صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 15

الموضوع: أخبار العـميد في الصحف لـ يوم الثلاثاء 25 / 12 / 1429هـ

  1. #1
    乂 أبن مكــهـ 乂


    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    مكاااااوي يا عيني ولد الغربيه
    المشاركات
    1,021
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي أخبار العـميد في الصحف لـ يوم الثلاثاء 25 / 12 / 1429هـ

    [align=center]









    هزازي .. ذاكرة الزمن الجميل



    خالد الدوسري - الرياض
    لا يختلف اثنان على موهبة نايف هزازي مهاجم المنتخب الاول وفريق الاتحاد فلقد استطاع ان يشق طريقه ورفع الجميع القبعة احتراما لموهبة هزازي والذي اجبر خصومه قبل مناصريه على التصفيق له والهداف عملة نادرة في عالم كرة القدم ومن الصعب الحصول عليه... وفي الملاعب السعودية عانى المنتخب السعودي الأول كثيرا بعد اعتزال ماجد عبد الله وسامي الجابر وعبيد الدوسري وغيرهم ورغم وجود ياسر القحطاني ومالك معاذ إلا أنهما لم يصنفا ضمن المهاجمين الذين يلعبون في مركز رأس الحربة بشكل تقليدي... وحالياً ظهر نايف هزازي والذي تخرج من مدارس نادي الاتحاد وتمكن من حجز موقعه اساسيا في صفوف «العميد» وكذلك في المنتخب الأول، وكان المدرب البلجيكي ديمتري هو من اكتشفه وتنبأ له بمستقبل واعد.
    وقاد الهزازي هجوم المنتخب السعودي في أهم مبارياته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة أمام المنتخب الكوري الجنوبي، وعلى الرغم من أنه خرج من تلك المباراة ببطاقة حمراء أجمع كل المراقبين على أنها ظالمة وغير مستحقة إلا أنه كسب احترام وإعجاب كافة النقاد والجماهير لما قدمه من عطاء كبير في أول ظهور دولي رسمي له وفي مباراة هامة ومصيرية.
    وكان هزازي نجح في تسجيل حضوره في المباراتين الوديتين اللتين سبقتا المواجهة مع كوريا الجنوبية فسجل خلالهما 3 أهداف، أولها في مرمى تايلاند والثاني والثالث بمرمى البحرين.
    والمتابع لمسيرة اللاعب (186 سم) المولود أواخر عام 1988م يجد أن نجمه بزغ تحت إطار مسمى (الهداف) فقد بدأ مع براعم الاتحاد وتدرج في فرقه السنية، وحصل على لقب الهداف في دوريات الشباب والناشئين، كما حقق عدداً من الإنجازات مع المنتخبات السنية.إلا أن العام الحالي شهد انطلاقة مميزة وحقيقية لهزازي.
    ووقع اختيار مدرب الاتحاد، الأرجنتيني جابرييل كالديرون على هزازي ضمن المجموعة التي غادرت لتعسكر في الأرجنتين قبل انطلاقة الموسم الجاري، وفور العودة من المعسكر شدد كالديرون على ضرورة توقيع عقد احترافي مع هزازي والمحافظة عليه ضمن الكتيبة الاتحادية، وذهب كالديرون أبعد من ذلك، حيث توقع في حديث خاص أن يجد هزازي مكاناً له في المنتخب السعودي في القريب، وهذا ما حققه اللاعب.
    وتألق هزازي خلال الدورة الدولية الرباعية الأولى التي أقيمت في أبها قبيل انطلاقة دوري المحترفين، وسجل خلالها هدفين في مرمى الكرامة السوري، .هذا التألق دعا مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر لاستدعاء هزازي لمعسكر المنتخب الإعدادي لمباراة كوريا الجنوبية، وعندما ظهر اسمه ضمن قائمة الـ 25 لاعباً المدعوين للمباراة ظن كثيرون أنه سيكون أول المغادرين خارج القائمة، إلا أنه كان على قدر التحدي، فكسب الرهان بتألقه.






