صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 13

الموضوع: "bmw M3" جمالها ينافس قوتها

  1. #1
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    Smile "bmw M3" جمالها ينافس قوتها



    لأكثر من عقدين من الزمن، تم تصنيف BMW M3 وحدها ممثلة للديناميكية المطلقة المشتقة مباشرة من سباق السيارات، إنها سيارة ذات قوة وجمال لا مثيل لهما، الى جانب متعة لا تضاهى في القيادة. والآن، تأتي النسخة الجديدة من هذه السيارة الرياضية العالية الأداء وهي جاهزة للانطلاق.

    على غرار سابقاتها يمنح الجيل الرابع من هذه السيارة معايير جديدة للتقنية والقيادة الديناميكية. وفي الوقت نفسه، وكحال كافة الطراز العالية الأداء للشركة تقدم كل المميزات اللازمة لقيادة يومية ممتعة بأعلى المقاييس.
    صحيح أن M3 الجديدة مقتبسة عن BMW الفئة الثالثة كوبيه، إلا أنها فريدة من نوعها من حيث المظهر والخصائص التقنية. فالمحرك على سبيل المثال، قد طور بصورة استثنائية خصيصاً لهذا الطراز، مع ارتكاز كل من الهيكل التحتي، ونظام التعليق، والهيكل الخارجي كلياً على سباق السيارات.
    لذلك، تعتبر M3 الجديدة سيارة جديدة تماماً، مع استثناء بعض العناصر القليلة. أما التصميم الجمالي للهيكل الخارجي المطبوع تماماً بشخصية BMW M وتقنية منظومة الحركة الموضوعة أصلا لأجل أداء متميز، كدليل واضح على كفاءة المهندسين المطورين للسيارة ارتباطاتهم الأساسية بسباق السيارات، فتشير الى تفوق بأعلى المقاييس. وسيارة M3 تم تصميمها لتكون فائزة، سيارة قادرة دائماً على اثبات تفوقها في الشوارع اليومية أيضاً.

    محرك بثماني اسطوانات بقوة 420 حصاناً

    يقبع في “قلب” M3 المحرك الجديد ذو الاسطوانات الثماني المتقابلة والذي يجمع القوة المدهشة والأداء بالديناميكية الفريدة. وبسعته البالغة 999.3 سي سي يولد المحرك قوة قصوى قدرها 309 كيلوواط/400 حصان، وعزم اقصى يبلغ 400 نيوتن/متر عند سرعة 3900 دورة/دقيقة. ولعل الأكثر اثارة للاعجاب، هو أن 85% من العزم الأقصى متوفر بثبات على مدى سرعات للمحرك تصل الى 6500 دورة/دقيقة. أما تسارع M3 من السكون الى 100 كيلومتر/ساعة فيتم خلال 4،8 ثانية، في حين أن سرعتها القصوى محدودة الكترونيا عند 250 كيلومتر/ساعة.
    وتمنح سرعة المحرك القصوى البالغة تبلغ 8400 دورة/دقيقة مستوى لا يعلى عليه من القوة الدافعة والعزم في كل الأوقات. ويتم نقل هذه القوة الى العجلات الخلفية بوساطة ناقل يدوي سداسي للسرعة بالاقتران مع نظام الدفع الأحدث من BMW والذي يشمل ترس M التفاضلي المتباين والمحدود الانزلاقات.
    وعلاوة على قوة المحرك البالغة 105 احصنة لكل ليتر، فإن معدل استهلاكه للوقود 12،4 ليتر 100/كم، ما يدل على الهندسة المتفوقة لهذه السيارة.

