النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: فيسكير كارما الهجين سيارة صارخة بسقف يمتص طاقة الشمس

  1. #1
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    عـا ( الأحاسيس ) لـم
    المشاركات
    39,241
    معدل تقييم المستوى
    40

    Smile فيسكير كارما الهجين سيارة صارخة بسقف يمتص طاقة الشمس



    كان زوار معرض ديترويت الدولي للسيارات، الذي تتواصل فعالياته حتى الخامس والعشرين من شهر يناير الجاري، على موعد مع سيارة غير عادية تدعى (فيسكير كارما هايبريد)؛ لأنها تكاد تكون الأولى في صناعة السيارات التي تجمع بين الأناقة وقوة الأداء والاستهلاك الضئيل للوقود. وتصنف في فئة السيارات الرياضية الفاخرة التي يمكن شحن بطارياتها من مفتاح منزلي من أجل تشغيل محركها الكهربائي لتوفير الطاقة وتخفيض معدل الغازات الملوّثة للبيئة. وكانت شركة (فيسكير أوتوموتيف) السويسرية كشفت النقاب عن النسخة التصوّرية الأولى منها ظهرت في 14 يناير من عام 2008 ويبلغ المدى الأقصى للمسافة التي يمكنها قطعها بالمحرك الكهربائي وحده 80 كيلومتراً، وينتظر أن تباع في الولايات المتحدة بسعر 80 ألف دولار.

    وتعتمد (فيسكير كارما هايبريد) نظاماً بالغ التطور للربط بين أداء المحرك الكهربائي والبنزيني وبطاريات الشحن بالطاقة الكهربائية، بحيث يعمل المحرك البنزيني على شحن البطاريات عند القيادة فوق الطرق السريعة ولمسافات طويلة. وهناك نسخة منها ذات سقف يتألف من ألواح متجاورة لامتصاص الطاقة الشمسية واستغلالها في شحن البطاريات. ويعني ذلك كله أن (فيسكير كارما هايبريد) يمكن أن تُعدّ مختبراً متنقلاً للبحوث المتعلقة بالقيادة النظيفة وتوفير الطاقة. وتقول مصادر الشركة إن الهدف من إضافة ألواح امتصاص الطاقة الشمسية للسقف لا تقتصر على مجرّد تأمين مصدر إضافي للطاقة، بل أيضاً للتحكم بنظام التكييف الداخلي بأقل استهلاك ممكن من الطاقة. وابتكرت شركة فيسكير أيضاً نظاماً مساعداً لامتصاص الطاقة الشمسية يتم تركيبه فوق سقف الجاراج لشحن بطاريات السيارة عند توقفها.

    وبالرغم من أن شركة (فيسكير أوتوموتيف) لم تصدر بياناً رسمياً يتعلق باستهلاك (فيسكير كارما هايبريد) من الطاقة، إلا أن الخبراء يتوقعون أن في وسعها أن تقطع 25 كيلومتراً في اللتر الواحد من البنزين، ويبلغ مداها 460 كيلومتراً بخزان واحد من البنزين وبعملية شحن واحدة لبطارياتها.

    أما من حيث الأداء، فيكون في وسع (فيسكير كارما هايبريد) أن تبلغ سرعة 200 كيلومتر في الساعة كحد أقصى وبما يوحي بأن السرعة العالية لا تندرج ضمن الأهداف المسطرة لهذه السيارة الخاصة.

    وتعتمد (فيسكير كارما هايبريد) نظاماً خاصاً بها للدفع الهجين يدعى (كيو - درايف) قام بابتداعه مهندسو شركة كارما كوربوريشن خلال السنوات الماضية. وعندما تكون بطاريات أيونات الليثيوم للسيارة مشحونة تماماً بالكهرباء، فإنها لا تستهلك البنزين أبداً خلال قطعها للخمسين كيلومتراً الأولى. وبعد ذلك يبدأ محرك البنزين بالدوران لتحقيق هدفين؛ مواصلة دفع السيارة، وإعادة شحن البطاريات. وهذا يعني أن صاحب السيارة الذي لا يقطع يومياً أكثر من 50 كيلومتراً، لن يستهلك البنزين على الإطلاق بل التيار الكهربائي المصروف على شحن السيارة من المفتاح المنزلي. ويعني هذا أيضاً أن نظام الدفع الهجين لـ(فيسكير كارما هايبريد) سوف يعمل على تخفيض معدل الغازات الملوثة في الشوارع لو تم تبنّيه على نطاق واسع.

    عن موقع blog.wired.com

    16 سيارة جديدة من جنرال موتورز تغزو معرض ديترويت

    أبوظبي (الاتحاد)- قال مصدر في قسم جنرال موتورز الشرق الأوسط إن الشركة أطلقت رقماً قياسياً من السيارات الجديدة في الدورة الحالية لمعرض ديترويت الدولي للسيارات الذي يختتم أعماله في الخامس والعشرين من شهر يناير الجاري.