    عملية جراحية لنور صباح اليوم بالرياض تبعده من الخليجية


    أنور آل راشي - الدمام
    أصيب معسكر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بخيبة أمل بعد تأكد حاجة النجم العائد محمد نور إلى عملية جراحية إثر آلام مفاجئة تعرض لها يوم أمس ولم يتمكن من المشاركة في التدريب وشوهد اللاعب وهو يغادر برفقة طبيب المنتخب مبارك الخليفة إلى المستشفى، ومن خلال تتبع الحالة كشفت المصادر أنه وبعد إجراء الفحوصات والأشعة الموضوعية تأكد حاجته إلى عملية جراحية (ناصور).
    ووفقا للتقرير فإن الحالة الصحية مستقرة ولكن العملية إلزامية، وتقرر في وقت لاحق من مساء أمس مغادرته إلى مدينة الرياض برفقة الطبيب مبارك الخليفة لإجراء العملية في مستشفى دلة ومن المرجح أن تجرى صباح اليوم وينتظر عدم مشاركته في بطولة الخليج الـ 19 التي ستقام في عمان حيث سيخضع لراحة إجبارية تمتد قرابة أسبوعين.
    تجدر الإشارة إلى أن نور عاد إلى المنتخب الوطني بعد مطالبات النقاد والجماهير وكافة شرائح المجتمع وعلقت الآمال عليه بعد المستويات المتميزة التي قدمها مع فريقه الاتحاد ليقود الأخضر في بطولة الخليج وتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.
    وقد عبر محمد نور في اتصال هاتفي مع “المدينة” عن حزنه العميق لحالته التي أجبرته على مغادرة المعسكر متمنيا الشفاء العاجل والعودة سريعا لصفوف الأخضر، وقد تواجدت إدارة المنتخب في غرفة نور تقدمهم فهد المصيبيح مدير المنتخب والمدرب الوطني ناصر الجوهر للاطمئنان على حالته الصحية والرفع من معنوياته بعد تأثره الواضح وحزنه لمغادرة المعسكر، وكذلك تواجد زملائه اللاعبين في الغرفة التي اكتظت بهم جميعا.
    وأجرى المدرب ناصر الجوهر تقسيمة على أكثر من نصف الملعب بين الفريق الأساسي والاحتياطي حيث ارتدى الفريق الأساسي اللون الأزرق ومثله وليد عبدالله في الحراسة وعبدالله الزوري وماجد المرشدي وأسامة هوساوي وراشد الرهيب في خط الدفاع وأحمد الفريدي وعبده عطيف وسعد دغريري وأحمد عطيف في خط الوسط ومالك معاذ وياسر القحطاني في خط الهجوم.
    أما فريق الرديف الذي ارتدى اللون الأبيض ومثله ياسر المسيليم في الحراسة وأسامة المولد وماجد العمري وسلطان النمري وإبراهيم هزازي في خط الدفاع وتيسير الجاسم وأحمد الموسى وعبدالرحمن القحطاني وسلطان النمري في خط الوسط وناصر الشمراني ونايف هزازي في الهجوم.
    وقد أوقف المدرب ناصر الجوهر المناورة أكثر من مرة لتصحيح الأخطاء.
    فيما اكتفى الرباعي حسن الراهب ورضا تكر وعبدالله السهيل وخالد عزيز بالدوران حول المضمار.
    واستهل التمرين بالتدريبات اللياقية وفك العضلات ثم تدريبات بالكرة بين اللاعبين ثم تدريبات ثنائية وأجرى بعض الجمل التكتيكية من خلال الكرات العكسية والتسديد من جميع الاتجاهات.
    تدريبات خاصة للوباري
    أجرى مدرب الحراس بالمنتخب تدريبات خاصة وانفرادية للحارس كميل الوباري.
    مؤتمر صحفي للجوهر
    حدد مدرب المنتخب ناصر الجوهر يوم الخميس القادم لعقد مؤتمر صحفي في فندق المريديان مقر المنتخب السعودي يتحدث خلاله عن استعداد الاخضر لخليجي 19 والرد على كل الاستفسارات.
    المباراة على ملعب البحرين الوطني
    وعلى صعيد اخر وافق المسؤولون بالمنتخب البحريني على اقامة المباراة على استاد البحرين الوطني وعدم نقلها الى ملعب الاهلي او المحرق.
    المغادرة عبر الجسر
    تغادر بعثة منتخبنا عند الساعة الثالثة والنصف عبر جسر الملك فهد الى البحرين وسيقام اللقاء عند الساعة 6 مساء.
    رضا تكر يكشف اسباب غيابه
    كشف “للمدينة” مدافع منتخبنا رضا تكر بأن ظروف الطيران حالت دون وصوله في الموعد المحدد لانطلاق التدريبات وان ادارة المنتخب لديها علم بذلك. وعن عدم مشاركته في التدريبات والاكتفاء بالدوران حول الملعب قال اراد المدرب اراحتي وعدم تعريضي للاجهاد حتى استطيع المشاركة في لقاء اليوم امام البحرين وعن ضغوط منتخبنا في خليجي 19 قال: ان اللقب لن يغيب عن المنتخب السعودي.
    الراهب: اصابة الشباب تلاشت
    اما المهاجم حسن الراهب طمأن الجميع بانه لا يشكو من اصابة وان اصابته التي تعرض لها امام الشباب تلاشت واوضح بان مشاركته في لقاء اليوم امام منتخب البحرين بيد المدرب ناصر الجوهر وانا رهن اشارته واعتبر المشاركة في خليجي 19 ستكون لي بمثابة الحلم الذي يراودني منذ الصغر وسوف اثبت وجودي واحقق مع زملائي كأس البطولة.
    اجازة للاعبين بعد لقاء سوريا
    منح الجهاز الفني بقيادة ناصر الجوهر لاعب المنتخب اجازة لمدة يومين بعد نهاية لقاء منتخب سوريا على ان ينتظم اللاعبون في الرياض في 29 ديسمبر الحالي.
    تناول العشاء بالبحرين
    ستتناول بعثة الاخضر وجبة العشاء بالبحرين ليعودوا بعدها للدمام للانضمام في معسكرهم بفندق المريديان.



    هدية البلوي مهاجم إفريقي محترف بالدوري الأوربي



    عبد الرحمن الحربي - خالد صائم الدهر - جدة
    علمت “المدينة” من مصادرها الموثوقة أن اللاعب العالمي الذي سيعلن عنه منصور البلوي عبر قناة العميد خلال اليومين المقبلين هو مهاجم إفريقي محترف بالدوري الأوروبي ويلعب لمنتخب بلاده وسيكون صفقة مدوية من العيار الثقيل، وتحفظت المصادر على اسم اللاعب رغم اكتمال كافة الاتفاقات بين الأطراف وفضلت التريث إلى حين التوقيع النهائي.
    منحت إدارة نادي الاتحاد المدرب الأرجنتيني كالديرون حرية اختيار اللاعبين المشاركين في بطولة الأمير فيصل بن فهد والتي ستنطلق غدا بعد أن جددت الثقة فيه وطالبته بتصحيح الأوضاع، وعلمت “المدينة” أن كالديرون قرر المشاركة في هذه البطولة بالفريق الأول مع منح اللاعبين الذين لم يشاركوا كأساسيين الفرصة للمشاركة وتطعيمهم بالمحترفين عماد متعب وهشام بوشروان من أجل تواصل الانسجام خلال توقف دوري المحترفين.
    من جهة أخرى أجلت إدارة نادي الاتحاد الاجتماع الذي كانت ستعقده مساء أمس برئاسة المهندس جمال أبو عمارة إلى الغد وذلك بحضور كافة أعضاء المجلس لمناقشة اللائحة الداخلية الجديدة للفريق الكروي التي أعدها الدكتور منصور اليامي مسؤول الاحتراف، إلى جانب الهيكل التنظيمي الجديد الذي أعده نائب رئيس النادي رأفت التركي والتي تتناسب مع هيئة دوري المحترفين، وكذلك دراسة أوضاع الفريق الكروي الأول ونتائج الألعاب المختلفة.
    وكانت إدارة النادي قد عقدت اجتماعاً مساء أمس مع المدرب الأرجنتيني كالديرون وتم خلال الاجتماع مناقشته حول مستوى ونتائج الفريق خلال المباريات الأخيرة.
    وعلى نفس الصعيد يستأنف الفريق الاتحادي تدريباته مساء اليوم استعدادا لمواجهة فريق الوطني يوم السبت المقبل في أولى مباريات العميد ضمن المجموعة الثانية من بطولة الأمير فيصل بن فهد في اللقاء الذي سيقام على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة[/align]

  2. #2
    乂 أبن مكــهـ 乂


    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    مكاااااوي يا عيني ولد الغربيه
    المشاركات
    1,021
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي

    [align=center]





    اعتزال حمزة ينتظر تنسيقاً ثنائياً
    الاتحاد يرفض موعداً أسبانياً ..وبرشلونة يؤكد حضوره لجدة


