صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 9

الموضوع: <>..<> الجزيرة الرياضية تواصل الابداع وتنقل الدوري الارجنتيني <>..<>

  1. #1
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    Australia :)
    المشاركات
    14,089
    معدل تقييم المستوى
    15

    Love <>..<> الجزيرة الرياضية تواصل الابداع وتنقل الدوري الارجنتيني <>..<>





    سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع الإثارة على شاشة قناة الجزيرة الرياضية يوم السبت مع انطلاق التغطية الحصرية لمنافسات الدوري الأرجنتيني الممتاز، أبرز بطولات القارة الأمريكية الجنوبية، وأحد أهم البطولات في العالم.

    فالدوري الأرجنتيني هو المدرسة الكروية التي خرجت على مر العقود الماضية العديد من النجوم الذين أضاءوا سماء كرة القدم العالمية، ولعل أشهر هؤلاء بالطبع النجم الأسطوري دييغو آرماندو مارادونا الذي قاد منتخب بلاده للفوز بلقب كأس العالم عام 1986 في المكسيك، وهو اللاعب الذي يعتبره الجميع النجم الأبرز في تاريخ كرة القدم حتى يومنا هذا بجوار الأسطورة البرازيلية بيليه.

    وسنكون في موسم 2007/2008 (كما هي الحال في كل موسم) مع فرصة لمتابعة نجوم المستقبل في الكرة العالمية قبل انتقالهم للعب في أبرز الأندية الأوروبية، مثلما حدث في الأعوام الأخيرة على سبيل المثال مع ليوناردو ميسي نجم برشلونة الإسباني وكارلوس تيفيز نجم وستهام الإنكليزي وفرانسيسكو أغيري نجم أتليتيكو مدريد، وأسماء أخرى عديدة لا نملك المساحة لذكرها جميعاً. ولعل التركيز هذا العام سيكون على نجوم منتخب الشباب الذين حققوا اللقب العالمي في كندا الشهر الفائت ولم ينتقلوا بعد إلى البطولات الأوروبية.

    وضمن المباريات العشر في الجولة الأولى من المرحلة الافتتاحية (المعروفة باسم الآبيرتورا)، سيجمع اللقاء الأبرز يوم السبت بين حامل اللقب سان لورنزو ومضيفه نيو ويلز أولد بويز على ملعب إل كلوسو ديل بارك.

    وسيواجه إستوديانتيس لا بلاتا الفائز بلقب الآبيرتورا عام 2006 مضيفه بانفيلد، في لقاء سيسعى فيه الأخير إلى الثأر لهزيمته أمام غريمه في الموسم الماضي على نفس الملعب بهدفين دون مقابل.

    بينما سيكون بوكا جونيورز بطل كأس ليبراتادوريس 2007 في اختبار صعب يوم الأحد على ملعبه (البومبونيرا) أمام روزاريو سنترال. ومن أبرز المباريات الأخرى في نفس المرحلة، لقاء إندبينديانتي مع لانوس وخيمناسيا إيسيغريما مع ريفر بلات.

    بوكا جونيورز وسان لورنزو أبرز المرشحين
    وبنظرة سريعة على الفرق العشرون قبل مرحلة الآبيرتورا، يمكن القول أن بوكا جونيورز سيكون المرشح الأقوى هذا الموسم لنيل اللقب خاصة في حالة نجاحه في الإبقاء على نجم خط وسطه خوان رومان ريكيلمي.

    فالفريق قدم عروض قوية في كأس ليبراتادوريس هذا العام وحقق اللقب، ولكن نسبة كبيرة من جماهير الفريق المتعطشة دائماً للألقاب، كانت تتمنى فوز فريقها أيضاً بإحدى اللقبين المحليين الموسم الماضي.

    فالفريق خسر لقب الآبيرتورا عام 2006 في الدقائق الأخيرة من مباراة فاصلة (بلا أوف) مع إستوديانتيس لا بلاتا الذي انتزع اللقب، وفي المرحلة الختامية (كلاوسورا) كان تركيز الفريق بشكل أكبر على الكأس القارية فحل مرة أخرى ثانياً، ولكن هذه المرة بفارق 6 نقاط عن سان لورنزو البطل.

    وبلا شك لن يفرط الفريق الأصفر والأزرق هذا الموسم في اللقب بسهولة، ولكن هناك فريق أخر سيكون بكل تأكيد منافس عنيد له وهو سان لورنزو حامل اللقب والذي حافظ بشكل كبير على أعمدته الأساسية من الموسم الماضي، بل دعم أيضاً صفوفه بلاعب وسط سابق للبوكا وهو دانييل بيلوس العائد من رحلة احترافية قصيرة في فرنسا.

    ولكن بالطبع لا يوجد شيء مؤكد في الدوري الأرجنتيني، فهناك دائماً مفاجآت عديدة وفرق تدخل في الصراع على اللقب بعد أن كانت في البداية بعيدة كل البعد عن الترشيحات.

    ومن أبرز الأسماء التي تبقى مرشحة دائماً، فريق ريفر بلات، الذي عانى كثيراً في السنوات الأخيرة ويبحث عن لقبه الأول منذ تتويجه بطلاً للكلاسورا عام 2004.

    وبجوار هذه الأندية الثلاث، قد تأتي المفاجأة من إستوديانتيس لا بلاتا (رغم بيعه لأبرز لاعبيه خلال الصيف)، أو إحدى الفرق العريقة إندبينيانتي وراسينغ كلوب وفيليز سارسفيلد.

