بلغ آرسنال الدور الرابع من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم، إثر فوزه بهدفين نظيفين على مضيفه بيرنلي في الدور الثالث يوم الأحد، وسجل الهدفين كل من الكرواتي إدواردو دا سيلفا في الدقيقة التاسعة والدنماركي نيكلاس بندتنر في الدقيقة 75.

ولم يكن بيرنلي فريق الدرجة الثانية صيداً سهلاً أمام آرسنال العريق، رغم الهدف المبكر الذي سجله دا سيلفا البرازيلي الأصل وأنشط لاعبي الضيوف، واستحق أن يكون نجم اللقاء، وكان بيرنلي نداً قوياً لآرسنال، وتميز بالتنظيم الجيد خاصة في خط الدفاع، ولكن هجماته افتقرت إلى اللمسة الصحيحة عند نهايتها وتاهت جميعها.

وصمد صاحب الأرض في الشوط الثاني، إلا أن طرد مهاجمه كايل لافرتي أثر سلباً على أداء زملائه، واهتزت الشباك للمرة الثانية في الدقيقة 75، بعدما مرر دا سيلفا كرة خلف الدفاع، أسرع خلفه بندتنر وهرب من الحارس المجري غابور كيرالي في الجهة اليمنى، وجعله يرتمي أرضاً ثم أرسل الكرة في الشباك.

وكاد دا سيلفا أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 84 بعدما انفرد داخل المنطقة، لولا براعة الحارس كيرالي الذي انقض على قدمه واستخلص منه الكرة.

وفي لقاء ثان في الدور ذاته، أفلت دربي كاونتي من الهزيمة أمام ضيفه شيفيلد ونزداي الذي تقدم بهدفين لمارك بيفرز في الدقيقة التاسعة وماركوس تودغاي في الدقيقة 23، قبل أن يدرك كيني ميلر وجيل بارنز التعادل في الدقيقتين 38 و45 على الترتيب، ويبقيان فرصة دربي كاونتي بالتأهل في المباراة المعادة.

ولم يكن فولهام أفضل حالاً، وتخلف مرتين أمام ضيفه بريستول، الذي تقدم عبر داني كولز في الدقيقة الثالثة وكريغ هينتون في الدقيقة 65، ولكن فولهام أدرك التعادل عبر ديفيد هيلي في المرة الأولى في الدقيقة 40، وداني ميرفي في الثانية في الدقيقة 73.

وتعادل نيوكاسل بدون أهداف مع مضيفه ستوك سيتي، كما أفلت ليفربول من الخروج هو الآخر، واكتفى بالتعادل مع مضيفه لوتون بهدف سجله بيتر كراوتش في الدقيقة 73، قبل أن يقدم النرويجي يون آرني ريزه هدية ثمينة لأصحاب الأرض بعد ثلاث دقائق، من خلال تسجيل هدف التعادل خطأ في فريقه، وتبقى آمال الفريقين قائمة في المباراة المعادة التي ستحسم هوية المتأهل.




المصدر: وكالات