صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 11

الموضوع: قصة الشيخ و الكاهن و الحشاش

  1. #1
    ... عضو مـاسي ...


    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    الاردن \ ولبنان
    المشاركات
    1,018
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي قصة الشيخ و الكاهن و الحشاش

    [fot1]منقول[/fot1]

    قــصة مررره خطيــــرهـ





    يقولون فيه شيخ تناقر مع كاهن وتشادو بالكلام
    الشيخ يقول ان الاسلام هو الدين الحق
    والكاهن يقول المسيحيه الدين الحق
    في الاخير قال الكاهن للشيخ وشرايك نعمل مناضرة بينا قدام اهل القريه في الساحه واذا افحمتني اترك المسيحيه واعتنق الاسلام واذا افحمتك تترك الاسلام وتعتنق المسيحيه
    قال الشيخ انا موافق
    قال الكاهن اجل بعد اسبوع من اليوم نتلاقا في ساحة القريه
    قال الشيخ طيب اتفقنا
    بعدين تفارقو


    بعد ماتفارقو فكر الشيخ وقال انا مجنون ورطت نفسي مع هذا الكاهن ووقعت في الفخ الي نصبه لي
    صار الشيخ يروح ويجي في الطريق وهو يكلم نفسه وش يسوي - رايح جاي رايح جاي
    شافه واحد حشاش جالس على جنب الطريق
    قال الحشاش للشيخ
    ياشيخ وش فيك رايح جاي تكلم نفسك - تراك قلبت راسي اركد الله يرحم والديك
    قال الشيخ للحشاش اتركني في حالي انا مو فاضي لك
    قال الحشاش للشيخ ياشيخ تعال احكي لي وش فيك اذا ماقدرت اساعدك ماراح اضرك وتكون فضفضت عن نفسك وبعدين ربك يوضع سره في اضعف خلقه
    قال الشيخ طيب والله انك صادق انا حاس راسي بينفجر اذا ماتكلمت
    قال الشيخ للحشاش القصه وانه الكاهن خدعه وخلاه يواعده للمناظره قدام اهل القريه
    قال الحشاش لاتروح
    قال الشيخ بيقولون ان المسلمين مايعرفون الوعد و ان المسلمين كذابين
    قال طيب انا عندي لك حل
    قال وش عندك بعد يا ابوالعريف بتتفلسف وانت محشش
    قال الحشاش ايه
    اذا جا اليوم الي تواعدت انت وياه فيه تعال لي ابروح معك للساحه بعدين تقول للكاهن انك تترفع عن مناظرته وانك احضرت احد تلاميذك لمناظرته , حلو
    قال الشيخ وبعدين
    قال الحشاش بعدين اذا افحمني الكاهن وانا واثق انه ماراح يقدر اكون عطيتك فرصه اسبوع ثاني
    قال الشيخ والله انك صادق
    راح الشيخ مبسوط
    بعد كم يوم جاء الشيخ للحشاش وقال له ياالله نروح الساحه
    قال الحشاش عسى ماشر وش فيه في الساحه
    قاله نسيت الاتفاق
    قاله اسف ذكرت الحين ياالله نروح
    قاله الشيخ انتظر خذ هذي العبايه والعمامه والبسها عشان يبان عليك انك طالب علم
    قال الحشاش طيب
    بعد ما مشوا باتجاه الساحه شاف الحشاش دجاجه قام ومسكها وحطها تحت العبايه وقال في نفسه هذا العشاء وضمناه بعد مانخلص من قصة هذا الشيخ اذبح الدجاجه واشويها
    بعد ماوصلوا للساحه حصلوا الكاهن ينتظرهم قال الشيخ للكاهن انه يترفع عن مناظرته وانه جاب له احد تلاميذه
    قال الكاهن طيب المناظره من ثلاث اسئله
    الاول
    جاء الكاهن قدام الحشاش واشر باصبعه
    رد عليه الحشاش واشر باصبعين
    الثاني
    اشر الكاهن باصبعه للسماء
    رد عليه الحشاش واشر باصبعه للارض
    الثالث
    طلع الكاهن من جيبه بيضه
    رد عليه الحشاش وطلع من تحت العبائه دجاجه


