+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 15

الموضوع: عقوبات تعزيرية للشباب مرتدي الملابس المخلة بالآداب ...!!

  1. #1
    vip


    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    267
    معدل تقييم المستوى
    1

    عقوبات تعزيرية للشباب مرتدي الملابس المخلة بالآداب ...!!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عقوبات تعزيرية للشباب مرتدي الملابس المخلة بالآداب
    الشرطة والهيئة تبدآن في ضبط المخالفين و القضاء لا يقبل شهادتهم





    العقيد محسن الردادي




    بدأ عدد من إدارات الشرط ممثلة في الدوريات الأمنية وفرق البحث الجنائي إلى جانب فروع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مختلف المناطق تنفيذ توجيهات وزارة الداخلية القاضية بمنع ارتداء الملابس المخلة بالآداب في الأماكن العامة , والقبض على المخالفين وإحالتهم إلى القضاء في حال عدم استجابتهم للنصح والتوعية لمعاقبتهم. ويهدف الإجراء إلى الحد من انتشار بعض العادات السيئة بين فئات بعض الشباب لعدم توافقها مع الشريعة الإسلامية من جهة والأعراف والتقاليد من جهة أخرى.
    ونصت التوجيهات المبلغة للجهات المختصة في هذا الشأن على إحالة من يتم ضبطه مخالفاً للمرة الثانية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق معه ومن ثم إحالته للقضاء الشرعي للبت فيها .وأكد الناطق الإعلامي في مديرية شرطة منطقة المدينة المنورة العقيد محسن الردادي لـ"الوطن" أن توجيهات وزارة الداخلية تهدف للحد من ارتداء مثل هذه الملابس المخلة بالآداب والسلوك , مؤكدا بدء التنفيذ الفعلي لملاحقة المخالفين.
    من جهته اتفق رئيس المحكمة الجزئية في محافظة الخبر القاضي علي بن سليمان السيف والقاضي في المحكمة العامة في مدينة الدمام الدكتور عدنان الدقيلان على أن عقوبة المرتدين للملابس المخلة بالآداب في الأماكن العامة تعزيرية يختلف النظر القضائي فيها من قضية لأخرى ومن مكان لآخر وفق الأحوال والظروف , وتصل عقوبة التأديب فيها إلى السجن والجلد معاً أو التفريق بينهما حسب ما يراه القضاة.
    واعتبر السيف والدقيلان ارتداء الملابس المخلة بالآداب من خوارم المروءة حيث يمتنع القضاء عن قبول شهادة من يرتديها في حال ثبوت ذلك.
    بدأ عدد من شرط المناطق وفروع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأسبوع الماضي في تنفيذ توجيهات وزارة الداخلية بمنع ارتداء الملابس المخلة للآداب في الأماكن العامة.
    والقبض على المخالفين وإحالتهم إلى القضاء في حال التكرار لمعاقبتهم، فيما أكد عدد من القضاة بعدم قبول شهادة مرتديها في مجلس القضاء حال ثبوت ذلك.
    وتأتي هذه الإجراءات بعد انتشار هذه العادات بين فئات بعض الشباب رغم عدم توافقها مع الشريعة الإسلامية.
    وتشير تعليمات التوجيه الصادر من وزارة الداخلية بتولي الفرق الأمنية العاملة في الميدان القبض على المخالفين وتسليمهم للشرط والتي بدورها تتخذ الإجراء في نصحهم وتوعيتهم وتسجيل تعهدات بعدم تكرار ذلك.
    كما تشير التعليمات إلى أن من يتم ضبطه مخالفاً للمرة الثانية تتم إحالته إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام للتحقيق معه حيال ذلك ومن ثم إحالة كامل أوراقه للقضاء للبت فيها.
    وشددت توجيهات وزارة الداخلية على جميع شرط المناطق بضرورة سرعة التطبيق والتقيد بما جاء في التوجيهات للحد من هذا السلوك والذي عادة ما ينتشر بين أوساط الشباب والعمل بما جاء في التعليمات المنصوصة.
    وبدأ خلال الأسبوع الماضي عدد من شرط المناطق في تطبيق التوجيهات والعمل بما جاء فيها حيث بدأ البعض منها في القبض على المخالفين وإحالتهم إلى الشرط، وأوكلت جزءا من هذه المهمة لفرق البحث الجنائي والجزء الآخر للدوريات الأمنية.
    وتشير مصادر أمنية إلى أن معظم من يتم القبض عليهم ممن هم في سن المراهقة في حين سجلت نسبة المقيمين الأقل نسبة في ارتداء هذه الملابس معظمهم من الجنسية العربية.
    وأكد الناطق الإعلامي في مديرية شرطة منطقة المدينة المنورة العقيد محسن الردادي ذلك لـ"الوطن" وقال إن التوجيهات الواردة من وزارة الداخلية تهدف للحد من ارتداء مثل هذه الملابس المخلة بالآداب والسلوك.
    وأشار العقيد الردادي إلى أن شرطة المنطقة ممثلة في شرط المدن والمحافظات بدأت في تطبيق هذه التوجيهات وفق التعليمات التي تشير إلى القبض على المخالفين وإحالتهم إلى مراكز الشرط لنصحهم وتسجيل تعهدات عليهم بعدم التكرار وفي حال التكرار يتم الرفع بأوراقهم إلى هيئة التحقيق ومن ثم إلى القضاء لمعاقبتهم.
    من جهته أكدت مصادر ميدانية في فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة المدينة المنورة لـ"الوطن" عن تلقي توجيهات بضبط من يرتدون ملابس مخلة بالآداب وإحالتهم إلى الشرط حيث تعمل الفرق الميدانية في الأماكن العامة في ضبط هؤلاء المخالفين.
    في الوقت الذي اتفق فيه رئيس المحكمة الجزئية في محافظة الخبر القاضي علي بن سليمان السيف والقاضي في المحكمة العامة في مدينة الدمام الدكتور عدنان الدقيلان على أن عقوبة المرتدين للملابس المخلة بالآداب في الأماكن العامة تعزيرية يختلف النظر القضائي في مثل هذه القضايا من قضية لأخرى ومن مكان لآخر وفق الأحوال والظروف.
    وأشارا إلى أن بعض هذه القضايا قد تصل عقوبة التأديب فيها إلى السجن والجلد معاً أو التفريق بينهما حسب ما يراه القاضي أنه مناسب.
    واعتبر السيف والدكتور الدقيلان ارتداء مثل هذه الملابس المخلة بالآداب من خوارم المروءة التي يمتنع القضاء عن قبول شهادة من يرتديها في حال ثبوت ذلك كما أن هذا الأمر يعتبر من التشبه بالكفار وتقليدهم والذي يحرم الإسلام التشبه بهم.
    وكانت بعض الموضات الغربية قد شاعت بين بعض فئات الشباب في الآونة الأخيرة ومن أشهرها بنطال "طيحني" و"بابا سامحني" إضافة إلى ارتداء بعض الأساور والقلائد وتصفيف الشعر "الكدش" وغيرها مما أثار الرأي العام مطالباً بضرورة الحد من انتشار هذا السلوك ومعاقبة المخالفين.
    تحياتي لكم
    وجهة نظر

