+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 13

الموضوع: كورنيش الرياض :)

  1. #1
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    بريـق البحـر
    المشاركات
    5,798
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي كورنيش الرياض :)

    سكان العاصمة:رؤية الأمير سلمان أعادت وادي حنيفة إلى طبيعته

    كورنيش الرياض يسحب البساط من الثمامة في إجازة الربيع


    الأمير سلمان أعاد الحياة إلى الوادي
    الرياض- خالد العوفي تصوير-علي أبو سنجة
    شهد وادي حنيفة بمدينة الرياض خلال عطلة نهاية الأسبوع إقبالاً كبيراً من "عوائل العاصمة " وذلك للاستمتاع بالأجواء الربيعية التي تعيشها منطقة الرياض منذ أيام حيث شهدت الطرق المؤدية إلى الوادي حالة من الازدحام المروري بسبب توافد المتنزهين بشكل كبير . وتواجدت "الرياض" في "كورنيش الرياض"، والتقت بعدد من المتنزهين الذين أشادوا بالرؤية التي يتمتع بها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض التي جعلت من هذا الوادي متنفسا لسكان العاصمة وزوارها كذلك أشاد المتنزهون بالجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في سبيل توفير اكبر قدر ممكن من الأماكن السياحية مما يتيح للمتنزهين الخيارات المتعددة لقضاء أمتع الأوقات بصحبة أسرهم.
    وفي البداية تحدث أبو سالم مرعي قائلا " الشكر لله أولا ثم إلى الأمير سلمان الذي يبذل جهودا كبيرة في جعل مدينة الرياض من العواصم المميزة على مستوى العالم "
    وأضاف أبو سالم :ان مشروع هذا الوادي وتطويره سيساهم في توافير مكان سياحي جذاب يقصده كل من يحضر إلى العاصمة وذلك للاستمتاع بما يشاهده في هذا الوادي من طبيعة جميلة تسر العين وتفرح القلب . كما تحدث أبو صالح قائلا " الوادي مميز والجهود واضحة ونتمنى المزيد حتى يصبح هذا الوادي قبله السياح إذا حضروا إلى عاصمتنا الحبيبة " .
    وأضاف أبو صالح ان " كورنيش الرياض " سيغير خارطة طريق السياحة في الرياض وسيسحب البساط من الثمامة .كما التقت "الرياض" محمد العبيد (80 عاما ) وقال عن ذكرياته مع الوادي " ان لولا وادي حنيفة لما قامت مدينة الرياض حيث كان مصدر رزقنا من ماء وغذاء " . وأضاف العبيد ان فكرة تطوير الوادي تحرك الذكريات الجميلة وخصوصا لكبار السن الذين عاشوا من هذا الوادي ووقفوا عليه منذ سنوات طويلة وخصوصا التطور الكبير الذي يعيشه وادي حنيفة . كما تحدث خالد العبيد قائلا" أتمنى أن نشاهد فعاليات ثقافية وترفيهية في الوادي مثل إقامة الأمسيات الشعرية والمسابقات والمسرحيات وتكون على مدار العام في العطل الأسبوعية عبر مركز ثقافي في أحد المواقع المناسبة أو إحدى المزارع الواقعة على ضفاف الوادي ".
    وأضاف خالد " حياتنا اليوم لا تخلو من الضغوط والمواقف الصعبة التي نعيشها لذلك إيجاد مثل هذه الأماكن الترفيهية مطلوب لدى جميع الأسر وخصوصا في منطقة الرياض لأن الترفيه العائلي شبه مفقود لذلك تذهب بعض الأسر إلى دول مجاورة بحثا عن الترفيه "
    وقال خالد العبيد " نتمنى أن تصبح خياراتنا السياحية في مدينة الرياض أكثر ونتمنى أن تصحبها عروض مختلفة تتحدث عن ثقافاتنا وثقافات الشعوب بحيث يتم التعاقد مع شركات متخصصة سواء في المجال الترفيهي أو الثقافي بشرط أن تكون العروض متوافقة مع التعاليم الإسلامية وعاداتنا الاجتماعية ". وأما أبو جهاد وهو مقيم في المملكة منذ سنتين فقال " إن وادي حنيفة من الاماكن المميزة للعائلة وقد ساهمت الأجواء الممطرة في هذا الإقبال الكبير من سكان العاصمة ". وأشاد جهاد بالجهود التي تبذلها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في سبيل توفير الجانب الترفيهي العائلي الذي أصبح ضرورة مهمة بسبب ضغوط الحياة المختلفة .
    كما تحدثت خلود عن الوادي،وقالت "أنا سعيدة جدا بمثل هذا المنظر السياحي الجميل الذي كسر روتين العاصمة ومن المهم جدا أن توجد أماكن سياحية بمدينة الرياض وهذا التوافد الكبير من العوائل هو اكبر دليل على تعطش سكان العاصمة لمثل هذه الاماكن لانه وبكل صراحة المول والمجمعات التجارية ارهقت جيوبنا ورواتبنا وبدون فائدة تذكر مجرد ألعاب الكترونية ومطاعم هدفها الكسب المادي بغض النظر عن جودة الخدمة او فائدتها ".
    وأضافت خلود ان جميع المظاهر السلبية السابقة في الوادي لا نجدها الان والفضل بعد الله يعود الى جهود المسؤولين في منطقة الرياض وكذلك مشروع " التأهيل البيئي الشامل لوادي حنيفة" والذي اطلعنا عليه في وسائل الاعلام .
    يذكر ان الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بذلت جهودا كبيرة لإعادة الوادي إلى طبيعته والوادي ينحدر من أعالي الحيسية شمالاً مخترقاً مدينة الرياض حتى جنوب شرق الحاير بطول (120)كم ويصب بعد ذلك في فيافي السهباء جنوباً ويبلغ عرض الوادي بين(100)و(1000)متر وعمقه بين(10)و(100)متر، ويمثل الوادي مصرفاً طبيعياً لمياه السيول والأمطار وتصب فيه روافد طبيعية تزيد على 40 وادياً ويبلغ طول مشروع تأهيل وادي حنيفة 80 كم ويجري تنفيذه من شمال طريق العمارية إلى بلدة الحاير جنوباً ويضم الوادي 3 محميات رئيسية هي محمية الحيسية ومحمية لبن ومحمية الحاير، وتعد رافداً للحياة الفطرية والحيوانية والنباتية في الوادي.



