صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 11

الموضوع: نصائح لحياة زوجية مشتركة على الحلوة و المرة ....

  1. #1
    مشرف سابق

    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    بين قلمي ودفتري
    المشاركات
    5,921
    معدل تقييم المستوى
    6

    Messenger نصائح لحياة زوجية مشتركة على الحلوة و المرة ....

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة


    يسعد مسائكم /صباحكم



    الحياة الزوجية لا تعني ببساطة عيش شخصين تحت سقف واحد بل مشاركة الآخر في مشاكله الصغيرة وحتى عاداته المزعجة. يشكل الانتقال إلى البيت الزوجي لبناء عائلة جديدة بعد سنوات من العزوبية خطوة بالغة الأهمية في حياة أي ثنائي فيتشاركان الحياة في حلوها ومرها.

    حل اليوم السعيد!


    لقد تزوجتما للتو وانتقلتما للعيش في منزلكما الخاص

    أهلاً بكما في عالم من السعادة اليومية ومتعة التواجد معاً لكن هذا العالم لا يخلو من المشقات والتنازلات الدائمة إنها مرحلة جديدة وحاسمة في حياة الثنائي.

    مساحة خاصة

    تحتاج الحياة المشتركة إلى مساحة خاصة لكل من الطرفين في معظم الحالات، ينتقل الثنائي إلى الحياة الزوجية من منزل الأهل فيضطران إلى تقاسم مساحة مشتركة مع بعضهما. تشكل الحياة المشتركة في هذه الحالة ثورة حقيقية على مستوى السلوك. ينصح الخبراء بضرورة تحديد المجالات الخاصة بكل طرف. إذا كان الزوج يهتم بالحديقة يجب ألا تتدخل الزوجة في هذا المجال. كذلك، لا علاقة للزوج بأمور الطبخ، فهي من اختصاص الزوجة. قد يقود عدم احترام المجال الخاص بالآخر إلى نشوء مشاكل في العلاقة الزوجية. يقابل الخبراء بانتظام أشخاصاً يتشاجرون بسبب تغير نمط حياتهم وتدخل الشريك في جميع مجالات حياة الطرف الآخر.

    التفاوض مع الآخر

    بعد الانتقال للعيش معاً في البيت الزوجي، على الطرفين تعلم التفاوض باستمرار. يحتاج البعض إلى الشعور بأنه يشكل مع الشريك كياناً واحداً، فيجمعان النشاطات معاً ولا يفترقان أبداً. لكن لا يستطيع البعض الآخر التخلي عن نشاطاته الفردية. إذا لم يتمتع الشريكان بالنظرة نفسها الى طبيعة العلاقة، سيضطران دوماً للتوصل إلى حل وسط يشكل التفاوض في هذا المجال أمراً أساسياً. لا بد من الاتفاق على هذه الأمور منذ البداية. يخلق الثنائي عادات خاصة بهما وثقافة مشتركة حين يعيشان معاً. قد تكون الأمور أسهل بالنسبة إلى الشباب اليافعين، إذ تجري الأحداث تلقائياً، لكن تكون هذه الخطوة أصعب بالنسبة إلى الأشخاص الأكبر سناً الذين سبق وخاضوا مغامرات عدة قبل الاستقرار.

    خطر الروتين

    هل تحدث ضجة حين تأكل؟ هل تشخر أثناء النوم؟ قد تقود أبسط الأمور في الحياة اليومية إلى كارثة حقيقية. عند العيش سوياً، يتعرف الطرفان على الأمور الخاصة





    والحميمة المتعلقة بالشريك. فيرى الرجل زوجته من دون مكياج ويتحمل تقلباتها المزاجية خلال دورتها الشهرية...





    من المخاطر الأخرى التي تواجه الزوجين: الروتين. إذ ينتهي السحر الذي كان يميز العلاقة في بدايتها وتدخل هذه الأخيرة في عالم الواقع الذي يعج بالأعمال المنزلية اليومية وتتراجع الحماسة تجاه الآخر.


    مشاركة الحياة اليوميّة

    باختصار، الانتقال للعيش في البيت الزوجي خطوة بالغة الأهمية. إنها لحظة الحقيقة بالنسبة إلى الثنائي، لكنها طريقة لتعزيز العلاقة أيضاً. كيف يمكن التأكد من أننا مستعدون للإقدام على هذه الخطوة؟ حين لا نعود قادرين على العيش من دون الآخر، يفرض هذا القرار نفسه تلقائياً على حياتنا. عدا عن بعض الخلافات، تشكل الحياة المشتركة مصدر سعادة حقيقية. قد يتحول وجود الآخر والاستيقاظ إلى جانبه أو ببساطة تحضير قالب حلوى معاً إلى لحظات سعيدة لا تنسى. حين يكون الحب موجوداً، حتى شخير الشريك يبدو كأنغام موسيقية!


    اي اما أنغااام موسيقيه هذي قويه images11 بس المثل يقول من اجل عين تكرم مدينه








    مع تمنياتي لكم بحياه زوجيه مستقره وسعيده





    آحوال

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    █░♥مابين طيات الحزن وظلم الليالي█░♥
    المشاركات
    7,004
    معدل تقييم المستوى
    8

    افتراضي رد: نصائح لحياة زوجية مشتركة على الحلوة و المرة ....

    ثانكس احوال:25ar:
    :*<<عيب يالله برا مافي عزابيه

  3. #3
    مشرف سابق

    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    بين قلمي ودفتري
    المشاركات
    5,921
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: نصائح لحياة زوجية مشتركة على الحلوة و المرة ....

    العفو بنت روق واشكر لك الحظور

  4. #4
    > نور ساطع <


    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    جده غير
    المشاركات
    1,345
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي رد: نصائح لحياة زوجية مشتركة على الحلوة و المرة ....

    شكرا احوال :25ar:

    يا بخت الي بتتزوجك اذا كنت تهتم بهذي الامور :*

  5. #5

    ][ عــضــو الـتـمـيـز ][


    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    3,450
    معدل تقييم المستوى
    5

    افتراضي رد: نصائح لحياة زوجية مشتركة على الحلوة و المرة ....

    يعـطيك العآفيه اخوي ع الافآده موضوع مهم
    الله يوفق الجميع ..:25ar:

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. البطاطا الحلوة ... للأوقات الحلوة
    بواسطة ₪عــ الاحسـاس ــذبة₪ في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 27-06-2009, 05:20 PM
  2. مشتركة جديدة((لا يطوفكم))
    بواسطة الهايمة في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 23-07-2006, 11:50 AM
  3. عشرة نصائح للمتزوجات ( لحياة زوجيه أفضل ) أمحق أفضل
    بواسطة !..روح الروح..! في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 09-06-2006, 04:13 PM
  4. قواعد ذهبية لحياة زوجية عامرة بالحب
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-03-2006, 11:43 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52