صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 11

الموضوع: 20 طريقة لرفع معنوياتك

  1. #1
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    Lightbulb 20 طريقة لرفع معنوياتك



    عندما تشعرين بالكآبة، فأنت بحاجة إلى القليل من المساعدة لتستعيدي توازنك. إليك 02 طريقة لرفع المعنويات لمساعدتك في المضي قدماً.

    شاهدي فيلما مضحكا

    يساعدك الضحك من القلب على إفراز الإندروفين (هذه المركبات الكيميائية في الدماغ التي تمنحنا الشعور الجيد) وطرد الكآبة. ومن المفيد أن تضحكي كلما استطعت ذلك. احفظي بعض النكات المضحكة (واخبريها لأصدقائك)، واستعيري كتباً هزلية من المكتبة، واقرئي الكتب المصورة الهزلية اليومية واختاري المسلسلات الكوميدية بدلاً من الدرامية.

    تناولي المزيد من اللحم

    إذا شعرت ان اللامبالاة تعيقك، فيجب زيارة الطبيب لفحص مستويات الحديد. حيث يعد فقر الدم الذي يسببه نقص الحديد خطراً يهدد الكثير من الشابات، وخصوصاً إذا كن يعانين من الطمث الشديد. ويعد اللحم الأحمر الخالي من الدهون (الهبر) واحداً من أغنى الأطعمة بالحديد، الذي يتجنب إدراجه في الحمية بعض خبراء التغذية. وتتضمن المصادر الأخرى للحديد السمك والدجاج والحبوب والخضراوات وحبوب القطاني. كما تساعد الأطعمة الغنية بفيتامين (ث) في الوجبات النباتية على امتصاص الحديد النباتي بشكل أفضل من مصادر الخضار.

    تناولي الفطور

    مثلما يساعد الفطور على تعزيز الأيض، فانه أيضاً يساعد على تحسين مزاجك لباقي اليوم. ويميل الأشخاص الذين لا يتناولون الفطور للشعور بالإحباط مع انقضاء اليوم. ويكمن السبب في أن الكثير من حبوب الفطور (وخصوصاً المدعمة منها) تحتوي على مودا مغذية تساعد على تحسين المزاج مثل الثيامين (فيتامين ب1) والحديد والكربوهيدرات.

    مارسي هواية

    ان ممارسة هواية جديدة طريقة جيدة لإبقاء الدماغ مشغولاً حتى لا تفكري بكعكة الشوكولاتة كل اليوم. إذا اهتممت بمعرفة تاريخ الأسرة، أو الرسم أو الحياكة (أو أي شيء وددت القيام به) فان ذلك سيحافظ على حماستك للحياة وسيساعدك على تجنب التفكير في الطعام.

    تجنبي الإنترنت

    يشعر الاشخاص الذين يمضون الكثير من الوقت على الانترنت بالاحباط اكثر من غيرهم، وذلك وفقاً لدراسة اجرتها جامعة «كارنيجي ميلون». صحيح ان الانترنت وسيلة قيمة للبحث، لكن يجب ان تتجنبي امضاء ساعات امام الشاشة مهملة صديقاتك. حافظي على التوازن في حياتك وعلى التواصل المباشر مع الآخرين.

    غني أغاني سعيدة

    للاغاني تأثير كبير علينا، ففي حين ان الاغاني الهادئة تساعدنا على الاسترخاء، تساعدنا الاغاني البهيجة على رفع الروح المعنوية، احتفظي بعدد من اغانيك المفضلة الفرحة في السيارة وفي المنزل وغني معها عندما تشعرين بالكآبة.

    اعيدي شحذ روحك

    سيساعدك الاهتمام بالجانب الروحي على تفادي الازمات العاطفية. وجدت دراسة اجراها مركز «سان لوك» الطبي في شيكاغو ان الاشخاص المؤمنين اقل عرضة للكآبة. كما ان تمضية بعض الوقت في تأمل الطبيعة سيساعدك على شحذ روحك من جديد.

    تمشي

    يمكن للمشي ان يكون اكثر من مجرد وسيلة لحرق الدهون. وفقا لبحث اجرته المجلة البريطانية للطب الرياضي، يمكن للمشي السريع لمدة 03 دقيقة يوميا ان يعطي نتائج اسرع من الادوية للتخلص من الكآبة.

    اشعلي بعض الزيوت

    يمكن للزيوت المستخدمة في العلاج بالعطور والاعشاب ان يكون لها اثر في تغيير الحالة التي تشعرين بها. ضعي قطرة او اثنتين من زيتك المفضل في مشعل. وبما ان للزيوت تأثيرا كبيرا على مقدرات الجسم الشفائية، فمن المفيد التعرف الى العلاج بالاعشاب والعطور.

    نامي جيدا

    وجدت دراسة حديثة اجراها عالم النفس واخصائي النوم الدكتور دافيد موراويتز «ومبتكر برنامج النوم جيدا دون الاستعانة بالأدوية» ان حل مشاكل النوم يمكن ايضا ان يقلل من الكآبة.

    قومي بعمل مختلف

    يسبب القيام بالعمل نفسه كل يوم وتناول الوجبات نفسها ومقابلة الاشخاص أنفسهم الشعور بالملل. يستطيع عمل بسيط كركوب القطار بدلا من السيارة أو تناول طعام مختلف على الغداء او الاتصال بصديق لم تشاهديه منذ أشهر ان يحقق نتائج مذهلة.

