النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: كرة القـــدم ( Foot Ball ) .

  1. #1
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    73
    معدل تقييم المستوى
    1

    كرة القـــدم ( Foot Ball ) .

    [moveo=left]# كـــرة القـــدم ( FOOT BALL ) .[/moveo]











    كرة القـدم لعبة محببة إلى الرياضيين ، وقد انتشرت في عدة بلاد كثيرة . وينقسم اللاعبون إلى فريقين ، يتكون كل فريق من أحد عشر لاعباً ، هم حارس المرمى ، يساعده ظهير أيمن وظهير أيسر ، وأمامهم دفاع أيسر وقلب الدفـاع ، ودفاع أيمن . وأمام هؤلاء خمسة مهاجمون هم جناح أيسر وهجوم أيسر وقلب هجوم ، وهجوم أيمن ، وجناح أيمن . والكرة تامـة الإستدارة غطاؤها الخارجي مصنوع من الجلد ، ويجب ألا يزيد محيطها عن ( 28 ) بوصة ، ولايقل عن ( 27 ) بوصة ، وألا يزيد وزنها عند إبتــداء اللعب عن ( 16 ) أوقية ولا يقل عن ( 14 ) أوقية .

    ملعب كرة القدم عبارة عن مستطيل لا يزيد طوله عن ( 130 ) ياردة ولا يقل عن ( 100 ) ياردة ، ولا يزيد عرضه عن ( 100 ) ياردة ولا يقل عن ( 50 ) ياردة . وهو محدد بأربعة خطوط تكون مستطيلاً يسمى ضلعاه الصغيران بخطي المرمى ، والكبيران بخطي التماس . وتركز أربعة أعلام في الأركان الأربعة للملعب .

    ويتكون المرمى من عمودين قائمين مثبتين على خطي المرمى ، على بعدين متساويين من ركني الملعب ، ويبعدان عن بعضهما البعض بمقدار ( 8 ) ياردات ، ويصل بينهما من أعلاهما عمود خشبي مستعرض ارتفاعه عن الأرض ( 8 ) أقدام . ومقاسات منطقة المرمى ( 20× 6 ) ياردة ، وتوجد منطقة الجزاء أمام المرمى ،ومقاساتها ( 44 × 18 ) ياردة .

    والغرض من اللعبة إصابة أهداف بواسطة ضرب الكرة باالقدم أو باالرأس ، بحيث تدخل في مرمى الفريق المضاد .

    وعند بدء اللعب ، وبعد إصابة هدف يصطف لاعبو كل فريق بحيث يواجه المهاجمون في الفريقين بعضهم بعضاً على طول خط النصف . وحين يبدأ اللعب يحاول كل فريق الحصول على الكرة وتمريرها بين أعضائه ، حتى تدخل مرمى الفريق المضاد . وتقضي قوانين اللعبة بأنه لايجوز لأحد اللاعبين ، فيما عدا حارس المرمى ، أن يمسك الكرة بيديه ، ولكن يجوز ضرب الكرة باالرأس ، كما أنه مسموح باالكتف قانونياً أي يهاجم اللاعبون بعضهم كتفاً لكتف . وحين يستقبل أحد لاعبي الفريق المنافس تمريرة هجوم من زميله ، يجب أن يوجد على الأقل لاعبان من الفريق المنافس بينه وبين مرمى الخصم ، وألا يكون قد ارتكب خطأً ، وتوقع عليه ضربة حرة . وإذا تعدت الكرة كلها خط المرمى _ عند الجزء الواقع بين قائمي المرمى _ سواء في الهواء أم على الأرض . بينما يكون آخر من لعبها لاعب من الفريق المدافع _ يقوم لاعب من الفريق المهاجم بلعب ضربة من داخل ربع الدائرة المرسومة على الأرض ، عند أقرب قائم راية ركنية ، ويجب عدم إزاحة القائم من مكانه ، وهذه هي ( الضربة الركنية ) ، وعندما تتجاوز الكرة كلها خط المرمى _ فيما عدا الجزء الواقع بين قائمي المرمى _ سواء في الهواء أم على الأرض ، وبينما يكون آخر من لعبها لاعب من الفريق المهاجم ، فإنها تضرب مباشرة في الملعب ، غير منطقة الجزاء بواسطة لاعب من الفريق المدافع من نقطة داخل نصف منطقة الهدف الأقرب لناحية خروجها من الخط ، وهذه هي( ضربة المرمى ). وعندما تتجاوز الكرة كلها خط التماس سواء أكان ذلك على الأرض أم في الهواء ، يجب أن يرميها إلى أي اتجاه _ من النقطة التي خرجت فيها عن الخط _ لاعب من الفريق المضاد لفريق اللاعب الذي لمسها آخر مرة . ويجب على الرامي أن يستعمل كلتا يديه ، وأن يواجه الملعب في لحظة رمي الكرة وأن يكون جزء من قدميه على خط التماس أو خارجه ، وأن يرمي الكرة من فوق رأسه ، وهذه هـي ( رميـة التمـاس )

    ويحكم المباراة حكم معه صفـّارة ينفخ فيها إذا خرق أحد اللاعبين قوانين اللعبة ، ويوقع ضربة حـرة ضد الفريق المخطئ أو ضربة مباشرة على المرمى من ( نقطـة الجـزاء ) إذا كان الخطأ قد وقع من لاعب دفاع داخل منطقة جزاء فريقه . ويساعد الحكم مراقبان يقف كل مراقب على كل من خطي التماس ، وهو الذي يقرر ما إذا كانت الكرة قد خرجت من حدود الملعب ، ويسمى ( مـراقب الخـط ) .

