النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: || .. أجنحـــــة [ الــــ بـ ـــــرتــــ غـ ــــالــ ] .. ||

  1. #1

    ][ عــضــو الـتـمـيـز ][


    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    بقلب الاستراحه
    المشاركات
    5,902
    معدل تقييم المستوى
    6

    Soccer || .. أجنحـــــة [ الــــ بـ ـــــرتــــ غـ ــــالــ ] .. ||

    ]["]|| .. أجنحـــــة مــــــ [ الــــ ب ـــــرتــــ غ ــــالــ ] ـــــــن ذهب .. ||














    # تمهيد #



    لكل منتخب في العالم نقطة قوة فارقة تميزه عن باقي المنتخبات المنافسة وتعطي صبغة وعلامة مميزة لأداء هذا الفريق ككل, فايطاليا على سبيل المثال لا الحصر معروفة بقوة دفاعها وانه أحد نقاط قوتها لامتلاكها للاعبين تاريخيين واسطوريين في هذا المركز كباريزي و مالديني و نيستا والقائمة تطول من نجوم الدفاع الطليان التاريخيين , وهنالك منتخب البرازيل الذي يمتلك اساطير في خط الهجوم كبيليه ورونالدو و روماريو , وكالارجنتين مارادونا و باتيسوتا , وهنالك منتخبات تتميز بقوة خط وسطها كهولندا و المانيا و فرنسا و انجلترا .. لكن هنالك منتخب واحد واكرر مرة اخرى واحد فقط يمتلك أجنحة ذهبية لا تضاهى في منتخبات القارة العجوز قاطبة الا وهو منتخب البرتغال.




    ولأنه القمر دائما له جانب مظلم فان منتخب البرتغال يفتقر لرؤوس حربة من طراز رفيع , فرغم تسميتهم ببرازيل اوروبا الا أن نونو غوميش و بيدرو باوليتا ولا حتى هيلدر بوستيغا - مع عدم انتقاصي لهم - الا أنهم لا يرتقون لمستوى مهاجمي منافسيهم الاوروبيين أو حتى الامريكيين الجنوبيين .

    ولكن ما يعزز قوة منتخب البرتغال اضافة للأجنحة هو تميزه بدفاع ممتاز بقيادة ثنائي تشلسي فيريرا و ريكاردو كرفايو ولاعب فالنسيا ميغيل ولاعب الريال بيبي و يمتلك ايضا حارس مرمى رائع يدعى ريكاردو ولا نجرؤ على أن ننسى ديكو و موتينيو و مانيش في وسط الميدان ولكن كل هذه الأمور لا تعد علامة بارزة لسمة المنتخب البرتغالي, فأجنحته الذهبية ممثلة بالاسطوري كريستيانو رونالدو والمعجزة لويس ناني و المبدع سيماو سابروسا والفنان الفتان كواريزما هم وحدهم من يلفتون الانظار ويجذبون الانتباه نحو منتخب برازيل اوروبا.







    الاعبون الــ 4 اعلاه يمتلكون ميزات تكاد تكون اعجازية حيث يلعبون في كلتا الجهتين اليمنى واليسرى مع قدرتهم على اللعب في منتصف الميدان والهجوم ليكونوا بذلك جواكر متحركة يحسد عليها منتخب البرتغال دون شك .


    ::::::::::::::::::::::::::::





    # كانتونا الجديد #






    بهذا النجم الفرنسي الخالد شبه اسطورة التدريب السير اليكس فيرغسون الاعب كريتسيانو رونالدو لما يحمله هذا الاعب من امكانات هائلة وابداعات مع فريق الشياطين الحمر ليكون بذلك من افضل من حملوا الرقم 7 في النادي الأحمر ان لم يكن افضلهم ليفوق بذلك ديفيد بيكهام ويضاهي الاسطورة كانتونا.

    فعندما خرج ديفيد بيكهام الفتى المدلل لجماهير المان يو شعرت الجماهير باحباط كبير وبخوف على مستقبل الفريق بأن لا يجد بيضة قبانه من جديد لكن السير كان له رأي اخر حينما اقتنص هذه الموهبة الفذة من نادي سبورتنج البرتغالي مهديا اياه هذا الرقم الاسطوري حيث كان على دراية تامة ان الاعب سيتحمل المسؤلية ولن يخذله ابدا.

    يتميز البوغاتي كريستيانو رونالدو بقدرة هائلة على المراوغة في اي وقت وأي مكان وبطرق مدهشة ومباغتة وتكاد تكون منفردة ولا مثيل لها, الأمر الملفت للنظر أنه ومن مركزه اصبح هدافا للدوري الانجليزي الموسم المنصرم بواقع 31 هدفا مغردا وحيدا خارج السرب وبفارق 7 أهداف كاملة عن النينيو توريس هداف ليفربول والماتادور الاسباني.

