النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: نتائج التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية 2008

  1. #1
    ... عضو جديد ...


    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    2
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي نتائج التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية 2008






    أقيم مساء أمس الإربعاء ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية 2008 ،، العديد من اللقاءات الجميلة والقوية،،، بالإضافة إلى بعض اللقاءات الودية،،

    التقرير القادم يرصد لنا أبرز ما جاء في لقاءات يوم أمس الإربعاء...........بسم الله:-


    تعادل البرتغال وخسارة صربيا أوروبياً




    تعثر المنتخب البرتغالي أمام مضيفه الأرميني وتعادل معه 1-1 الأربعاء على ملعب "الجمهوريين" في يريفان في منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقررة عام 2008 في النمسا وسويسرا.

    ووجد المنتخب البرتغالي نفسه متأخراً بعد 12 دقيقة فقط على انطلاق المباراة، بعدما نجح روبرت ارزومانيان في الارتقاء إلى كرة عرضية انطلقت من الجهة اليمنى عبر ارتافازد كاراميان، ووضعها برأسه في وسط شباك الحارس ريكارد بيريرا.



    وانتظر منتخب المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري حتى الدقيقة 24 ليهدد مرمى الحارس الأرميني رومان بيريزوفسكي بتسديدة من لاعب وسط برشلونة الاسباني ديكو، إلا أن الكرة مرت إلى جانب القائم الأيمن لأصحاب الأرض.

    ووسط التكتل الدفاعي للمضيف لم يجد البرتغاليون طريقة لتهديد مرماه، إلا عبر التسديدات البعيدة فاختبر ديكو مرة جديدة حظه من حدود المنطقة لكن الكرة مرت بجانب القائم الأيمن (30).

    وأثمرت المحاولات البرتغالية عن هدف في الدقيقة 37 سجله كريستيانو رونالدو بتسديدة أطلقها بيمناه من الجهة اليمنى لمنطقة المضيف، واضعاً الكرة في وسط مرمى بيريزوفسكي.


    وضمن المجموعة ذاتها، استفاد المنتخب الفنلندي من تعثر البرتغال ليقتنص المركز الثاني مؤقتاً بعد فوزه على نظيره الكازاخستاني 2-1 على الملعب الاولمبي في هلسنكي.



    وحقق الفنلنديون بداية جيدة وتقدموا في الدقيقة 13 عبر اليكسي ايريمنكو الذي استقبل كرة عرضية من يوناتان يوهانسون وسيطر عليها في وسط المنطقة، قبل أن يسددها بيمناه في وسط شباك الحارس دافيد لوريا.

    ولم ينتظر الكازاخستانيون سوى 10 دقائق لمعادلة النتيجة بواسطة ديمتري بياكوف بكرة رأسية اثر عرضية من سيرغي لارين.

    وفي الشوط الثاني استعاد أصحاب الأرض الأفضلية والتقدم عبر تيمو تاينيو الذي انسل في الجهة اليسرى قبل أن يسدد بيسراه في الزاوية اليمنى الأرضية للحارس لوريا (61).

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



    ورفعت فنلندا رصيدها إلى 17 نقطة في المركز الثاني، مستفيدة من سقوط صربيا أمام مضيفتها بلجيكا 2-3، وسجل موسى ديمبيلي (10 و88) وكيفن ميرالاس (30) أهداف بلجيكا، وزدرافكو كوزمانوفيتش (73 و90) هدفي صربيا.

    ورفعت بلجيكا رصيدها 10 نقاط وأبقت على آمالها الضعيفة في التأهل، فيما تجمد رصيد صريبا عند 14 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة عن البرتغال التي أصبحت ثالثة برصيد 15 نقطة.

    أما أرمينيا التي حققت نتائج مميزة في الجولات الأخيرة بفوزها على كازاخستان (2-1) وبولندا (1-صفر)، إلا أن آمالها في التأهل شبه معدومة إذ في رصيدها 8 نقاط، مقابل 19 لبولندا المتصدرة.



    وفي المجموعة السادسة، خطفت ايرلندا الشمالية المركز الثاني من اسبانيا بعد فوزها على ضيفتها ليشتنشتاين 3-1 في بلفاست، وسجل ديفيد هيلي (5 و53) وكايل لافيرتي (56) أهداف ايرلندا الشمالية، وماريو فريك (89) هدف ليشتنشتاين.



