صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 6

الموضوع: يتباهى الشباب بعلاقاتهم .... لمـــــــــاذا ؟؟!!

  1. #1
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    96
    معدل تقييم المستوى
    1

    يتباهى الشباب بعلاقاتهم .... لمـــــــــاذا ؟؟!!

    السلام عليكم ورحمة
    لمـاذا يتباها الشباب بتعدد علاقاتهم العاطفيه ؟
    في ظل الانفتاح الاجتماعي الذي تعيشه المجتمعات الغربية تغير الكثير
    من العادات والمفاهيم والممارسات في حياتنا .
    فبعد ان كانت العلاقة بين الشاب والفتاة مرفوضة بشتي أنواعها ،
    أصبح أمراً عادياً ومألوفاً ان الشباب ينتقلون من علاقة الي أخرى .
    وأصبحت كلمة أحبك من أسهل الكلام وليس اسهل منها
    الا التنصل منها بحجة عدم القدرة علي الزواج
    للأسباب الاقتصادية والاجتماعية المعروفة
    والخطير في الموضوع استسهال العلاقات العاطفية وتعددها
    ما يلجأ الية بعض الشباب في التباهي أمام أصدقائه وأقاربه
    بحب الفتيات له ليثبت نفسه محبوباً..


    ***************
    1- لماذا يتباهى الشاب بتعداد علاقاتة العاطفية ؟

    2- هل هي محاولة لاثبات الذات ؟


    3 - أم أنها عادة تبدأ في سن المراهقة وتبقي ملتصقة بالشاب


    الى ما بعد المراهقة؟


    4 - هل المجتمع هو المسئول عن هذه المشكلة ؟


    5 - هل التلاعب في المشاعر أصبح منطقياً ؟

    اسئله كثيره واتمنى انكم تشاركوني بردودكم الشافيه !!


    مع التحيـــــــه...
    مزيونة نجـــــــــــــد

  2. #2
    ღ♥ღأمـيـرٍه آلـزٍيـنღ♥ღ


    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    ღ ღ ديــآر آلــعــزღ ღ
    المشاركات
    2,828
    معدل تقييم المستوى
    3

    افتراضي

    - لماذا يتباهى الشاب او الشابه بتعداد علاقاتة العاطفية ؟

    بصراحة الانسان غير الطبيبعي او اللي يحب يتلاعب بمشاعر الاخرين هو اللي يتباهى بالعلاقات و كثرتها


    2 - هل هي محاولة لاثبات الذات ؟

    نعم هي محاولة لاثبات الذات خصوصا عندما يكون هذا الانسان موضع سخرية من الاخرين


    3 - أم أنها عادة تبدأ في سن المراهقة وتبقي ملتصقة بالشاب والفتاة

    الى ما بعد المراهقة؟

    صراحة .. لا اعلم


    4 - هل المجتمع هو المسئول عن هذه المشكلة ؟

    نعم المجتمع هو المسؤووول و اسباب هذه المسؤولية تطول


    5 - هل التلاعب في المشاعر أصبح منطقياً ؟

    طبعا لا .. غير منطقي لاي انسان يحترم مشاعر الاخرين و افكارهم

    واضح ان هذي حالات شاذة نتجت عن عقد نفسية منذ الطفولة ،

    كلما ابتعد الوالدان عن ابنائهم وبناتهم كلما نشأت عادات سيئة لسد الفراغ التربوي

    ناهيك عن اصدقاء واقران السوء .. كما يقول المثل

    عن المرء لا تسأل وسل عن قرينه

    فكل قرين بالمقارن يقتدي



    موضوع تعدد العلاقات مرفوض عقلا ومنطقا وشرعا ... المخرج الوحيد له هو الانحراف عن الشرع والتربية الصحيحة

    في حديث الى الرسول صلى الله علي وسلم .... و انشاء الله ما اكون غلطانه

    ان الرسول عليه الصلاه والسلام يقول ( يأتيكم زمن ... يتفاخر العاصي بمعصيته)


    يعني ... ان بيجي زمان علينا .. العاصي يفتخر بمعصيته ... و العلاقات الغير شرعيه ...

    محرمه قطعا .. و يرفضها الدين و المجتمع .. لما ينتج عنها من مخالفات و امور .. لا يحمد عقباها

    نسأل الله الابتعاد عنها ..

    سلمتي أختي مزيونه على هذا الطرح القيم

    تحيتي...نوف

  3. #3
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    96
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    اشكرك اختي نوف على المشاركه الرائعه والقيمه ...
    وشكرا على مرورك ويعطيك الف عافيه ...ز
    تحيتي:
    مزيونة نجــــــــــــــــد

  4. #4
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    117
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    اولا اشكرك علي طرح هذا الموضوع
    اما عن السبب فهو الفراااااااااااااااااااااااااااااااااااااغ الرهيب الذي يعيشه الشباب مع انعدام القيم والمبادىء واخيرا محاوله اكيده لاثبات الذات
    الصور المرفقة الصور المرفقة

  5. #5
    ... عضو مميز...


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    205
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    سبب تباهي الشباب بتعداد علاقاته الغرامية هو سبب واحد ضعف الوازع الديني ............ مشكورة مزيونة نجد

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 14-06-2007, 05:39 AM
  2. مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 17-05-2007, 07:15 PM
  3. ][أمير الذوق والرقه ولو يتباهى أوب من حــقه][
    بواسطة الأمـــاكن في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 05-02-2007, 12:17 PM
  4. .. لمـــــــــاذا نـــــتفـنن بالجـــــــرح ..؟؟؟!!
    بواسطة سارقة سلك التليفون في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 06-10-2005, 07:19 PM
  5. لماذا يتباهى الشباب بتعدد علاقاتهم العاطفيه ؟؟ ؟؟
    بواسطة حنين العمر في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 30-07-2005, 07:47 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52