    عادل النجار-جدة
    وافق نادي برشلونة الأسباني بشكل نهائي على الحضور لجدة للمشاركة في حفل اعتزال النجم حمزة ادريس وخوض لقاء ودي مع فريق الاتحاد ,لكن المسؤولين الأسبان لم يحددوا موعداً محددا للسفر للمملكة .وأكد احمد المحتسب مدير شركة صلة الراعية لدوري المحترفين ان تحديد موعد المباراة مرهون باتفاق طرفي المباراة برشلونة والاتحاد واللذين لم يحددا حتى الآن الموعد المناسب بسبب ازدحام أجندة الفريقين بالمباريات المحلية والخارجية. وقال أن إدارة برشلونة وافقت على إقامة المباراة ,ووعدت الاتحاديين بأن تكون جدة أول محطة لمبارياتهم الخارجية حين تسمح الظروف شرط أن يكون الموعد مناسبا لهم .وعلل عدم اقامة المباراة في الفترة الحالية والتي ستشهد توقف المباريات في اوروبا بسبب العطلة الشتوية ولانشغال نجوم الاتحاد والمنتخب السعودي بمعسكر المنتخب الإعدادي لبطولة الخليج التي ستقام في الرابع من يناير المقبل في سلطنة عمان. وعن حفل اعتزال نجم الهلال نواف التمياط قال :حتى هذه اللحظة لم يخاطبنا احد بشأنه مشيرا ً الى أن شركته ستتولى إدارة مباراة اعتزال قائد الوحدة حاتم خيمي والتي ستجمع الفريق الوحداوي مع يوفنتوس الايطالي في21 يناير المقبل على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة.
    لكن رئيس نادي الاتحاد المهندس جمال أبو عمارة أكد أن ناديه رفض الموعد المقترح الذي حددته إدارة نادي برشلونة لكونه يتضارب مع مباريات فريقه الحاسمة في الدوري وباقي مسابقات الموسم.
    وقال خاطبناهم مجدداً لاختيار موعد آخر إلا أن مشاركة الفريق الأسباني في دوري أبطال أوروبا والمسابقات المحلية الأخرى تعيق تحديد موعد زمني يرضي الطرفين لكوننا نريد مشاركة كامل برشلونة في لقاء الاعتزال, مشيراً الى أن هناك اتصالات مستمرة مع مسؤولي النادي الكاتالوني ومسؤولي شركة صلة للتفاهم على موعد جديد سيعلن عنه فور توصلنا لاتفاق نهائي.
    وعن المباراة قال أن كل الأمور مرتبة لإقامتها على استاد الامير عبدالله الفيصل في جدة وستكون في مستوى تطلعات الجماهير الاتحادية وكأقل تقدير لما قدمه النجم المحبوب حمزه إدريس.




    السادسة مساء اليوم في المنامة واستعدادا لكأس الخليج
    الأخضر يواجه البحرين في غياب المدرب والمحترفين



    حمدان الحربي – الدمام
    يواجه منتخبنا الوطني عند السادسة من مساء اليوم نظيره البحريني في مباراة ودية ستقام على استاد النادي الأهلي في البحرين في إطار استعداداته لبطولة الخليج التاسعة عشرة والتي تستضيفها عمان في الرابع من الشهر المقبل. وكان الاخضر بدأ مساء أمس الأول معسكرا في المنطقه الشرقية يستمر حتى الأحد القادم ,يخوض خلاله لقاء ودياً آخر امام المنتخب السوري بالدمام يوم السبت .ويغادر المنتخب ظهر اليوم للمنامة على أن يعود للدمام عقب اللقاء. وتعتبر مواجهة المنتخب البحريني هي المحك الحقيقي بحكم أنه طرف في البطولة الخليجية ويستعد لنفس الغرض , وسيلعب منتخبنا بتشكيل مكون من وليد عبدالله -اسامة الهوساوي - اسامة المولد -عبد الله الزوري -وعبد الله شهيل -خالد عزيز - محمد نور -أحمد وعبده عطيف وياسر القحطاني ومالك معاذ .ويمتلك المدرب ناصر الجوهر عددا من الاوراق الرابحة وسيكون في اولويتها رضا تكر الذي لن يلعب اساسيا لوصوله متأخرا للمعسكر .ويعقد المدرب يوم غد الاربعاء مؤتمرا صحفيا لايضاح كافة الامور التي تخص استعدادات الاخضر في معسكر الشرقية. المنتخب البحريني يخوض اللقاء بغياب أبرز نجومه المحترفين وهم محمد السيد عدنان (الخور القطري) وعلاء حبيل وحسين بابا (أم صلال القطري) وسلمان عيسى (العربي القطري) وعبدالله فتاي (الخريطيات القطري) وعبدالله المرزوقي (الكويت الكويتي).كما يغيب عنه ايضا المدرب التشيكي ميلان ماتشالا الذي غادر الى بلاده بعد خبر وفاة والدته، على أن يعود لمواصلة مهمته مع المنتخب بعد اللقاء، وسيقوده فيها المدرب المساعد السلوفاكي ايفان والمحلي مرجان عيد.
    وسيعول المنتخب البحريني على بقية اللاعبين الذين اختارهم ماتشالا ضمن قائمته قبل الأخيرة، وأبرزهم طلال يوسف ومحمد سالمين ومحمد حبيل واسماعيل عبداللطيف وراشد الدوسري وفوزي عايش ومحمود عبد الرحمن (رينغو) وعبدالله عمر وحسن السيد عيسى ومحمود عباس وعبدالله الدخيل ومحمود عباس وعباس عياد وراشد العلان والحارس محمد السيد جعفر.
    مدير المنتخب فهد المصيبيح أوضح ان العمل جار لإعداد المنتخب بصورة علمية مدروسة , وشدد على ان المجموعة التي يضمها المنتخب بين صفوفه منتقاة وتعد الأفضل على مستوى الدوري السعودي. وأردف يقول بان الأسماء الجديدة التي تم ضمها من قبل لجنة المنتخبات والمدرب ناصر الجوهر تعتبر أسماء جيدة وتشكل اضافة حقيقية لصفوف الأخضر في هذه التظاهرة الخليجية الكبرى.
    وأكد على ان المستويات المتقاربة للمنتخبات الخليجية تجعل الحظوظ متساوية للفوز باللقب لكل المنتخبات مشددا على أن المنتخب ذاهب إلى سلطنة عمان من اجل العودة بكأس الخليج واسترداد اللقب الضائع لاسيما وان المنتخب بات على علاقة وطيدة مع هذه البطولة .
    ونوه إلى أن فعاليات هذه البطولة ستكون خير إعداد وأستعداد لمنتخبنا من اجل الدخول في المباريات المتبقية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم القادمة في جنوب أفريقيا .وتابع المصيبيح بأن نجوم الأخضر يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم وهم يحملون شعار الوطن فوق صدورهم من اجل الدفاع عنه في هذه التظاهرة الخليجية التي يعتبر المنتخب السعودي واحدا من فرسانها الأشداء .
    وختم بالتأكيد على ان المدرب ناصر الجوهر مؤهل لقيادة الصقور الخضراء في هذا المحفل الخليجي لانه صاحب تجارب ثرية كلاعب ومدرب وإداري وهو يعرف كل أسرار هذه البطولة وسيجير كل تلك التجارب والخبرات لمصلحة المنتخب.



