+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 9

الموضوع: تفاصيل الهجوم على مساعد وزير الداخليه

  1. #1
    ][ كبآر الشخصيــآت ][

    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    بيتنا
    المشاركات
    12,354
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي تفاصيل الهجوم على مساعد وزير الداخليه



    "

    سيناريو اللحظات الفاصلة ترويها «العربية نت».. وخبير يؤكد أن النجاة «معجزة»
    منفذ الهجوم الإرهابي «عبدالله العسيري» زرع المتفجرات بمكان حساس داخل جسمه


    كشف موقع قناة «العربية نت» تفاصيل محاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية، وتحدثت مصادر ل«العربية.نت» نشرتها أمس الأحد عن تفاصيل اللحظات الفاصلة التي شهدت قيام الإرهابي بمحاولة اغتيال الأمير محمد بن نايف مساء الخميس الماضي، حيث قام بزرع المتفجرات في منطقة حساسة من جسده - فتحة الشرج - فيما أكد خبراء متفجرات أن العبوة الناسفة يمكن زرعها في مناطق حساسة بالجسم وفقا لاشتراطات خاصة.
    وسار سيناريو اللحظات الفاصلة التي سبقت التفجير على نحو درامي، حيث اتصل الإرهابي المطلوب بوزارة الداخلية وطلب أن يعلن توبته بين يدي الأمير، وفي مساء الخميس الماضي، تقدم الإرهابي إلى قصر الأمير بجدة، وخضع لعمليات التفتيش الروتينية التي لم تكتشف المتفجرات التي أخفيت داخل الشرج. وتم إبلاغ الأمير بوصول المذكور، فانتقل إلى الغرفة الملحقة بمكتبه داخل القصر، ومساحتها لا تتجاوز ستة أمتار في سبعة أمتار، واستعد لاستقبال الإرهابي الذي سيعلن توبته.
    تقدم الإرهابي إلى داخل الغرفة وتحرك الأمير صوب الباب لاستقباله، وبادره بحفاوة بالغة، ثم دعاه للجلوس على كنبة، وتحرك إلى يمينه على كنبة أخرى لا تبعد عن الإرهابي إلا مسافة تتراوح بين متر ونصف ومترين. وفي هذه اللحظة انشغل الأمير بمكالمة على هاتف جوال، ثم انفجرت العبوة لتمزق جسد الإرهابي إلى أشلاء صغيرة. وشاءت العناية الآلهية ألا يصاب الأمير إلا بجرحين صغيرين في يده وأسفل عينيه. ولم يستغرق مكوثه بالمستشفى سوى ساعات قليلة.
    وقال خبير متفجرات يتابع التحقيقات في الحادث إن نجاة الأمير جاءت بمثابة «معجزة»؛ نظراً لقربه الشديد من العبوة لحظة انفجارها، مشيراً إلى أن العبوة كانت مصممة لتنفجر في اتجاه عمودي.
    أما شهود العيان فقالوا إن آثار دماء الإرهابي والانفجار تبدو واضحة في كل أركان الغرفة باستثناء الموقع الذي كان يجلس به الأمير محمد بن نايف.
    وإلى ذلك، قالت مصادر للمصدر نفسه إن عناصر القاعدة دشنت بمحاولة اغتيال الأمير محمد بن نايف على هذا النحو غير المسبوق، استخدام أساليب جديدة في زراعة المتفجرات داخل الإرهابيين.
    وقال نائب رئيس جهاز مباحث أمن الدولة الاسبق في مصر اللواء فؤاد علام ل«العربية»: إن الارهابين عادة ما يطورون أنفسهم بشكل مستمر نتيجة لجهود أجهزة الأمن في كشف كل جديد، ولهذا قاموا باستحداث وضع المتفجرات في فتحة الشرج، وهو مستوحى من تجار المخدرات والمهربين الذين كانوا يضعون ما يريدون في فتحة الشرج للهرب من التفتيش ومن أجهزة كشف المواد المخدرة.
    وأردف علام أنه لا يوجد أي مكان آخر في الجسم يصلح لزرع المواد المتفجرة سوى فتحة الشرج، أما غير ذلك فيتم زرع العبوات خارج الجسم، أو مثلما حدث في بعض التفجيرات الساذجة مثل وضع عبوات ناسفة حول الذراع أو القدم ولفّ الجبس حولها وكأنها يد أو قدم مكسورة. وأكد الخبير الأمني أن المواد التي يمكن أن توضع في فتحة الشرج هي مادة «تي ان تي» شديدة الانفجار، ومادة الجليجانت وهي شديدة الانفجار أيضاً ولها استخدامات مدمرة، ومادة البارود التي توجد داخل الطلقات.
    وحول الطريقة التي تزرع بها المتفجرات، أكد علام أنها توضع داخل أنبوب بلاستيك يمنع تفاعلها مع أجهزة الجسم الداخلي حتى لا يتأثر الجسم بها وتحدث له متاعب قد تلغي العملية، أو يحدث أي تفاعل بين المواد المتفجرة والسوائل الموجودة داخل الجسد وتتأثر المواد المتفجرة ولا يحدث التفجير، ولهذا يتم اختيار الانبوبة من نوع خاص من البلاستيك يتحدد طوله حسب الهدف من العملية وحجم التفجير المراد إحداثه، وهو تكنيك جديد على الارهابيين ستقوم أجهزة الأمن بالتعامل معه.
    وحول المدة التي يمكن أن تظل فيها المادة المتفجرة داخل الجسد، أكد علام أنها تتراوح بين ساعة و24 ساعة، حسب المادة المتفجرة ودرجة كثافتها وقوة تحملها للضغط داخل الجسم وقوة تحمل الشاب الذي يضعها في مؤخرته لها حتى لا تتحرك وتخرج، حيث ينبغي ألا يجلس او يحدث حركات فجائية كثيرة.
    ومن جهة أخرى، كشف اللواء السابق بجهاز مباحث أمن الدولة في مصر محمد عبدالفتاح عمر أن التفجير الذي حدث في السعودية باستخدام مواد متفجرة موضوعة في فتحة الشرج تؤكد أن الارهابيين توصلوا لأجهزة تفجير عن بُعد دقيقة يتم زرعها داخل أنبوب، وهي عملية ليست سهلة ولابد من التعامل جيداً معها، وإلا سيصبح أي مسؤول هدفاً سهلاً للارهابيين الذين يفخخون مؤخراتهم
    من جهة اخرى تبنى تنظيم القاعدة العملية الانتحارية الفاشلة التي استهدفت مساعد وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف في جدة قبل أيام.
    الإرهابي عبدالله حسن عسيري

