صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 14

الموضوع: السيارات المهجنة .. من التاريخ إلى المستقبل الأخضر

  1. #1
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    Angel السيارات المهجنة .. من التاريخ إلى المستقبل الأخضر







    السيارة المهجنة هي التي تجمع بين مصدرين أو أكثر للطاقة أي تعمل على البطاريات القابلة للشحن أو على البنزين.
    صممت السيارات المهجنة بحجم أصغر من تلك العادية وتستخدم البطارية لتأمين طاقة وسرعة أكبر عند الحاجة، الأمر الذي يسمح بالحفاظ على بيئة نظيفة. وعند توقف السيارة المهجنة، يمكن لمحركاتها التي تعمل بالبنزين أن تتوقف وتشغل محركها الذي يعمل بالكهرباء والبطارية. وغالبا ما تكون السيارات المهجنة أخف وزنا من السيارات العادية وتكون إطاراتها أكثر صلابة ومنتفخة أكثر. ويمكن للسيارات المهجنة أن توفر طاقة المكابح وتستخدمها في شحن البطارية.


    تاريخ المهجنة: 1665 - :1825

    في الفترة الممتدة بين عامي 1665 و،1680 صمم القسيس ورائد الفضاء فيرديناند فيربييست مخططات لسيارة بخارية من أربع عجلات للإمبراطور الصيني كانغ هسي. وفي عام ،1769 صمم الفرنسي نيكولا كوغنو عربة تعمل بمحرك بخاري تسير بسرعة ستة أميال في الساعة. أما في عام ،1825 فصمم المخترع البريطاني غولدزوورثي غورني سيارة بخارية أكملت بنجاح بعشر ساعات رحلة بلغت مسافتها 85 ميلا. وسيطرت المحركات البخارية على صناعة السيارات حتى أواخر القرن التاسع عشر.

    :1839

    صمم روبرت آندرسون من منطقة أبيردين في اسكتلندا أول مركبة كهربائية.

    :1888

    صنع إيميش وشركته للسلطان العثماني آنذاك عربة لأربعة ركاب تعمل بقوة محرك حصان واحد وبطارية مكونة من 24 خلية. وخلال العام نفسه، صنع ماغنوس فولك في برايتون في إنكلترا سيارة كهربائية من ثلاثة عجلات.

    1890

    تعتبر هذه الفترة مهمة في مسيرة تطوير تكنولوجيا البطاريات خصوصاص مع تطور البطارية الحديثة التي صممها إيتش تيودور المصنوعة من الرصاص والحمض وتلك المصنوعة من النيكل والحديد التي صنعها إديسون وجانغير.

    :1897

    بدأت شركات سيارات التاكسي الكهربائية في لندن تقدم خدماتها باستخدام السيارات التي صممها والتر بيرسي، وكانت تستخدم بطارية من 40 خلية ومحركا كهربائيا بقوة 3 أحصنة وكان يمكن قيادتهاحتى مسافة 50 ميلا عند شحنها.

    1904:

    تمكن هنري فورد من التغلب على التحديات التي فرضتها السيارات التي تعمل بالبنزين (مثل الازعاج والاهتزازات والرائحة)، وبدأ عملية تجميع المركبات الاقل تكلفة والاخف وزنا والتي تعمل بالغاز، وخلال بضع سنوات فشلت شركة اليكتريك فيكيل.

    1905:

    قام المهندس الاميركي اتش بايبر بتقديم براءة اختراع لمركبة مهجنة تعمل بالوقود الكهربائي، وقد تمثلت فكرته في استخدام المحرك الكهربائي لمساعدة ذلك الداخلي المشتعل، مما يسمح له بالتحرك بسرعة 25 ميلا في الساعة.

    :1965/1920

    شهدت هذه الحقبة فترة ركود في انتاج السيارات الكهربائية والمهجنة، واعتبرت هذه السيارات، التي سميت بالبديلة، مصدر دخل للمقاولين الصغار.

    1966:

    قدم الكونغرس الاميركي مشاريع قرار تنصح باستخدام المركبات الكهربائية كوسيلة تنقل تقلل من نسبة تلوث الهواء.

    1969:

    استخدمت سيارة جي ام 512، المهجنة والخفيفة الوزن، الطاقة الكهربائية فوصلت سرعتها الى 10 اميال في الساعة، اما حين استخدمت البكاريات والمحرك الذي يعمل بالغاز والمكون من اسطوانتين فتراوحت سرعتها بين 10 و 13 ميلا في الساعة.

    فترة السبعينات:

    عام 1973. ارتفعت اسعار البنزين فنشأ اهتمام بالسيارات الكهربائية، واجرت الادارة الاميركية للطاقة اختبارات على العديد من السيارات الكهربائية والمهجنة التي انتجها عدة مصنعين، منها مركبات فولكس فاغن تاكسي المهجنة التي صنعتها فولكس فاغن في وولفسبيرغ في ألمانيا الغربية. وكان التاكسي يعمل بتكوين مهجن يسمح بالانتقال المرن بين المحرك الذي يعمل بالبنزين وذلك الذي يعمل بالكهرباء، وكانت تلك السيارة تسير بسرعة 80 ميلا، وتم عرضها في معارض السيارات في جميع انحاء اوروبا والولايات المتحدة.