    إبعاد نور عن الأخضر..
    وتكر والراهب وشهيل وعزيز خارج التشكيل الأساسي


    حمدان الحربي - الدمام
    أدى أفراد منتخبنا الأول لكرة القدم تدريباتهم المسائية تحت إشراف الوطني ناصر الجوهر، بدأها بالنواحي اللياقية لمدة ربع ساعة، وتحول بعدها اللاعبون لتأدية التدريبات الترفيهية، وتمرينات على التسديد والكرات العكسية وجمل تكتيكية من الأطراف هجوما ودفاعا من خلال تقسيمة أجراها في منتصف الملعب أوقفها الجوهر أكثر من مره لشرح الأخطاء وتصحيحها للاعبين، ولم يشارك محمد نور في المران لإصابته بقرحة في المعدة، وسيجري اللاعب اليوم الفحوصات الطبية في الرياض. وأراح الجوهر حسن الراهب وعبد الله شهيل وعزيز ورضا تكر واكتفى بدورانهم حول الملعب.وقد حدد المدرب الوطني ناصر الجوهر يوم الخميس موعدا للمؤتمر الذي سيعقده لإيضاح الأمور المتعلقة كافة بمعسكر الشرقية.



    أحد والأنصار يهددان صدارة سلة الاتحاد

    سامي المغامسي - المدينة المنورة
    نجح الهلال في عكس التوقعات، وحقق فوزا صعبا على الأهلي بنتيجة (75 /71) في اللقاء الذي جمعهما، عصر أمس، على صالة رعاية الشباب في الرياض، وتألق لاعبو الهلال هاني الأحمد والأخوان يزيد وعبد الرحمن الدوسري، فيما نجح الاتحاد في تصدر الجولة الثانية لدوري الاتصالات لكرة السلة بعد فوزه بنتيجة كبيرة على الفتح (114/ 79) في اللقاء الذي جمع الفريقين، عصر أمس، على صالة الأحساء، ولم يجد الاتحاد صعوبة في كسب اللقاء وتسجيل أعلى نتيجة في الدوري، وواصل كل من أحد والأنصار مطاردة الاتحاد في الصدارة، حيث استطاع أحد أن يكسب المسيرة بنتيجة (84 /72) الذي أقيم على صالة المسيرة في القريات، فيما حقق الأنصار الفوز على الوحدة بنتيجة (91 /74) في اللقاء الذي أقيم على صالة رعاية الشباب في مكة المكرمة.