    عائلات الرياض تقضي أمتع الأوقات في الوادي




    الوادي شهد ازدحاماً مرورياً




    عدد من المتنزهين وأطفالهم في البحيرة




    شباب




    الطيور زادت من روعة المنظر




    مقيم يقوم بشواء الطعام لأسرته




    زهرات يستمتعن بجمال المنظر



    ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظƒظˆط±ظ†ظٹط´ ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ ظٹط³ط*ط¨ ط§ظ„ط¨ط³ط§ط· ظ…ظ† ط§ظ„ط«ظ…ط§ظ…ط© ظپظٹ ط¥ط¬ط§ط²ط© ط§ظ„ط±ط¨ظٹط¹

  2. #2
    مشرفة سابقه

    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    بينـ جنونـ الطفولهـ
    المشاركات
    2,635
    معدل تقييم المستوى
    3

    افتراضي رد: كورنيش الرياض :)

    ياعيني والله اول مره اعرف عنه

    شكلي بقول للمعزب وقدام لوادي حنيفه

    يعطيك العافيه

  3. #3
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    في حضن والدتي
    المشاركات
    13,397
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي رد: كورنيش الرياض :)

    !

    ::

    حــلو كثير .
    بس بعيد عنا وإلا كأأن رحنا له. :*
    ماتلاحظ انه زحمه .
    مشكور وليف على الصور .
    روعه

    $222

  4. #4
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    بين دجله والفراات
    المشاركات
    12,343
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي رد: كورنيش الرياض :)

    مااشااءالله بااين عليييه حلوو كثيير

    يسلمواا للخبررريه

  5. #5
    مشرف سابق

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الدولة
    شمآلي
    المشاركات
    7,110
    معدل تقييم المستوى
    8

    افتراضي رد: كورنيش الرياض :)

    لآهنت على النقل

    مع التحيه

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 21-02-2011, 07:42 AM
  2. كورنيش في الرياض
    بواسطة عز الخوي في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-09-2008, 04:54 AM
  3. ..[ جديدي { تصوير كورنيش } ]..
    بواسطة "Josep" في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 50
    آخر مشاركة: 30-04-2008, 06:44 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52