النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: مصر والأمارات في نهائيات دوري لورزان

  1. #1
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    قلب أمي
    المشاركات
    6,869
    معدل تقييم المستوى
    7

    افتراضي مصر والأمارات في نهائيات دوري لورزان

    يلتقي المنتخبان الإماراتي و المصري مساء اليوم في نهائي دورة لوزان السويسرية لكرة القدم، حيث ستقام المباراة على استاد جنيف الدولي ، في حين تواجه الكويت نظيرتها قطر في مباراة مبكرة لتحديد المركزين الثالث و الرابع في هذه الدورة.

    وكان المنتخب المصري قد اكتسح نظيره القطري بخماسية نظيفة يوم الجمعة ، ليلحق بالمنتخب الإماراتي الذي فاز على الكويت إلى المباراة النهائية التي تختتم في سويسرا اليوم الأحد ، بمشاركة المنتخبات العربية الأربعة التي تأتي في إطار استعدادتهما للاستحقاقات القارية المقبلة.

    و نجح المنتخب المصري في تسجيل خمسة أهداف كاملة عبر محمد أبو تريكة في الدقيقتين ( 61 ، 84 ) ، و عمرو زكي في الدقيقتين ( 72 ، 89 ) ، و أسامة حسني (66)، كفلت له هذا الفوز الكبير و التأهل لملاقاة المنتخب الإماراتي في نهائي الدورة الدولية.

    و افتتحت الدورة بفوز منتخب الإمارات على الكويت بفارق ركلات الترجيح 7-6 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما ، حيث سجل هدف الامارات سعد سالم في الدقيقة العاشرة، بينما أحرز وبدر المطوع هدف الكويت في الدقيقة(42).

    وتقام هذه الدورة أقيمت بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة ، علماً بأن النظام المقرر لها كان إقامتها بنظام الدوري من دور واحد قبل أن يتم تغييره ، و ذلك بسبب بعض الاجراءات التي طالبت بها بعض المنتخبات المشاركة نظرا لارتباطاتها .

    و يعول حسن شحاته في مباراته اليوم أمام الإمارات على لاعبيه لأداء مباراة طيبة و نتيجة ممتازة تعزز المستوى القوي الذي ظهر بها المنتخب المصري في مباراته الأولى، إلى جانب أهمية هذه المباراة لتكون بروفة استعدادية في برنامج إعداد المنتخب المصري لكأس الأمم الافريقية التي تستضيفها مصر العام المقبل.

    و عبر شحاته في تصريحات صحافية له عن سعادته بالفوز الكبير على قطر ، مشيراً إلى أن هذه النتيجة الكبيرة اعادت جزءاً كبيرا من ثقة اللاعبين في أنفسهم ، والفوز في مباراة الإمارات يضمن قاعدة قوية من الثقة في النفس نبني عليها بقية مشوار الاستعداد للكأس الافريقية التي لايقبل أحد غير الفوز بها.

    و سيلعب المنتخب المصري مباراته أمام الإمارات بصفوف مكتملة بعد انضمام حسني عبدربه وأحمد فتحي واللذين وصلا متاخرين إلى جنيف ، إلا أنه من المنتظر أن يجري المدير الفني للمنتخب المصري تعديلات كثيرة علي التشكيل بالدفع بالعناصر التي لم تشارك في المباراة الأولى.

    و على الجانب الإماراتي ، يبدو المدير الفني الهولندي أدفوكات في جاهزية كبيرة لملاقاة المنتخب المصري رغم أنه أبدى سعادته بمواجهة المنتخب المصري ، وهو ما يساعده في مهمته من أجل تجريب أكبر عدد ممكن من لاعبي الإمارات ، و هو ما أكده في تصريحاته الصحافية ، مشيراً إلى أن نتيجة مباراته أمام مصر ليس لها أهمية لديه بقدر ما سيستفيده فنياً من هذه المباراة للتعرف أكثر على إمكانيات لاعبيه ، علماً بأن أدفوكات تولى تدريب الإمارات منذ أسبوع تقريباً .

    وكان المنتخب الإماراتي قد تأهل لنهائي دورة لوزان بعد فوزه على الكويت بفارق ركلات الترجيح إثر تعادلهما في الوقت الأصلي بهدف لكل منهما إلا أن ركلات الترجيح حسمت المباراة لمصلحة الإمارات التي تملك وجوها شابة و لاعبين ينتظرهم مستقبل واعد في عالم كرة القدم، علماً بأن المنتخب الإماراتي لعب 40 دقيقة من الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه بشير سعيد في الدقيقة 50 لحصوله علي انذارين

    و تسبق المباراة النهائية مباراة تحديد المركزين الثالث و الرابع بين المنتخبين القطري و الكويتي، و يسعى كل منهما لتعويض إخفاقه في المباراة الأولى ة تصحيح الأوضاع في المباراة الثانية، لاسيما المنتخب القطري الذي مني بهزيمة ثقيلة في مباراته أمام مصر ، وهو يمنى النفس بتحقيق نتيجة أفضل لمحو آثار هزيمة مصر.
    أما الكويت فستعمل على تلافي الأخطاء التي وقع فيها اللاعبين في المباراة الأولى أمام الإمارات و لتكون مناسبة جدية أمام قطر للاستعداد لمباراتها أمام أوزباكستان ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا عام 2006 م.
    يذكر أن مشاركة المنتخبات العربية الأربعة في هذه الدورة جاءت في إطار استعدادتها للاستحقاقات المقبلة، حيث تستعد مصر لمواجهة الكاميرون و بنين في تصفيات كأس العالم 2006 م رغم أنها فقدت الأمل بالتأهل، إلى جانب برنامج إعداد المنتخب للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في مصر مطلع العام المقبل، في حين تستعد الكويت لمواجهة أوزبكستان ضمن مباريات الدور الحاسم لحساب المجموعة الاولى في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2006 م ، أما الامارات و قطر فيشاركان استعدادا للاستحقاقات المقبلة.


  2. #2
    - Musician -


    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    الــعــفجــه :p
    المشاركات
    13,420
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي

    يعطيك العاافيه فهد ،



    ولا هنت

  3. #3
    [ لآتِعـذ ّرٍ مآبّسّـآمِح , رٍُوح يـَآخ ّ ـآيِن وِ جـّآرِح ..! ]
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    |[ سّمآءُ القّطِيِفــ, ]|
    المشاركات
    9,461
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    يعطيك العافية أخوووي فهـــد الــفـهـــد ...
    يسلموووووعلى االموضوووع...

    تــحــيــــــاتي ....

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 18-06-2009, 03:18 PM
  2. مباريات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم
    بواسطة الــــقــــيــــصــــر في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-03-2009, 03:52 PM
  3. مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 06-02-2007, 06:08 AM
  4. برنامج نهائيات كأس العالم 2006
    بواسطة كاتـم الآهــات في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 06-05-2006, 02:56 AM
  5. مصر تتآهل وعن جدارة ...لنهائيات نهائيات أمم أفريقيا 2006
    بواسطة أقرب الناس في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-02-2006, 01:43 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •