صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 13

الموضوع: مباراة النصر x الأهلي - تحليل - ملخصات - أهداف

  1. #1
    ... عضو مـاسي ...


    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    البجادية
    المشاركات
    1,523
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي مباراة النصر x الأهلي - تحليل - ملخصات - أهداف

    بسم الله الرحمن الرحيم

    في البداية نحمد المولى عز وجل على هذا الفوز والنقاط الثلاث في أولى مباريات الدوري و أمام فريق كبير كالأهلي

    (( تشكيلة النصر ))

    الحراسة: محمد الخوجلي.
    الدفاع: ايدير - حمد الصقور - أحمد البحري - عبده برناوي.
    الوسط: يوسف الموينع - أحمد المبارك - عبدالله حماد - التون - سعد الحارثي.
    الهجوم: محمد الشهراني.


    (( تكيتك الفريق ))

    4-5-1

    (( الشوط الأول ))

    بعد أن أطلق الحكم صافرته معلناً بداية المباراة وفي الدقيقة الثانيه وبكره ارسالية ساقطه من خلف المدافعين تصل للمهاجم الأهلاوي حسين الراهب يتقدم الأهلي بالهدف الأول على النصر, ويتحمل هذا الهدف اللاعب حمد الصقور الذي كسر مصيدة التسلل التي كان واقعاً بها الراهب مهاجم الأهلي.

    بعد هذا الهدف كان متوقعاً أن يندفع النصر ليبحث عن هدف التعادل ولم يحدث ذلك ويعتبر أمراً محمود بسبب أن الأهلي كان من الواضح أنه يعتمد على الكرات المرتده السريعة ونضيف على ذلك أن خط الظهر النصراوي كان يعاني من سوء التنظيم والتفاهم خصوصاً بين الظهير الأيسر عبده برناوي وقلب الدفاع البرازيلي ايدير ومن الملاحظ أن تركيز الأهلي كان من الجهة النصراوية اليسرى بقيادة معتز الموسى وبدعم من تيسير الجاسم والبرازيلي هاريسون.

    الأهلي في الشوط الأول كان فريق منضبط تكتيكياً ووصل لما يريد بإحكام اغلاق المناطق الخلفية والاعتماد على المرتدات على النقيض من النصر الذي لم يظهر في أداءه طوال الشوط الأول أي تكتيك واضح وكان هناك بطئ في تناقل الكرات بين اللاعبين وسوء في الانتشار عند الهجمه وتكتل من لاعبي الوسط في منطقة العمق الأهلاوية مما عطل الاستفادة من الأطراف.

    عاب النصر أيضاَ في هذا الشوط جملة التمريرات الخاطئة خصوصاً من خط الوسط وتسبب تلك الأخطاء بهجمة مرتدة من الفريق الأهلاوي ومن كرة عرضية انبرى لها معتز الموسى لترتد من القائم النصراوي وكانت جرس انذار للوسط النصراوي أولاً الذي أهمل أدواره الدفاعيه وتقاعس فيها ومن ثم للتنظيم السئ في الدفاع النصراوي الذين كانوا يلعبون على خط واضح وكان هناك أيضاَ بطئ في التغطية خصوصاً من أظهرة الجنب.

    أبرز ملامح هذا الشوط هي كرة محمد الشهراني التي واجه بها المرمى وكان من المفترض أن يسدد الكره ولكنه تباطئ بها ومرره لزميله سعد الحارثي ليسدد الكره وتصطدم بالدفاع الأهلاوي وتتحول لركلة زاوية.

    كانت هناك محاولات من الوسط الأيمن عبدالله حماد مع زميله البرازيلي التون ولكنها كانت تنتهي دون فائدة تذكر فإما تمريرات قصيرة مقطوعه أو سوء انتشار من لاعبي خط الوسط.

    عاب على المهاجم محمد الشهراني في هذا الشوط بحثه عن ركلة جزاء في وقت كان من الممكن أن يتحكم أكثر بالكرة التي وصلته ويهدد بها مرمى الأهلي وينطبق نفس الأمر على زميله سعد الحارثي.

