم يا ضبٍ على الخط مدعوس ** له سبعة أيامٍ ومحدن درى به
قعدت أتمقل فيها .. متعجب!! وفجأة ..سددت لي نظره !!
و طاحت عينها بعيني.. ومن لهفة الموقف طاح أخوكم على بسطة الخضار حقت البياع ..
حسيت أثناء سقوطي بضحكة بانت في عيونها العذاب ..
شالني فهد والبياع وهم (يسموون)علي .... وقال لي ابوفهيد بخبث ابليسي ماكر: تركي الغزال يلزمك أو تتركه لحبيبك أبو فهيد؟
نقزت وقلت : أبوفهيد بلاش تكفى حكي أهل العصابات ترى تخوفني.. وش تقصد ؟
قال لا تستهبل معي.. البنت عينها عليك من يوم دخلت السوق..يعني ياتروح تظبط أمورك معها..
أو اتركها للي يفهمون هالشغلات .. وطق على صدره !!
نقزت ببراءة تثير الشفقة وقلت: لا لأ في ذمتك وفي صلاة امك وابوك .. الله يفضخ عيونك ان ناظرتها. . أنت عندك تغريد وهدى وغيرهم..
خل هذي لي أنا ( حالها ) قبلك .. ضحك وقال بمكر قروي!! : يهنيك فيها ياشيخ..لعيونك تركناها..
بيني وبينكم ترددت . لأني ماعمري عشت كذا موقف ,,. قعد يوسوس لي بليس عن يميني وابوفهيد عن يساري
حسيت انه استفزني بيني وبينكم والكلام للجميع .. رحت طاق صدري وقلت:
أنا ولد ابوي !! إرس ياترس واعتدل ياملف .. اليوم يومي وانا اخو شقحاء
طلعت قرطاسة علك ابونعناع غندور وكتبت الرقم وتحته اسم: لؤي
ولأول مرة في حياتي العمليه..قربت من البنت ورميت الرقم.. وجيتك أركض للسيارة وابوفهيد وراي ولا تسألوني عن الجرجير وكرتون البطاطس لأني نسيت اسمي وقتها
مر يومين على القصه هذي .. ويأست من اتصال ( الغزال ) اللي ماطلع من بالي أبد ..
أيقنت أن البنت تركت الرقم بالأرض وطنشت ..
وفي تمام الثالثة فجراً .. ترن .. ترن .. (طبعاً نغمة موسيقيه بس مقدر أكتبها قلت : ترن ترن وافهموا )
رقم غريب كان واضح أنه رقم ( سوا ) .. قلت: ألو؟ جاني صوت حنون حنون خلى جوالي (يميع) في يدي ..
ألووووووه ... هاااااي .. الأخ لؤي ؟ ؟ قلت: لا .. إلا صح أنا لؤي نعم ؟
قالت: وش هالحركات ؟ قلت : أي حركات مافهمت ؟ ---> عمري يالبريء
قالت: الترقيم اللي بالسوق أو تسوي ناسي ؟ قلت : آها ذكرت بس والله آسف ..
قالت:وين اصرف آسف هذي فيه !! قلت بحنية مستفيدها من ابوفهيد الداشر:
والله آسف..ليت تعذريني..اختي عيونك وفتنتها الله يعلم خلتني أسوي شيء أول مرة اسويه بحياتي..
(( بيني وبينكم حسيت أن البنت تسلكت واستانست بالمدحه..رحت مزود العيار )) قلت :
حشا مو عيون هذيك هذيك أسلحة دمار شامل راح بوش يدورهم عند صدام وهم بعيونك !!
صدقيني أول ماشفتك قلت مستحيل تكون هذي انسانه مثلنا ..
هذي أكيد لوحة من لوحات بيكاسو طاحت منه وهو يتمشى في عتيقة !!
(( البنت داخت .. وبديت أحس ان صوتها قام يرعد .. واخوكم في فن التسليك استاد ))
قامت تضحك بدلع وقالت : الله اسلوبك حيل..حييل.. حيييل يجنن !! دمك بالمرة خفيف ..
