صفحة 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 29

الموضوع: ~ للأسئلة والاستفسارات حول الدروس }

  1. #1
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    13,510
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي ~ للأسئلة والاستفسارات حول الدروس }

    [align=center][tabletext="width:70%;"][cell="filter:;"][align=center]
    السلام عليكم

    فتحت لكم هذه الصفحة لكي تضعوا
    فيها اسئلتكم واستفسارتكم حول الصعوبات
    والملاحظات التي ستواجهكم في الدروس

    تحيتي لكم
    ظميان غدير
    [/align]
    [/cell][/tabletext][/align]

  2. #2
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    بالحاسب ><
    المشاركات
    1,968
    معدل تقييم المستوى
    4

    افتراضي رد: ~ للأسئلة والاستفسارات حول الدروس }

    سين سؤال؟
    اَلْكُنَّسِ

    مكتوبه بالقران بالكسره آخر حرف السين طيب ؟
    لاجيت أبقطعها كيف؟ لأن وجوب الوقف بالقران
    تصير حركة السين كسرة أو سكون؟

  3. #3
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    13,510
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي رد: ~ للأسئلة والاستفسارات حول الدروس }

    شبيهة المطر
    في الدورة الاولى في درس اسمه الكتابة الصوتية

    وش يعني كتابة صوتية..يعني ان اقوم بالتقطيع والوزن حسب ما اسمع فقط
    بغض النظر عن الاملاء او القواعد اللغوية ...

    طيب

    لو مثلا كنت اسمع شيخ يقرأ قرآن وسمعته يقف على السين في (( الكنس))

    راح اقوم بتقطيع السين على انها حرف ساكن وسأضع عليها علامة 0
    ولو مثلا سمعت الشيخ يحركها بالكسرة ...سأحكم عليها انها حرف متحرك وسأضع علامة /

    لذا سواء كلمة الكنس او غيرها من الكلمات ....انا ما يهمني ان كانت نهايتها سكون بسبب الوقف
    انا فقط اقطعها حسب سمعي لها..

    وإذا تحركت فأنا اضع عليها علامة / والاصل في اللغة العربية هو التحريك
    لكن في القرآن هناك الوقف ..ولأن الذين كتبوا القرآن يعلمون ان الكنس هنا مجرورة لغويا
    وضعوا عليها الكسرة في السين..لكن كتجويد وقراءة يجب الوقف ..

    ونحن كعروضين وشعراء لا نهتم بهذه الامور لاننا لا نقوم سوى بالتقطيع حسب ما نسمع

    ممكن شاعر يقوم بالوقف في القافية مثلا رغم ان الحرف يكون اعرابها مجرور او مرفوع بالضمة او منصوب

    فإذا سمعنا من الشاعر بالوقف او بالتسكين ...نضع علامة 0
    وإذا قام الشاعر بنطقها محركة حسب اعرابها نعتبرها حركة ونضع علامة /


    الخلاصة:

    الكنس ِ

    كننس : /0// >>>> لو قمنا بتقطيعها في حال تحريك السين

    كننسْ : /0/0 >>>> لو قمنا بتقطيعها في حال تسكين السين

    هل رأيت الفرق في الوزن

    لما نقوم بتحريك حرف او بتسكينه فوزن الكلمة يختلف تماما

    لهذا انتبهي لحركات الحروف في الشعر كي لا تكسري اوزانها
    وسؤالك مهم واشكرك عليه

    تحيتي

  4. #4
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    بالحاسب ><
    المشاركات
    1,968
    معدل تقييم المستوى
    4

    افتراضي رد: ~ للأسئلة والاستفسارات حول الدروس }

    أهااااا

    طيب الله يعطيك العافيه

    وضحت الصورة الآن

  5. #5
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    13,510
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي رد: ~ للأسئلة والاستفسارات حول الدروس }

    أهلا بك يا شبيهة المطر
    حاولي التساؤل بينك وبين نفسك واطرحي اسئلتك
    لان بالاجابة على الاسئلة تتعدل مفاهيمك
    تحيتي

صفحة 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. قبل ان تبدأ . . . . . +][ نهـج قسم الدروس][+
    بواسطة [ S κ ō т ] في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-07-2009, 08:28 AM
  2. بعض الدروس البسيطة لمستخدم الحاسب الآلي
    بواسطة مشكلتي جروحي في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 26-03-2009, 07:31 AM
  3. الدروس الخمس الأولى :: للتحميـــل //
    بواسطة DES-BRHOM||~ في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 15-09-2008, 07:55 AM
  4. فهرس لجميع الدروس الي في القسم
    بواسطة t3bqlbe في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-05-2007, 01:40 PM
  5. أحدث الدروس في الترقيم والمغازلات
    بواسطة الفكر الإرتقائي في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 17-01-2005, 02:06 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52