النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: صدقاء الخطوط السعودية مشكله متى تنتهي

  1. #1
    ... عضو جديد ...


    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي صدقاء الخطوط السعودية مشكله متى تنتهي

    ارجو من المشرف التثبيت

    نشربجريدة المدينه تاريخ13جمادى الاولى
    اصدقاء السعودية) هو الاسم الذي اطلقته الخطوط الجوية العربية السعودية على موظفيها الاحتياطيين والذين تستعين بهم في اوقات الذروة فقط وتستغني عنهم بقية ايام السنة والذي ينتظرون الترشيح منذ سبع سنوات. فمع قدوم الصيف وزيادة ضغط العمل على الحجوزات يبدأ المسؤولون في الخطوط السعودية بالاستعانة باكثر من 245 موظفا في جدة والرياض والدمام حيث يتم توزيعهم على الحجوزات لاستقبال العملاء وبعد انتهاء الصيف يتم الاستغناء عنهم مع وعد بعودتهم مرة اخرى وعند دخول شهر رمضان المبارك وقرب حلول عيد الفطر المبارك تعيد الخطوط السعودية التعاقد مع هؤلاء مرة اخرى ويستمر الحال على هذا طوال ايام السنة.

    يقول عدد من هؤلاء وجميعهم سعوديون يحدوهم الامل في الانخراط بالعمل رسميا في الخطوط السعودية: '' البعض منا اكمل السبع سنوات وهو ينتظر الترسيم فنحن ننتظر رغم طول هذه المدة لا زلنا نأمل وننتظر من المسؤولين النظر في امرنا خاصة وانهم اكثر من مرة يعدوننا ولكن لا يتحقق شيء من وعودهم''. ويضيف هؤلاء: '' نعمل في العام تسعة شهور ونتوقف عن العمل بقية شهور السنة وراتبنا في حدود 2700 ريال تناقصت خلال الفترة الماضية حتى وصلت الى هذا المبلغ وبدون اي مزايا وقبل عامين كانت ما بين 3700 - 4000 ريال مع تذكرة مجانا زائدا خصم 70% على اي تذكرة اضافية وعند ابرام العقد نوقع على بياض وهم في الخطوط يتكفلون بالباقي ولا يحق لنا المطالبة الا بالراتب فقط دون اي ميزات اخرى مثل بقية الموظفين. والمطلوب منا 100 مكالمة''.

    وخلال فترة انخراط اصدقاء السعودية في العمل لا يتم تزويدهم ببطاقات تثبت انتماءهم للجهة التي يعملون بها حتى انهم كثيرا ما يتم منعهم من الدخول الى اعمالهم من قبل حراس الامن بحجة عدم وجود ما يثبت انتماءهم للعمل في الداخل.

    ويتمنى هؤلاء الاصدقاء الذين كانوا المعين الدائم للخطوط السعودية عند اشتداد الوطيس وارتفاع وتيرة العمل ان ينظر اليهم بشكل خاص وهم اصحاب خبرة ويتم ترسيمهم على رأس العمل ومعاملتهم بأولوية في التعيين خاصة وانهم اصحاب مسؤولية ويعيلون اسراً ولا يمكن ان يبقوا على هذا الحال. (المدينة) من جهتها قامت بالاتصال بالخطوط السعودية لمعرفة وضع هؤلاء ولكن طلبوا فاكسا بالاستفسار ورغم مرور اكثر من اسبوعين على ارسال الفاكس والاتصال بهم مرات عديدة وطلبهم ارسال الفاكس مرة اخرى الا انه حتى هذه اللحظة لم يصلنا اي رد يشفي قلوب هؤلاء الذين سيظلون احتياطا حتى اشعار آخر.

    تجدر الاشارة الى ان عدد الموظفين غير السعوديين في الخطوط السعودية حسب اخر احصائية بلغ العام الماضي 2004م 3995 موظفا متعاقدا
    طلب بسيط لكل قاريء انشروه بالنتديات واجعلوه يتداول حتى نكسب اجرهم وكسبهم اجرة العيش

    شاركونا برايكم وانشروه لكل منتدى وتأكد ان لك الاجر بإدن اله لمساعدة المسلمين على الخير
    الدال على الخيركفاعله

  2. #2

    ][ عــضـو التمـيـز ][


    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    In my motherland
    المشاركات
    4,362
    معدل تقييم المستوى
    5

    افتراضي

    كلامك سليم


    بــس انت في مكان ينطبق عليه المثل .... لاحياة لمن تنادي ..

المواضيع المتشابهه

  1. يا عيني على الخطوط السعودية...!!!}{
    بواسطة صمت الانين في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-11-2008, 09:11 PM
  2. .. / سقى الله ايام الخطوط السعودية ..
    بواسطة Clouds في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 27-09-2008, 11:07 PM
  3. يا عيني على الخطوط السعودية ..؟!!
    بواسطة درة الزين في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 13-03-2008, 05:15 AM
  4. ## تعلن الخطوط السعودية ##
    بواسطة الرحيل المر في المنتدى مدونات الذات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-05-2007, 01:30 AM
  5. مشكله يبيله حل بسرعه قبل ما تنتهي العطله
    بواسطة بنت من دار ابو متعب في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 01-01-2007, 04:16 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52