    واشتملت نشاطات الشركة على إطلاق أربع سيارات جديدة هي: كاديلاك SRX 0102، شفروليه Equinox 0102، بويك LaCrosse 0102، وكاديلاك Converj النموذجية بتقنية Voltec للدفع الكهربائي بعد ظهورهما الأول في أسواق عالمية أخرى. وتطرح شفروليه سيارتين في أميركا خلال 2011: سيارة سبارك الصغيرة عالية الكفاءة في استهلاك الوقود، وسيارة أورلاندو متعددة الأغراض ذات السبعة مقاعد، وسيتم الكشف عن النسخة الإنتاجية لسيارة سبارك خلال معرض جنيف للسيارات في مارس.

    وستطرح سبارك للبيع مع بداية 2010 في أوروبا، وستتبعها مناطق أخرى حول العالم. وبعد أن عرضتها شفروليه في الأصل كسيارة Beat النموذجية، استقطبت السيارة ما يقارب مليوني صوت من المستهلكين يطالبون جنرال موتورز بتصنيعها. وستطرح سبارك في معارض السيارات الأميركية عام .2011

    كما ستنضم النسخة الإنتاجية من سيارة أورلاندو الاستعراضية، والتي كشف النقاب عنها في معرض باريس للسيارات خلال الخريف الماضي، إلى معارض سيارات شفروليه الأميركية في .2011 وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول خطط جنرال موتورز العالمية لسيارة أورلاندو في المستقبل القريب.

    وبهذه المناسبة، قال ريك واغونر، رئيس مجلس إدارة جنرال موتورز ومديرها التنفيذي: ''يعتبر اليوم بمثابة بداية جديدة لجنرال موتورز على العديد من الأصعدة، وذلك من خلال العمل المذهل الذي نقوم به في تسريع وتوسيع عملية إعادة الهيكلة التي أطلقناها في أميركا الشمالية وحول العالم منذ سنوات عديدة مضت''.

    وأضاف واغونر: ''على الرغم من كافة الأخبار المالية التي تناقلتها وسائل الإعلام في الأشهر القليلة الماضية، فقد تمكنا من تحقيق تقدم كبير خلال الأعوام الأخيرة في صناعة السيارات والشاحنات التي يسعى المستهلكون فعلاً لاقتنائها. وفي الوقت ذاته، نؤكد التزامنا بصدارة الصناعة في تطوير أنظمة دفع بمصادر وقود بديلة، الأمر الذي يمثل أهم مسألة سنواجهها على مدار الجيل القادم''.

    ومن خلال تزويدها بمحرك البخ المباشر والجديد بالكامل من جنرال موتورز من أربع اسطوانات وبسعة 2,4 ليتر -الذي يمثل أحد الخياران في المحركات الجديدة بالكامل- فمن المتوقع أن تتصدر Equinox فئتها من حيث كفاءة استهلاك الوقود على الطرق السريعة، لتتفوق على كل من تويوتا RAV-4 وهوندا CR-V. وتزخر هذه الكروس أوفر ذات الخمسة مقاعد بتجهيزات ومميزات غير متوقعة مقابل ثمنها، وهي مستوحاة من سيارتي ماليبو سيدان الشهيرة وترافرس كروس أوفر متوسطة الحجم، كما أنها تحقق كفاءة في استهلاك الوقود تصل إلى 30 ميل/غالون على الطرق السريعة.

    وتمزج هذه السيارة الصغيرة ذات الأربع أبواب بين التصميم الشبابي من الخارج والداخل وبين الكفاءة المذهلة في استهلاك الوقود. واستوحيت سبارك من سيارة Beat النموذجية التي أثارت مؤخراً ثورة في معارض السيارات العالمية. وستطرح سبارك للبيع في العديد من الأسواق حول العالم ابتداءً من 2010 وستنزل إلى الأسواق الأميركية في .2011

    واشتمل استعراض السيارات على منتجات أخرى من شفروليه تضمنت نسخة التصميم الإنتاجي من سيارة شفروليه فولت المزودة بنظام Voltec للدفع والقادرة على القيادة المطولة بالطاقة الكهربائية، وسيارة شفروليه ماليبو الحاصلة على لقب سيارة العام 2008 في أميركا الشمالية، وسيارة شفروليه كروز 2011 المقبلة، والتي من المتوقع أن تحقق كفاءة في استهلاك الوقود تقارب 40 ميل/جالون (16 كيلومتراً في اللتر) على الطرق السريعة، وشفروليه أفيو5 ذات كفاءة الوقود العالية، بالإضافة إلى طراز العام 2010 المرتقب من شفروليه كمارو، والتي وصلت طلبات الشراء المسبقة إلى 10,000 طلب لغاية الآن.

    يذكر أن جناح جنرال موتورز في معرض ديترويت يمتد على مساحة 121,000 قدم مربع.