    تهديف كريس لم يأتي فجأة او مصادفة فالاعب كان قد سجل الموسم الماضي مع المان يو 17 هدفا ليتوج ثالثا في ترتيب هدافي البريمير بفارق 3 اهداف فقط مع دروغبا.

    كريتسيانو وصل الى التصفيات النهائية لافضل لاعب في اوروبا والعالم لكنه حل في المركز الثالث خلف ميسي وكاكا, ولكن يرى الكثير من المراقبين انه يستحق أكثر من ذلك, لكن الاعب وعلى الرغم من هذه النكسة والاحباط الكبير الا ان الامر لم يعدو كونه محطة بالنسبة اليه وحافزا اضافيا على التألق

    ليثبت انه لاعب من طينة الكبار والكبار فقط .





    مسيرة رونالدو مع المنتخب حافلة بالانجازات والاهداف حيث سجل ما يزيد عن 20 هدفا منذ انضمامه للمنتخب حتى الان وحقق معه مركز الوصيف في يورو 2004 علاوة على حصوله على 13 جائزة مختلفة في غضون 4 سنوات وهو رقم مميز للاعب.


    :::::::::::::::





    # الغجري #








    كثيرة هي الألقاب التي اكتسبها ريكاردو كواريزما فبعد الموستانغ - وهو نوع من أنواع الأحصنة السريعة والأصيلة - كما اسماه مدربه السابق في سبورتنج, يلقبه الكثير من الجماهير بكريستيانو رونالدو الجديد رغم ان الأخير اصغر منه سنا ,

    كواريزما يمتلك فنيات هائلة تشبه فنيات رونالدو مع امتلاكه لماركة اهداف مميزة مسجلة باسمه حيث كثيرا ما سجل اهدافا من خارج منطقة الجزاء ومن زوايا صعبة وبعيدة عن المرمى بوجه القدم لتأتي الكره بشكل " لوب " أو " كرباج " - كما يحلو للمعلق المصري الشهير حمادة امام ان يقول – لتأتي الكرة من فوق الحراس بكل اتقان واناقة في اقصى الزاوية أو في الشبك الجانبي ,

    كواريزما ظلم كثيرا في برشلونة ولم يأخذ فرصته, او ربما سوء احوال برشلونة ابان انضمامه اليه عجلوا في رحيل الاعب ليخسر كلا الطرفين بعضهم البعض .





    خليفة فيغو كما يحلو لاخرين بتسميته مطلوب من عدد كبير من الأندية وعلى رأسها ريال مدريد وميلان وتشلسي وعدد ليس بهين من اندية اوروبا العظمى, ورغم تسجيله لعدد قليل من الأهداف مع منتخب البرتغال الا أنه يظل احد أهم الخيارات لدى المدرب لويس فيليبي سكولاري لما يمتلك من مزايا ومقومات للاعب النجم صانع الفارق في أي وقت سواء في التسجيل أو على صعيد التمرير .



    # سيماو سابروسا #






    بعيدا عن الألقاب والمسميات يعمل لاعبنا هذا بصمت واتقان حتى أضحى من الأسماء التي قلما لا نسمع استدعائها مؤخرا مع المنتخب البرتغالي, سيماو لا يمتلك مهارة رونالدو و كوارزيما لكنه يمتلك سرعة عالية ونظرة فاحصة وشاملة على الملعب , يوزع الكرات الى الأمام بشكل جيد ويسجل الأهداف .

    لعب سيماو مع المنتخب 61 مباراة سجل فيها 15 هدفا منذ ظهوره الأول عام 1998 , سيماو يلعب لنادي اتلتكو مدريد ويقدم ادائا طيبا مما ساعده في حجز مكان منتظم له في التكشيلة الأساسية للقطب الاخر للعاصمة مدريد لكنه واجه بعض المشاكل الطفيفة في بداية مشواره للتأقلم لكنها سرعان ما اختفت امام خبرة الاعب الواسعة , يذكر أن سيماو كان قائد نادي بنفيكا قبل انتقاله الى مدريد ومعبود الجماهير فيها وقاد الفريق للدور الثاني من دوري ابطال اوروبا موسم 2005-2006 قبل أن يخرج بشرف امام برشلونة القوي وقتها.

    الجدير ذكره ان الاعب كان قد مر بمحطة مشابهة لمحطة مواطنه كواريزما في برشلونة وبائت هي الاخرى بالفشل ربما للأسباب نفسها !