رحت مزود العيار مرة وحده وقلت: فيه نصراوي مات ابوه قال كله من الحكم !!
ضحكت بصوت عالي:ههههههههههههااي الله يرجك يا لؤي ..
قلت: هاااه !! من لؤي ؟ قالت: ههههههههههههاا ههههه هذي بعد مرة حلوة.. من غيرك قاعدة أكلم .. الله يرجك لؤي!!
رحت مصرفها قلت : ايه استهبل معك (( بغيت اجيب العيد لأني أول مرة اسمع بلؤي ))
قلت: بليز ..بونسواغ ؟.؟ وش اسمك؟ ماتشرفت فيه ؟ ---> مسوي مثقف وهو أدلخ فرنسي
جاوبتني بدلع تبطي حليمة بولند تجي ربعه : إممممممم ماراح أقولك.. بس أول حرف (نوون ) ؟
قلت بدلاخه متأثرة بموسم التمور : نوون .. نووون .. نبوت سيف ؟!
قامت تضحك بقوة وتقول الله حسيبك يالؤي ماقد ضحكت هالضحك قبل اليوم وااااو وناسه انت ..
اوكي را ح اقولك .. معك ((نانسي)) يا لؤي .. اسمي ((نانسي)) ..
المهم راحت ساعه وربع غزل ودلع وتنكيت..قمنا نسولف سواليف لين أقام الفجر !! قالت وهي مستعجله:
لؤي عن اذنك الوالد قام يصلي واخاف يشوفني أكلم.. بعدين أحاكيك أوكي؟ باي حياتي !!
يالربع هي قالت حياتي ولا ماقالت .. أخوكم في الله ( غاص ) في مرقده ..ثم قام..ثم انسدح..
خذت الجوال..دقيت على بوفهيد: سألته: الواحد لا كلم بنت..وحس برعشة ووده يحضن دولابه .. وش اسم هالحاله ؟ قال بخبث ومسوي فاهم: ههههههه.. ههههههه .. صرت زميل مهنة يا موت وميلاد والله وحبيت!!
قمت مبسوط وصاير مهلبية بالبشمل .. تركت بوفهيد على الخط ماقلت مع السلامه!!
رحت المراية.. (سرحت ) قذلتي اللي متطاق بسببها أنا وأبوي لي شهرين ..
قمت أبخبخ على روحي من كل عطر اشوفه قدامي.. حسيت نفسي انسان ثاني.. انسان غريب .. رومانسي .. صرت اسبح يومياً.. مو زي أول أسبح بس بالأعياد المهم ..استمرت المكالمات بيني وبين نانسي.. تدق دقة وحده وتفصل ثم أرجع أكلمها .. صح ان الفاتورة ( تمحطني ) بس كله لعيون الغلا يهون
صرت شخص ثاني..رومانسي عاطفي..صرت ما أتحمل اشوف الدجاجة تنذبح قدامي مع اني أول اذبح الخرفان بالعيد صرت من الناس اللي يؤمنون بالحب من أول آلو ..
صار ابوفهيد يحسدني وانا اللي كنت أحسده ..
( الفصل الثالث )
<< لحظات الحسم >>
تعمقت العلاقة الهاتفيه بين لؤي - اللي هو أنا - وبين نانسي ..
لدرجة اني رحت التسجيلات .. شريت شريط نانسي عجرم .. رميت الشريط على طول ..وخذت الصورة
حطيتها بغرفتي .. وصار المدعو ابليس لما أكلم نانسي على التلفون يشبك الصوت بصورة نانسي عجرم ..
تعرفون ابليس حركات وبارع في هالأمور..
صار بيننا عيش وملح وحب وغزل..والبنت عليها أسلوب مو سهل ..يعني بالعربي الفضيخ:تعطيك
واخوكم لاتسألون عنه وقتها.. ( انفرش ) في سريره وجته سكتة عاطفيه..