    ومـدة المباراة شوطان يستغرق كل منهما ( 45 ) دقيقة ما لم يتفق الطرفان على غير ذلك ، وبينهما فترة راحة طولها خمس دقائق . وعند ابتداء اللعب تجري قرعة بواسطة قطعة من العملة ، والفريق الذي يكسب القرعة يصبح له حق الإختيار بين ضربة البداية أو اختيار أحد الجانبين . وبعد إصابة المرمى ، يستأنف لاعب من الفريق الذي أصيب مرماه اللعب باالطريقة نفسها . ويتبادل الفريقان ناحيتي الملعب عند استئناف اللعب في ابتداء النصف الثاني ، ويلعب ضربة البداية لاعب من الفريق المضاد للفريق الذي بدأ المباراة في النصف الأول .

    ويعتبر اللاعب مخطئـاً إذا تعمـد ارتكـاب أية مخالفة من المخالفات التسع الآتية:


    أ?) يركل أو يحاول أن يركل خصمه .

    ب?) إعثـار ( كعبلة ) خصم ، بما في ذلك محاولة إيقاعه باستعمال الرجلين أو الإنحناء أمامه أو خلفه .

    ج) الوثب على الخصم .

    د) دفع الخصم باالكتف بحالة خشنة أو خطرة .

    هـ ) دفع خصمه باالكتف من الخلف إلا إذا اعترضه الأخير .

    و) ضرب أو محاولة ضرب خصمه .

    ز) مسك خصم بااليد أو بأي جزء من الذراع .

    ح) دفع خصمه بااليد أو بأي جزء من الذراع .

    ط) لعب الكرة بااليد ، ومعنى ذلك حملها أو ضربها أو دفعها بااليد أو باالذراع
    ( وهذا لايطبق على حارس المرمى داخل منطقة جزائه ) .


    ويعاقب اللاعب بإعطاء ضربة حـرة مباشرة يضربها لاعب من الفريق المضاد من مكان وقوع المخالفة . وإذا تعمد لاعب من الفريق المدافع إرتكاب إحدى المخالفات التسع السابقة داخل منطقة الجزاء فإنه يعاقب بضربة جزاء . ويمكن إعطاء ضربة جزاء بصرف النظر عن موقع الكرة وهي في اللعب وقت إرتكاب مخالفة في منطقة الجزاء .

    وفي ضربة الجزاء تضرب الكرة من علامة الجزاء ، وعند ضربها يجب أن يكون جميع اللاعبين _ فيما عدا اللاعب الذي سيضرب الكرة وحارس مرمى الفريق المضاد _ داخل الملعب خارج منطقة الجزاء ، وعلى بعد لا يقل عن ( 10 ) ياردة من علامة الجزاء . وإذا لمست الكرة حارس المرمى قبل مرورها بين قائمي المرمى عند لعب ضربة الجزاء وقت أو بعد انتهاء الشوط الأول ، أو في نهاية المباراة كلها ، فإن ذلك لا يلغي الهدف ، ويراعى مد الوقت سواء في نهاية النصف الأول أو في نهاية المباراة إذا لزم الأمر ، لإتاحة الفرصة للعب ضربة الجزاء .

    والمبادئ الأساسية للعب كرة القدم هــي:

    1) ضرب الكرة باالقدم ، ويشمل:

    _ ضرب الكرة بباطن القدم .
    _ ضرب الكرة بمشط القدم .
    _ ضرب الكرة بجانب القدم من الخارج .
    _ ضرب الكرة بمقدم القدم .

    2) ضرب الكرة باالـرأس .
    3) كتـــم الكـــرة .
    4) الجـــري باالكـــرة .

  2. #2
    Banned
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    268
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    سلاماااااااااااااااااااات والله لو حنا هنوووووووود مانعرف




    بصراحه جهد تشكر عليه بس مالهووش دا11عي



    العفو أخـــــــــــــوي

  3. #3
    - Musician -


    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    الــعــفجــه :p
    المشاركات
    13,420
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي

    يعطيك الف الف عاافيه عالموضوووع الجميل



    .. همسه للأخ الملتااع ..

    عسى ما شر اخوي غيرك ما يعرف الأساسياات .. هذا اذا كنت تعرفها مع احترامي الشديد ،،




    تحياتي لك


    جذااب بلا عذاب

  4. #4
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    118
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    إلى عشاق البارسا تعالوا شوفوا اللقطة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 02-05-2006, 01:58 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52