صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 7

الموضوع: ياليتنا من حجنا سالمين

  1. #1
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    11,320
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي ياليتنا من حجنا سالمين

    سبب قول المثل المشهور .. ياليتنا من حجنا سالمين


    هذه قصـة“بصري الوضيحي الشمري ” والقصة تقول:

    ان بصري الوضيحي ذهب ليحج إلى بيت الله ..وان يتوب عن الغزل والتغزل ..كونه مشهور بالغزل .. وبعد كبر سنه نوى أن يتوب..طلب من ابنه الحج ... وبعد ما سعى وطاف أراد ان يقبل الحجر الاسود .. ولكن الحجر الاسود كان مزدحم من الناس ...رجال ونساء ... والرؤوس متقاربه بعضها لبعض ..فتزاحم معهم بصري وابنه .. وعندما وصل الى الحجر يريد تقبيله ... وجد بينه وبين الحجر ...خد فتاة جميله كانت تريد تقبيل الحجر ... وفي هذه اللحظة السريعة انبهر بصري الوضيحي من لمعان خد البنت وبدل مايحب الحجر حب وجنة البنت ....فقالت له البنت حج ياشايب .... وحاول ولده أن يرقع الموضوع قال هذا شايب
    تايه (مهذري) ...فخجل الوضيحي وقال لها يابعد حيي زلقت الحبة ابيه بالحجر وصارت بك ...

    وصار هذا مثل زلقت حبّة الشمري


    وقال هالقصيدة



    [poem=font="traditional arabic,6,darkred,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
    التايه الي جاب بصري يقنه=هيض جروح العود والعود قاضـي
    جينا نحج ونطلب الله جنه=جنة نعيم يـوم يبـس الحياضـي
    ياليت كانت حبتي في معنه=يوم العيون عن الخوامـل غواضـي
    يامن يعاوني على وصف كنه=اشقح شقـاح ولاهـق بالبياضـي
    الريح لازفرة ولاهي مصنه=ريح النفل بمطمطمـات الفياضـي
    نهدين للثوب الحمر شولعنه=حمر ثمرهـن واقفـات غضاضـي
    والخد ذباح القلوب المرنه=براق مزنٍ لاعـق اللـون ياضـي
    ياليت لو سني على وقم سنـه=بايـام مابينـي وبينـه بغاضـي
    أيام جلد الذيب عندي محنه=نصبح وزرق الريش لهـن إنتفاضـي
    ياجرح قلبي جرح وادي وطنه=غر المزون اللي وطنه وفاضـي
    البيض قبلي محسنٍ عذبنه=ونمر على وضحى جرا له عراضـي
    والبيض كم منٍ واحد ٍ يبسنه=يبسة شماشيل العذوق النفاضـي
    عزي لمن غر الثنايا كونه=واركن على كبده كوايـلٍ عراضـي
    الا ارتوى بستان قلبي سقنه=واخضر جنابه عقب يبست الحاضي
    القلب غضات الصبايا شعنه=بنت الشيوخ مخدميـن الحياضـي
    شوفي بعيني والخدم يركبنه=على زعاع يوم قوطـر وناضـي
    فوق اشقح من زمل ابوها مضنه=ركبة عليه اتشنطح ٍ باعتراضي
    وامشجر من سوق هجر مغنه=على خياطة نابي الارداف راضي
    وين انت يامشفي على طردهنه=انا طويت ارشاي وقفيت قاضي
    انا صدرت ووردهن عقبنه=على العدو مشرعـات الحياضـي
    احد بوسط النار واحد بجنه=وترى البخيت اللي له الرب راضي
    [/poem]



    ويقال بعد مارجع الوضيحي ندم على مافعل وقال





    ياليتنا من حجنــا سالمينــا
    ........................................كان الذنوب اللي علينا خفيفـــات


    رحنا نبي نخفف ذنوب علينــا
    ........................................وجينا وعليها كثرها عشـر مــرات

  2. #2
    مشرف سابق

    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    حــلم رومنسـيه
    المشاركات
    5,830
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: ياليتنا من حجنا سالمين

    قصه اول مرره اسمع فيهااا

    مايقولوا مثل الا يكون لهاا حدث

    يسلمووو سعودي على الطرح الرائع

    كون بخير..

  3. #3

    ][ عــضــو الـتـمـيـز ][


    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    بــيــتــنا
    المشاركات
    4,614
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: ياليتنا من حجنا سالمين

    مرآهقه متأخره

    والله شاعر اجل الولد راعي غزل ..

    صرآحه القصيده أكثر من رائعه ..

    يعطيك العافيه أخوي سعودي ..

  4. #4

    ][ عــضـو التـميـز ][


    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    2,028
    معدل تقييم المستوى
    3

    افتراضي رد: ياليتنا من حجنا سالمين

    هههههه

    روووعه سلمت يداك ع النقل


    تحيتي لك

  5. #5
    مشرف سابق

    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    4,138
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي






    قِصةٌ وَ قَصيّدَةٌ أَكثَرُ مِنْ رَائِعَة
    شُكراً علىَ إِهدائِنْا هَذا المُتصفحْ الَأنيّقْ
    تَحايَا تَليقُ وَ أُمنيّاتْ

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. شوفوا اش طلع على سما حينا ...؟؟؟؟
    بواسطة هدوء البحر في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 25-11-2010, 04:07 AM
  2. جينا نبغا ترحيب
    بواسطة عذب القصايد في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 18-04-2010, 01:03 AM
  3. ياليتنا ما كبرنا يوم حبينا ....!!
    بواسطة اضواء باريس في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 04-05-2007, 10:17 PM
  4. جيت بدعوه وابي الترحيب جعلكم سالمين
    بواسطة العز ساسي في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 11-03-2007, 09:40 PM
  5. حيوا المشاكس يازينين
    بواسطة المشاكس666 في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 31-07-2005, 12:14 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52