    بنهاية الجولة 14 من دوري المحترفين:
    المطاردة لا زالت مستمرة


    إعداد ـ محمد العسيري
    تقلص الفارق النقطي بين الاتحاد المتصدر والهلال أقرب مطارديه إلى نقطة وحيدة، وسقط الشباب بالتعادل، وعاد النصر للانتصارات برفقة الأهلي، وحضر الوطني، وتراجع أبها للمؤخرة، وزادت معاناة نجران والرائد، وخسر الحزم بالتعادل، كل ذلك جاء بنهاية الجولة الثالثة عشرة من الدوري، التي شهدت ست مواجهات انتهت أربع منها بالفوز وحضر التعادل في مواجهتين، وسجل خلالها (23) هدفا، وكانت أحداث الجولة على النحو التالي:
    الرمق الأخير
    ظل الاتحاد في صدارة الدوري وظل سجله خاليا من الخسائر، ولكن الفارق النقطي بينه وبين أقرب مطارديه تقلص إلى نقطة وحيدة عقب تعثره بالتعادل مع مضيفه الحزم في مباراة مثيرة، خصوصا في شوطها الثاني 3/3 ليرفع الاتحاد رصيده إلى (37) نقطة، فيما رفع الحزم رصيده إلى (12) نقطة في المركز الثامن.
    الزعيم يدك نجران
    من جهته استفاد الهلال من تعثر الاتحاد وقلص الفارق إلى نقطة وحيدة، بعد أن اكتسح ضيفه نجران بنتيجة كبيرة 7/0 ليرفع رصيده إلى (36) نقطة، أما نجران فظل في المركز التاسع برصيد (11) نقطة وزاد موقفه صعوبة.
    تعثر الليث
    وتوقف الشباب في محطة مضيفه الوحدة وخرج الفريقان متعادلين 1 / 1 ورفع الشباب رصيده إلى (29) نقطة في المركز الثالث ورفع الوحدة رصيده إلى (16) نقطة في المركز السابع.
    العالمي عاد للنصر
    وحقق النصر فوزا ثمينا واستعاد المركز الرابع عندما تغلب على ضيفه الاتفاق 1/0 ليرفع رصيده إلى (21) نقطة، فيما تجمد رصيد الاتفاق على (20) نقطة، وتراجع إلى المركز الخامس.
    الأهلي عبر أبها
    واستطاع الأهلي أن يعبر ضيفه أبها بصعوبة وتغلب عليه 2/1 ورفع رصيده إلى (19) نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد أبها على (7) نقاط وتراجع للمركز الثاني عشر والأخير.
    انتصار هام
    وبدوره خطف الوطني ثلاث نقاط هامة عندما تغلب على ضيفه الرائد 3/1 ليرفع رصيده إلى (8) نقاط ويتقدم إلى المركز الحادي عشر وما قبل الأخير ويزيد من آماله في البقاء، فيما تجمد رصيد الرائد على (9) نقاط في المركز العاشر، مما زاد من صعوبة موقفه.
    نجوم الجولة
    يعتبر لاعبو الهلال ياسر القحطاني وأحمد الفريدي وفيلهيلمسون ولاعب النصر رزاق ولاعب الأهلي مالك معاذ ولاعبا الوطني عيسى أبوقدعة وفهد أبو جابر ولاعبا الحزم حماد جي ووليد الجيزاني ولاعبا الاتحاد سلطان النمري ونايف هزازي، نجوم الجولة بعد أن استطاع لاعبو الهلال والنصر والأهلي والوطني، قيادة فرقهم لتحقيق الفوز، فيما قاد لاعبو الحزم فريقهم لتقديم مباراة مثيرة مع الاتحاد، الذي أنقذه لاعباه من الخسارة الأولى ثلاث مرات.
    فريق الجولة
    يعتبر الهلال والنصر والأهلي والوطني والحزم، أبرز الفرق في الجولة، حيث حققت الفرق الأربعة الأولى انتصارات هامة، فيما خطف الخامس نقطة من المتصدر، بالرغم من أنه كان قاب قوسين أو أدنى من كسب اللقاء.
    مدرب الجولة
    يعتبر الروماني كوزمين (مدرب الهلال) والبرازيلي إدقار بيريرا (مدرب النصر) والبلغاري ميلادينوف (مدرب الأهلي) والبرازيلي فيريرا (مدرب الوطني)، أبرز مدربي الجولة كونهم حققوا انتصارات هامة لفرقهم.
    بطاقة حمراء
    شهدت الجولة احتساب ضربتي جزاء كانت لصالح الأهلي أمام أبها سجل منها مالك معاذ هدف فريقه الأول، والثانية لصالح الشباب أمام الوحدة وسجل منها ناجي مجرشي هدف فريقه، ليرتفع رصيد الجزائيات إلى (41) ركلة سجل منها (30) ركلة وأهدرت (11) ركلة، وظهرت البطاقة الحمراء مرة وحيدة في الجولة، وكانت من نصيب لاعب الوحدة أمير العكروت ليرتفع عدد البطاقات الحمراء إلى (26) بطاقة، فيما كان ظهور البطاقة الصفراء (28) مرة ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى (296) بطاقة.
    23 هدفا
    سجل خلال الجولة (23) هدفا في ست مباريات بمعدل 3,83 هدف في المباراة الواحدة، ليرتفع مجموع الأهداف إلى (235) هدفا في (81) مباراة بمعدل (2,90) هدف في اللقاء الواحد، ويتصدر مهاجم الشباب ناصر الشمراني قائمة الهدافين برصيد (12) يليه مهاجم الاتحاد هشام بو شروان برصيد (8) أهداف يليه الاتحاد ايضا عماد متعب ومهاجما الهلال ياسر القحطاني ومحمد العنبر ومهاجم الوحدة أمير العكروت برصيد (7) أهداف لكل منهما، يليهما لاعب الاتحاد وقائده محمد نور ومهاجمه نايف هزازي برصيد (6) أهداف، ثم مهاجم الهلال أحمد الصويلح، ثم مهاجم الرائد بوريس كابي ولاعب الحزم حماد جي ومهاجم الوطني عيسى أبوقدعة برصيد (5) أهداف لكل منهم يليهم مهاجم الشباب البرازيلي كلاوديني ومدافع الوحدة سليمان أميدو ولاعب الهلال أحمد الفريدي ومهاجم الأهلي مالك معاذ ولاعب الاتحاد سلطان النمري ومهاجم الحزم وليد الجيزاني برصيد (4) أهداف لكل منهم.
    الأقوى والأضعف
    يعتبر هجوم الاتحاد هو الأقوى بين فرق الدوري بتسجيله (39) هدفا في (15) مباراة بمعدل 2,60 هدف في اللقاء الواحد فيما يعتبر هجوم أبها الأضعف حيث لم يسجل سوى (12) هدفا في (14) مواجهة بمعدل 0,85 من الهدف في اللقاء الواحد، ويعتبر دفاع الهلال الأقوى بين فرق الدوري، فلم يلج مرماه سوى ستة أهداف في (15) مباراة بمعدل 0,40 من الهدف في اللقاء الواحد، فيما يعتبر دفاع الوطني الأضعف حيث تلقت شباكه (33) هدفا في (14) مباراة بمعدل 2,35 هدف في اللقاء الواحد.
    الأكثر والأقل
    يعتبر الاتحاد والهلال أكثر الفرق تحقيقا للفوز بتحقيق كل منهما لـ (11) انتصارا، فيما يعتبر أبها أقل الفرق تحقيقا للانتصارات حيث لم يكسب سوى لقاء وحيد ويعتبر الاتفاق أكثر الفرق تحقيقا للتعادل، حيث تعادل في خمس مواجهات، والرائد لم يحقق أي تعادل، أما الاتحاد فلم يتعرض لأي خسارة، فيما الرائد والوطني يعتبران أكثر الفرق خسارة، بعد خسارة كل منهما عشر مباريات[/align]

  3. #3
    乂 أبن مكــهـ 乂


    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    مكاااااوي يا عيني ولد الغربيه
    المشاركات
    1,021
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي

    [align=center]


    الزائدة تبعد نور عن دورة الخليج

    الرياض - عبدالوهاب الوهيب::


    تلقت آمال لاعب الوسط الدولي محمد نور بالمشاركة مع المنتخب السعودي في كأس الخليج ضربة موجعة بعد معاناته من مغص مفاجئ يوم أمس شخصه الطبيب الذي قام بالكشف عليه بالتهاب في الزائدة الدودية يتطلب التدخل الجراحي.
    وتقرر إجراء العملية اليوم الثلاثاء، وسيحتاج إلى فترة تصل إلى ثلاثة أسابيع ما يعني صعوبة مشاركته في دورة الخليج التي ستنطلق في الرابع من يناير المقبل





    "الأخضر" يخوض اليوم الاختبار الأول أمام البحرين قبل (خليجي 19)




    الدمام - محمد الشيخ:
    يخوض المنتخب السعودي اليوم (الثلاثاء) في المنامة مباراته الودية الأولى أمام نظيره البحريني في إطار استعداداته لخوض دورة كاس الخليج ال 19لكرة القدم والتي ستنطلق في العاصمة مسقط في الرابع من يناير المقبل. وسيصل الأخضر للعاصمة البحرينية عصر اليوم على أن يعود للدمام فور انتهاء المباراة مباشرة لاستكمال معسكره في الدمام حيث سيبدأ التحضير لمواجهة منتخب سوريا في 27ديسمبر الجاري. وينتظر ان تكون المواجهة اليوم بمثابة بروفة قوية لكلا المنتخبين قبل خوض الاستحقاق الخليجي حيث عادة ما تتسم مباريات المنتخبين بالندية والإثارة. وكان المنتخب السعودي قد كسب نظيره البحريني في آخر لقاء ودي بينهما بأربعة أهداف نظيفة وأقيم اللقاء في العاصمة الرياض في إطار استعدادات المنتخبين للجولة الماضية في تصفيات كاس العالم 2010.ويتوقع أن يدخل كلا المنتخبين بالتشكيلة الأساسية مع فتح الباب للتغييرات خلال الشوط الثاني، ويخوض الاخضر هذا اللقاء بعدما اكتمللت عتاصره حيث سيعود اللاعبان محمد نور وناصر الشمراني للقائمة الخضراء بعد أن استدعاهما ناصر الجوهر مؤخرا. وأكد مدير المنتخب السعودي فهد المصيبيح أن مواجهة البحرين تعد تجربة ثرية قبل خوض (خليجي19) مشددا على أن الفائدة ستكون للمنتخبين بعيدا عن نتيجة المباراة. وتمنى المصيبيح أن ينجح المنتخب البحريني في إشراك عناصره الأساسية لاسيما المحترفة خارج البحريني "لإعطاء المباراة مزيدا من الندية".