    قال الكاهن اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله


    استغرب الشيخ وش الي صار


    راح الشيخ للكاهن وسئله وش السالفه
    قال الكاهن ان نباغة التلميذ من معلمه وانه على الدين الحق
    قال الشيخ اشرح لي ايش الاسئلة والاجوبه


    قال الكاهن انا سئلته السؤال الاول وهو
    اشرت للتلميذ باصبعي على وجهه وهذ يعني : ان الله واحد
    رد علي تلميذك واشرلي باصبعينه يعني : انه ماله ثاني
    فسالته السؤال الثاني
    اشرت له باصبعي للسماء يعني : رفع السماء
    رد علي تلميذك واشر باصبعه للارض يعني : و وضع الارض
    فسالته السؤال الثالث
    اخرجتله من جيبي بيضه يعني : يخلق الحي من الميت
    رد علي تلميذك واخرج دجاجه يعني : ويخلق الميت من الحي


    استغرب الشيخ كيف جاوب الحشاش على هذي الاسئله
    فذهب الشيخ للحشاش وسئله اشرح لي وش السالفه


    قال الحشاش لايهمك هذا الكاهن
    اول شي جا الكاهن واشر لي باصبعه يبي يخفس عيني قمت اشرت له باصبعين وقلت له ابخفس عيونك الثنتين




    بعدها قال الكاهن ابرفعك فوق قمت رديت عليه اني بمحط به على الارض




    بعده الكاهن تعوذ من الشيطان وعزمني على بيضه رديت عليه وعزمته عى دجاجه


    [fot1]منقول[/fot1]

  2. #2
    &رقتي سر تألقي&


    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    في عالمي الخاص
    المشاركات
    534
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي رد: قصة الشيخ و الكاهن و الحشاش

    كل انسان وليه رؤيه الخاصه بالاحداث والدنيا
    مشكور ع القصه الممتعه
    ودمت مميز


    تحياتي

  3. #3
    ... عضو مـاسي ...


    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    الاردن \ ولبنان
    المشاركات
    1,018
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي رد: قصة الشيخ و الكاهن و الحشاش

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 2tah مشاهدة المشاركة
    كل انسان وليه رؤيه الخاصه بالاحداث والدنيا
    مشكور ع القصه الممتعه
    ودمت مميز

    تحياتي

    اختاه

    تواجدك يسعدني

    اينما اكون

    ارى كلماتك الرائعة

    تزين صحاتي

    اشكر متابتعك

    لك مني جزيل الشكر
    وائل

  4. #4
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    8,488
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي رد: قصة الشيخ و الكاهن و الحشاش

    ههههههههههههههههههههههه
    سبحان الله المثل يقول خذو الحكمة من افواه المجانين
    بجد قصه تحمل في داخلها حكم عديده
    مشكور اخوي وائل عالنقل الحلو
    والله ضحكت من كل قلبي
    تقبل طلتي

  5. #5
    ... عضو مـاسي ...


    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    الاردن \ ولبنان
    المشاركات
    1,018
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي رد: قصة الشيخ و الكاهن و الحشاش

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدوء البحر مشاهدة المشاركة
    ههههههههههههههههههههههه
    سبحان الله المثل يقول خذو الحكمة من افواه المجانين
    بجد قصه تحمل في داخلها حكم عديده
    مشكور اخوي وائل عالنقل الحلو
    والله ضحكت من كل قلبي
    تقبل طلتي
    تسلملي هالطلة

    المرحة

    والذواقة

    تحياتي لشخصك الكريم
    وائل

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مقتل عشره من الخساس الي ورا تفجير الداخليه والسلي ( بـالــصــور)...
    بواسطة الـــمـــحـــامـــي في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 16-05-2014, 04:13 PM
  2. الشيخ سلمان العودة يضرب الوتر الحساس !!!
    بواسطة bandar al-dakhil في المنتدى الأخبار
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 12-05-2010, 05:05 AM
  3. سيدي الحساس
    بواسطة هــَايدي في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 07-10-2006, 12:46 AM
  4. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 26-06-2006, 04:48 PM
  5. صورة التوبه بصوت الشيخ حسين آل الشيخ خطيب الحرم النبوي
    بواسطة ][ الحيــــــــــران ][ في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 18-05-2006, 09:30 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52