    تخلصي من الشعور بالذنب

    إذا كانت الأطعمة المدرجة على قائمة الحمية محدودة كثيرا، فمن المؤكد ان تقومي ببعض المخالفات بين الحين والآخر، ولا يوجد ما يسبب الاحباط أكثر من الشعور بالذنب. لكن ذلك لا يساعد احد. في الحقيقة ان ذلك يجعلك تشعرين بالكآبة لدرجة انك ستقومين بالتهام علبة بسكويت الشوكولاتة او زبدية البوظة كلها لتشعري بالارتياح. في المرة المقبلة عندما تتناولين شيئا وتندمين على ذلك، فقط قومي بنسيان ما قمت به. وتذكري، انه يوجد مساحة لكل الأطعمة بكميات معتدلة في الحمية الصحية.

    تحكمي في حياتك

    لتشعري بالرضا فأنت بحاجة إلى التحكم بحياتك. فكري بالأشياء التي تودين تحقيقها في الحياة ودونيها.على القائمة وقرري الخطوات اللازمة للوصول الى الهدف.

    استفيدي من طاقة الدماغ

    ابقاء العقل نشطا يساعد على رفع الروح المنكسرة. ابقي على اطلاع بآخر المستجدات من خلال قراءة الصحف، وتحدي ذكاءك بحل الكلمات المتقاطعة، والعبي الشطرنج واستعيري كتابا من المكتبة كل اسبوع.

    ارقصي

    لا يوجد ما يجعلك اكثر نشاطا من القيام ببعض الحركات الراقصة. فبالاضافة الى فوائده الرياضية، فإن الرقص يساعد الدم على الدوران في كل الجسم مما يجعلك تشعرين كأنك تقفين على قمة العالم.

    ساعدي الآخرين

    ان مساعدة الآخرين طريقة رائعة لتحويل انتباهك عن مشاكلك الخاصة. فالمتطوعون لمساعدة الآخرين يشعرون بالسعادة لأن اعمالهم الخيرية تجعلهم يشعرون بسعادة اكبر.
    كما يتيح لك التطوع مقابلة أناس جدد ووضع أولى خطواتك نحو العمل في المهنة التي ترغبين بها.

    اشربي كوبا من الماء

    يمكن للجفاف احيانا ان يجعلك تشعرين بأنك أضعف. ويعود سبب الهبوط منتصف الصباح الى حاجة الجسم الى سوائل اكثر. ينصح خبراء الصحة بشرب ستة الى ثمانية كؤوس من الماء يوميا (ما يعادل الليترين). فقط حاولي الاستجابة الى جسمك واسقيه بانتظام.

    أجري فحوصات

    تكون الكآبة احيانا نتيجة خلل جسدي (مثل اختلال الغدة الدرقية). لذا قومي بزيارة الطبيب لاجراء فحص. واذا كنت تعانين من حالة كآبة شديدة، يمكن للطبيب ان يقترح طرقا تجعلك تتخطين ما هو اسوأ.

    التقي بصديقاتك

    تساعد المحافظة على حياة اجتماعية نشيطة في إبعاد الكآبة. غير أن متبعي الحمية عادة ما يتجنبون المناسبات الاجتماعية تخوفاً من مغريات الطعام المشبعة بالدهون. لكن تناول الطعام مع الأًصدقاء في الخارج يعتبر واحداً من متع الحياة - وليس بالضرورة أن يعطل الحمية التي تتبعينها. اطلبي من صديقاتك الذهاب إلى مطعم متخصص بالسلطات أو الأطعمة الصحية.

  2. #2
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    13,396
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    كلها طرق محببه للنفس

    يعطيك العافية

    موضوع رائع كل واحده محتاجه له

  3. #3
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    9,223
    معدل تقييم المستوى
    10

    Rose

    حبيبتي حطمتني

    ما ننحرم منك

    ولا من الآفكار الرائعه

    قراءتي للموضوع فقط

    رفعت من معنوياتي


    لاخلا ولاعدم يارب

  4. #4
    ... عضو مـاسي ...


    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    ’؛iNsidE؛’
    المشاركات
    1,573
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي

    [align=center]××××_ـ؛[/align]

    [align=center]
    فعلاآ أحيانا الوٍ1حد يشعرْ بالإحبـ’ـآط ولا يدري وٍش السببْ
    ويحـ’ـآول يحررْ نفسهـ’ من هالشعوٍر ويكتشفْ إنهـ’ يدوٍر في د1ئرهـ’ مفرغهـ’
    نصـ’ـآئح جآتْ بوٍقتهـ’ـآ والله يجعلهـ’ـآ بمين حسنــ’ـآتكـ
    أحلى الأمنيـ’ـآتْ بالسعـ’ـآدهـ’ـ[/align]


    [align=center]؛ـ_××××[/align]

  5. #5
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    حظن أمي وأبوي
    المشاركات
    10,696
    معدل تقييم المستوى
    11

    افتراضي

    التقي بصديقاتك

    طرق رااااائعهـ
    مشكوووووووور
    الله يعطيك العافيهـ
    على الطرح المميز
    تقبل مروري

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-01-2011, 05:29 PM
  2. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 11-07-2007, 03:34 PM
  3. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 18-04-2007, 02:26 PM
  4. لرفع ضغط البنات..؟؟؟
    بواسطة $ الكابوس $ في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-10-2006, 06:03 AM
  5. أحدث طريقة للغش في الإمتحانات...طريقة في غاية الذكاء
    بواسطة دلوعة الشرقية في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 16-02-2006, 02:07 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52