    لم يكن هناك نجوم لهذا الشوط سوى اللاعب يوسف الموينع ويليه عبدالله حماد والبرازيلي التون.


    (( الشوط الثاني ))

    دخل النصر الشوط الثاني بتغيير الظهير الأيسر عبده برناوي باللاعب مشعل المطيري.

    وبدأ النصر هذا الشوط بتنظيم أكثر وفعالية أكبر بسبب امتلاكه لمنطقة المناورة وفعالية البرازيلي التون مع عبدالله حماد ومساندة من الظهير الأيمن أحمد البحري كما أوعز المدرب لسعد الحارثي بالتقدم ومشاركة زميله محمد الشهراني في خط الهجوم.

    واصل النصر ضغطه على مرمى الأهلي وسدد اللاعب سعد الحارثي كرة قوية تصدى لها حارس الأهلي ياسر المسيليم ويتحصل النصر على ركلة زاوية.

    تبعها تسديدة قوية من اللاعب أحمد المبارك تصدى لها أيضاً ياسر المسيليم لتتحول لركلة زاوية نصراوية اخرى.

    استغل النصر في هذا الشوط الأطراف الأهلاوية وبالتحديد الطرف الأيسر الأهلاوي الأيمن النصراوي وساهمت فعالية عبدالله حماد مع البرازيلي التون ومن ثم مساندة أحمد البحري بتشكيل خطورة على المرمى الأهلاوي.

    بعد الضغط المتواصل من الفريق النصراوي تحصل على خطأ من مسافة بعيدة في الدقيقة الثامنة و الخمسين سددها البرازيلي التون لتعانق الشباك الأهلاوية كهدف نصراوي أول في الزاوية التسعين لمرمى الحارس الأهلاوي ياسر المسيليم.

    لم يثني الهدف الفريق النصراوي عن التقدم خصوصاً مع التحفظ الأهلاوي وتمسكه بالمناطق الخلفيه وبدأ النصراويين بتنويع هجماتهم على المرمى الأهلاوي و استغلوا الاطراف الأهلاوية بشكل ممتاز سواءً الطرف الأيمن أو الطرف الأيسر مع تفوق الطرف الأيمن على الطرف الأيسر بسبب مساندة الظهير أحمد البحري لعبدالله حماد على العكس من مشعل المطيري الذي كان يؤدي دوره الدفاعي أكثر من الدور الهجومي وربما تكون تعليمات من المدرب رادان خصوصاً بعد الضغط الأهلاوي على المرمى النصراوي في النصف الأول من المباراه من الجهة اليسرى للنصر.

    وسط الضغط النصراوي تحصل المهاجم محمد الشهراني على فرصة سانحة لتسجيل الهدف النصراوي الثاني والتقدم بعد خمسة دقائق تقريباً من هدف التعديل ولكنه سدد كرة سهلة يتصدى لها ياسر المسيليم.

    قام المدرب النصراوي بإشراك المهاجم البنيني رزاق بدلاً من اللاعب محمد الشهراني وفي أول كره يستلمها رزاق من الجهة اليسرى للفريق الأهلاوي يخترق دفاع الأهلي ويصل لداخل منطقة الـ 18 ومن كرة عرضية تصل للحارثي يتحصل النصر على ركلة جزاء صحيحة تصدى لها البنيني رزاق في الدقيقة التاسعة والستين ليسجل النصر هدفه الثاني ويتقدم بنتيجة المباراة.

    بعد هذا الهدف بدأ الفريق الأهلاوي بمحاولة التقدم والبحث عن هدف التعديل بعد أن أحرز النصر هدفين خلال عشرة دقائق ولكن التنظيم الخلفي الجيد في هذا الشوط قياساً بالشوط الأول أبطل مفعول الهجمات الأهلاوية من عمق الوسط ومن الأطراف النصراوية خصوصاً الطرف الأيسر الذي كان معبراً للأهلي في الشوط الأول.