    ورفعت ايرلندا الشمالية رصيدها إلى 16 نقطة وأصبحت ثانية بفارق نقطة واحدة عن اسبانيا التي فازت ودياً على مضيفتها اليونان حاملة اللقب 3-2.

    وتتصدر السويد المجموعة برصيد 18 نقطة، فيما تجمد رصيد ليشتنشتاين عند 4 نقاط في المركز الخامس.





    وفي المجموعة الخامسة، حققت استونيا فوزها الأول وجاء بشق النفس على ضيفتها المتواضعة اندورا وبنتيجة 2-1، وسجل رايو بييرويا (34) وايندريك زيلينسكي (90) هدفي استونيا، وفرناندو سيلفا (87) هدف اندورا.




    ولعبت استونيا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 45 بعد طرد راغنار كلافان لحصوله على بطاقة حمراء، ثم بتسعة لاعبين في الثواني الأخيرة بعد طرد زيلينسكي صاحب هدف الفوز.





    وفي المجموعة الرابعة، فازت قبرص على مضيفتها سان مارينو بهدف يانيس اوكاس (54). ورفعت قبرص رصيدها إلى 7 نقاط في المركز السادس، فيما بقي رصيد سان مارينو دون نقاط.



    وتتصدر ألمانيا المجموعة برصيد 19 نقطة أمام تشيكيا (14) وجمهورية ايرلندا (13).




    فوز ألمانيا على إنكلترا وخسارة جديدة لإيطاليا




    حسم المنتخب الألماني موقعته الودية مع مضيفه الإنكليزي بالفوز عليه (2-1) على ملعب "ويمبلي" في لندن، في مباراة غاب عنها عدد كبير من النجوم خصوصاً من ناحية الضيف.

    وسجل فرانك لامبارد (9) هدف إنكلترا، وكيفن كورانيي (26) وكريستيان باندر (40) هدفي ألمانيا التي ثأرت لخسارتها القاسية (5-1) في ميونيخ في آخر مواجهة بين المنتخبين ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2002.

    وافتقد مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف إلى جهود 11 لاعباً أساسيا، على رأسهم قائد المنتخب وصانع ألعابه ميكايل بالاك إضافة إلى هداف مونديال 2006 ميروسلاف كلوزه، إلا إنه لم يتأثر كثير بهذه الغيابات خصوصاً في الشوط الأول من المباراة.

    وبرز من الجهة الإنكليزية غياب المهاجم واين روني بسبب تعرضه لكسر في ساقه، ولاعبي الوسط ستيفن جيرارد واوين هارغريفز والمهاجم دارين بنت والمخضرم سول كامبل، فيما شارك نجم لوس انجلوس غالاكسي الأميركي ديفيد بيكهام أساسياً.

    وهي المباراة الثانية للمنتخب الإنكليزي على ملعب ويمبلي بحلته الجديدة، بعد الأولى أمام البرازيل (1-1)، علماً بأن الإنكليز كانوا قد خسروا أخر مباراة لهم على "ويمبلي" القديم أمام ألمانيا بالذات (0-1) في تشرين الأول/أكتوبر 2000 ضمن ذهاب التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2002.



    وبالعودة إلى المباراة الثلاثين بين المنتخبين، ضرب الإنكليز مبكراً ووضعهم لاعب وسط تشلسي فرانك لامبارد في المقدمة منذ الدقيقة التاسعة، بعدما استفاد من جهود ميكاه ريتشاردز لاعب مانشستر سيتي الذي توغل في الجهة اليمنى قبل أن يمرر للامبارد الذي سيطر على الكرة قبل أن يسددها بيمينه صاروخية في سقف شباك الحارس ينز ليمان.

    وجاء الرد الألماني سريعاً عبر كيفن كوراني الذي استفاد من خطأ فادح من الحارس الانكليزي بول روبنسون الذي اخفق في إبعاد عرضية القائد بيرند شنايدر بالشكل الملائم فتحولت الكرة من العارضة وسقطت أمام مهاجم شالكه الذي لم يجد صعوبة على الإطلاق في تسجيل هدفه التاسع عشر مع المنتخب (26).

    ولم ينتظر الألمان كثيراً قبل أن يتقدموا بفضل لاعب شالكه كريستيان باندر الذي وجد طريقه إلى الشباك في أول مباراة دولية له، وبتسديدة رائعة أطلقها بيسراه من حدود المنطقة في الزاوية العليا اليسرى لروبنسون (40).