    الهلال يذيق الأهلي طعم الخسارة الأولى ومنافسة ثلاثية على الصدارة

    المدينة المنورة - صالح الحبيشي:


    نجح فريق سلة الهلال في اذاقة المتصدر الأهلي طعم الخسارة الأولى في الجولة الثانية من منافسات الدوري الممتاز لكرة السلة التي أقيمت عصر أمس وشهدت مواصلة فرق الاتحاد والأنصار واحد سلسلة انتصاراتهم.

    في صالة رعاية الشباب بالرياض عوض الهلال اخفاقاته بالمباراتين السابقتين بالفوز على المتصدر الأهلي بنتيجة (71/75)، وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى ست نقاط وتقدم للمركز السادس وتراجع الأهلي للمركز الرابع بسبع نقاط.
    وفي صالة رعاية الشباب بالأحساء لم يجد الاتحاد أي صعوبة في تجاوز عقبة مستضيفه الفتح بنتيجة (79/114) وهي أكبر نتيجة سجلت بالدوري الموسم الحالي، وبرز نجم الاتحاد علي المغربي بشكل لافت.
    وفي مكة تجاوز الأنصار مستضيفه الوحدة بنتيجة (74/91) ليرفع الأنصار رصيده النقطي إلى حاجز الثماني نقاط من أربعة انتصارات متتالية متأخراً عن الاتحاد المتصدر بفارق الاسكورات.
    وفي صالة نادي المسيرة بالقريات تفوق فريق أحد على المسيرة (72/84) [/align]

  4. #4
    乂 أبن مكــهـ 乂


    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    مكاااااوي يا عيني ولد الغربيه
    المشاركات
    1,021
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي

    [align=center]





    تعديلات طفيفة تطال نظام كأس فيصل والمجموعة الثانية تستحق لقب الأقوى


    الرياض: أ ف ب

    تنطلق اليوم منافسات النسخة الرابعة والعشرين من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم بمشاركة مفتوحة لأندية الدرجة الممتازة الـ12 التي قسمت على 4 مجموعات ضمت الأولى الهلال والحزم والرائد، والثانية الاتحاد والأهلي والوطني، والثالثة الشباب والوحدة ونجران، والرابعة النصر والاتفاق وأبها.
    وتعد المجموعة الثانية الأقوى بين المجموعات الأربع كونها تضم الاتحاد والأهلي معاً، لذلك ستكون المواجهات المباشرة ندية ومثيرة كالعادة بحكم التنافس التقليدي بين قطبي مدينة جدة.
    وأجرت اللجنة الفنية تغييراً بسيطاً على هذه المسابقة حيث فتحت المجال أمام الأندية للاستعانة بلاعبي الصف الأول بعد أن كان اتحاد اللعبة قرر في الموسم الماضي اقتصار المشاركة على اللاعبين دون سن الـ23 عاماً مع إمكانية الاستعانة بخمسة لاعبين فوق هذا السن سواء من المحليين أو الأجانب.
    وعدل الاتحاد عن قراره في البطولة الحالية تاركاً المجال مفتوحاً أمام الأندية للمشاركة بفرقها الأولمبية أو الأولى.
    وانطلقت البطولة عام 1975 تحت مسمى مسابقة كأس الاتحاد، وتحولت عام 1999 إلى مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تخليداً لذكرى الفقيد الذي توفي في العام ذاته لما قدمه من دعم واهتمام لا محدودين بالرياضة السعودية والعربية.
    وأحرز النصر اللقب الأول في المسابقة بفوزه على الأهلي بهدف وحيد سجله المحترف السوداني مصطفى النقر، واللقب الأخير عام 2008 على حساب غريمه التقليدي الهلال بهدفين نظيفين للبرازيلي إيلتون وريان بلال.
    وقد توقفت البطولة 10 سنوات قبل أن تعود عام 1985، والهلال هو أكثر الفرق فوزاً باللقب (7 مرات) يليه الاتحاد والاتفاق والأهلي والنصر (3 مرات لكل منها) ثم الشباب (مرتين) وأخيراً القادسية والرياض (مرة واحدة).


    الاتحاد يواجه منافسة أوروبية على أجانبه الجدد
    جدة: عماد عيسى
    يفرض الاتحاديون تكتما شديدا على اسم اللاعب الأجنبي الرابع الذي سيتم التعاقد معه لدعم صفوف فريقهم الكروي الأول في الموسم المقبل، وتؤكد مصادر "الوطن" أن الاتحاد يواجه منافسة قوية من عدد من الأندية الأوربية على لاعبين وضعهما النادي كأهم خياراته للتعاقد في المرحلة المقبلة، بحيث يكمل أحدهما عقد اللاعبين الأجانب في الفريق، وفي حال نجاح المفاوضات سيكون توقيع العقد في إحدى العواصم العربية، قبل وصول اللاعب إلى جدة للانخراط في التدريبات.
    وتسعى الإدارة الاتحادية بالتنسيق مع عضو شرف النادي البارز منصور البلوي لتأمين حضور اللاعب الأجنبي بأسرع وقت ممكن ليتأقلم مع الفريق قبل انطلاق الدوري مجددا يوم 19 من الشهر المقبل والذي تنتظر فريقها الكروي خلالها ثلاث مواجهات نارية أمام فرق الشباب والأهلي والنصر لا تقبل إطلاقا التفريط في النقاط إذا ما أراد الفريق المحافظة على صدارته لنهاية المسابقة والتتويج باللقب.