    بالرغم من الضغط الأهلاوي إلا أن النصر يحسب له أنه لم يتكتل في المناطق الخلفيه ويغلب الدفاع على الهجوم ويعتمد على المرتدات بل واصل الفريق النصراوي بقيادة التون وسعد الحارثي وعبدالله حماد وأحمد البحري مهمة الضغط على الفريق الأهلاوي وتملك منطقة المناورة نتج عنها خطأ لصالح أحمد البحري سدده اللاعب أحمد المبارك في المرمى مباشرة ليتصدى لها حارس الأهلي المسيليم ويحولها لركلة زاوية.

    واصل الفريق النصراوي احكامه في اغلاق المناطق الخلفية بمساندة من خط الوسط كاملاً بدايةً من يوسف الموينع و أحمد المبارك ومن ثم من ظهيري الجنب وكذلك كانت هناك مساندة ايضاَ من البرازيلي التون ومن الحارثي ورازق.

    تحصل النصر أيضاً على خطأ اخر بعد أن أعاق محمد عيد لاعب النصر أحمد البحري يسدده البرازيلي التون لتمر أمام المرمى الأهلاوي وكان ينقصها لمسة رأسيه تحول اتجاهها.

    قام المدرب النصراوي رادان بتوجية سعد الحارثي بالعودة مرة اخرى للوسط الأيسر كلاعب جناح ليكون رزاق رأس حربه ومهاجم وحيد في الفريق النصراوي في الربع ساعة الأخيره من المباراة خصوصاً بعد أن بدأ الفريق الأهلاوي بالتقدم أكثر للمرمى النصراوي بحثاً عن هدف التقدم.

    أجرى مدرب النصر تغييره الثالث بإخراج عبدالله حماد أحد نجوم مباراة اليوم ليشارك بديلاً عنه عواد العتيبي.

    مع زيادة الضغط الأهلاوي على المرمى النصراوي كان هناك سوء تفاهم بين أحمد البحري وحمد الصقور استغله مهاجم الأهلي مالك معاذ ليواجه المرمى النصراوي ويسدد كره خطيرة تمر بجوار القائم الأيسر النصراوي بسلام لخارج الملعب.

    تحصل الفريق الأهلاوي على خطأ قرابة خط الـ 18 سددها صاحب العبدالله ليتصدى لها الحارس محمد الخوجلي ويحولها لركلة زاوية للفريق الأهلاوي.

    بعد هذين الهجمتين لم يصل الفريق الأهلاوي للمرمى النصراوي ولم يشكلوا خطورة تذكر في الدقائق الأخيره من المباراه ليطلق حكم المباراة عبدالرحمن الجروان صافرته معلناً نهاية المباراة.




    (( ملخص اللقاء ))

    1- كان الفريق النصراوي في الشوط الأول مهزوزاً ولم يظهر بتكتيك واضح ابداً.

    2- عاب النصر في الشوط الأول كثرة التمريرات الخاطئة خصوصاً من خط الوسط.

    3- غابت فعالية الأظهره النصراوية في الشوط الأول ولم تكن مساندة للهجمات النصراوية.

    4- عاب النصر في الشوط الأول للمباراه سوء الانتشار في المقدمة مما سهل على لاعبي الأهلي مهامهم الدفاعية.
    5- كان هناك سوء تفاهم واضح بين البرازيلي ايدير والظهير الايسر عبده برناوي مما شكل خطورة على مرمى النصر من الجهة النصراوية اليسرى.

    6- يحسب للمدرب رادان قراءته الجيده للمباراة بإشراكه للظهير مشعل المطيري بدلاً من عبده برناوي الذي عابه في الشوط الأول بطئ العودة للتغطية في الهجمات الأهلاوية.