    وكشف بيان للتنظيم، بأن منفذ العملية هو عبدالله حسن عسيري، المسجل على قائمة المطلوبين ال85 في المملكة. وكان التحق بعناصر التنظيم في اليمن، ضمن خلية هدفها الاغتيالات واستهداف المنشآت النفطية في السعودية.
    والعسيري في الثالثة والعشرين من العمر، وله شقيق اسمه ابراهيم، يكبره بأربع سنوات مقيد على قائمة المطلوبين أمنياً أيضاً.
    وأشار البيان، الذي نُشر على الانترنت يوم امس الأحد 30-8-2009، إلى ان عسيري سافر جواً إلى جدة من نجران قرب الحدود اليمنية بعدما دخل من اليمن ليفجر نفسه في وزارة الداخلية.
    وكان وزير الخارجية اليمني أبو بكر عبد الله القربي قال إن الانتحاري، الذي حاول يوم الخميس الماضي اغتيال مساعد وزير الداخلية في جدة كان موجودا في
    اليمن. وأشار القربي إلى أن الانتحاري كان يعيش في مأرب شرق العاصمة اليمنية، وإنه ينتمي للقاعدة، وإنه ذهب للسعودية بحجة أنه يريد تسليم نفسه للسلطات السعودية، لتشجيع العديد من زملائه على الاقتداء به والتخلي عن القاعدة.
    الجدير ذكره ان فرعا القاعدة في السعودية واليمن اندمجا في وقت سابق من العام ليكونا تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب واعادت القاعدة تنظيم صفوفها في اليمن بعد حملة قوية لمكافحة الارهاب قادها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية، والتي اثرت بشدة على المتشددين في المملكة وخارجها.

  2. #2
    ≈ جَرحي نديْ ..!


    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    769
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي رد: تفاصيل الهجوم على مساعد وزير الداخليه

    مساكـ الله بالخير ..

    بصراحه عمري ماتخيلت يصير عندنا اللي صار لسمو الأمير حفظه الله

    بس ماأقوول إلا اللهم قنا وأصرف عنا برحمتكـ شر ماقضيت إنكـ تقضي ولايقضى عليكـ

    اللهم من أراد الإسلام والمسلمين بضر اللهم فرده في نحرهـ

    أكبر نعمه من الله علينا نعمة الأمن والأمان ..

    فإذا ولت قل ع الدنيا السلام ..


    الله يعطيكـ العافيه $222

  3. #3
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    جــ عروستي ــدة
    المشاركات
    5,622
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: تفاصيل الهجوم على مساعد وزير الداخليه

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهـ،

    والله شي مخزي بالفعل ,, لكن وش نقول بأصحاب الفكر الضال والغير شرعي

    بصراحه اش تفكيرهـ، لما يفجر شخص مسلم مثله مدري شلون يفرون عقولهم

    نسأل الله السلامهـ، والعافيهـ،

    يعطيكـ العافيهـ، جارح

    الف شكر

    $222

  4. #4
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    13,396
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: تفاصيل الهجوم على مساعد وزير الداخليه

    الحين وش استفاد؟!!

    اسأل الله السلامه

    شكرا جارح

  5. #5
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    7,067
    معدل تقييم المستوى
    8

    افتراضي رد: تفاصيل الهجوم على مساعد وزير الداخليه

    لاحول ولاقوة إلا بالله..

    الحمد لله على سلامه الأمير محمد بـن نــايف..

    ..

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 30-08-2009, 10:34 PM
  2. بين َ الهدوء و الضَوءْ ..!!
    بواسطة الأمـــاكن في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 12-05-2007, 03:31 PM
  3. وزير عربي يهاجم المعتزلات و يرفض تحجب زوجته!!! هذا وزير !!!
    بواسطة ابراهيم الشدي في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-02-2007, 11:45 PM
  4. هل اصبحت وزير للمعارف ؟؟ انا قررتك وزير !!!
    بواسطة اسير الود لعيون الاحباب؟؟ في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 18-09-2005, 01:59 PM
  5. الهدوء
    بواسطة المصدع في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-06-2005, 01:02 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52