    نظام جديد من نيسان للقيادة الافتراضية للسيارة الصارخة جي تي - آر

    أبوظبي (الاتحاد) - طلعت وكالة نيسان الشرق الأوسط بمبادرة تقنية فريدة عندما خصّت الشبّان صغار السن في الإمارات بنظام متطور للقيادة الافتراضية للسيارة الخارقة ''نيسان جي تي آر'' التي تبلغ استطاعتها الميكانيكية 480 حصاناً. وقالت مصادر الشركة إنها ستظهر في أسواق دول مجلس العاون الخليجي بدءاً من شهر فبراير المقبل .2009 وإلى أن يحين ذلك الوقت، يستطيع زوّار صالات عرض نيسان في الشرق الأوسط التسابق بـ''جي تي آر'' افتراضياً، بواسطة ''مجموعة جي تي 5 للسباق'' من ''سوني بلاي ستيشن'' والموجودة في صالات عرض محددة.

    سيارة فولفو إس 60 اختبارية تكبح نفسها لتجنب المارة

    ستوكهولم- (دب أ) - تتميز السيارة فولفو إس 60 التصورية ''الاختبارية'' التي تم الكشف عنها قبل معرض ديترويت بنظام أمان جديد للقيادة يكبح السيارة تلقائياً لتجنب الاصطدام بأي من المارة. والتقنية الجديدة المعروفة باسم التحذير والكبح ''الفرملة'' الكامل لمنع التصادم تظهر الطريق أمام السيارة باستخدام أجهزة استشعار رادارية وكاميرا. وهي لا تتعرف على المركبات الأخرى فقط وإنما تتعرف أيضاً على المارة الذين يتقدمون إلى مسار السيارة. وهذا النظام متاح في نسخة الإنتاج من السيارة الكوبيه إس 60 ذات الأربعة أبواب والتي من المقرر ظهورها في صالات العرض في أواخر العام الجاري .2009

    وقال توماس بروبيرج خبير السلامة في سيارات فولفو: ''كنا حتى الآن نركز على مساعدة السائق في تجنب الاصطدام بسيارات أخرى. وها نحن نأخذ خطوة عملاقة نحو نظام يتوسع في توفير السلامة لمستعملي الطرق الذين لم يكونوا مستهدفين بالحماية''. وفي حالة الطوارئ، يتلقى السائق إنذاراً مسموعاً وإشارة تشبه إشارة الفرملة الحمراء تومض على شاشة عرض بمستوى الرأس في الزجاج الأمامي. وإذا لم يتجاوب السائق مع الإنذار فإن النظام ''يفترض'' أن هناك حادثاً وشيكاً ويشغل نظام الكبح في السيارة بأكمله أوتوماتيكياً.

    وتقول فولفو إن الهدف الأساسي يظل هو التأكد من وجود تحذير أولي يكفي لأن يكبح السائق ''يفرمل'' السيارة أو يناور مبتعداً عن منطقة الخطر. والكبح ''الفرملة'' الأوتوماتيكي الكامل إجراء طارئ لا يعمل إلا حينما يكون من غير الممكن تجنب التصادم. ويقول خبراء الحوادث إن احتمال نجاة شخص من المارة في حوادت التصادم الخطرة يزيد جوهريا حينما تهبط سرعة المركبة من 50 ك/س إلى 30 ك/س. وسوف تكون السيارة فولفو إس 60 الاختبارية ''الكونسيبت'' متبوعة بنسخة إنتاجية تعمل بمحرك بنزين مجهز بتقنية الشحن فائق القوة للبنزين ويتألف من أربع اسطوانات تبلغ سعتها 6ر1 لتر ويمكنها توليد 180 حصاناً من الطاقة الميكانيكية

  2. #2
    .. طُهر السماء } ~
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    { شموٍخ عـٍـٍـٍــزي ~
    المشاركات
    19,818
    معدل تقييم المستوى
    20

    افتراضي

    اول مره ادري سياره تمتص طاقة الشمس والله حاجه حلووه


    يعطيك العافيه

    حبيبتي حطمتني

  3. #3
    ... عضو مـاسي ...


    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    1,855
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي

    يه يه يه يه يه ،،، شغل عدل والله !!


    شكرا على الموضوع

  4. #4
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    هنآاك ..
    المشاركات
    9,103
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي

    آلسيارات من تطور إلى تطور

    نقلات عجيبة من سنة إلى سنة

    وعقبآال ما يكون في سواق آلي مثل الطيآارة فيهآا طيار آلي


    مشكـوور يآا الغالي

    الله يعطيك العافية $222

المواضيع المتشابهه

  1. غولف .. بسقف قابل للطي في 2010
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى سيارات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 23-06-2008, 01:40 AM
  2. أسئلة حائرة مع الاجابة ،،مقاطع وقوافي شاردة ،،،
    بواسطة ظميان غدير في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 27-07-2007, 01:01 AM
  3. 47 سرا للحصول على طاقة فورية
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 17-02-2007, 10:22 PM
  4. يا سارية الجبل
    بواسطة أميـر الوفـاء في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 05-02-2007, 05:11 PM
  5. إعلانات صارخة
    بواسطة دلوعة الشرقية في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 01-10-2006, 01:04 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52