    7- تحصل النصر في هذه المباراة على ثمان ركلات زاوية تقريباً لم تشكل الا كرة واحدة فقط من رأسية الحارثي خطورة على المرمى الأهلاوي وهذه المشكله يعاني منها الفريق النصراوي من المباريات التحضيرية و بطولة كأس الخليج التي خاضها حيث أنه لايوجد انتشار صحيح للاعبين داخل منطقة جزاء الخصم أثناء تنفيذ الركلة أو وجود تكتيك واضح.

    8- لا زال مدرب النصر رادان يبحث عن محور اخر بجانب المحور يوسف الموينع فرغم تعدد الخيارات والأسماء الا أنها حتى الان لم ترضي الطموح حتى الان ويحتاج النصراويين للاسراع في معالجة المحور أحمد عباس الذي يبدو أنه الحل الوحيد للنصر في هذه الخانه مع البحث عن محور هجومي اخر يؤدي هذا الدور الذي لم يجيده زملائه أحمد المبارك أو محسن القرني مع تحفظ المدرب على عبدالله الواكد.

    9- يحسب على المدرب رادان أنه حتى الان لم يثبت على تشكيلة واحده منذ بدء النصر خوض مبارياته الرسميه بدايةً من البطولة الخليجية التي خاض النصر خلالها أربع مباريات فالظهير الأيسر لم يثبت رادان على لاعب واحد فتبادل على هذا المركز مدخلي ومشعل المطيري وعبده برناوي ويبدو أن مشعل المطيري هو الأفضل والأميز حتى الان.

    10- قراءة المدرب للمباراة كانت ممتازة جداً وتغييراته كانت جميعها وفق مايحتاجه الفريق النصراوي ولو أنه أشرك ابراهيم شراحيلي كبديل لسعد الحارثي ليؤمن المناطق الخلفية أكثر لكان أفضل ولكن يبدو أن المدرب كان لايريد تسليم المباراة للأهلي بشكل نهائي ومحاولة فرض قوة الفريق التي ظهرت في الشوط الثاني جتى نهاية المباراة.

    11- تحصل اللاعب عبدالله حماد على بطاقة صفراء من الفريق النصراوي.
    12- دخل كلاً من مشعل المطيري و رزاق و عواد العتيبي بدلاء لـ عبده برناوي و محمد الشهراني و عبدالله حماد.



    أهداف النصر :

    هدف النصر الأول ( التون )

    هدف النصر الثاني ( رزاق )

    بصوت فارس عوض :
    صاروخ التون

    هدف رزاق


    ملخص الشوط الأول

    ملخص الشوط الثاني

    منقول من هونا وهونا ...

  2. #2


    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    1,733
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي

    الله يعطيكـ العافيه طارق النفيعي $222


    وألف مبروووووكـ لكل النصراوين

    لاهنت

  3. #3
    ][ عـلـى ذوقــكّ ][


    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    ][ H A I L ][
    المشاركات
    2,613
    معدل تقييم المستوى
    3

    افتراضي

    مبروك للنصراويـه

    يعافيك ربي إخوي طارق : )

  4. #4
    ... عضو مـاسي ...


    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    البجادية
    المشاركات
    1,523
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي

    مشكووووووووورين على تواصلكم ولاهنتم ..

  5. #5
    ][ كبآر الشخصيــآت ][

    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    بيتنا
    المشاركات
    12,354
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي

    مبروك الفوز

    ومباراه حلوه بصراحه

    لاهنت اخوي طارق على المجهود الطيب

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تغطية مباراة النصر × الاتفاق أهداف المباراة
    بواسطة قروب الزين في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-11-2010, 12:17 PM
  2. أهداف مباراة النصر و الأهلي - دوري زين للمحترفين 3 - 3
    بواسطة طارق النفيعي في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22-11-2009, 03:40 AM
  3. أهداف مباراة النصر و الهلال + حركة الطرد عبد العزيز الدوسري
    بواسطة طارق النفيعي في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 13-10-2009, 11:01 AM
  4. أهداف مباراة الهلال و النصر + طرد عبد العزيز الدوسري
    بواسطة طارق النفيعي في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-10-2009, 08:11 PM
  5. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 16-04-2007, 10:21 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52