    وفي الشوط الثاني أجرى المدرب الإنكليزي ستيف ماكلارين تبديلات بالجملة وبدا الإنكليز أفضل بكثير من ضيوفهم فيه بفضل تحركات بيكهام بشكل خاص، إلا أنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى شباك ليمان بفضل التكتل الدفاعي المحكم.

    وبهذه الخسارة أصبح ماكلارين في وضع حرج تجاه الصحافة المحلية، خصوصاً أن المنتخب الإنكليزي يقبع في المركز الرابع ضمن المجموعة الخامسة المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008.

    أما ألمانيا فهي قطعت شوطاً كبيراًَ نحو النمسا وسويسرا، إذ تتصدر المجموعة الرابعة برصيد 19 نقطة وبفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيها المنتخب التشيكي.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    إيطاليا والمجر




    وألحق منتخب المجر خسارة جديدة ببطل مونديال 2006 إيطاليا عندما تغلب عليه (3-1).

    وتعتبر الخسارة ضربة موجعة لإيطاليا بطلة العالم قبل 17 يوماً من مواجهتها الحاسمة لضيفتها فرنسا في مدينة ميلانو ضمن التصفيات الأوروبية.

    وهي الخسارة الأولى لايطاليا منذ أيلول/سبتمبر الماضي عندما سقطت أمام فرنسا وصيفتها في المونديال (1-3) في باريس ضمن التصفيات نفسها.

    وخاضت ايطاليا المباراة في غياب لاعب وسطها جينارو غاتوزو المصاب.

    وكانت المجر في طريقها إلى إلحاق خسارة كبيرة بإيطاليا لولا تألق حارس مرمى الأخيرة جانلويجي بوفون، حيث ارتكب الدفاع الإيطالي أخطاءً عدة وتحديداً قائده فابيو كانافارو صاحب الكرة الذهبية العام الماضي والذي كان سبباً في الهدفين الثاني والثالث للضيوف.

    وارتكب كانافارو خطأً فادحاً في الدقيقة 62 أسفر عن ركلة جزاء لأصحاب الأرض سجل منها زولتان غيرا الهدف الثاني، ثم عجز عن قطع انفراد روبرت فيتشيسين في الدقيقة 76 ما سمح للأخير بتسجيل الهدف الثالث.

    وكانت ايطاليا البادئة بالتسجيل عبر انطونيو دي ناتلي اثر تلقيه كرة من ألبرتو اكويلاني، وردت المجر عبر رولاند جوهاش في الدقيقة 62 بتسديدة طائرة مستغلاً خطأً للدفاع في تشتيت الكرة.

    ومنح غيرا التقدم للمجر في الدقيقة 66 من ركلة جزاء، وأضاف فيتشيسين الهدف الثالث في الدقيقة 76

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    فرنسا وسلوفاكيا




    وقاد مهاجم برشلونة الإسباني الجديد تييري هنري منتخب بلاده فرنسا وصيف بطل العالم إلى الفوز على مضيفته سلوفاكيا (1-0).

    وجاء الهدف في الدقيقة 39 ليرفع هنري رصيده إلى 40 هدفاً في 93 مباراة دولية وبات على بعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية المسجل بحوزة ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة حالياً (41 هدفاً في 72 مباراة دولية).

    وهي المباراة الأولى لهنري مع المنتخب الفرنسي منذ ستة أشهر بسبب الإصابة.

    وسجل هنري هدفه بطريقته الخاصة من ركلة حرة من 25 مترا لعبها بسرعة قبل صافرة حكم المباراة.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    اليونان وإسبانيا



    كما خسر المنتخب اليوناني بطل أوروبا أمام ضيفه الإسباني (2-3). وسجل ثيوفانيس غيكاس (18) وكوستاس كاتسورانيس (43) هدفي اليونان وكارلوس مارشينا (37) ودافيد سيلفا (66 و90) أهداف إسبانيا.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    النمسا وتشيكيا



    وتعادلت النمسا التي ستستضيف كأس أمم أوروبا 2008 بالاشتراك مع سويسرا، أمام ضيفتها تشيكيا (1-1) وسجل مارتن هارنيك (78) هدف النمسا، ويان كولر (33) هدف تشيكيا.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    سويسرا وهولندا



    في حين فازت سويسرا المضيف الثاني للبطولة الأوروبية على هولندا (2-1)، وسجل ترانكيلو بارنيتا (8 من ركلة جزاء و51) هدفي سويسرا، وديرك كويت (52) هدف هولندا.




