صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 13

الموضوع: ¤ °l||l° ¤ بـيـــلــيـــه و مــاكــرونــــا ¤ °l||l° ¤

  1. #1
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    Australia :)
    المشاركات
    14,089
    معدل تقييم المستوى
    15

    Confused ¤ °l||l° ¤ بـيـــلــيـــه و مــاكــرونــــا ¤ °l||l° ¤




    صــراع الأعـــلام ..




    بيلية وماكرونا ، أصدقائي منذ زمن بعيد ، أعرفهم قبل أن أعلم ماهية كرة القدم ، بيلية برازيلي وماكرونا أرجنتيني ، صـراع غريب بينهما ، هل هو صراع تاريخي ، أم هو صراع حديث العهد بدأ منذ أن فضل الإتحاد الدولــي " الفيفا " بيليـة علي ماكرونا وأهداهـ لقب أفضل لاعب في تاريخ لعبة كرة القدم ؟



    أحتمال كبير يكون الصراع حديث لكن الأكيد أن الصراع بين العلمين الأصفر والسماوي بدأ قبل أن يولد صديقي أساساً ، لكن في الخمسينات كان الصراع علي زعامة القارة اللاتينية والعالم بين الأوروجواي والبرازيل وبالفعل استطاع الأوروجوانيون الظفر بلقب كاس العالم مرتان منهم مرة تاريخية بملعب الماركانا الخاص بالبرازيل 1950 ، بالإضافة لتتويجهم ببطولة كأس أمم أمريكا اللاتينية كثيراً ، مع العلم أن الأرجنتين هي الزعيمة الأولى لأمريكا اللاتينية بفوزها بأول كأس قارية في تاريخ الساحرة المستديرة عام 1910 ،







    إذن الأرجنتين الزعيمة الأولي لكن الأوروجواي ناطحتها لفترة زمنية ليست بالقصيرة كي تكون الغريم الأزلي للبرازيل ، ومع مرور الوقت ظهر ماكرونا وفازت الأرجنتين بكأس العالم ، تساوت الرؤوس تقريباً فازت البرازيل بكأس العالم 5 مرات والأرجنتين مرتان ، علي صعيد القارة اللاتينية توج التانجو 16 مرة بكأسها والبرازيليون 7 مرات فقط ، ولكل منهما نجماً تاريخياً يعتبرونه الأفضل في تاريخ الساحرة المجنونة !!.






    الـــقط و الـــفأر ...






    [mark=FFFF00]عشاق البرازيل[/mark] يقولون " بيلية أفضل من لمس الكرة في تاريخ اللعبة "
    و [mark=000066]عشاق الأرجنتين[/mark] يصرون " أن ماكرونا أفضل من داعب الكرة في تاريخها الحافل " !!



    تاه بينهم المستمع والمتكلم والصامت والمحلل والنقاد ، فلا أحد يعلم ايهما أفضل من الآخر ولا أحد يعلم هل البرازيل أقوي من الأرجنتين أم هم متساويان ، حـتى الرقصة اختلفوا عليها ، نصف العالم يعشق رقصة التانجو والنصف الآخر يعشق الرقص علي أنغام السامبا !!



    أيه الحكاية .. ؟







    لا يمكن لأحد أن يفرق بين البرازيل و الأرجنتين فكل دولة لها تاريخها الطويل ، استعمر الإنجليز الأرجنتين ودارت حرب طويلة بينهما علي جزيرة الفوكلاند ، واستعمر البرتغاليون البرازيل ، والاختلاف في اللغة جاء من هنا ، دول أمريكا اللاتينية تتحدث الإسبانية والبرازيل وحدها تتحدث البرتغالية ، لكل بلد تاريخها الرياضي أيضاً ، والبرازيل ليست أفضل من الأرجنتين والعكس صحيح ، والبعض لا يستطع التفرقة بين نـاقر ونقير الكرة العالميـة " بيلية و ماركرونا " !.









    قط وفار .. حيروا العالم معهم ، فالبعض يقول القط علي حق والنصف الثاني يؤكد أن الفأر علي صواب في كل مقالبه مع القط ، ليأتي السؤال ايهما أفضل وايهما الأحق بلقب الأفضل ، نحن متفقين الآن علي أن البرازيل والأرجنتين متساويان لكن إذا ثبت أن ماكرونا أفضل من بيـلية فسوف تثقل كفة التانجو وتخف كفة السامبا ؟؟




    أفضل لاعب في العالم زمــان أي كــلام ، وأفضل لاعب في الكـون الآن تمام التـمام !!.









    بيلية لعب كرة القدم في أيام انتظار المهاجمون الكرة جوار حارس مرمي الخصم ، لهذا الأهداف كانت غزيرة في الخمسينات جعلت من دي ستيفانو وبوشكاش هدافين تاريخيين لليغا وأوروبا ففي نهائيات كأس ابطال أوروبا كانت تنتهي دائماً بالسباعيات والخماسيات وهذه نهائيات يعني من المفترض أن تغلق المساحات لأن اللعب علي اللقب غير أي مباراة ، فقد انتهت مباراة ريال مدريد وانترلاخت فرانك فورت بفوز الريال 7-3 ، وانتهى نهائي بنفيكا وبرشلونة 5-3 ولما تعادل ميلان وليفربول في نهائي الأبطال الأوروبي 2005 3-3 خرجت الصحف العالمية تؤكد أن هذا أفضل نهائي في تاريخ المسابقة !!