    1976:

    سن الكونغرس الاميركي القانون العام 94/413 وهو قانون ابحاث وتطوير المركبات الكهربائية والمهجنة، واعتبر العمل على تحسين انتاج البطاريات والمحركات والراصدات وغيرها من مكونات السيارات المهجنة الكهربائية واحدا من اهداف هذا القانون، وتم اختيار شركة جنرال الكتريك لصناعة سيارات سيدان المهجنة، كما صممت شركة تويوتا اول سيارة مهجنة رياضية صغيرة تعمل بمولد على الغاز يزود المحرك الكهربائي بالطاقة.

    :1979/1977

    أنفقت شركة جنرال موتورز اكثر من 20 مليون دولار على الابحاث وتطوير السيارات الكهربائية، واعلنت انه يمكن انتاج المركبات الكهربائية بحلول منتصف الثمانينات.

    1980:

    طورت شركة بريغز وسترتون الشهيرة بتصنيع محركات آلات نزع الأعشاب سيارة مهجنة تعمل بمحرك بنزين مكون من اسطوانتين وبقوة 16 حصانا وبمحرك كهربائي بقوة اجمالية تعادل 26 حصانا. وكان هذان المحركان يزودان السيارة بطاقة مركبة تقليدية الشكل من بابين وبست عجلات: اثنتان من الامام وأربع من الخلف.

    1989:

    كشفت شركة أودي عن الجيل الأول من مركبة أودي التجريبية ديو، والتي كانت قائمة على فكرة أودي 100 أفانت كواترو. كان للسيارة محركا كهربائيا يعمل بقوة 12.6 حصانا وكان يحرك العجلات الخلفية بدلا من الدافع الخلفي. كان يدعم المحرك بطارية من النيكل والكاديوم، بينما كانت العجلة الأمامية مزودة بمحرك من خمس اسطوانات وسعته 2.3 لتر وقوته 136 حصانا. بعد مرور عامين، كشفت شركة أودي عن الجيل الثاني من سيارات ديو التي كانت تعتمد بشكل كبير على الموديل السابق.

    1991:

    أعد الاتحاد الأميركي للبطاريات المتطورة التابع لبرنامج الطاقة برنامجا كبيرا لانتاج بطارية قوية تزيد من مدة سير المركبات الكهربائية، كما استثمر الاتحاد أكثر من 90 مليون دولار لانتاج بطارية مهجنة من النيكل. وكان من الممكن لهذه البطارية ان تشحن حتى 3 مرات أكثر من بطاريات الرصاص والأحماض، كما يمكنها العمل بشكل أفضل في الطقس البارد.

    1992:

    اعلنت شركة تويوتا موتور عن 'ميثاق الأرض' وهو الوثيقة التي تضع أهدافا محددة لتطوير المركبات وتسويقها، خاصة تلك ذات الانبعاث القليل.

    1997:

    ظهرت سيارة تويوتا بريوس في الأسواق اليابانية قبل عامين من تاريخ اصدارها الرسمي وقبل مؤتمر كيوتا عن الاحتباس الحراري الذي عقد في شهر ديسمبر. وصلت مبيعاتها في السنة الاولى الى حوالي 18000 سيارة.

    1997:

    اعتبرت شركة أودي الأولى في أوروبا التي نقلت صناعة السيارات المهجنة الى الانتاج الضخم. لقد بدأت الشركة في تصنيع أودي ديو القائمة على موديل ايه 4 أفانت.
    وكانت تلك المركبة تعمل بقوة 90 حصانا وتحتوي على بطارية من الرصاص لتخزين الطاقة الكهربائية. لم تحقق سيارة الديو نجاحا تجاريا لهذا توقف انتاجها، مما شجع صانعي السيارات الأوروبيين على التركيز على استثماراتهم في وقود الديزل.

    1997-1999:

    ظهرت في كاليفورنيا مجموعة صغيرة من السيارات الكهربائية لأكبر مصانع السيارات ومن ضمنها هوندا اي في بلاس وجي أم إي في1 والبيك أب إس 10 الكهربائية والبيك أب فورد رانجر وتويوتا راف 4 إي في. على الرغم من حماس المتبنين لفكرة السيارات الكهربائية، لكن هذه الاخيرة فشلت في الوصول الى عدد سائقين يتعدى 100 سائق لكل موديل. في غضون سنوات، ألغيت جميع البرامج الخاصة بالسيارات الكهربائية.

    1999:

    اصدرت شركة هوندا سيارة من بابين (انسايت) وكانت تلك أول سيارة مهجنة تطلق في السوق الكبير في الولايات المتحدة وفازت هذه السيارة بالعديد من الجوائز.

    2000:

    اصدرت شركة تويوتا سيارة بريوس وهي اول سيارة مهجنة من 4 ابواب وكانت متوافرة في الولايات المتحدة.