    :::::::::::::




    # ناني #







    اسمه بالكامل "لويس كارلوس الميدا دي سيوها" وهو اصلا من الرأس الاخضر لكنه هاجر هو وعائلته الى البرتغال وتحديدا الى لشبونة حيث لعب وتدرج في اندية المدينة حتى وصل الى النادي الأعرق والأشهر في المدينة نادي سبورتغ الذي لفت من خلاله الانظار وبشدة مما حدا بصياد المواهب السير اليكس فيرغسون الى اقتناصه هو الاخر كما فعل مع "رونالدو" الذي يلقب ناني بانه خليفته !

    ناني يعتبر نسخة كربونية من رونالدو فالمهارات البرازيلية تكاد تتفجر من بين قدميه وهو يراوغ مما حدا بالسير ان يشركه في العديد من المناسبات ليثبت انه لا يقل قيمة عن رونالدو وهو لا يزال في الــ 21 من عمره.





    الصورة العلوية ليست من نتاج برنامج الفوتوشوب بل هي صورة حقيقية حيث ان الاعب ناني يشتهر بحركة اكروباتية بهلوانية بعد تسجيله للأهداف مع مانشستر او المنتخب تنم عن لياقة ومرونة كبيرة يتمتع بها الاعب

    مسيرة ناني مع منتخب البرتغال تطورت بسرعة البرق فلم يلبث ان يلعب 10 مباريات مع منتخب البرتغال تحت 21 سنة في عام 2006 حتى ضمه سكولاري في ذات العام للمنتخب الأول ليلعب حتى الان 12 مباراة دولية ويسجل فيها هدفين ليصبح أحد أهم خيارات المدرب لتمثيل منتخب برازيليي اوروبا .

    وعلى ضوء ما سبق فعلى جميع منتخبات القارة العجوز المشاركة في البطولة تأمين أجنحتها وأظهرتها جيدا قبل مواجهة المنتخب البرتغالي والا فان كوارث كروية ستحل عليهم وهو أمر لا شك فيه .. !


    ::::::::::::::::::

  2. #2
    ][ ريــاضي متـمـيز ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    .,. مــملـكـه رـاشـــد .,.
    المشاركات
    5,383
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي

    مووووووووووضووووع رائــــع $222

    من طول الغيباات جاب الغنايـــم ,, وينك اشتقنــا لك

    يعطيك الف ع ــافيـــه اخووي عذابــي $222

    دوووك ولاتطول بغيبـك مره ثانيــه $222

  3. #3
    ][ عـلـى ذوقــكّ ][


    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    ][ H A I L ][
    المشاركات
    2,613
    معدل تقييم المستوى
    3

    افتراضي

    إلله عليهم كلهم فنـآنين وإلله

    عاشوا برازيل أوروباا

    أما كواريزمـا صراحه هذا لااعب ثااااااااااني

    بس مشكلته ماهو معرووف

    على أن الأنديه الإيطاليه تفلت عليه

    و يوم جته الشهرهـ من أوسع أبوابهـا

    مع برشلونه قام يتعلل و إنه مايبي يكمل و كذا

    و سيماوو هذا مجنون شفتوا وش سوى قدام تركيا

    حآس أومهـم

    كرستيانو لاتعليق الكل يعرف من هو

    نآني ما أعجبني إلا بمباراتهم قدام الآرسنـال

    سحب فيهم تسحيب ماينسونه طوال أعمارهم

    يعافيك ربي يابطـل

    موضوع مُـميز و كاتب مُـميز

    لاهنت يالغالي : )

  4. #4
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    13,510
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي

    البرتغال منتخب قوي ويعتبر من المرشحين



    عذابي غير


    شكرالك على هذا الموضوع


    تحية لك

    ظميان غدير

  5. #5
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    كمٌآ كٌنتَ
    المشاركات
    7,573
    معدل تقييم المستوى
    8

    افتراضي

    عذابي غير

    يعطيك العافيه على المعلومات

    صراحه تحتار لو إنك مدرب

    وعندك لاعبين من ذهب

    وبنفس الوقت لا تحتار

    آثناء إصابة آحد اللعيبه

    كل ماذكرت من لعيبه

    يملكون من مهارات

    وسرعه ومرونه ..

    آشكرك على هذا الجهد

المواضيع المتشابهه

  1. ..{ الــــ ح ــــــزن }..
    بواسطة همسة غروب في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 06-07-2008, 07:35 PM
  2. الــــ نهاية
    بواسطة رسام رومانسي في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 27-05-2007, 01:21 AM
  3. الـــف عضـــو و عـضـــو ...
    بواسطة هلاليـ نجد ـة في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 05-04-2007, 03:58 AM
  4. الــــ غ ـــــالي 00
    بواسطة وداد في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 02-12-2006, 04:24 PM
  5. وين الــــ مرحبا......
    بواسطة AALKABEER في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 18-11-2005, 07:26 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52