    فوز الهلال وأحد والاتحاد والأنصار في ممتاز السلة

    المدينة المنورة: محمد عبدالله
    أسفرت نتائج ختام الجولة الثانية لدوري ممتاز السلة تحت رعاية الاتصالات السعودية عن فوز الأنصار على مستضيفه الوحدة في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة (91-74)، وانتصار الهلال على ضيفه الأهلي بنتيجة (75-71) في اللقاء الذي جرى على صالة رعاية الشباب بالرياض، وتغلب الاتحاد على مضيفه الفتح (114-79) على صالة رعاية الشباب بالأحساء، وتجاوز أحد نظيره المسيرة مستوى ونتيجة ( 84-72) وتأثر لاعبو أحد بتدني درجة الطقس وسوء أرضية الصالة[/align]

  5. #5
    乂 أبن مكــهـ 乂


    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    مكاااااوي يا عيني ولد الغربيه
    المشاركات
    1,021
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي

    [align=center]






    في مواجهة قد تكون من طرف واحد اليوم في المنامة
    الاخضر في بروفة البحرين.. وحضور قطري واماراتي للتدوين



    عيسى الجوكم – الدمام

    يخوض المنتخب السعودي الاول لكرة القدم اليوم الثلاثاء مباراته الودية الاولى امام منتخب البحرين في المنامة في اطار استعداداته لخوض غمار خليجي (19) بالعاصمة العمانية مسقط التي تنطلق في الرابع من شهر يناير المقبل وتستمر حتى السابع عشر منه. وسيلعب الاخضر مباراته الودية الثانية امام منتخب سوريا يوم السبت المقبل.
    ويسعى الجوهر في لقاء اليوم لوضع بعض خياراته في خطي الوسط والهجوم لوجود عدة خيارات في اجندته بعكس خط الدفاع فالمراكز معروفة لأصحابها وماينطبق على الدفاع بنطبق على الحراسة.
    وعلى صعيد آخر تلقى ناصر الجوهر مدرب المنتخب صفعة لمرض محمد نور الذي سيحرمه المشاركة في خليجي (19) حيث يحتاج نور لعمليتين جراحيتين ليتماثل للشفاء ويحتاج قرابة شهر كامل للعودة للملاعب.
    وبغض النظر عن الغيابات في المنتخب البحريني فأن الجوهر يسعى من خلال اللقاء ان يطبق بعض اهدافه قبل الدخول في غمار خليجي 19 خصوصا انه يملك العديد من الخيارات في القائمة الاساسية.
    وكان الجوهر قد اعلن في وقت سابق ان المباراتين الوديتين كافيتان لدخول المعترك الخليجي خصوصا ان المنتخب سبق وان استعد في معسكرات متفرقة لمباريات نهائيات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
    اما منتخب البحرين فسيدخل المباراة بدون محترفيه في قطر والكويت لعدم سماح انديتهم لهم بالالتحاق بمنتخب بلادهم وسيغيب عنهم مايقارب ستة من اللاعبين الاساسيين في مقدمتهم علاء حبيل وسيد محمد عدنان وسليمان عيسى. يذكر ان المنتخبين التقيا في مباراة ودية قبل شهرين تقريبا في الرياض وفاز المنتخب السعودي بنتيجة كبيرة قوامها اربعة اهداف نظيفة.
    مما تجدر الاشارة اليه ان المنتخب السعودي يلعب في المجموعة الاولى مع منتخب الامارات ومنتخب قطر ومنتخب اليمن في حين ان المنتخب البحريني يلعب في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات عمان والعراق والكويت في خليجي 19 بمسقط.
    على نفس الصعيد علم «الميدان» ان الاتحادين الاماراتي والقطري طلبا من الاتحاد البحريني السماح لبعض افراد الجهازين الفنيين للمنتخبين حضور اللقاء وتمت الموافقة لهم.





    تكر عاد لتدريبات الأخضر أمس
    الأنفلونزا تبعد نور .. والجوهر يحدد ملامح التشكيلة الأساسية
    المصيبيح : نقص البحرين لا يقلل الفائدة ومؤتمر المدرب الخميس القادم





    علي القطان – الدمام
    غاب اللاعب محمد نور عن تدريبات الاخضر يوم امس بسب تعرضه لانفلونزا حادة وتواجد لفترة وجيزة في ملعب استاد الامير محمد بن فهد بالدمام وتابع جزءا من التدريبات. فيما تواجد اللاعب رضا تكر في التدريبات بعد غيابه امس الاول لتأخر وصوله للدمام. واجرى المدرب ناصر الجوهر تقسيمة على اكثر من نصف ملعب بين الاساسيين والاحتياطيين حيث ارتدى الفريق الاساسي اللون الازرق والفريق الاحتياطي اللون الابيض. ومثل الفريق الاساسي وليد عبدالله في حراسة المرمى وامامه اسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبدالله الزوري وراشد الرهيب وسعود كريري واحمد الفريدي واحمد عطيف وعبده عطيف وفي الهجوم ياسر القحطاني ومالك معاذ. اما الفريق الرديف «الاحتياطي» فمثله ياسر المسيليم في حراسة المرمى وامامه ماجد العمري واسامة المولد وسلطان النمري وتيسير الجاسم واحمد الموسى وعبدالرحمن القحطاني وابراهيم هزازي ونايف هزازي وناصر الشمراني. فيما اكتفى الرباعي حسن الراهب ورضا تكر وخالد عزيز وعبدالله الشهيل بالدوران حول المضمار.
    واكد مدير المنتخب فهد المصيبيح ان الرباعي لا يعانون أي اصابات بل فضل المدرب اراحتهم اضافة للحارس كميل الوباري الذي تدرب مع مدرب الحراس.
    وعلى صعيد مباراة اليوم فقد انتهت المفاوضات مع المسئولين بالمنتخب البحريني على اقامة المباراة على ملعب استاد البحرين الوطني وذلك لضعف الامكانيات في الملاعب الاخرى التي طرحت لتكون بديلة وستغادر بعثة منتخبنا الى البحرين عبر جسر الملك فهد عند الساعة الثالثة والنصف عصرا على ان تقام المباراة الساعة السادسة.
    وسيفقد المنتخب البحريني اليوم 5 لاعبين اساسيين هم سلمان عيسى وعلاء حبيل وحسين بابا ومحمد سيد عدنان وجسي جون واحتمالية غياب عبدالله المرزوقي لظروف عدم سماح الاندية القطرية والكويتية لبعض اللاعبين كما لم يسمح النادي البلجيكي لجيسي جون بالمشاركة اضافة لكونه يتعالج من اصابة.
    ورفض المصيبيح التقليل من اهمية المباراة الودية رغم الغياب الكبير في صفوف المنتخب البحريني واكد أن الفائدة ستتضح بعد نهاية المباراة.
    وسيعقد الجوهر يوم الخميس المقبل مؤتمرا صحفيا في فندق المريديان ولم يحدد موعدا نهائيا لهذا المؤتمر.
    وستغادر البعثة يوم السبت او صباح الاحد الى الرياض بعد ان يكون الاخضر قد واجه سوريا مساء السبت في مباراة ودية.