    تقنية مقتبسة عن الفورمولا واحد

    تم تقديم كتلة المحرك ذي الاسطوانات المتقابلة من مسبكة BMW لصنع خلائط الالمنيوم والكائنة في منطقة “لاندسهوت” شمال مدينة ميونيخ، والتي تصنع ايضاً كتل محركات الجائزة الكبرى التي تشارك فيها BMW فريق BMW Sauber Fi Team. أما علبة المرافق فمصنوعة من مزيج الالمنيوم والسيليكون. وتتصف العلبة بكونها مدمجة وشديدة القوة والمقاومة بتصميمها القائم على قاعدة فولاذية للمحرك.
    وبغض النظر عن وجود الاسطوانتين الاضافيتين، فإن وزن المحرك كله يقل بنحو 15 كيلوجراماً تقريباً عن وزن المحرك السداسي الاسطوانات في الطراز السابق. كما أنه مزود بنظام VANOS الثنائي للتحكم اللاتدرجي بعمود الكامات، وهي تقنية فريدة تقلل من الخسائر في دورة الشحن وبالتالي فهي تعزز كلاً من القوة والعزم اثناء العمل. ويحسن نظام VANOS الثنائي، ذي الاستجابة السريعة لأوامر السائق، من تلقائية المحرك في جميع الأوقات، ما يقلل من استهلاك الوقود وانبعاث الغازات العادمة.
    وطور المهندسون في BMW M نسخة عن نظام VANOS الثنائي ذات ضعط منخفض صممت خصيصاً للمحرك الثماني الاسطوانات الجديد، وتعمل بضغط التشغيل العادي لدورة زيت المحرك.
    وهناك تطور جديد آخر وهو التشغيل الالكتروني للمحرك ذي الاسطوانات الثماني المتقابلة والذي يربط بين دواسة القابض، وناقل السرعة، ونظام التوجيه والمكابح المصممة جميعاً وفقاً لحاجات سيارات BMW M. إن الادارة الذكية للطاقة التي تشمل نظام توليد الطاقة بالمكابح تعزز كفاءة المحرك الى أعلى من المستوى العالي الذي كان عليه سابقاً: فهذا النظام الجديد يولد الكهرباء لشبكة السيارة حصراً عند تحرك السيارة ومحركها مفصول ولدى استعمال المكابح، حيث يتم فصل مولد التيار المتردد وقتما يدفع المحرك السيارة. وفضلاً عن التوليد الكفء للطاقة الكهربائية تساعد هذه العملية ايضاً على تأمين قوة دفع إضافية اثناء التسارع.

    نظام تعليق خفيف

    على الرغم من كون بنية كل من الهكيل التحتي ونظام التعليق في M3 الجديدة مقتبسة أساساً من نظام التعليق الموجود في BMW الفئة الثالثة كوبيه، إلا أن كافة المكونات تقريباً هي جديدة تماماً وفريدة.
    والغاية من تطوير وتقديم هذه المكونات الجديدة لم يكن فقط لزيادة قوى الدفع، بل وكذلك لتخفيف الوزن الى اقل حد ممكن.
    ولهذا السبب تحديدا، فإن كافة المكونات تقريباً على الدعامة الثنائية الوصلات للمحور الأمامي مصنوعة من الألمنيوم.
    أما الاذرع الخمس للمحور الخلفي المصنعة وفقاً لتقنية الوزن الخفيف فهي أيضاً جديدة تماماً باستثناء ذراع واحدة لضبط المحاذاة، ما يضمن بالتالي تخفيف الوزن بما يعادل 2،5 كيلوجرام تقريباً.
    وتمم دعم نظام التعليق الخفيف الوزن بنظام التوجيه Servotronic المتكيف مع سرعة السيارة، بالإضافة الى نظام كبح عالي الأداء بأقراص مكابح مهواة لكل العجلات، ونظام التحكم بالثبات ديناميكياً (DSC) الموجه الكترونياً. وأخيراً، وكتجهيز اختياري، فإن M3 متاحة ايضاً بنظام التحكم بالمخمدات الكترونياً (EDC).
    يسمح نظام MDrive، المتاح كتجهيز اختياري فقط، للسائق بأن ينتقي الضبط المختار مسبقاً بكبسة زر. ومثال على ذلك خيار التعطيل الكامل لنظام حفظ الثبات ديناميكياً أو الاختيار المسبق لمستوى الدعم المتلقي من نظام Sarvotronic لدعم التوجيه آلياً، وذلك عبر نظام IDrive للتحكم.
    ويمنح ذلك السائق الخيار بين خريطتي تحكم لتعديل مستوى دعم التوجيه آلياً وفقاً لسرعة السيارة في أي من الطورين العادي أو الرياضي.