    نتائج اللقاءات الدولية الودية:- البرازيل والجزائر


    قاد نجم برشلونة الإسباني رونالدينيو منتخب بلاده البرازيل إلى الفوز على الجزائر بهدفين دون مقابل على ملعب "لاموسون" في مونبلييه في فرنسا في مباراة دولية ودية في كرة القدم.

    وصنع رونالدينيو الهدف الأول لمنتخب بلاده من ركلة ركنية انبرى لها وتابعها مايكون برأسه بقوة داخل مرمى الحارس لوناس غاواوي في الدقيقة 62، ثم سجل الهدف الثاني في الدقيقة 81 بعد مجهود فردي رائع من منتصف الملعب حيث راوغ مدافعين ومرر كرة إلى دييغو، بديل روبينيو، الذي سددها بقوة وارتدت من الحارس غاواوي فتابعها رونالدينيو بسهولة داخل المرمى.

    وهي المباراة الأولى لرونالدينيو وزميله لاعب نادي إي سي ميلان الإيطالي كاكا مع منتخب بلادهما بعدما غابا عن صفوفه في "كوبا أميركا" التي استضافتها فنزويلا ونالت البرازيل لقبها، وذلك بعدما طلبا من المدرب دونغا استبعادهما عن التشكيلة بسبب معاناتهما من الإرهاق بعد موسم طويل.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    البوسنة وكرواتيا




    وخسرت البوسنة أمام كرواتيا (3-5)، وسجل مسلموفيتش (40 و69 و76) أهداف البوسنة، ودا سيلفا (18) وسرنا (35 و72) ونيكو كوفاتش (71 و80) أهداف كرواتيا.

    ووقعت صدامات قبل ساعتين من بدء المباراة بين مشجعي المنتخبين، وأعلنت الشرطة البوسنية أن أربعة أشخاص على الأقل أصيبوا فيها.

    وقد اندلعت الصدامات بين حوالي 40 مشجعاً لكل من الفريقين في مقهى كان يجلس به الزوار الوافدون من كرواتيا. وقالت الشرطة أن تحقيقاً بدأ لمعرفة سبب تلك الأحداث.


    وفازت السويد على الولايات المتحدة (1-0)، وسجل كيم كالستروم هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    اسكتلندا وجنوب أفريقيا



    وفازت اسكتلندا على جنوب أفريقيا 1 ــ 0،، في غلاسكو في مباراة دولية ودية في كرة القدم. وسجل كريس بويد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71.


    ــ باقي نتائج اللقاءات الأخرى:-

    أوكرانيا ــ أوزباكستان:- 2 ــ 1

    النرويج ــ الأرجنتين:- 2 ــ 1

    رومانيا ــ تركيا:- 2 ــ 0

    روسيا ــ بولندا:- 2 ــ 2

    ليتوانيا ــ تركمانستان:- 2ــ 1

    لاتفيا ــ مولدافيا:- 1 ــ 2

    بلغاريا ــ ويلز:- 0 ــ 1

    الدنمارك ــ جمهورية ايرلندا:- 0 ــ 4

    أيسلندا ــ كندا:- 1 ــ 1

    لوكسمبورغ ــ جورجيا:- 0 ــ 0

    ألبانيا ومالطا:- 3 ــ 0

    مصر ــ كوت ديفوار:- 0 ــ 0

    توغو ــ زامبيا:-3 ــ 1

    تونس ــ غينيا:- 1 ــ 1

    السنغال ــ غانا:- 1 ــ 1

    اليابان ــ الكاميرون:- 2 ــ 0

    توغو ــ زامبيا:- 3 ــ 1



  2. #2
    ... عضو مميز...


    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    315
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    إحسـاس حتمـاوي


    يعطيك العافية على الموضوع

  3. #3
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    13,656
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي

    يعطيك الف عافيه

    لاهنت يالغالي

    مبروك للي فآزوآ

    وهآرد للي خسروآ

    ألف شكر تقبل مروري

    /

المواضيع المتشابهه

  1. مباريات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم
    بواسطة الــــقــــيــــصــــر في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-03-2009, 03:52 PM
  2. نتائج قرعة كأس العالم للاندية 2008
    بواسطة || The King || في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 10-11-2008, 07:03 PM
  3. نتائج الجولة العاشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2010م
    بواسطة الــــقــــيــــصــــر في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18-10-2008, 11:18 AM
  4. نتائج الجولة الثالثة من تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2010
    بواسطة الــــقــــيــــصــــر في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-10-2008, 10:08 AM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-03-2005, 05:22 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52