    طبعاً لأن كل قوانين الكرة الحديثة طبقت فيه ومع هذا أحرز لاعبو الفريقين 6 أهداف ، اخترع الإنجليز قانون التسلل في أواخر الستينات ومع بداية السبعينات ، وقد أحرز بيلية كأس العالم عام 1958 في ملعب السويد ، وحقق كأس العالم 1970 علي حساب إيطاليا ، فترة بيليـة لم يكن بها دفاعات صلبة وخطط دفاعية معقدة كأيام ماكرونا ، بل كان الهجوم يتكون من 4 مما يتيح لأي مهاجم أن يحرز الأهداف ، هذا لتعدد الرقابات علي أكثر من لاعب ، فإذ لم يحرز كارلوس البيرتو فسوف يحرز غيره وإذا لم يحرز غيره سيحرز بيلية وهكذا تسير الأمور !!.









    علي أي حال كرة القدم أيام بيلية تختلف قلباً وقالباً عما عاشه ماكرونا نجم الأرجنتين ، فقد عاني صديقنا ماكرونا من التكتلات الدفاعية خاصة ً بعد ابتكار خطة الكماشة " الكتناتشو " القاتلة لأحنك المهاجمين وأحلكهم لكن مع ماكرونا مافيش مستحيل ، وتطبيق وابتكار قوانين جديدة علي اللعبة مثل التسلل الذي لم يعهده بيلية إلا حينما ذهب للعب في الولايات المتحدة الأمريكية 1975 مع نيوجيرسي ،



    أيضاً لم يعاني بيليـة من الإصابات مثل ماكرونا الذي تقلى عدة صفعات من جزار بيلباو جوجوغرانشيا وقت احترافه مع برشلونة الإسباني ، وعلي إثر هذه الخشونة أضطر أن يحزم أمتعته نحو نابولي المغمور وهناك صنع المعجزات بالفوز بالدوري الإيطالي وكأس الإتحاد الأوروبي ، فهل لعب بيليـة لأندية مغمورة مثل نابولي ، وهل فاز بيلية ببطولات أوروبية كالتي فاز بها ماكرونا ، وهل عاني بيـلية من الإصابات ؟ وهل عاني بيلية من الكماشات الدفاعية ؟ وهل عاني بيلية من قانون التسلل ؟









    أما من ناحية الوفاء فأرى ماكرونا أكثر وفاء ً من بيلية ، ماكرونا دماغه عالية عكس بيلية دماغه لا تهتم إلا بالمصالح فدائماً يسير خلف بلاتر في كل مناسبة ، أما ماكرونا لا يؤازر إلا فريقه المفضل " بوكا جونيورز " إلا من المقصورة الرئيسية وربما في بعض الأحيان يجلس لمتابعته من الدرجة الثانية وسط الجماهير ، ولأن بيليـة يغير من ماكرونا ، ذهب مؤخراً ليشجع سانتونس في نصف نهائي كأس الليبارتادورس 2007 وكانت أول مرة يظهر بيلية مشجعاً لفريقه القديم في هذه البطولة العريقة ، فأين كان طيلة هذه الفترة أكيد أكيد خلف بلاتر !!









    الآن فهمت لماذا الماكرونا أكلة مشهورة ومحبوبة في جميع أنحاء العالم ، و البيلي لا يلعبه إلا الصـغار .!!





    الموضوع منقول لـ ( عبدهـ صالح الوحش )
    مع بعض التعديلات فيه
    مع كامل التقدير والاحترام للكاتب

    اتمنـى اعجبكـم المـوضـوع .... وسلــملــم

  2. #2
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    13,656
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بيليه نجم ومردونا نجم

    صعب تقرف بينهم لو هذا له جيل وهذاك له جيل

    يعني بتحط اللوم على الدفاعات اول ليه ما تقوول إنه بيليه كان له فكر عالي

    خله هذي الدفاعات في مهب الريح

    ع العموم كلهم نجوم خدموا الكرة

    ويستحقوون التكريم

    نقل رائع

    يعطيك العافيه

    لاهنت

    /

  3. #3

    ][ عــضــو الـتـمـيـز ][


    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    [ ksa - alriyadh ]
    المشاركات
    3,507
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي

    نقل رآئع

    يسلمووووو

    //



    //


    //


    لاهنت

    /


    $222

  4. #4
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    Australia :)
    المشاركات
    14,089
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تحدوك يا قلبي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بيليه نجم ومردونا نجم

    صعب تقرف بينهم لو هذا له جيل وهذاك له جيل

    يعني بتحط اللوم على الدفاعات اول ليه ما تقوول إنه بيليه كان له فكر عالي

    خله هذي الدفاعات في مهب الريح

    ع العموم كلهم نجوم خدموا الكرة

    ويستحقوون التكريم

    نقل رائع

    يعطيك العافيه

    لاهنت

    /



    الله يعافيك على المرور

    لكن هل انت مقتنع ان

    بيليه يستاهل يكون افضل لاعب في كرة القدم !!


  5. #5
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    Australia :)
    المشاركات
    14,089
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ][شـآكـي زمـآنـه][ مشاهدة المشاركة
    نقل رآئع

    يسلمووووو

    //



    //


    //


    لاهنت

    /


    $222


    اشكرك على مرورك وردك


صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52