    نظام البطولة
    يضم الدوري الأرجنتيني الممتاز 20 نادياً، وتنقسم منافساته إلى مرحلتين منفصلتين، تلعب كل واحدة بنظام الدوري من دور واحد، (بمعنى أخر يضم الموسم الواحد بطولتي دوري) المرحلة الأولى تقام من آب/أغسطس حتى كانون الأول/ديسمبر وتسمى بالمرحلة الافتتاحية أو الآبيرتورا (Apertura)، أما المرحلة الثانية فتمتد من شباط/فبراير حتى حزيران/يونيو ويطلق عليها اسم المرحلة الختامية أو الكلاوسورا (Clasura).

    وفي نهاية كل مرحلة من هذه المراحل يتوج صاحب المركز الأول بطلاً، فهناك بطل الآبيرتورا وبطل الكلاوسورا، أي أن هناك بطلين في كل موسم.

    أما الفرق الهابطة إلى الدرجة الثانية فيتم تحديدها بعد ترتيب الأندية في جدول يحسب فيه متوسط نقاط كل فريق خلال المرحلتين، فيهبط مباشرة أصحاب المركزين التاسع عشر والعشرون، بينما يلعب أصحاب المركزين السابع عشر والثامن عشر مباريات فاصلة مع أندية من الدرجة الثانية تحدد نتائجها الفرق التي ستلعب الموسم التالي في الدرجة الأولى.

    تاريخ البطولة
    أنطلق الدوري الأرجنتيني في عام 1931 وعلى مدار العقود الماضية مرت المسابقة بالعديد من التغييرات في أنظمتها حتى وصلت للشكل الحالي، فكانت البداية في الثلاثينات ببطولة واحدة ضمت أندية المدن والأقاليم الكبرى في البلاد.

    واستمر الحال كذلك حتى عام 1967 عندما أصبح هناك بطولتين الأول هي بطولة (ميتروبوليتانو) التي كانت استمراراً للبطولة القديمة، والثانية هي بطولة (ناسيونال) التي تم السماح فيها بمشاركة الفرق القادمة من مدن وأقاليم صغيرة.

    وفي عام 1985 تم توحيد البطولتين في بطولة واحدة ليقام الدوري الأرجنتيني بنظام أي دوري أوروبي أخر، أي بطولة واحدة على مدار الموسم مكونة من مرحلتين ببطل واحد في نهاية الموسم.

    ثم كان التغيير للمرة الأخيرة في عام 1991 عندما تم العمل بالنظام الحالي – الآبيرتورا والكلاوسورا – علماً أن في أول موسمين كان بطل الآبيرتورا يلاقي بطل الكلاوسورا في مباراة فاصلة لتحديد بطل الموسم.

    والجدير بالذكر أن ريفر بلات هو النادي الأكثر تتويجاً بلقب الدوري الأرجنتيني حيث حقق 32 لقباً، ويأتي نادي بوكا جونيورز في المركز الثاني برصيد 22 لقباً، يليه إنديبينديانتي بـ 14 لقباً ثم سان لورينزو بعشر ألقاب.





    المصدر: الجزيرة الرياضية

  2. #2
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    13,656
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي

    الجــزيرة هي الأفضل دائماَ

    الجزيرة هي الأرخص

    يعطيك العافيه

    ما يكفيهم الهولندي والبرتغالي والإسباني والإيطالي

    بعد الأرجنتيني الله يقويهم وعساهم يأخذون دوري ابطال اوروبا

    ،

    ألف شكر لكـ اخووي ديدمآن

    لاهنت يالغالي

    ،

  3. #3
    كبار الشخصيآت


    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    &%] [ باريس نجد ] [%&
    المشاركات
    18,792
    معدل تقييم المستوى
    19

    افتراضي

    الجزيره تنقل " لآيـف " وحنـا نسجـل هههههههههههه

    عـواافـي يـاا حلـوو :$

  4. #4
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    Australia :)
    المشاركات
    14,089
    معدل تقييم المستوى
    15

    Rose

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تحدوك يا قلبي مشاهدة المشاركة
    الجــزيرة هي الأفضل دائماَ

    الجزيرة هي الأرخص

    يعطيك العافيه

    ما يكفيهم الهولندي والبرتغالي والإسباني والإيطالي

    بعد الأرجنتيني الله يقويهم وعساهم يأخذون دوري ابطال اوروبا

    ،

    ألف شكر لكـ اخووي ديدمآن

    لاهنت يالغالي

    ،
    العفو يا غالي
    وهذا استمرار في التميز
    اما السعر فهو مجرد رمزي
    والا اول كانت بلاش اذا تخبر
    بس بسبب القوانين أًجبرت على التسعير واللي
    يعتبر ولا شئ
    وبيني وبينك والله يستاهلون اكثر من كذا
    وعقبال دوري ابطال اوربا والدوري البرازيلي

    انا سامع انهم ناوي ياخذون الدوري البرازيلي
    وبكذا تكمل المتعه

    تسلم لي على مرورك الحلو يا بووس

  5. #5
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    Australia :)
    المشاركات
    14,089
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ! .. مـشـعــل .. ! مشاهدة المشاركة
    الجزيره تنقل " لآيـف " وحنـا نسجـل هههههههههههه

    عـواافـي يـاا حلـوو :$
    عاااادي يا رجال متعودين
    هع هع
    قراسياس حبيبي على تواجدك بالموضوع

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. دوري الأبطال على الجزيرة الرياضية حتى 2015
    بواسطة Alameer’’.. في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-12-2010, 08:24 PM
  2. قناة الجزيرة الرياضية بلاس بث حي مباشر jazeera sport plus
    بواسطة عفرتوليز في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-03-2010, 11:49 AM
  3. مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 23-06-2008, 12:36 AM
  4. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 19-02-2008, 08:09 PM
  5. كيفية الاشتراك في قناة الجزيرة الرياضية بعد التشفير
    بواسطة الهلال فوق الكل في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 29-08-2005, 08:00 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52