ماصحيت الا على وقع سطل موية بوجهي من الوالد وهو يقول: قم صل وانت فيذا كنك ثور ماعليه قلادة!!
مرة من المراريت وأنا منسدح على جنب وأكلم الغلا نانسي .. قلت:نانسي.. أبي أشوفك .. أبي أشبع عيوني بشوفتك لأني ما رويت من شوفة ذاك اليوم .قالت: أخاف مايعجبك شكلي .. وتقطع العلاقه .. قلت: لأ وانا ولد أبوي .. أنا شفت عيونك ومستحيل ذيك العيون تكون على شينه .. وبالأخير لو كنتي شينه صدقيني أنتي توأم الروح ..لو فارقتك روحي تروح .. انتي سكنتي قلبي من الوريد الأيمن الى البطين الأيسر ولا يهوون الشريان الأورطي
نانسي .. ارحمي عاشقِِ ِ على وشك الموت .. نانسي الشوق ظالم .. لاتفجعين أمي في ولدها.. قالت: والله عليك أسلوب وكلام مدري من وين تجيبه يخلي الوحده تذوب غصب .. قلت : هالكلام جبته من مشاعري.. نانسي قلبي اللي نطق مو لساني قالت: بس.. بس .. كسرت قلبي والله حتى انا نفسي أشوفك ثانيه ..ولهت موت عليك .. قلت خلاص الوعد متى ووين ؟ قالت: اممممم بكرة المغرب بنفس المكان عتيقة ..
قلت أووكي .. باي عشان أبدأ أتجهز للموعد اللي سيكون خالداً في براثن التاريخ البشري
من بكرة ..رحت مظبط الشعر .. طاق الجنز .. مسوي سكسوكة لأن نانسي تقول أحب الرجال بسكسوكة
رحت لأخوي الكبير اللي توه مطلع من الوكالة كابرس رويال2004 وقال خذه
وصرت كل من شفته علمته اني بموعد غزلنجي .. وعلى بالي راعي غزل ووخر عن دربي .. أتى المغرب الموعود .. ودخلت عتيقة ..وقفت بالمكان اللي أتفقنا عليه .. دقيت وجت نانسي تمشي وركبت
طبعاً لا غنى عن نصائح ابوفهيد رحت موقف في حواري عتيقة الظلماء الضيقه ( أحم احم )
قلت :نانسي شيلي الطرحه .. سمعت ضحكتها بقمة الحياء .. دخت بس مسكت نفسي ..
شالت الطرحه قالت: شووووف !! قلت: من جد نانسي شيلي الطرحه ماحد فيه ..
قالت : لا تستهبل لؤي أنا شايلة الطرحه شوووف زين
ناظرت.. طالعت ..تمقلت ماشفت شيء .. يوم ابتسمت لي وشفت (ضروسها) دريت انها شايلة الطرحه صدق
معقولة نانسي كذا !! معقولة هذي اللي قصدت فيها عشر قصايد !!
معقولة هذي نسنس اللي دفعت 5 آلاف فواتير فدوة لها !! مابينها وبين الكفر حق السيارة فرق اللهم ان الكفر فيه صواميل

قلت: حبيبتي نانسي.. ترانا (غرزنا) ممكن تدفين الموتر ؟!! قالت: غرزنا في زفلت .. قلت بعصبيه وانا حاقد عشان فلوسي اللي طارت : إيه غرزنا .. قومي دفي عشان اطلع السيارة ونروح لا احد يشوفنا ويشتبه فينا ..
هي نزلت ولا ما نزلت .. رحت دايس البنزين وناصي ابوفهيد ولعنت خامس جدفه
قال: وش دخلني .؟ قلت: الله يلعن الغزل والمغازل وخرابيطك كلها ..
قال عادي تصير في احسن العايلات .. اليوم كفر بكرة تلقى قمر ..
قلت خل الكفر والقمر لك وتووووووووووووووبه ..
حكمة العدد :
اذا رأيت في السوق امرأة وأعجبتك .. فأذكر لؤي واهرب im0



تحيآآتي لكمــ