    بعد انضمام ابناء هزازي :
    الاشقاء يضفون جواً مرحاً داخل معسكر الاخضر




    علي القطان - الدمام
    يضم منتخبنا الوطني الحالي اشقاء من اكثر من عائلة فهناك الثنائي عبده واحمد عطيف وانضم مؤخرا الثنائي ابراهيم ونايف هزازي وقبلهما كان هناك كامل واحمد الموسى. واذا كان ابناء عطيف يلعبان لفريق واحد هو الشباب فان نايف يلعب للاتحاد وابراهيم يلعب للاهلي مما يعني ان ابناء هزازي غير منسجمين مع بعضهما بشكل كاف داخل الملعب كما هو الحال لابناء عطيف. يذكر ان الاشقاء لم يصلوا سويا لمعسكر المنتخب الحالي بالشرقية وكل وصل حسب ظروفه وطريقته.




    اكد ان الهدف الاساسي هو الفوز بالبطولة .. نايف هزازي :
    انضمامي للمنتخب مصدر فخر ولن انسى ما حدث امام كوريا


    طلال الغامدي ــ الدمام


    اعرب اللاعب نايف هزازي عن فخره واعتزازه بانضمامه لصفوف المنتخب الاول وقال : شرف كبير لي ولزملائي المشاركة في بطولة الخليج مؤكدا ان الاستعدادات بدأت منذ وصول الفريق للمنطقة الشرقية .
    واشـار الهزازي الى ان الثقة والتفاؤل موجودان لدى جميع اللاعبين وستقودهم للابداع وتقديم المستويات التي تليق بسمعة المنتخب السعودي ، واستطرد قائلا : شاركت في مباراة كوريا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم وهذا فخر لي الا ان هذه المشاركة تعد الاجمل لاسيما وان الهدف هو تحقيق بطولة غالية على اهل الخليج وتنتظرها الجماهير السعودية بشغف .
    وتمنى هزازي ان يكون عند حسن ظن الجماهير التي وقفت معه وساندته وهو في بداية المشوار مشيرا الى ان اسعادهم وتحقيق البطولة هو الهدف المنشود من جميع اللاعبين .






    ماذا قال الجوهر لنور في الاجتماع الانفرادي؟؟
    الحفاوة رفعت من معنويات نور .. والقحطاني همس في أذنه ..!!
    إشـراكه اليـوم وارد .. و عـطيف لـن يـكون احـتـياطـيا




    عيسى الجوكم: الدمام
    بعد حالة التمني من قبل الجماهير السعودية جاء الفرج وعاد محمد نور لصفوف المنتخب الأول وسط ترحيب كبير من قبل زملائه اللاعبين , حيث كانت لنور حفاوة كبيرة يوم أمس الأول من قبل نجوم المنتخب الأخضر, وتمثلت تلك الحفاوة في تصريحات لاعبي المنتخب بسعادتهم بعودة محمد نور .
    وقد تكون مباراة اليوم أمام المنتخب البحريني أولى المباريات التي سيشارك فيها نور مع المنتخب بعد انقطاع طويل , وبدون شك ستكون لمشاركته وقعا خاصا لدى الجماهير السعودية , التي كانت تمني النفس لفترة طويلة برؤية نور مع المنتخب الأخضر .
    وشكل اجتماع مدرب المنتخب ناصر الجوهر مع نور في اولى تدريبات الأخضر بالدمام قصة خاصة لدى الجماهير السعودية وأيضا للإعلام بصفة عامة , حيث كانت الصورة فقط تغني عن أي كتابة أو كلام .
    والمهم ان كل التعليقات على هذا الاجتماع كانت « ايجابية» وهذا هو مربط الفرس فقد كان لهذا الاجتماع القصير وقعه الكبير على نفوس الجماهير الخضراء .
    نور مطالب اليوم أمام المنتخب البحريني إذا أشركه الجوهر بأن يقول كلمته بالإمضاء على عودته للتوهج من جديد مع الأخضر ولتكون رسالة أيضا لخليجي « 19» .
    ويتمنى الجمهور السعودي ألا تكون عودة نور للتشكيل الأساسي على حساب المتألق عبده عطيف فخط الوسط يسعى الاثنان واحد في الجهة اليمنى والآخر في الجهة اليسرى , خصوصا أن عطيف كان الرقم الأمير في الوسط السعودي في المباريات السابقة.
    ذكر ان نور لم يشارك فريقه الاتحاد في المباراة الأخيرة امام الحزم لإيقافه وتسبب هذا الغياب في خسارة الاتحاد لنقطتين هامتين .
    ولد النجم السعودي في 26 فبراير 1978، بزغت نجوميته في الفترة التي قلت فيها المواهب وشهدت اعتزال عدد من نجوم خط الوسط الذين أمضوا سنوات في خدمة المنتخب بدءا بصالح خليفة ويوسف خميس وفهد المصيبيح وفهد الهريفي وفؤاد أنور،ويوسف الثيان وكانت بدايته مع المنتخب السعودي في بطولة القارات التي أقيمت في المكسيك عام 1999، ثم شارك في مونديال 2002 في كوريا واليابان، قبل أن يقود «الأخضر» للفوز ببطولة كأس العرب الثامنة وبطولة الخليج السادسة عشرة اللتين أقيمتا في الكويت، وشارك ايضا في مونديال المانيا عام 2006.
    وبرز نور مع فريقه الاتحاد ايضا فحقق معه بطولة الدوري اربع مرات اعوام 1999 و2000 و2001 و2003، وبطولة الاندية الخليجية عام 1999، ودوري ابطال اسيا عامي 2004 و2005، ودوري ابطال العرب عام 2004، وشارك معه ايضا في بطولة العالم للاندية. ويمتاز نور باللياقة البدنية العالية والمهارة الفردية والتسديد من خارج خط الـ18 وتمويل خط المقدمة والمشاركة الفعلية في خط المقدمة رغم إنه لاعب وسط [/align]

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أخبار العـميد في الصحف لـ يوم الأثنين 24 / 12 / 1429هـ
    بواسطة سومـ soooma ــا في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 22-12-2008, 07:41 AM
  2. حفلات يوم الأثنين 23 / 8 / 1429هـ
    بواسطة طارق النفيعي في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-08-2008, 01:17 PM
  3. حفلات يوم الخميس 19 / 8 / 1429هـ
    بواسطة طارق النفيعي في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 22-08-2008, 02:05 PM
  4. بما ان موسم الصيف قد حل فأليكم صيدة الصيف وطبخته
    بواسطة اميرالقلوب في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 05-04-2008, 09:05 PM
  5. 1429هـ
    بواسطة طــTAREKــارق في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 15-01-2008, 11:37 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52