    سقف بألياف كربونية مرئية

    من النادر لأي عنصر آخر في جسم M3 الجديدة أن يبرز التقنية الرائدة بمثل هذا الوضوح الذي يبرزه سقفها المصنوع من لدائن مقواة بألياف كربونية (CFP). وكدليل مرئي على التقنية الجديدة، فإن السقف يبرز بوساطة بنية الألياف لهذه المادة الخاصة بسباقات الفورمولا واحد، إذ لا يغطي هذا السطح الرفيع التقنية سوي طبقة واحدة فقط من الطلاء الشفاف.
    ومن خلال مظهر وتصميم هيكل M3 الجديدة، يتجسد بصورة تثير الاعجاب الأداء الرائع والمميزات الرياضية لهذه السيارة. وتكمل المقصورة هذا الذوق الرفيع، بحيث توفر للسائق ذروة الخبرة عند المقود مع منح كل شاغلي السيارة جواً مثالياً مصمماً خصيصاً لاشباع لرغباتهم وحاجاتهم.
    أما شاشة التحكم، المتوافرة كتجهيز اختياري، فتوجد في وسط لوحة العدادات في مرمى البصر المثالي لكل من السائق والراكب الأمامي. وشاشة العرض الملونة هذه تعرض معلومات تهم السائق إضافة الى وظائف الاتصالات، والملاحة، والترفيه، والتكييف بوضوح وجلاء كلما دعت الحاجة.
    ويستطيع السائق أن يتحكم في النظام باستعمال نظام IDrive للتحكم، حيث تقوم شاشة التحكم ايضاً بتقديم خريطة واضحة وسهلة القراءة عند استعمال نظام الملاحة الالكتروني الاختياري.
    اذن وابتداء من المحرك ثماني الاسطوانات الذي يولد قوة قدرها 309 كيلوواط أو 420 حصاناً وانتهاء بنظامindividual BWW الفريد للترفيه الصوتي للمحترفين، فقد تم تصور كل مكونات M3 الجديدة وتصميمها ومن ثم صنعها لتحقيق أداء لا يعلى عليه. وفي الوقت ذاته، فهي ببساطة مثالية لتأمين القمة في متعة القيادة في أي وقت وتحت أي ظرف، حيث سيحظى كل من السائق والركاب بالاستمتاع بمميزات هذه السيارة في كل من مضمار السباق والطرقات اليومية الاعتيادية.
    لذلك، فهي السيارة المثالية للإنسان الشغوف المتعدد البراعات والراغب في أن يعبر عن شوقه للأداء والا يعيشه حصراً في المواقف الاستثنائية.

  2. #2
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    مــكــة
    المشاركات
    2,547
    معدل تقييم المستوى
    3

    افتراضي

    ||..رٍوٍعه السيآرٍهـ..||
    يعطيك العآفيه آخوي ع طرحك ../
    تقبل مروريـ..::
    $222

  3. #3
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    مًعًٍسٌِِّل فْرٌٍآوٍلهٍَ

    منور أخوي الغالي

    الرائع ما تكرمت به علي

    من القلب لك شكر خاص

    على ما أسعدتني وشرفتني به

    دمت لمن تحب

  4. #4
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    قلعة و1درين
    المشاركات
    12,600
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي

    بصراحة البي ام مايبيلها حكي بس هذي الحين 2009؟





  5. #5
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    ام صقر

    أهلا ً وسهلا ً أختي العزيزة

    تبين الصدق ما عندي خبرة بالسيارات

    بس أتوقع أيه ^_^

    جميل الله يعافيك ما قدمتيه لي

    لك شكري الجزيل والعظيم

    دمتي بود

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ".".".".".".".".".".".". لعشــً‘ــآقٍ النعوٍمٍ "."."."."."."."."."."."."."."."."
    بواسطة ملكة الذوق في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 14-07-2009, 04:44 AM
  2. ":":":":":":":":":":":":":":":":مساءٍ النــً‘ــوٍرٍ ":":":":":":":":":":":":":":
    بواسطة ملكة الذوق في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-02-2009, 10:09 PM
  3. شوووفوو الموظفين الاجانب """"""""""""""""""""""""""""""""""""
    بواسطة عزوز166 في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-04-2007, 05:45 PM
  4. مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 03-01-2007, 11:51 PM
  5. مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 24-12-2006, 05:00 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52