صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 8

الموضوع: أين يذهب الخليجيون ((للمناقشه ))

  1. #1
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    قلب أمي
    المشاركات
    6,869
    معدل تقييم المستوى
    7

    افتراضي أين يذهب الخليجيون ((للمناقشه ))

    أين يذهب الخليجيون؟!

    ألغى معظم السياح الخليجيين حجوزاتهم إلى لبنان، بعد أحداث القتل الشرسة لفخامة القاتل الحر الطليق، التي أسفرت عن مقتل رئيس وزرائه رفيق الحريري وسمير قصير وجورج حاوي وكل من يحذو حذوهم، بعد أن كان لبنان وجباله ملفى كثير من الخليجيين الهاربين من قيظ الخليج الصحراوي، كما كف غالبيتهم عن السفر إلى الولايات المتحدة بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر، خوفا من شحنة المضايقات التي يلقاها الخليجي عند كل صيف، مما زاد من حدة الشتائم المهداة لأمريكا المستبدة، التي حرمتهم من متعة السياحة الرخيصة والممتعة والعائلية، قياسا بجنون اليورو البقري، ويحدث الشيء نفسه مع إسبانيا بعد أحداث مدريد، فتحول الخليجيون الميسورون وبعض المسافرين على الفيزا، أملا بالعوض عن القطيعة، إلى لندن، قبل أن تثور قطاراتها وباصاتها بقنابل تحمل بصمات «القاعدة»!

    السائح الخليجي يحظى باهتمام ملحوظ في الدول الغربية، لما ينفقه من مبالغ طائلة تقدرها مؤسسة «آي بي كيه» المعنية بالدراسات السياحية بحوالي 27 مليار دولار، والإحصاءات أيضا تقول إن السعوديين سجلوا عام 2001 تقريبا 4.8 مليون رحلة إلى مختلف دول العالم، والإمارات سجلت 1.8 مليون رحلة، ثم الكويت 1.3 مليون رحلة، ثم البحرين 400 ألف رحلة، وقد بلغ عدد الليالي التي شغلها الخليجيون في الفنادق العالمية نحو 200 مليون ليلة، كان نصيب السعوديين منها 108 ملايين ليلة، يليهم الإماراتيون 38 مليون ليلة، والكويتيون 31 مليون ليلة، ثم البحرينيون 5 ملايين ليلة، وبقية الدول الخليجية مجتمعة 19 مليون ليلة.

    ومع أن رقم الـ27 مليار دولار لم يمثل سوى 5.6% من إجمالي العائدات العالمية من السياحة عام 2001 والبالغة 476 مليار دولار، حسب تقديرات المنظمة العالمية للسياحة، فإن إنفاق الخليجيين خلال جولاتهم السياحية في الغرب، رغم قلة عددهم، يعد الأعلى، مقارنة بالجنسيات الأوروبية نفسها، مما يدلل على أن الخليجيين هم بيضة السياحة الذهبية، لكن المضطر يركب الصعب، والمثل يقول يا روح ما بعدك روح، والنفس غالية!

    ربما أدرك الخليجيون اليوم أنهم، أينما ذهبوا، مهددون، وصورتهم باتت مشوهة، وأدرك الترحيب بهم الصباح والكف عن السفر المباح! فإلى أين يذهب الخليجيون وبن لادن وصحبه يفجرون كل مقعد؟! إلى أين يذهب الخليجيون الذين يعرفون أن الأمن لا بديل عنه، ورغم هذا لا يتردد بعضهم في معايرة الأنظمة الغربية بالتناقض وعدم احترام حقوق الإنسان لأنها تحقق في كل شاردة وواردة تفوح منها رائحة العرب، بينما لا يعتريهم أي تردد بتصديق الشعارات السياسية التي يرددها الإرهابيون باسم الإسلام، بل ويدافعون أحيانا عنها، من دون أن يقفوا وقفة صدق مسؤولة وعاقلة، ليتساءلوا من هو المسؤول الحقيقي عن أسباب مضايقتهم وملاحقتهم وتشويه صورتهم وتحديد حريتهم وحصار سياحتهم؟! هل القانون الذي يحمي نفسه حتى لو خسر سياحته، أم القاتل الذي لا يعرف سوى قانون القتل على الطريقة الإسلامية؟!

    عن الشرق الاوسط...

    فهد الفهد

  2. #2
    ... عضو ذهبي ...


    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    ×الــ*ـعـ*ــ KSAـ*ــز×
    المشاركات
    477
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    مشكور اخوي فهد الفهد على الموضوع الاكثر من رائع

  3. #3
    ㄨ ¦ .. مِسَآٍفْرٍَهـٍْ لِلْجِ ـًٍـًٍفَـٍآٍ .. ¦ ㄨ


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    الله اعلـم
    المشاركات
    3,989
    معدل تقييم المستوى
    4

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    البسك الله الصحه والعافيه اخوي فهد الفهد

    بارك الله فيك لهذا الطرح القيم

    وفعلا ً هذا الحاصل هذه الايام

    ولكن كل ماكان الشخص في بلاده وبين اهله كان اكثر امان وراحة بال له

    وهذا من وجهة نظري خاصة باللي حاصل في هاالفتره بالعالم

    وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل من شوه صورة الاسلام والمسلمين

    الله يرد كيد الاعداء لنحورهم ويعز ويرفع شان المسلمين وينصر رايتهم

    اللهم آمــين



    إحترامي

  4. #4
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    قلب أمي
    المشاركات
    6,869
    معدل تقييم المستوى
    7

    افتراضي

    صباح الخير عليكم

    رأي سديد وننتظر بعض الأخوان الذين يريدون أن يبدأو الرئي

    فهد الفهد

  5. #5
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    الرياض السعودي
    المشاركات
    121
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    الله لا يهينك اخوي فهد مشكور وما قصرت الله يعطيك العافية

    والله انه مسكين الخليجي وين مايطقها عوجا لا في الداخل في الدول

    ولا في الدول الأجنبية اوروبا الحين صار الوضع متكهرب

    والله انا مساكين في لبنان وقلنا معليش مافيه لبنان

    وبعدها في تركيا وقلنا اوكيه معليش

    وفي مصر وقلنا هاذي بلوا وقانا معليش


    لكن وصلوها لندن الله لا يوفقهم وين نولي


    الظاهر الخطة السنة هاذي ماليزيا اصرف

    ومشكور اخوي فهودي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الشيخ لم يذهب للقدس ويعلن لن يذهب إليها وهي تحت الإحتلال
    بواسطة آخـ أمل ـر في المنتدى الأخبار
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-04-2010, 02:30 AM
  2. [الخليجيون لا يدخلون الجنه]..
    بواسطة MiSs RuOoF في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 22-02-2008, 12:40 PM
  3. دعوه للمناقشه (( السكن مع الاهل بعد الزوااج ))
    بواسطة mama في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-01-2006, 04:56 AM
  4. ¶¶¶.. نعــم بدأ الخليجيون يتنافسون على الفـساد..¶¶¶
    بواسطة سعودي وايلي في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 31
    آخر مشاركة: 16-01-2006, 09:50 PM
  5. شذوذ بعض الاعضاء(( للمناقشه))
    بواسطة دمعة الخذلان في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 10-06-2005, 02:35 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52