    2002:

    اطلقت شركة هوندا سيارة هوندا سيفيك المهجنة وهي ثاني سيارة كهربائية مهجنة تعمل بالبنزين وتسوق تجاريا، في وقت كان ولا يزال ظهور ومرونة هذه السيارة مشابهين لسيارات السيفيك التقليدية.

    :2004

    فازت سيارة تويوتا بريوس ll بجائزة سيارة العام لسنة 2004 من مجلة موتور تريند ومعرض سيارات أميركا الشمالية. فوجئت الشركة بالطلب المتزايد على السيارة وارتفع إنتاجها من 36000 إلى 47000 سيارة للأسواق الأميركية فقط. انتظر المشترون بترقب لمدة 6 أشهر لشراء سيارة بريوس 2004 وقد وصفها جيم بريس رئيس تويوتا موتور في الولايات المتحدة بأنها: 'أكثر السيارات التي أنتجناها إثارة'.
    في سبتمبر من العام نفسه، أطلقت شركة فورد سيارة إسكايب المهجنة وكانت تلك أول سيارة أميركية مهجنة وأول سيارة رياضية مهجنة أيضا.
    المصادر: سيانس اي في هايبرد كارز

    الرياضية الكبيرة

    فورد إسكايب المهجنة تسير حوالي 31/36 ميلا للغالون الواحد.
    ميركوري مارينر المهجنة تسير حوالي 29/33 ميلا للغالون الواحد.
    ليكزس آر إكس 400 إتش المهجنة تسير حوالي 26/30 ميلا للغالون الواحد.
    ساتورن فيو غرين لاين المهجنة تسير حوالي 32/27 ميلا للغالون الواحد.
    تويوتا هايلاندر المهجنة تسير حوالي 27/32 ميلا للغالون الواحد.

    المهجنة توفر الوقود والمال

    يمكن للسيارات المهجنة أن تحقق معدل سرعات هائل وذلك نتيجة لاستخدام التكنولوجيا والتصاميم الحديثة فيها. ووفقا لوكالة حماية البيئة، سارت سيارة تويوتا بريوس المتوسطة الحجم 60 ميلا (للغالون الواحد) عند قيادتها في المدينة و51 ميلا على الطرق السريعة. وتتغير سرعة السيارة وفقا لطريقة قيادتها. وتعتبر هذه الأرقام أفضل بمرتين من أرقام السرعة التي يمكن توقعها من سيارة عادية متوسطة الحجم مما يعني ان تلك السيارة المهجنة توفر الكثير.

    رفيقة البيئة

    تقلل التقنيات المستعملة في السيارات المهجنة من الانبعاثات الملوثة للبيئة، لذا يعتبر اختيار قيادة هذه السيارات مساعدة يقدمها السائق للتقليل من الاحتباس الحراري ولمنع تلوث الهواء. كما يقلل استخدام هذه السيارات من اعتماد الولايات المتحدة على النفط الأجنبي.

    متوافرة في الأسواق

    هوندا أكورد المهجنة (4 أبواب) تسير بسرعة 30 ميلا للغالون الواحد تقريبا داخل المدينة و37 ميلا على الطريق السريعة.
    هوندا سيفيك المهجنة (4 أبواب) تسير حوالي 48/47 ميلا للغالون الواحد.
    هوندا انسايت المهجنة (بابين هاتش باك) تسير حوالي 66/61 ميلا للغالون الواحد.
    ليكزس جي أس 450 إتش مهجنة (4 أبواب) تسير حوالي 28/25 ميلا للغالون الواحد.
    نسيان ألتيما المهجنة (4 أبواب) تسير حوالي 36/42 ميلا للغالون الواحد.
    تويوتا بريوس المهجنة (4 أبواب) تسير حوالي 51/60 ميلا للغالون الواحد.

    الشاحنات:

    شيفروليه سيلفيرادو/جي أم سي سييرا المهجنة بيك أب تسير حوالي 20/18 ميلا للغالون الواحد.

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    في عالمي الخاص
    المشاركات
    1,096
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي

    مشكوووووووووووووووووووووور
    ودمت بووووووود

  3. #3
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    بسبوسة 2007

    منورة أختي الكريمة

    الشكر كله لك الله يعافيك

    لاهنتي

    أتمنى ما تحرميني طلتك البهيه

    دمتي بحفظ لله

  4. #4
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    11,225
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي

    ههههههههههههههه ونااسه ذي سيااره جد ولا لعبه


    ههههههههههههه احس انها مميزة

    يسلمووو عزوز

  5. #5
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    سحر الأنوثه

    يسلمك ربي ويسعدك أوخيتي

    هذي سيارات المستقبل

    أن شاء الله تصير عندك وحدة مثلها *_^

    شاكر ومقدر حضورك الكريم

    دمتي بحفظ لله

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 03-06-2006, 12:24 AM
  2. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 01-05-2006, 05:53 PM
  3. الى كل ام المستقبل
    بواسطة اميرة العناد في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 24-04-2006, 02:33 PM
  4. في المستقبل ؟؟
    بواسطة عاشق بلا حدود في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-07-2005, 05:45 AM
  5. في المستقبل
    بواسطة ابوشوشه في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-07-2005, 08:26 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52