النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: البلطان وشماتته..

  1. #1
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    أنا وخلي كل داراً وطنا
    المشاركات
    84
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي البلطان وشماتته..

    ما حصل مع البلطان أنه قد شمت بجميع الاندية عدا الفرق الكبيرة ــ حسب تعبيره ــ وهي الهلال والأتحاد والشباب وان الفرق المتبقية ليست الأ فرق تلعب وتصارع من أجل البقاء بالاضواء
    فجائتة الصاعقة من الحزم وهو رئيس أعضاء الشرف به وما أدراك ما الحزم فقد حرم الشبابيون من الفرح بمجرد تفكيرهم منافسة الهلال المتصدر ومن هنا انا أشكر الحزم أعضاء إدارة وفنيين و جماهير ليثبتوا للبلطان بإن (كما قال المثل الشعبي) مافي كبير الأ وفي أكبر منه

    قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:

    ((لا تظهر الشماتة لأخيك فيعافيه اللهويبتليك))

    وفي لفظ : ((لا تظهر الشماتة بأخيك فيعافيه الله ويبتليك))

    وفي لفظ: ((لا تظهر الشماتة لأخيك فيرحمه الله ويبتليك))

    وفي لفظ: ((لا تظهر الشماتة بأخيك فيرحمه الله ويبتليك))

    وفي لفظ: ((لا تظهرالشماتة بأخيك فيريحه ربك ويبتليك))



    *وفي أجمل ما قيل من الشعر بالشماتة.

    قال عدي بن زيد العبادي :

    أيها الشامتُ المعَيَّرُ بـالـــــدهُــرِ ** أأنتَ المبَرََّأ الـمـوفــــورُ

    أم لديكَ العهدَ الوثيق من الأيّـَام ** ِ بل أنتجاهـلٌ مـغــــرورُ

    من رأيتَ المنونَ خلَّدْنَ أمْ مَــــنْ** ذاعليه من ألاَّيُضام خفـيرُ

    وقال أبو ذؤيب:

    وتجلُّدِي للشـامـتـين أريهـم** أني لِريبِ الدَّهر لا أتضعضَعُ


    قال عبد الله بن أبي عيينة :

    كلُّ المصائب قد تَمُرُّ على الفتى ** فتهونُ غير شماتةِ الـحُسَّادِ



    ومما ينسب لابن المبارك وليست له وإنما هي للمباركالطبري :

    لولا شماتة أعداءٍ ذوي حـسـدٍ ** أو اغتمام صديقٍ كان يرجوني

    لما طلبت من الدنيا مراتبـهــا ** ولا بـذلت لها عرضي ولا ديني

    وقال آخر :

    فمن يكُ عني سـائلا لـشـــــــمـاتةٍ ** بما نالني أو شامتـاً غيرَ سـائلِ

    فقد أبرزتْ مني الخطوب ابن حرةٍ ** صبوراً على ضراء تلك الزلازلِ

    إذا سُرَّ لم يفرحْ وليس لـنـكــــــبةٍ ** إذا نزلت بالخاشع المــــــتضائِلِ

    وقال أعرابي وقد أغير على إبله :

    لاوالذي أنا عبدٌ في عبادتــــه **لولا شماتةُ أعداءٍ ذوي إحَنٍ

    ما سرني أن إبلي في مَبَارِكِهَا **وأنشيئاً قضاه الله لم يكـنِ


    ومن هذا نعرف أن الأربعة الكبار معروفون ..
    وشكرأ

  2. #2
    الكذاب يروح {النار ~


    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    الرياض فديتها
    المشاركات
    143
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي رد: البلطان وشماتته..

    الله يعافينا


    مسكين مايعرف يلعب مع منور



    مشكور

  3. #3

    ][ عــضــو الـتـمـيـز ][


    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    بقلب الاستراحه
    المشاركات
    5,902
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: البلطان وشماتته..



    غير هادف وفيه استقصاد لشخص بعينه


    يغلق

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 12-10-2010, 12:54 AM
  2. خلال ساعات ... الإعلان رسميا عن استقالة البلطان وتكليف الخليوي
    بواسطة !¦[ssسعــــــودss]¦! في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 28-12-2009, 02:58 AM
  3. عــاجل .. البلطان يستقيل من آداره نادي الشباب ...
    بواسطة {,, زورو ,,} في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 23-10-2008, 05:52 AM
  4. مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 16-05-2008, 01:05 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52