  2. #2
    مشرف سابق

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الدولة
    شمآلي
    المشاركات
    7,110
    معدل تقييم المستوى
    8

    افتراضي رد: عقوبات تعزيرية للشباب مرتدي الملابس المخلة بالآداب ...!!

    هذا الكلام السليم


    لاهنت

  3. #3
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    المدينة
    المشاركات
    30,493
    معدل تقييم المستوى
    31

    افتراضي رد: عقوبات تعزيرية للشباب مرتدي الملابس المخلة بالآداب ...!!

    احسن شي سووه
    وياريت ينتبهوا للبنات اللي يلبسوا عبايات فاتنة
    ولا يحطوا مكياج كامل على عيونهم ويروحوا السوق
    للفت الانتباه

    الف شكر وجهة نظر $222

  4. #4
    ~الـ ج ـروح ماتـ،ـروح~


    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    14,288
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي رد: عقوبات تعزيرية للشباب مرتدي الملابس المخلة بالآداب ...!!

    ابركها والله من ساعه خل لبس الدعاره مايستفيدون منه

    الصراحه اللي يلبس هالاشياء ويسويها مو مضبوط في نفسه

    مايلبسها واحد وينقال له رجال


    ولا يحط شعره مثلها ويعتبر نفسه رجال


    تحيتي

    حيران

  5. #5

    ][ عــضــو الـتـمـيـز ][


    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    15,118
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي رد: عقوبات تعزيرية للشباب مرتدي الملابس المخلة بالآداب ...!!

    ::

    ما يـنـلآمون يوم طلعو ذا القانون.

    بعض الشباب صارو يتمادون ..

    //.

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 10-07-2008, 01:57 AM
  2. ..][.. ضاع العمر أرتجي (أحبك ) عشان أعوض سنيني..][..
    بواسطة وفيت وخانتني في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 02-09-2007, 11:07 PM
  3. .. ][ الأنــ .. عقوبات نهائي كأس ولي العهد .. ][ ..
    بواسطة المســـافـــر في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 05-05-2007, 10:54 AM
  4. عقوبات وجزاءت
    بواسطة زيـزوم في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 18-11-2006, 09:40 AM
  5. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 19-05-2006, 12:19 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52